أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

في مغوغة.. مداهمة مقهى استخدمت لتناول الحشيش في عز الحجر الصحي

داهمت السلطات المختصة مساء يوم الأربعاء 25 مارس الحالي مقهى في منطقة مغوغة، جراء مخالفتها الطوارئ الصحية وقرار إغلاق المقاهي….

داهمت السلطات المختصة مساء يوم الأربعاء 25 مارس الحالي مقهى في منطقة مغوغة، جراء مخالفتها الطوارئ الصحية وقرار إغلاق المقاهي.

هذا وقد تم توقيف شخصين بينهم مسير المقهى، والتي استخدمت لتناول الحشيش، رغم المخاطر الكبيرة المرتبطة بتشارك السجائر والشيشة والمخدرات، لكونها تعد وسيلة لانتقال العدوى.

السلطات المغربية بادرت إلى إغلاق المقاهي والمطاعم في المرحلة الأولى قبل إعلان الطوارئ الصحية، وقد تعاملت السلطات المحلية في طنجة وباقي المدن بحزم مع كل مخالف.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

عدد المصابين بكورونا يرتفع إلى 990 مصابا في المغرب

قالت وزارة الصحة إن عدد المصابين بفيروس كورونا في المغرب بلغ 990 مصابا، وذلك إلى حدود الساعة السادسة من مساء…

قالت وزارة الصحة إن عدد المصابين بفيروس كورونا في المغرب بلغ 990 مصابا، وذلك إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الأحد 5 أبريل.

وأضافت وزارة الصحة، أن عدد حالات الوفاة المُسجّلة وصل إلى غاية الآن 69 حالة وفاة، بينما وصل عدد المتماثلين للشفاء 71 شخصا.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

إسلاميون يستفيدون من العفو الملكي

قالت اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين إنها توصلت بمعطيات تفيد بأن العفو الملكي الأخير شمل “معتقلين إسلاميين”. وقالت اللجنة…

قالت اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين إنها توصلت بمعطيات تفيد بأن العفو الملكي الأخير شمل “معتقلين إسلاميين”.

وقالت اللجنة “عفو اليوم شمل ملف المعتقلين الإسلاميين لكن لحد الساعة لم يتم حصر عددهم نظرا للإجراءات الصحية المرافقة لمسطرة العفو حيث يتم نقل جميع المفرج عنهم عبر حافلات لإخضاعهم للفحص الطبي”.

بسم الله الرحمن الرحيمبشرىتوصلت اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين بمعطيات تفيد بحمد الله أن عفو اليوم…

Publiée par ‎أبو آدم الغزالي‎ sur Dimanche 5 avril 2020


أكمل القراءة
غرفة الأخبار

المغرب يعيد كوريين وينقل معدات تحليل.. والصحف الكورية: إنه في عجلة من أمره

قامت السلطات المغربية بإعادة 100 كوري جنوبي إلى بلدهم يوم 3 أبريل الحالي عبر طائرة للخطوط الملكية، بينما قامت طائرة…

قامت السلطات المغربية بإعادة 100 كوري جنوبي إلى بلدهم يوم 3 أبريل الحالي عبر طائرة للخطوط الملكية، بينما قامت طائرة أخرى بنقل معدات طبية بينها معدات لتحليل فيروس كورونا.

وسائل إعلام كورية جنوبية قالت إن المغرب في عجلة من أمره ويسابق الزمن من أجل مواجهة فيروس كورونا، فقد وصلت طائرة “كارغو” إلى مطار كوري جنوبي لنقل المعدات، وبعد ساعات قليلة وصل في طائرة آخرى كوريون كانوا في رحلة بالمملكة.

وكان وزير الخارجية المغربي قد أجرى اتصالا مع نظيره الكوري الجنوبي، حيث طلب شراء معدات طبية من سيول، وأشاد بمنهجها في مواجهة الفيروس.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

مديرية الصحة تُكذِّب “قصّة الإهمال” بطنجة.. وتُهدّد باللجوء إلى القضاء!

نفت المديرية الجهوية للصحة بطنجة تطوان الحسيمة، في بلاغ توضيحي لها اليوم الأحد، مزاعم بشأن التقصير في استقبال والتّكفل بأحد…

نفت المديرية الجهوية للصحة بطنجة تطوان الحسيمة، في بلاغ توضيحي لها اليوم الأحد، مزاعم بشأن التقصير في استقبال والتّكفل بأحد الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا.

وأبرزت المديرية، أن مستشفى محمد الخامس استقبل شخصا يوم الجمعة 3 أبريل، حيث خضع للكشف من قبل طرف طاقم طبي وتمريضي متخصص، واستفاد من سلسلة من الاختبارات البيولوجية وقياس المؤشرات الحيوية (الضغط الدموي، تشبع الدم بالأوكسجين وحقن وريدية مع محلولات حيوية).

وأضافت أن الشخص بقي “تحت مراقبة مستمرة لوظائفه الحيوية”، كما خضع لإجراء تحليل “كوفيد19″، مشيرة إلى أنه “تم الاحتفاظ به تحت المراقبة في انتظار النتائج المخبرية، وتماشيا مع البروتوكول والإجراءات المعمول بها في التكفل بالحالات المحتملة”.

واعتبرت المديرية الجهوية للصحة إلى أن هذه التوضيحات تأتي على إثر المغالطات التي تضمنها شريط الفيديو تم تداوله مؤخرا من طرف بعض المنابر الإعلامية الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي لفتاة تدعي تعرض والدها للإهمال والتقصير واللامبالاة وكذا عدم تلقيه أي علاج في مستشفى محمد الخامس بطنجة.

ونبهت المديرية الجهوية للصحة إلى أن “مثل هذه الادعاءات من شأنها أن تضرب بعرض الحائط السير العادي للتكفل بالحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد، وأن تحبط همم الطاقم الساهر على صحة المرض بالمستشفى”.

وأهابت بالجميع “عدم إصدار أحكام مسبقة وغير مبنية على معطيات واقعية”، مبرزة أنها “تحتفظ لنفسها بحق اللجوء إلى المتابعة القضائية لكل من سوّلت له نفسه التشكيك في مجهودات الأطر الطبية والتمريضية والإدارية، المجندة 24 ساعة على 24 بدون كلل أو ملل لمواجهة وباء فيروس كورونا”.

أكمل القراءة
error: