غرفة الأخبار

بعد الهجمات الصاروخية.. الملك محمد السادس يراسل الملك سلمان

عبر  الملك محمد السادس عن إدانته للهجمات الصاروخية التي تعرضت لها المملكة العربية السعودية من داخل الأراضي اليمنية، معربا بالملك…

عبر  الملك محمد السادس عن إدانته للهجمات الصاروخية التي تعرضت لها المملكة العربية السعودية من داخل الأراضي اليمنية، معربا بالملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية عن تضامنه المطلق مع الشعب السعودي.

وجاء في برقية بعث بها الملك “علمت بشديد الاستياء والاستنكار، بنبأ الهجمات الصاروخية التي تعرضت لها المملكة العربية السعودية الشقيقة من داخل الأراضي اليمنية”.

وأضاف  الملك “إنني إذ أعبر لكم باسمي وباسم الشعب المغربي عن إدانتنا لهذا الاعتداء الإجرامي الغاشم، أؤكد لكم تضامننا المطلق مع الشعب السعودي الشقيق، ووقوفنا الدائم إلى جانبكم فيما تتخذونه من خطوات وإجراءات للحفاظ على أمن المملكة العربية السعودية الشقيقة، والتصدي لأي تهديدات تستهدف المس بسلامتها وباستقرار المنطقة”.




شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

مقتل شخص طعنا داخل سيارة في طنجة

لقي قبل منتصف ليلة يوم الأربعاء 20 يناير، شاب في الـ 23 سنة مصرعه، بعدما تعرض للطعن على مستوى صدره…

لقي قبل منتصف ليلة يوم الأربعاء 20 يناير، شاب في الـ 23 سنة مصرعه، بعدما تعرض للطعن على مستوى صدره بسلاح أبيض من قبل صديقه.

مصدر رسمي، قال إن الضحية كان رفقة المتهم داخل السيارة على مستوى ساحة 20 غشت، وهما في طريقهما لمستشفى محمد الخامس، قبل أن يقع بينهما خلاف وينتهي بهذه الجريمة.

هذا وقد جرى توقيف المتهم البالغ من العمر 18 سنة وهو من ذوي السوابق القضائية، وقد جرى توقيفه على مستوى ظهر الحمام بمنطقة بني مكادة، من طرف عناصر الشرطة القضائية وفرقة الابحاث التابعة لها وحجزت بحوزته على السكين المستعمل في هذه الواقعة .

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

ترحيل الزفزافي ورفاقه من سجن طنجة.. والمندوبية: يُخالفون القوانين!

قرّرت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج ترحيل السجناء المعتقلين بالسجن المحلي “طنجة 2” على خلفية أحداث الحسيمة، وبينهم زعيم…

قرّرت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج ترحيل السجناء المعتقلين بالسجن المحلي “طنجة 2” على خلفية أحداث الحسيمة، وبينهم زعيم حراك الريف ناصر الزفزافي، إلى مؤسسات أخرى بالنظر إلى سلوكاتهم المخالفة للقانون، حسب ما جاء في بلاغ لها.

وأوضحت المندوبية أن هذه السلوكات تتمثل في “التمادي في استغلال خدمة الهاتف الثابت للقيام باتصالات لا تدخل في إطار الحفاظ على الروابط الأسرية والاجتماعية، بقدر ما أضحت وسيلة يستعملونها لنشر تسجيلات وتدوينات وتبادل رسائل مشفرة مع ذويهم، بل وبإيعاز من أب أحدهم بلغ الأمر بهم حد المطالبة بحقوق لا صلة لها بظروف اعتقالهم، ضاربين بذلك عرض الحائط بالضوابط القانونية والتنظيمية المعمول بها بالمؤسسات السجنية”.

وأضافت أن هؤلاء السجناء “رفضوا الامتثال لأوامر إدارة هذه المؤسسة وتجاهلوا تنبيهاتها وتحذيراتها المتكررة، ولم يوقروا مؤسسات الدولة وهددوا فضلا عن ذلك بالدخول في إضرابات جماعية عن الطعام”.

وقالت المندوبية إنه “اعتبارا لمسؤوليتها في الحفاظ على أمن المؤسسات السجنية وتأمين سلامة نزلائها واتخاذ جميع الإجراءات الضرورية لذلك، فإنها قررت ترحيل السجناء المذكورين إلى مؤسسات أخرى لوضع حد لهذه السلوكات المشينة والمخالفات الخطيرة”.

وأشارت إلى أن إدارات المؤسسات السجنية التي سيتم ترحيل المعنيين بالأمر إليها، ستقوم بتمكينهم من الاتصال بذويهم قصد إخبارهم بوجهة الترحيل فور وصولهم إليها.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

لا حصانة لحامل صفة صحفي.. فيديو مراسلون بلا حدود يغضب المغرب

أصدر قطاع الاتصال التابع لوزارة الثقافة والشباب والرياضة، اليوم الأربعاء، بيانا توضيحيا بخصوص “الهجومات غير المبررة” و”المزاعم التشهيرية” لمنظمة (مراسلون…

أصدر قطاع الاتصال التابع لوزارة الثقافة والشباب والرياضة، اليوم الأربعاء، بيانا توضيحيا بخصوص “الهجومات غير المبررة” و”المزاعم التشهيرية” لمنظمة (مراسلون بلا حدود) التي نشرت مؤخرا كبسولة فيديو تحتوي على ادعاءات خطيرة مجانبة للحقيقة حول وضعية حرية التعبير في المغرب.

وأكد قطاع الاتصال في بيانه الذي جاء ردا على ادعاءات (مراسلون بلا حدود)، أن هذه المنظمة “تمس بالمؤسسات الوطنية من خلال مزاعم كاذبة وتشهيرية”.

وأوضح المصدر ذاته أن منظمة (مراسلون بلا حدود) تطرقت على نحو خاطئ لحالات صحفيين أصدر القضاء المغربي في حقهم أحكاما نهائية، في إطار محاكمات عادلة أفضت إما إلى إدانتهم أو الإفراج عنهم بعد الاستفادة من عفو ملكي.

وأضاف أن المنظمة “تجاهلت أن صفة صحفي لا تمنح أصحابها أي حصانة قضائية تمكنهم من التمتع بوضع خاص يجعلهم فوق القانون، علما أن القضاء، والقضاء وحده، من له سلطة النظر في الشكاوى التي تقدم ضدهم”.

وحسب قطاع الاتصال، فإن منظمة (مراسلون بلا حدود) أبانت من خلال كبسولة الفيديو هذه، “عن جهل لا يغتفر بالنظام المؤسساتي المغربي”، من خلال قولها و”بلا مبرر، إن أجهزة استخبارات المغربية هي من تقف وراء المتابعات القضائية ضد الصحفيين”.

وأضاف البيان أن منظمة (مراسلون بلا حدود) غيبت من جهة أخرى “حقيقة كون المغرب أحدث سنة 2011 آلية دستورية تعزز استقلالية السلطة القضائية، تجسدت في القوانين التنظيمية المتعلقة بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية والنظام الأساسي للقضاة الذي صادق عليه البرلمان سنة 2016 بعد مقاربة تشاركية نوهت بها لجنة البندقية”.

وخلص البيان إلى أن كبسولة الفيديو التي نشرتها منظمة (مراسلون بلا حدود) “ذهبت إلى حد أنكرت معه على ضحايا الاعتداءات الجنسية المفترضين حقهم الأساسي في اللجوء إلى القضاء لمواجهة الجناة المفترضين، من خلال التشكيك في مصداقية شكاواهم في انتهاك للمبادئ والمعايير العالمية المعمول بها في هذا الشأن”.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

مغربية مصابة بكورونا تحاول السفر إلى طنجة بتحاليل مزورة

ألقت الشرطة في مطار مالقا الإسباني القبض على شابة مغربية، عند محاولتها السفر إلى مدينة طنجة بواسطة تحاليل مزورة. الشرطة…

ألقت الشرطة في مطار مالقا الإسباني القبض على شابة مغربية، عند محاولتها السفر إلى مدينة طنجة بواسطة تحاليل مزورة.

الشرطة المحلية قالت يوم الثلاثاء 19 يناير، إن الحادث يعود ليوم السبت الماضي، حيث انتبه رجال الشرطة لفتاة تبدو متوترة وقلقة بشكل مبالغ فيه، بينما كانت على وشك المرور من نقطة المراقبة، ثم التوجه في طائرة إلى مطار طنجة ابن بطوطة.

وخشية أن ترتكب المرأة جريمة ما، قاموا بإجراء فحص شامل لها، فاكتشفوا بأنها مصابة بفيروس كورونا المستجد، وعند التدقيق في التحاليل التي تحملها للسماح لها بالسفر إلى المغرب، تبين لهم بأن التحاليل مزورة وبأن الفتاة قامت بالتلاعب بها وإخفاء “النتيجة الإيجابية”.

وفي إنتظار محاسبتها قانونية، تم فرض حجر صحي على الفتاة وإحدى صديقاتها.

أكمل القراءة
error: