غرفة الأخبار

الراقي أشرف الحياني يتبنى تحريض مغاربة على عصيان “الطوارئ الصحية”

أعرب الراقي أشرف الحياني عن سعادته بخروج مغاربة بكثافة إلى الشارع من أجل التكبير، رغم إعلان حالة الطوارئ الصحية وتقييد…

أعرب الراقي أشرف الحياني عن سعادته بخروج مغاربة بكثافة إلى الشارع من أجل التكبير، رغم إعلان حالة الطوارئ الصحية وتقييد الحركة، من أجل التصدي لفيروس كورونا ومنع انتشاره في المملكة.

الراقي تبنى تحريض المغاربة على العصيان وكسر تقييد الحركة، ونشر على صفحته الرسمية “عاجل المغاربة يستجيبون لنداء الراقي أشرف الحياني للتكبير والتهليل وذكر الله تعالى والتضرع إليه”، وقام بتشارك فيديو مباشر عن موقع إلكتروني يظهر عددا من الأشخاص في الشارع.

الحياني الذي قال بنفسه بأن “المغاربة استجابوا لدعوته”، وبعد الهجوم عليه ومطالبة السلطات بتوقيفه ومعاقبته على هذا التحريض الذي يهدد سلامة البلاد والعباد، حذف “تحريضه وافتخاره”، وسارع للادعاء بأنه لم يطلب من أحد الخروج إلى الشارع.

تعليقات
  • انت والله حمار لو كنت راقي بالفعل
    وحافط لسيرة النبي( صلى الله عليه وسلم)
    وسيرة الصحابة( رضي الله عنهم)
    لعلمت أن أول من قام بالحجر الصحي هو عمر بز الخطاب رضي الله عنه يوم ظهور الطاعون وقال رضي الله عنه لناس صلو في رحالكم(صلو في بيوتكم)
    والله انت لابد ان تعاقب عقابا شديدا لتكون عبرة لأمثالك لمن سولت لهم نفسهم بتخريب البلاد

  • ولو اني لا أثق في خزعبلات هؤلاء الرقات الذين يسعون وراء المال والشهرة عند ضعاف القلوب، لا كن يا اخي انك تهدد صحة أمة ومستقبل شعب.
    ناخذ الدين من المنبع ومن اناس زهدو الدنيا فإنهالت عليهم من كل جانب وهم لا يبالون

  • لعنة الله على الكذاب، وأنت الذي دونت على صفحة الفايسبوك الخاصة بك التالي: “عاااااجل المغاربة يستجيبوا لنداء الراقي أشرف الحياني للتكبير والتهليل وذكر الله تعالى وتضرع إليه”.
    من كتابتك المليئة بالأخطاء يتبين جهلك لقواعد اللغة العربية، فكيف ترقي الناس بالقرآن وهو الكمال في اللسان العربي ؟؟
    ومن تدوينتك (التي لدينا نسخة منها) يتبين تحريضك للمغاربة للخروج إلى الشارع من أجل التكبير والتهليل ضداً على قرار حالة الطوارئ وحذر التجول، وستتحمل مسؤوليتك كاملة !!
    وليس صدفة أن يخرج الناس في نفس الليلة وفي ساعة واحدة في خمس مدن، إن لم تكن تنتمي إلى جهة أو جماعة تريد الهلاك لهذا الشعب والعصيان لولي الأمر !!
    ستتحمل مسؤوليتك بلا شك.

    • تعليق في المستوى بارك الله فيك الله يبعد على بلادنا أمثال هؤلاء المتطرفين

  • شفتو البارح، من الطريقة ديالو الهيستيرية باين انفعالي و عقلو خفيف و زاده من العلم الشرعي ضعيف..
    و الشعب اللي زرع فيه الجهل صحاب القرار، مازال غادي تحصدو الويلات منو كنتيجة طبيعية.. إذا ربيت شعبا تقيا عالما مسؤولا ستحصد تقدما و رقيا و انضباطا.. تذكروا كيف تعامل شعب القذافي مع القذافي، من ربى تلك الوحوش أليس القذافي.. الظلم لا يربي إلا وحوشا لابد أن تتمرد يوما ما

  • بما انه من الممكن السيطرة على مراسلات الهاتف المرجو القبض على كل من يحرض على هاته التصرفات من اراد العبادة والشكر فليفعل في منزله فالله سبحانه وتعالى لا يحتاج لخروجنا مجموعين باش يقبل دعواتنا والا سيقع ما وقع في ايران ونحصي موتانا بالاغلاق نرجو تفعيل استخدام السلاح للحد من هاته الممارسات

  • نريد هذا المحرض المجرم الذي يتمرد على امن المواطنين ويلقي بالناس إلى التهلكة نريده داخل السجن ولمدة طويلة حتى يكون عبرة لغيره من الهمج الرعاع…!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

المغرب يُلغي العمل بفحص “PCR” لدخول البلاد

قررت الحكومة المغربية، في بلاغ لها اليوم الثلاثاء، إلغاء اعتماد فحص التفاعل البوليمي المتسلسل لكورونا “PCR” من أجل الدخول إلى…

قررت الحكومة المغربية، في بلاغ لها اليوم الثلاثاء، إلغاء اعتماد فحص التفاعل البوليمي المتسلسل لكورونا “PCR” من أجل الدخول إلى البلاد.

وأوضحت رئاسة الحكومة أن هذا القرار سيدخل حيز التنفيذ مباشرة بعد نشر هذا البلاغ.

وأضافت أن “اتخاذ هذا القرار يأتي استنادا للمقتضيات القانونية المتعلقة بتدبير حالة الطوارئ الصحية، وأخذا بعين الاعتبار تحسن الوضعية الوبائية ببلادنا”.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

انهيار حاجز حديدي بقاعة الزيان في طنجة يخلف إصابات في صفوف الجمهور (فيديو)

أصيب عدد من جماهير اتحاد طنجة بعد سقوطهم جراء انهيار حاجز حديدي كان يفصلهم عن الملعب، خلال مباراة لكرة السلة…

أصيب عدد من جماهير اتحاد طنجة بعد سقوطهم جراء انهيار حاجز حديدي كان يفصلهم عن الملعب، خلال مباراة لكرة السلة في قاعة الزيان جمعت الاتحاد والجيش الملكي.

الحاجز الحديدي لم يستطع تحمل هذا العدد الكبير من الجماهير داخل الملعب وأمام الضغط الكبير إنهاء بشكل مفاجئ، ما تسبب في سقوط الجماهير التي كانت متكدسة وملتصقة من أجل تقديم عروض خاصة بفصيل للمشجعين، ليجدوا نفسهم في أرض الملعب.

عدد من المصابين تم نقلهم على الفور إلى المستشفيات، في حين أصيب آخرون بإصابات طفيفة لم تتطلب الانتقال إلى المستشفى.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

اعتقال شخص سرق بنكاً في الدار البيضاء باستخدام “حزامٍ ناسف” وسلاح أبيض

بتعاونٍ مع نظيرتها بالدار البيضاء وتنسيقٍ وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمدينة مراكش…

بتعاونٍ مع نظيرتها بالدار البيضاء وتنسيقٍ وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمدينة مراكش من توقيف المشتبه به في ارتكاب جريمة السطو التي استهدفت وكالة بنكية بالدار البيضاء زوال اليوم الثلاثاء.

وقالت المديرية العامة للأمن الوطني، إن الأبحاث والتحريات الأولية المنجزة، مدعومة بالخبرات التقنية وإجراءات التشخيص البصري، مكّنت من تحديد هوية المشتبه فيه وتحديد مكان تواجده ضواحي مدينة مراكش، حيث جرى توقيفه بعد ساعات قليلة من ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية على متن حافلة لنقل المسافرين كانت في طريقها نحو مدينة تيزنيت.

وقد أسفرت إجراءات التفتيش والتحري المنجزة في إطار هذه القضية، عن العثور بحوزة المشتبه فيه على مبلغ 82 ألفا و850 درهم المتحصل من هذه الجريمة، كما تم حجز السيارة التي استعملها لتسهيل اقتراف هذه الجريمة بعدما تخلى عنها ضواحي منطقة تيط مليل بمدينة الدار البيضاء، وبداخلها ورقة مكتوبة بخط يده، يُحدّد فيها طريقة ومراحل تنفيذ مشروعه الإجرامي.

وأضافت المديرية العامة أن المعطيات الأولية للبحث تشير إلى أن المشتبه فيه، البالغ من العمر 33 سنة، ارتكب هذه الجريمة بمدينة الدار البيضاء تحت التهديد بالسلاح الأبيض وباستعمال سيارة مملوكة للشركة التي يشتغل فيها، قبل أن يعمد لحلق لحيته وتغيير ملابسه ومحاولة الفرار نحو مسقط رأسه ضواحي مدينة تيزنيت.

وأكد شهود عيان أن المعني بالأمر كان يحمل سلاحا أبيض ويرتدي ما يُشبه “حزاما ناسفا”، تمكّن من تهديد الجميع وتخويف بعض المواطنين الذين حاصروه بعد ارتكابه لعملية السرقة، ما مكّنه من الوصول إلى سيّارته والفرار بها من المكان وهو يصيح مُكبّراً.

وأشار بلاغ المديرية العامة إلى أنه في هذه المرحلة من البحث، تتواصل عمليات التفتيش والحجز لضبط الملابس التي كان يرتديها المشتبه فيه خلال ارتكاب هذه الجريمة، وكل القرائن والأدلة المحتملة المرتبطة بهذه الأفعال الإجرامية، وذلك بغرض عرضها على الخبرات التقنية والعلمية اللازمة من طرف معهد العلوم والأدلة الجنائية للأمن الوطني.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي الذي عُهد به إلى المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن الخلفيات والدوافع الحقيقية لارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، والتحقق من طبيعة التهديدات التي أطلقها المشتبه فيه عند محاولته الفرار.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

حوادث السير تودي بحياة 25 شخصا في أسبوعٍ واحد

لقي 25 شخصا مصرعهم، وأصيب 2474 آخرون بجروح، إصابات 85 منهم بالغة، في 1864حادثة سير داخل المناطق الحضرية، خلال الأسبوع…

لقي 25 شخصا مصرعهم، وأصيب 2474 آخرون بجروح، إصابات 85 منهم بالغة، في 1864حادثة سير داخل المناطق الحضرية، خلال الأسبوع الممتد من 09 إلى 15 ماي 2022.

وأرجعت المديرية العامة للأمن الوطني الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، والسرعة المفرطة، وعدم انتباه الراجلين، وعدم احترام حق الأسبقية، و تغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم ترك مسافة الأمان، وعدم التحكم، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة قف، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، والسير في يسار الطريق، والسياقة في حالة سكر…

وبخصوص عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، سجّلت مصالح الأمن خلال نفس الفترة 36 ألفا و372 مخالفة، وأنجزت 6240 محضرا أحيلت على النيابة العامة، فيما استخلصت 30 ألفا و132 غرامة صلحية.

أكمل القراءة
error: