أخبار ومتابعات

جماعة طنجة تعلن أسعار الخضر والفواكه ليوم الخميس

أعلنت جماعة طنجة عن أسعار الخضر والفواكه ليوم الخميس 26 مارس الحالي، وقالت إنه إلتزاما بما تم الاتفاق عليه بين…

أعلنت جماعة طنجة عن أسعار الخضر والفواكه ليوم الخميس 26 مارس الحالي، وقالت إنه إلتزاما بما تم الاتفاق عليه بين جماعة طنجة مع مختلف المتدخلين بالسوق (الوكلاء والتجار)، حول تحديد ونشر أسعار المنتوجات الفلاحية من الخضر والفواكه الواردة على سوق الجملة بطنجة، وذلك في إطار التعبئة الشاملة التي تنخرط فيها الجماعة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وتنزيلاً للبلاغ المشترك لوزير الداخلية ووزير التجارة والصناعة والاقتصاد الرقمي والأخضر بتاريخ 20 مارس 2020، وحفاظاً على استقرار أسعار هذه المنتوجات بهدف اطلاع وإعلام كافة مرتفقي سوق الجملة وعموم المواطنين بالأسعار المعتمدة في بيع الخضر والفواكه.

تعليقات
  • هاذيك من وإلى هي اللي كيوقع فيها التلاعب…. لازم تحطو السعر النهائي للسلع وعدم اعطائء للانتهازين الفرصة للقضاء على الشعب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

ارتفاع الإصابات بكورونا في المغرب إلى 961 إصابة

أفادت وزارة الصحة أن عدد حالات الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في المغرب، بلغ 961 حالة إصابة إلى حدود الساعة الواحدة…

أفادت وزارة الصحة أن عدد حالات الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في المغرب، بلغ 961 حالة إصابة إلى حدود الساعة الواحدة ما بعد زوال اليوم الأحد 5 أبريل.

وقالت الوزارة، إن عدد حالات الوفاة المُسجّلة إلى غاية الآن وصل إلى 69 وفاة، في حين وصل عدد الأشخاص الذين تماثلوا للشفاء وغادروا المستشفيات، 70 شخصا.

وأشارت وزارة الصحة إلى أن عدد الحالات المُستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي، بلغ 3532 حالة.

وتتوزع الحالات الاجمالية للإصابة بالفيروس، على جهة الدار البيضاء – سطات (266 حالة)، متبوعة بجهات الرباط-سلا-القنيطرة (176 حالة)، ومراكش-آسفي (168 حالة)، وفاس-مكناس (131 حالة)، وطنجة تطوان الحسيمة (75 حالة)، والجهة الشرقية (54 حالة)، ودرعة تافيلالت (41 حالة)، وبني ملال خنيفرة (26 حالة)، وسوس ماسة (19 حالة)،والعيون-الساقية الحمراء (4 حالات)، وجهة كلميم واد نون (حالة واحدة)، فيما لم تسجل أية حالة بجهة الداخلة-واد الذهب.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

تسجيل 12 إصابة جديدة بالفيروس في جهة طنجة تطوان الحسيمة

بلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا في جهة طنجة تطوان الحسيمة 75 إصابة، صباح يوم الأحد 5 أبريل الحالي. وسجلت الجهة…

بلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا في جهة طنجة تطوان الحسيمة 75 إصابة، صباح يوم الأحد 5 أبريل الحالي.

وسجلت الجهة 12 إصابة جديدة، عن آخر الأرقام المعلن عنها مساء السبت 4 أبريل، حيث بلغ مجموع الإصابات 63 إصابة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

عاجل.. ارتفاع عدد الإصابات في المغرب إلى 960 إصابة

أعلنت وزارة الصحة صباح يوم الأحد ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 960 إصابة، مع تسجيل 66 حالة وفاة و69…

أعلنت وزارة الصحة صباح يوم الأحد ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 960 إصابة، مع تسجيل 66 حالة وفاة و69 حالة شفاء.

محمد اليوبي مدير الأوبئة بوزارة الصحة، حذر يوم أمس من وجود بؤر عائلية تسببت في انتقال الفيروس إلى عدد من الأفراد، داعيا إلى تشدد إجراءات العزل خارج وداخل المنزل.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

الملك محمد السادس يعفو عن أكثر من 5000 سجين للوقاية من الفيروس

أعلنت وزارة العدل ، اليوم الأحد، أن الملك محمد السادس أصدر عفوا مولويا لفائدة 5654 سجينا، وأصدر جلالته أوامره باتخاذ…

أعلنت وزارة العدل ، اليوم الأحد، أن الملك محمد السادس أصدر عفوا مولويا لفائدة 5654 سجينا، وأصدر جلالته أوامره باتخاذ جميع التدابير اللازمة لتعزيز حماية نزلاء المؤسسات السجنية والإصلاحية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وذكر بلاغ للوزارة أنه “في إطار العناية الموصولة التي يحيط بها الملك محمد السادس ، رعاياه المعتقلين بالمؤسسات السجنية والإصلاحية، تفضل مولانا أمير المؤمنين بإصدار عفوه المولوي الكريم على 5654 معتقلا”.

وأوضح البلاغ أن المعتقلين المستفيدين من هذا العفو المولوي تم انتقاؤهم بناء على “معايير إنسانية وموضوعية مضبوطة”، تأخذ بعين الاعتبار سنهم، وهشاشة وضعيتهم الصحية، ومدة اعتقالهم، وما أبانوا عنه من حسن السيرة والسلوك والانضباط، طيلة مدة اعتقالهم.

وتابع المصدر أنه اعتبارا للظروف الاستثنائية المرتبطة بحالة الطوارئ الصحية، وما تفرضه من اتخاذ الاحتياطات اللازمة، فإن هذه العملية سيتم تنفيذها بطريقة تدريجية.

وأفاد بأنه في هذا الإطار، وتنفيذا للتعليمات الملكية السامية، فإن المستفيدين من العفو الملكي سيخضعون للمراقبة والاختبارات الطبية، ولعملية الحجر الصحي اللازمة في منازلهم، للتأكد من سلامتهم.

ومما جاء في البلاغ أنه “بناء على الاعتبارات الإنسانية التي ما فتىء يؤكد عليها جلالة الملك، وحماية لصحة وسلامة المعتقلين، لا سيما في هذه الظروف الصعبة، وما تتطلبه من شروط لوقاية المؤسسات السجنية والإصلاحية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، أصدر جلالة الملك ، أعزه الله ، أوامره باتخاذ جميع التدابير اللازمة لتعزيز حماية نزلاء هذه المؤسسة، خاصة من انتشار هذا الوباء”.

أكمل القراءة
error: