أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

أطباء جهة طنجة تطوان الحسيمة يقدمون المساعدة النفسية للساكنة مجانا

أعلن المجلس الجهوي للهيئة الوطنية للطبيبات والأطباء بجهة طنجة تطوان الحسيمة، عن شروعهم في تقديم المساعدة النفسية للساكنة بشكل مجاني،…

أعلن المجلس الجهوي للهيئة الوطنية للطبيبات والأطباء بجهة طنجة تطوان الحسيمة، عن شروعهم في تقديم المساعدة النفسية للساكنة بشكل مجاني، خلال أزمة فيروس كورونا.

وقال المجلس في بلاغ صدر الأربعاء 25 مارس: “في ظل الظروف والتداعيات النفسية على المواطنين نتيجة الحجر الصحي والإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية الهادفة إلى محاربة وباء كوفيد 19، فإن المجلس الجهوي للهيئة الوطنية للطبيبات والأطباء بجهة طنجة تطوان الحسيمة و بشراكة مع الجمعية المغربية للطب النفسي يعلن للعموم بالجهة أن مجموعة من الأطباء الأخصائيين في الطب النفسي تطوعوا من أجل معاينة واستقبال نداءات المواطنين والاستشارة عن وضعيتهم النفسية، وذلك عبر الرقم الهاتفي التالي : 0639099551

تنويه: بمعدل ساعتين في اليوم طيلة أيام الأسبوع، وانطلاقا من الساعة الثانية إلى غاية الرابعة بعد الزوال.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

اليوبي: من يغادرون المنازل قد يكونون خلف تزايد عدد الإصابات في المغرب

قال محمد اليوبي مدير الأوبئة بوزارة الصحة، إن هناك سببين خلف ارتفاع أعداد الإصابات في المغرب خصوصا خلال الأيام الثلاث…

قال محمد اليوبي مدير الأوبئة بوزارة الصحة، إن هناك سببين خلف ارتفاع أعداد الإصابات في المغرب خصوصا خلال الأيام الثلاث الماضية.

وحسب اليوبي، فإن السبب الأول يتحمل مسؤوليته الأشخاص الذين يغادرون المنازل، مشيرا بأن المغرب يعرف حاليا بؤر إصابة عائلية بفيروس كورونا، والأشخاص الذين لا يلتزمون بالحجر والعزل المنزلي ربما يتسببون في نقل الفيروس للآخرين.

وعن السبب الثاني فهو يتعلق بتأكيد إصابة مجموعة من الأشخاص الذين كانوا من المخالطين للمصابين الأوائل الذين تم تأكيد إصابتهم في الفترة السابقة.

وعن إن كان المغرب سيشهد ارتفاعا أو انخفاضا في أعداد الإصابات، أكد اليوبي أن الأيام والتحاليل القادمة، هي التي ستحدد المسار.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

عدد المصابين بكورونا يرتفع إلى 990 مصابا في المغرب

قالت وزارة الصحة إن عدد المصابين بفيروس كورونا في المغرب بلغ 990 مصابا، وذلك إلى حدود الساعة السادسة من مساء…

قالت وزارة الصحة إن عدد المصابين بفيروس كورونا في المغرب بلغ 990 مصابا، وذلك إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الأحد 5 أبريل.

وأضافت الوزارة، أن عدد حالات الوفاة المُسجّلة وصل إلى غاية الآن 69 حالة وفاة، بينما وصل عدد المتماثلين للشفاء 71 شخصا.

وأشارت وزارة الصحة إلى أن عدد الحالات المُستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي، بلغ 3589 حالة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

إسلاميون يستفيدون من العفو الملكي

قالت اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين إنها توصلت بمعطيات تفيد بأن العفو الملكي الأخير شمل “معتقلين إسلاميين”. وقالت اللجنة…

قالت اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين إنها توصلت بمعطيات تفيد بأن العفو الملكي الأخير شمل “معتقلين إسلاميين”.

وقالت اللجنة “عفو اليوم شمل ملف المعتقلين الإسلاميين لكن لحد الساعة لم يتم حصر عددهم نظرا للإجراءات الصحية المرافقة لمسطرة العفو حيث يتم نقل جميع المفرج عنهم عبر حافلات لإخضاعهم للفحص الطبي”.

بسم الله الرحمن الرحيمبشرىتوصلت اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين بمعطيات تفيد بحمد الله أن عفو اليوم…

Publiée par ‎أبو آدم الغزالي‎ sur Dimanche 5 avril 2020


أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

المغرب يعيد كوريين وينقل معدات تحليل.. والصحف الكورية: إنه في عجلة من أمره

قامت السلطات المغربية بإعادة 100 كوري جنوبي إلى بلدهم يوم 3 أبريل الحالي عبر طائرة للخطوط الملكية، بينما قامت طائرة…

قامت السلطات المغربية بإعادة 100 كوري جنوبي إلى بلدهم يوم 3 أبريل الحالي عبر طائرة للخطوط الملكية، بينما قامت طائرة أخرى بنقل معدات طبية بينها معدات لتحليل فيروس كورونا.

وسائل إعلام كورية جنوبية قالت إن المغرب في عجلة من أمره ويسابق الزمن من أجل مواجهة فيروس كورونا، فقد وصلت طائرة “كارغو” إلى مطار كوري جنوبي لنقل المعدات، وبعد ساعات قليلة وصل في طائرة آخرى كوريون كانوا في رحلة بالمملكة.

وكان وزير الخارجية المغربي قد أجرى اتصالا مع نظيره الكوري الجنوبي، حيث طلب شراء معدات طبية من سيول، وأشاد بمنهجها في مواجهة الفيروس.

أكمل القراءة
error: