رياضة

كانت مُقرّرة يوم 24 يوليوز.. تأجيل أولمبياد طوكيو 2020 بسبب كورونا

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية واليابان، اليوم الثلاثاء، عن تأجيل دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي كانت مقررة في طوكيو هذا العام،…

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية واليابان، اليوم الثلاثاء، عن تأجيل دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي كانت مقررة في طوكيو هذا العام، على خلفية تفشي فيروس كورونا.

وأفاد الطرفان في بيان مشترك “في الظروف الراهنة وبناء على المعلومات المقدمة من منظمة الصحة العالمية اليوم، خلص رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، الألماني توماس باخ، ورئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، إلى أن الدورة الـ 32 للألعاب الأولمبية في طوكيو يجب أن يتم تأجيلها إلى ما بعد العام 2020، لكن ليس أبعد من صيف 2021، لحماية صحة الرياضيين وجميع المعنيين بالألعاب الأولمبية والمجتمع الدولي”.

وكانت دورة الألعاب الأولمبية مقررة في الفترة ما بين 24 يوليوز وتاسع غشت القادمين.

وأجرى باخ وآبي في وقت سابق اليوم مباحثات هاتفية، كشف على إثرها المسؤول الياباني أن بلاده اقترحت تأجيل الأولمبياد لفترة عام. وأوضح آبي “اقترحت تأجيلا لنحو عام للألعاب الأولمبية، والرئيس باخ رد موافقا بنسبة 100 بالمئة”.

وتأتي هذه الخطوة بعد ضغوط متزايدة على منظمي دورة الألعاب لإرجاء الموعد المقرر، على خلفية تفشي وباء “كوفيد-19” الذي أدى إلى نحو 17 ألف وفاة معلنة حول العالم، ودفع إلى فرض قيود واسعة على حركة التنقل والسفر، وجمد النشاط الرياضي في مختلف أنحاء العالم.

كما أدت الظروف الراهنة بسبب “جائحة كورونا” إلى تأجيل العديد من الأحداث الرياضية الكبيرة التي كانت مقررة هذا الصيف، وأبرزها نهائيات كأس أوروبا، وبطولة كوبا أمريكا الأمريكية الجنوبية لكرة القدم، حتى الصيف القادم.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

الكشف عن نتائج التحليلة الثالثة للاعبي وطاقم اتحاد طنجة

بعد تسجيل 4 إصابات بفيروس كورونا المستجد، خضع لاعبو وطاقم فريق اتحاد طنجة لكرة القدم لتحليلة ثالثة للكشف عن الفيروس….

بعد تسجيل 4 إصابات بفيروس كورونا المستجد، خضع لاعبو وطاقم فريق اتحاد طنجة لكرة القدم لتحليلة ثالثة للكشف عن الفيروس.

ووفق المعطيات الرسمية فإن النتائج جاءت هذه المرة “سلبية” ولم يتم تسجيل أي إصابة في صفوف الفريق، الذي واصل تداريبه واستعداده لاستئناف البطولة، بالرغم من تأكيد إصابات كورونا الأربعة وتهم إحدى الحالات لاعبا من الفريق الأول.

الفريق سيعسكر في مدينة أكادير استعداد للبطولة، التي تنطلق بعد توقف بسبب جائحة كورونا، عبر إجراءات المباريات المؤجلة.

أكمل القراءة
رياضة

بعد اعتذار الكاميرون.. مصر تطلب تنظيم ما تبقى من مباريات دوري أبطال إفريقيا

طلبت مصر، رسميا، من الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) استضافة ما تبقى من مباريات دوري أبطال إفريقيا موسم 2019-2020. وقال…

طلبت مصر، رسميا، من الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) استضافة ما تبقى من مباريات دوري أبطال إفريقيا موسم 2019-2020.

وقال محمد فضل عضو اللجنة المكلفة بتسيير الاتحاد المصري لكرة القدم في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، “قدمنا خطابا رسميا للكاف لاستضافة مباريات دوري أبطال إفريقيا بعد اعتذار الكاميرون”.

وأضاف أن وزير الرياضة المصري أشرف صبحي “أبلغنا بموافقة الحكومة المصرية على استضافة ما تبقى من مباريات البطولة القارية، ونحن الآن ننتظر رد الكاف”.

وشدد على أن مصر جاهزة بالتأكيد لاستضافة الحدث مثلما حدث في بطولة كأس الأمم الإفريقية للكبار وأيضا تحت 23 عاما.

وأشار المسؤول المصري إلى أن المغرب سيستضيف لقاءي نصف نهائي ونهائي كأس الكونفدرالية وبالتالي “سيكون منطقيا أن تستضيف مصر ما تبقى من لقاءات دوري أبطال إفريقيا”.

وأعلن الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، عن اعتذاره بشكل رسمي عن استضافة لقاءات دوري الأبطال. وقال سايدو مبومبو رئيس الاتحاد، في مؤتمر صحفي، أمس، “نعتذر عن عدم استضافة دوري الأبطال هذا الموسم بسبب انتشار فيروس كورونا، ووجود أخطار صحية في البلاد”.

وأضاف “نتمنى أن يتقبل الكاف اعتذارنا عن استضافة منافسات البطولة القارية، ونتمنى التوفيق للقارة السمراء”.

وكانت تقارير إعلامية قد أشارت في وقت سابق، إلى صعوبة استضافة الكاميرون للبطولة القارية بسبب انتشار فيروس كورونا.

ويشهد نصف نهائي دوري الأبطال، صداما تاريخيا بين قطبي كرة القدم المغربية والمصرية حيث يواجه الرجاء الزمالك، بينما يلاقي الوداد الأهلي. وقررت (الكاف) في يوليوز من العام الماضي، إجراء اللقاء النهائي للبطولة في مباراة فاصلة واحدة، كما يحدث في دوري أبطال أوروبا.

وتقدمت 3 ملاعب حينئذ لاستضافة المباراة النهائية، وهي المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء و”رادس” بتونس ودوالا بالكاميرون.

ووقع اختيار الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم على ملعب دوالا في وقت سابق، قبل أن تقرر عقب أزمة (كورونا)، إقامة نصف النهائي أيضا في الكاميرون من مباراة واحدة. لكن الاتحاد الكاميروني اعتذر عن استضافة مباريات البطولة ليخلط أوراق الكاف مجددا.

وقبل شهر ونصف تقريبا من تنظيم ما تبقى من مباريات البطولة، باتت خيارات (الكاف) محدودة وصعبة لاتخاذ قرار حاسم بهذا الشأن، بعد تقدم القاهرة بطلب رسمي اليوم، وحديث عن استعداد تونس والإمارات لاستضافة المباريات المتبقية من البطولة.

أكمل القراءة
رياضة

نادي برشلونة يفقد خدمات مهاجمه غريزمان

أعلن نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، في بيان له اليوم الأحد 12 يوليوز، أن مهاجمه الفرنسي أنطوان غريزمان تعرّض لإصابة…

أعلن نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، في بيان له اليوم الأحد 12 يوليوز، أن مهاجمه الفرنسي أنطوان غريزمان تعرّض لإصابة ستبعده عن صفوفه لفترة غير محددة.

وأوضح النادي الكاتالوني أن “الفحوصات أظهرت صباح اليوم أن لاعب الفريق الأول أنطوان غريزمان يعاني من إصابة عضلية في فخذ الساق اليمنى”، وأنه “لن يكون متوافرا للتشكيلة في الفترة الراهنة، وتطور الإصابة سيحدد توافره”.

وكان غريزمان قد شارك مع فريقه في الفوز على المضيف بلد الوليد (1-0)، يوم أمس السبت، برسم الدورة السادسة والثلاثين من الدوري الإسباني وخرج خلال استراحة الشوطين، ليحل بدلا منه الأوروغوياني لويس سواريز.

وتمكّن برشلونة صاحب المركز الثاني بهذه النتيجة من تقليص الفارق مع ريال مدريد المتصدر إلى نقطة واحدة، قبل خوض النادي الملكي مباراته برسم هذه الدورة أمام نادي غرناطة يوم غد الإثنين.

أكمل القراءة
رياضة

لاعب من نادي اتحاد الفتح الرياضي ينتقل إلى فريق أنجيه الفرنسي

أعلن نادي اتحاد الفتح الرياضي لكرة القدم، في بيان له على موقعه الإلكتروني، عن انتقال لاعبه أسامة فلوح إلى نادي…

أعلن نادي اتحاد الفتح الرياضي لكرة القدم، في بيان له على موقعه الإلكتروني، عن انتقال لاعبه أسامة فلوح إلى نادي أنجيه الفرنسي.

وجاء في البيان “توصل ناديا اتحاد الفتح الرياضي وفريق أنجيه إلى اتفاق يقضي بانتقال نهائي للاعب أسامة فلوح بعد أن يخضع لإجراءات الفحص الطبي”.

وأضاف أن “اللاعب الدولي للمنتخب الأولمبي سينضم لناديه الجديد في الأيام المقبلة لإتمام إجراءات الإنتقال”.

للإشارة، فإن أسامة فلوح تلقى تكوينه في أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، وانتقل إلى اتحاد الفتح الرياضي بداية هذا الموسم قادما من فريق ستراسبوغ الفرنسي.

أكمل القراءة
error: