أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

إخلاء سبيل 4 أشخاص من الحجر الصحي بطنجة واستقبال 3 آخرين

سُمح في وقت متأخّر من مساء يوم أمس الأربعاء 25 مارس، لأربعة أشخاص من مدينة طنجة بمغادرة الحجر الصحي بمسشتفى…

سُمح في وقت متأخّر من مساء يوم أمس الأربعاء 25 مارس، لأربعة أشخاص من مدينة طنجة بمغادرة الحجر الصحي بمسشتفى “الدوق دو طوفار”، بعدما أثبتت نتيجة التحاليل المخبرية عدم إصابتهم بفيروس كورونا، في حين تم الإبقاء على شخص واحد كَشف التحليل المخبري حمله للفيروس، وهو الحالة السابعة التي تُسجّلها مدينة طنجة.

وكانت هذه الحالات الخمس قد نُقلت بشكل متفرّق وفي أوقات مختلفة إلى الحجر الصحي، أمس الأربعاء وأوّل أمس الثلاثاء 24 مارس.

وحسب المعلومات التي حصلت عليها “طنجة7″، فإنه يُعالَج لحد الآن بمستشفى “الدوق دو طوفار” ثمانية أشخاص مصابين بفيروس كورونا، بينهم حالة واحدة نُقلت من مدينة تطوان إلى طنجة يوم 13 مارس الحالي.

من جهة أخرى، تم وضع ثلاث حالات جديدة بالحجر الصحي في طنجة (ما بين مساء أمس الأربعاء وصباح اليوم الخميس)، بينهم امرأة واحدة، بعد الاشتباه في إصابتهم بفيروس كورونا، في انتظار أن تؤكد التحاليل المخبرية خلال الساعات القليلة القادمة إصابتهم بالفيروس من عدمه.

وتم نقل الفتاة من منزلها بحيٍّ قرب أحد الأسواق الممتازة بطنجة، في حين نُقلا الشخصان الآخران من مستشفى محمد الخامس بعدما قصداه للكشف عن حالتهما إثر ظهور أعراض مرضية عليها.

للإشارة، فقد بلغ عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا في المغرب إلى حدود الساعة السادسة من مساء يوم أمس الأربعاء، 225 إصابة، بينها 15 حالة في جهة طنجة تطوان الحسيمة، سُجّل منها في طنجة سبع حالات.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في المغرب إلى 516 مصابا

أعلنت وزارة الصحة، على الساعة الثامنة صباحا يوم الإثنين 30 مارس، عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في المغرب إلى…

أعلنت وزارة الصحة، على الساعة الثامنة صباحا يوم الإثنين 30 مارس، عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في المغرب إلى 516 مصابا.

هذا وقد بلغت أعدد الوفيات 27 شخصا، وسط تسجيل 13 حالة شفاء.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

وزارة الصحة تُعلن أرقاماً “مُتضاربة” حول عدد الإصابات بكورونا في طنجة

أعلنت وزارة الصحة، عند السادسة مساءً من يوم الأحد 29 مارس، عن ارتفاع عدد حالات الإصابة في جهة طنجة تطوان…

أعلنت وزارة الصحة، عند السادسة مساءً من يوم الأحد 29 مارس، عن ارتفاع عدد حالات الإصابة في جهة طنجة تطوان الحسيمة إلى 32 إصابة مؤكدة، قبل أن ترفع العدد إلى 36 إصابة عند الساعة التاسعة من مساء نفس اليوم.

وقالت الوزارة إنه تم تسجيل 13 حالة في مدينة طنجة، و13 حالة كذلك في تطوان، وثلاث حالات في العرائش، وحالتين في المضيق، وحالة واحدة في الحسيمة، وحالة أخرى في الفحص أنجرة، ومجموع هذه الحالات هو 33 إصابة وليس 32 كما أعلنت الوزارة في حصيلة الساعة السادسة مساء.

وحسب المعطيات المتوفّرة لـ “طنجة7″، فإن مدينة طنجة سَجّلت إلى حدود الساعة التاسعة من مساء يوم الأحد 29 مارس، 12 حالة إصابة مؤكدة، إضافة إلى حالة من مدينة تطوان، وهي الحالية الأولي التي سجّلتها “الحمامة البيضاء” يوم 13 مارس الحالي، وتم نقلها للعلاج في مدينة طنجة، قبل أن يتم الاحتفاظ بباقي حالات تطوان في مستشفى “سانية الرمل”.

وجميع هذه الحالات تتلقى العلاج بمستشفى “الدوق دو طوفار” في طنجة، بما فيها حالة الفحص أنجرة التي سُجّلت بإحدى قرى هذا الإقليم، في حين تماثلت حالة واحدة للشفاء وغادرت المستشفى صباح اليوم.

كما تجدر الإشارة، إلى حالة وافدة من مدينة العراش، واكتُشفت إصابة صاحبها بالفيروس بعد نقله إلى مستشفى “محمد السادس” في طنجة لإجراء فحوصات وأشعة، حيث توفّي قبل ظهور نتيجة التحليل المخبري وقبل عودته إلى العرائش.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

حجز 854 كلغ من المخدرات على متن شاحنة للنقل الدولي (صور)

أسفرت عملية أمنية مشتركة بين عناصر الأمن الوطني والدرك الملكي والجمارك العاملين بمعبر الكركارات جنوب مدينة الداخلة، اليوم الأحد، عن…

أسفرت عملية أمنية مشتركة بين عناصر الأمن الوطني والدرك الملكي والجمارك العاملين بمعبر الكركارات جنوب مدينة الداخلة، اليوم الأحد، عن إجهاض محاولة تهريب شحنة تزن 854 كيلوغراما من مخدر الشيرا كانت على متن شاحنة للنقل الدولي تحمل لوحات ترقيم مسجلة بإحدى دول إفريقيا جنوب الصحراء.

وأفادت المديرية العامة للأمن الوطني أنه جرى إخضاع الشاحنة المذكورة لتفتيش دقيق بواسطة الكلاب المدربة، مكّن من العثور داخلها على هذه المواد المخدرة معبأة بإحكام ضمن شحنة من المنتوجات الفلاحية المعدة للتصدير نحو إحدى الدول الإفريقية.

وأضافت أنه تم توقيف سائق الشاحنة ومساعده البالغين من العمر 38 و54 سنة، وفتح بحث قضائي في مواجهتهما من طرف المصلحة الأمنية المختصة ترابيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ملابسات هذه القضية، وتشخيص هويات كافة المتورطين فيها، فضلا عن رصد امتدادات هذه الأفعال الإجرامية سواء داخل المغرب أو على الصعيد الإقليمي والدولي.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

شاب طنجاوي يحكي عن قصته مع الفيروس: هدشي ماشي ساهل بقاو فديوركم (فيديو)

بشر صباح يوم الأحد 29 مارس الحالي الشاب ياسين بركاش معارفه وأصدقاءه بأنه يتعافي من فيروس كورونا، وبأنه سيغادر المستشفى…

بشر صباح يوم الأحد 29 مارس الحالي الشاب ياسين بركاش معارفه وأصدقاءه بأنه يتعافي من فيروس كورونا، وبأنه سيغادر المستشفى بعد أيام قليلة.

بركاش المرشح السابق للانتخابات في مدينة طنجة والباحث في العلاقات الدولية في مركز الدراسات الدبلوماسية والاستراتيجية في باريس (حاليا)، حكى في تصريح مصور لـ “طنجة7” عن كيف تم اكتشاف إصابته بالفيروس.

وقال إنه كان يعتقد في البداية أن الأمر مجرد إنفلونزا موسمية بسبب فصل الشتاء، قبل تدهور وضعيته الصحية ونقله على عجل للمستشفى، حيث تم تأكيد إصابته بالفيروس.

الشاب شدد أن الفيروس صعب وقاس، مبرزا كيف كان يعيش لحظات مؤلمة، لكنه أشاد في نفس الوقت بمجهود كل الأطر الطبية.

ياسين دعا المغاربة إلى الإلتزام بالقرارات التي أصدرتها الدولة وطالب بالبقاء في المنزل، لأن تزايد الحالات يضغط على المستشفيات في دول متقدمة مثل فرنسا، حيث خضع للعلاج، ما يتطلب التعاون والتفهم لتجاوز هذه الازمة.

أكمل القراءة
error: