منوعات

الجيش الإسباني يطلب المساعدة الدولية لمواجهة كورونا

طلبت القوات المسلحة الإسبانية من حلف شمال الأطلسي، المساعدة الإنسانية للسلطات في مدريد لمكافحة فيروس كورونا، مع ارتفاع عدد الوفيات…

طلبت القوات المسلحة الإسبانية من حلف شمال الأطلسي، المساعدة الإنسانية للسلطات في مدريد لمكافحة فيروس كورونا، مع ارتفاع عدد الوفيات في البلاد الى نحو 2700، والإصابات إلى نحو 40 ألف إصابة.

وفي بيان له، ذكر حلف شمال الأطلسي، أن الجيش الاسباني طلب “مساعدة دولية” تشتمل على الإمدادات الطبية للمساعدة على الحد من انتشار الفيروس، في صفوف الجيش، وبين المدنيين.

واشتمل الطلب على 450 جهاز تنفس، و500 ألف علبة فحص سريع، و500 جهاز تهوية و1.5 مليون قناع وجه.

ومع انتشار الوباء في البلاد، أصبحت إسبانيا من أكثر الدول تضررا، وحلت في المرتبة الثالثة بعد ايطاليا والصين في عدد الوفيات بـ 2696 وفاة، بعد وفاة 514 شخصا في الساعات الأربع وعشرين الماضية.

ورغم الإغلاق غير المسبوق الذي فرضته السلطات في 14 مارس الحالي، واصلت الوفيات والإصابات في الارتفاع، ما اضطر السلطات إلى استدعاء الجيش للمشاركة في جهود وقف انتشار الوباء.

وبعد أن زادت السلطات عدد الفحوصات، ارتفع عدد المصابين بنحو 20 في المئة ليصل إلى 39673 مصابا، بحسب وزارة الصحة.

وقالت السلطات الصحية إنه سيتضح قريبا إذا أتت إجراءات الإغلاق بالنتيجة المرجوة. وقال وزير الصحة في مؤتمر صحفي على التلفزيون: “هذا أسبوع صعب للغاية، لأننا في المراحل الأولى من التغلب على الفيروس، وهي مرحلة نقترب فيها من ذروة الوباء”.

ومثل العديد من الدول الأخرى، تعاني إسبانيا من نقص الإمدادات الطبية للفحوص للفيروس، والعلاجات، ومعدات الحماية للعاملين على الخطوط الأولى في مكافحة الوباء.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

توصية “غريبة” من السلطات الصحية بفرنسا لمواجهة السلالة المتحوّرة

من أجل مواجهة انتشار السلالات الجديدة من “كوفيد-19” الأكثر قدرة على التفشي، أوصت الأكاديمية الوطنية للطب في فرنسا بتفادي التحدث…

من أجل مواجهة انتشار السلالات الجديدة من “كوفيد-19” الأكثر قدرة على التفشي، أوصت الأكاديمية الوطنية للطب في فرنسا بتفادي التحدث عبر الهاتف أو التكلم في وسائل النقل المشترك، حتى مع وضع الكمامة.

وبالنسبة للدعوة إلى تشديد تدابير التباعد الجسدي لتصبح المسافة الأقرب الموصى بها بين أي شخصين مترين بدل متر واحد، قالت الأكاديمية إنه “اقتراح مقبول نظريا لكنه غير قابل للتطبيق عمليا”.

ورغم تهديد السلالات الجديدة من الفيروس، أوصت الأكاديمية بـ “عدم تعديل التدابير الوقائية المحددة أصلا والمحسنة منذ أشهر” مع أهمية التذكير بالسلوكيات الصحيحة.

وشدّدت على إلزامية وضع الكمامة في وسائل النقل المشترك حيث لا يمكن احترام تدابير التباعد الجسدي، “مع أن يترافق ذلك بتدبير احترازي بسيط للغاية وهو تفادي التحدث أو إجراء اتصالات هاتفية”.

تجدر الإشارة إلى أن وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران، دعا يوم الخميس الماضي، المواطنين إلى التوقف عن استخدام الكمامات اليدوية الصنع بعد اعتبار أنها لا توفر حماية كافية، لكن الأكاديمية الوطنية للطب أوضحت أن “فعالية الكمامات المستخدمة من العامة ليست موضع تشكيك طالما أنها توضع بالصورة الصحيحة”.

  • أ ف ب
أكمل القراءة
منوعات

غرامة بـ 95 يورو على من يغادر منزله ليلاً في هولندا

شرعت هولندا يوم السبت 23 يناير الحالي، في تطبيق أول حظر تجول منذ الحرب العالمية الثانية في إطار تصديها لوباء…

شرعت هولندا يوم السبت 23 يناير الحالي، في تطبيق أول حظر تجول منذ الحرب العالمية الثانية في إطار تصديها لوباء كورونا.

وأعلنت الحكومة الهولندية أنه يُحظر على المواطنين مغادرة منازلهم اعتبارا من الساعة 21:00 حتى الساعة 4:30، وهو إجراء يستمر حتى التاسع من فبراير القادم، وسيُغرّم أي مخالف لهذا الحظر 95 يورو.

واعتبر رئيس الوزراء، مارك روته، أن حظر التجول الليلي من شأنه تجنب إغلاق إلزامي، علماً أنه اتُّخذت سلسلة إجراءات للحد من تفشي كورونا، منذ شهر دجنبر الماضي، هي الأشد في هولندا منذ بدء الأزمة الصحية.

أكمل القراءة
منوعات

المصريون يبدأون تلقي اللقاح

أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بدء حملة التطعيم باللقاحات المضادة لفيروس كورونا، ابتداءً من يوم الأحد 24 يناير الحالي….

أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بدء حملة التطعيم باللقاحات المضادة لفيروس كورونا، ابتداءً من يوم الأحد 24 يناير الحالي.

وقال الرئيس السيسي إن الأطقم الطبية ستكون هي أولى الفئات التي ستتلقى اللقاح، ثم المصابين بأمراض مزمنة ثم كبار السن، وسيكون اللقاح مجانا واختياريا.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان في بيان لها، أنه سيتم غدا البدء في تطعيم الفرق الطبية بلقاح “سينوفارم” الصيني في مستشفيات العزل والصدر والحميات، كأولوية هامة.

أكمل القراءة
منوعات

تطبيق “تيك توك” يقتل طفلةً في العاشرة من عمرها بإيطاليا

قررت إيطاليا مساء يوم الجمعة 22 يناير، بشكل مؤقت، حجب شبكة التواصل الاجتماعي “تيك توك” عن المستخدمين الصغار، وذلك على…

قررت إيطاليا مساء يوم الجمعة 22 يناير، بشكل مؤقت، حجب شبكة التواصل الاجتماعي “تيك توك” عن المستخدمين الصغار، وذلك على إثر وفاة طفلة كانت تشارك في “لعبة الوشاح” على الشبكة الاجتماعية.

وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية “أنسا” أن هيئة حماية البيانات الشخصية بإيطاليا أصدرت قرارا يقضي بالحظر الفوري لشبكة الاجتماعية” إلى غاية 15 فبراير القادم، عقب الحادث “المروع” الذي أودى بحياة الطفلة البالغة من العمر 10 سنوات في مدينة باليرمو بجنوب إيطاليا.

وقال والد الضحية إنها كانت تشارك فيما يسمى بتحدي التعتيم على “تيك توك”، إذ أقدمت على وضع حزام حول رقبتها وحبست أنفاسها أثناء تصوير نفسها على هاتفها المحمول.

وتوفيت الطفلة في مستشفى باليرمو بعد أن عثرت عليها شقيقتها البالغة من العمر خمس سنوات فاقدة للوعي في حمام داخل منزل العائلة مع هاتفها المحمول، الذي صادرته الشرطة.

وفتحت النيابة العامة في باليرمو تحقيقا حول “التحريض على الانتحار”، عقب هذا الحادث الذي أثار ردود فعل قوية في إيطاليا وتعالت الدعوات إلى فرض مراقبة أفضل على الشبكات الاجتماعية.

من جانبها، أصدرت شبكة “تيك توك” التي تم إطلاقها عام 2016 وتضم 100 مليون مستخدم في أوروبا، بيانا أكدت فيه على أن سلامة مستخدميها تمثل أولويتها “القصوى”، مؤكدة أنها “بتصرف السلطات المختصة ومستعدة للتعاون معها في التحقيق”.

أكمل القراءة
error: