منوعات

إسبانيا تمدد حالة الإنذار إلى 11 أبريل

صادق مجلس النواب الإسباني ( الغرفة السفلى للبرلمان ) ليلة الأربعاء إلى الخميس على تمديد حالة الإنذار لمدة خمسة عشر…

صادق مجلس النواب الإسباني ( الغرفة السفلى للبرلمان ) ليلة الأربعاء إلى الخميس على تمديد حالة الإنذار لمدة خمسة عشر يوما أخرى حتى 11 أبريل المقبل وذلك من أجل الحد من انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد .

وصادق مجلس النواب على قرار تمديد حالة الإنذار ل 15 يوما أخرى بأغلبية 321 صوتا مقابل امتناع 28 صوتا دون تسجيل أي رفض .

وتمت الموافقة على هذا القرار بفضل أصوات نواب أحزاب العمالي الاشتراكي الإسباني وحزب ( بوديموس ) وكذا أصوات الحزب الشعبي وحزب ( فوكس ) الذي يمثل أقصى اليمين وحزب ( سيودادانوس ) والحزب الوطني الباسكي وحزب ( ماس بايس ) و ( كومبروميس ) والحزب الوطني الباسكي واتحاد الشعب النافاري و( نويبا كنارياس ) والائتلاف الكناري والحزب الجهوي في كانتابريا وحزب ( تيرويل إكسيستي ) .

أما أحزاب اليسار الجمهوري الكتالاني والائتلاف الباسكي ( إي بيلدو ) وجميعا من اجل كتالونيا وترشيح الوحدة الشعبية فقد امتنعت جميعها عن التصويت على قرار تمديد حالة الإنذار حيث اعتبر نواب هذه الأحزاب أن الإجراءات التي اعتمدتها الحكومة لمواجهة تفشي وباء كورونا ” هي غير كافية ” .

كما وافق مجلس النواب على إجراء طالب بموجبه نواب البرلمان من الحكومة تقديم معلومات منتظمة بشكل دوري كل أسبوع حول مختلف التدابير المعتمدة مع تقييم فعالية كل منها في احتواء الوباء والتخفيف من آثاره الصحية والاقتصادية والاجتماعية ” .

وأكد بيدرو سانشيز رئيس الحكومة خلال هذه الجلسة العمومية أن الحجر الصحي ” وإن كان ضروريا فإن قرار العزل في المنازل لا يمكن فرضه ولكن تجب موافقة المواطنين من خلال ممثليهم في مجلس النواب حسب الدستور الإسباني ” مجددا التزام الحكومة بدعم السكان المحاصرين في بيوتهم .

وشدد على أن ” الوضع الحالي يجبرنا على إيجاد توازن دقيق . لكن ما يجب علينا فعله هو التغلب على الفيروس دون أن نتخلى عن أي أحد ” ودعا جميع الأحزاب السياسية الممثلة في مجلس النواب إلى دعم هذا الإجراء .

وقال سانشيز ” إن الخيار الوحيد للتغلب على جائحة فيروس كورونا المستجد هو العزلة الاجتماعية مشيرا إلى أن البلاد اتخذت أصعب الإجراءات وأكثرها قسوة في مواجهة الوباء الذي لا يزال يتوسع ودعا إلى الوحدة والتضامن من أجل كسب هذه المعركة ” .

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

تسجيل 12 إصابة بفيروس كورونا في مكة المكرمة

أعلنت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، يوم أمس السبت، عن تسجيل 99 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، وتسجيل حالة…

أعلنت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، يوم أمس السبت، عن تسجيل 99 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، وتسجيل حالة وفاة لمواطن في الرياض، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى أربع حالات.

وأوضحت الوزارة، أن إجمالي عدد الإصابات بلغ 1203 إصابة، بينها 12 حالة إصابة في مدينة مكة المكرمة، كما تم تسجيل حالتي تعافٍ جديدتين، ليصبح مجموع الحالات المتعافية 37 حالة.

أكمل القراءة
منوعات

في ظل أزمة كورونا.. العثور على جثة وزير محلي في ألمانيا “منتحرا”

قالت قناة “دويتش فيلا” إنه تم العثور على جثة وزير محلي في ألمانيا “منتحرا” على سكة قطار سريع بمدينة فيسبادن…

قالت قناة “دويتش فيلا” إنه تم العثور على جثة وزير محلي في ألمانيا “منتحرا” على سكة قطار سريع بمدينة فيسبادن عاصمة ولاية هيسن في جنوب غرب البلاد.

ويتعلق الأمر بوزير مالية ولاية هيسن توماس شيفر والبالغ من العمر 54 سنة.

وزيرة الدفاع، ورئيسة الحزب المسيحي الديمقراطي، أنغريت كرامب – كارنباور، قالت على حسابها في تويتر: “لقد صدمنا كلنا في الحزب المسيحي الديمقراطي خبر الوفاة المفاجئة لتوماس شيفر. يضربنا ويجعلنا حزينين و مذهولين. الآن كل أفكارنا وصلواتنا مع عائلته”.

هذا ولم تعرف لغاية الأن أسباب الإنتحار، لكنه جاء في ظل أزمة كورونا التي تمر بها ألمانيا.

أكمل القراءة
منوعات

الصين تُرسل فريقا طبيا إلى باكستان للمساعدة في محاربة الفيروس

وصل فريق من ثمانية خبراء طبيين شكلته الحكومة الصينية، يوم أمس السبت، إلى إسلام آباد من أجل تقديم المساعدة لباكستان…

وصل فريق من ثمانية خبراء طبيين شكلته الحكومة الصينية، يوم أمس السبت، إلى إسلام آباد من أجل تقديم المساعدة لباكستان في مكافحة فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19).

ورحب وزير الخارجية الباكستاني، شاه محمود قريشي بالفريق الصيني في مطار إسلام آباد الدولي، ووجه الشكر لهم لقدومهم إلى باكستان لتقديم العون للبلاد للتغلب على المرض.

وقال قريشي “أود أن أشكر الشعب الصيني والحكومة الصينية… لدعم باكستان في جهود محاربة المرض”.

من جهته، ذكر ما مينغ هوي، رئيس الفريق الطبي الصيني، أن الفريق سيشارك الخبرات الصينية في السيطرة على فيروس كورونا مع نظرائه الباكستانيين.

كما أحضر الفريق الطبي معه إمدادات طبية متنوعة لمساعدة باكستان. ومن المقرر أن يمكث الفريق في باكستان قرابة أسبوعين، وسيزور أيضا مقاطعتي البنجاب والسند.

أكمل القراءة
منوعات

كوريا الجنوبية ترصد إصابة عسكريين بكورونا بعد شفائهما منه

أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، اليوم الأحد، إصابة عسكريين اثنين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بعد الإعلان عن شفائهما من المرض…

أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، اليوم الأحد، إصابة عسكريين اثنين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بعد الإعلان عن شفائهما من المرض بشكل تام.

و نقلت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية عن الوزارة قولها إنه جرى تأكيد إصابة ضابط جيش فى قاعدة “يونجين” العسكرية، التي تقع على بعد 50 كيلومترا جنوب العاصمة سيول، ومقاول تابع للقوات الجوية في مدينة دايغو بجنوب شرق البلاد أثناء خضوعهما للحجر الصحي الوقائي بعد مغادرتهما المستشفى.

وحسب وزارة الدفاع فقد جرى الإعلان عن شفائهما التام من الفيروس في 20 من الشهر الجارى، ويخضع كلاهما للحجر الصحي في المستشفى منذ الجمعة الماضية.

وكانت السلطات الصحية الكورية الجنوبية قد أعلنت في وقت سابق اليوم عن تسجيل 105 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) خلال يوم أمس، ليرتفع عدد حالات الإصابة إلى 9583 حالة.

أكمل القراءة
error: