غرفة الأخبار

من فندق إلى الحجر الصحي.. أجنبي ينضاف للحالات المشتبه إصابتها بكورونا في طنجة

استنفرت الحالة الصحية لمواطن أجنبي مصالح الوقاية المدنية بمدينة طنجة، ليلة الثلاثاء الأربعاء 18 مارس، بعدما تم استدعاؤها على عجلٍ…

استنفرت الحالة الصحية لمواطن أجنبي مصالح الوقاية المدنية بمدينة طنجة، ليلة الثلاثاء الأربعاء 18 مارس، بعدما تم استدعاؤها على عجلٍ إثر الاشتباه في إصابته بفيروس كورونا.

وكان المواطن الأجنبي يقيم بفندق مصنّف بمنطقة “مالاباطا”، قبل أن يتوجّس عاملو الفندق من حالته الصحية ويتقرّر بعد الاتصال بالمصالح المعنية نقله إلى مستشفى “الدوق دو طوفار”، حيث سارع الأطباء هناك إلى وضعه تحت الحجر الصحي وإرسال عيّناته للتحليل المخبري، الذي سيؤكد إصابته بالفيروس من عدمه.

وحسب المعلومات التي حصلت عليه “طنجة7″، فإن المعني بالأمر يحمل الجنسية الكندية وكان في زيارةٍ لبعض المدن السياحية جنوب المغرب، إلى أن حطّ الرحال بمدينة طنجة قبل يومين أو ثلاثة، لينضاف بذلك إلى عدد الحالات المُشتبه بها التي سُجّلت بالمدينة في وقت سابق.

تجدر الإشارة إلى أن آخر حصيلة رسمية حول فيروس كورونا في المغرب، تشير إلى تسجيل 49 حالة مؤكدة، بينها حالتان بمدينة طنجة، وحالتيْ وفاة، وحالة شفاء واحدة، حسب ما أعلنت وزارة الصحة.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

بنكيران: وخا خسرنا الانتخابات ساكنة طنجة باقي كتبغينا (فيديو)

في أول لقاء له بمدينة طنجة منذ خسارة انتخابات شتنبر الماضي وفقدان المدينة التي كانت تعد قلعة لحزب العدالة والتنمية،…

في أول لقاء له بمدينة طنجة منذ خسارة انتخابات شتنبر الماضي وفقدان المدينة التي كانت تعد قلعة لحزب العدالة والتنمية، ترأس عبد الإله بنكيران يوم الأحد 22 ماي الحالي المؤتمر الجهوي للحزب.

وفي سؤال عن موقفه من خسارة هذه المدينة، قال بنكيران إن الخسارة في الانتخابات أمر عادي وطبيعي لكن الخسارة الكبيرة هي خسارة الساكنة وحبها للحزب وأعضاء حزب العدالة والتنمية.

بنكيران قال إنه يعتقد بأن ساكنة طنجة لا تزال تحب العدالة والتنمية وتتعاطف معه، وبأنه سيعمل رفقة الجميع لإعادة تنظيم البيت.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

شكوك باستخدامهما من تاجر مخدرات.. العثور على دينا وفردوس المختفيتين في طنجة

عثرت السلطات في مفوضية أمن أصيلة على الفتاتين دينا وفردوس، بعد اختفائهما في من منطقة سيدي ادريس في مدينة طنجة،…

عثرت السلطات في مفوضية أمن أصيلة على الفتاتين دينا وفردوس، بعد اختفائهما في من منطقة سيدي ادريس في مدينة طنجة، وسط مزاعم باختطافهما.

وأطلق أقارب الفتاتين البالغتيتن 14 و15 سنة حملة للعثور عليهما، جراء اختفائهما في ظروف غامضة، قبل أن يتمكن أشخاص في مدينة أصيلة من تحديد هويتهما وإبلاغ العائلة والشرطة.

أقارب الفتاتين وفي اتصال هاتفي مع موقع “طنجة7” قالوا إنهما توجدان عند مصالح الأمن التي فتحت بحثا في القضية، لاسيما في ظل شكوك من وجود شخص بالغ يستغلهما.

ووفق المصدر ذاته فإن هذه الشكوك تحوم حول تاجر مخدرات كان يسعى لدفعهما إلى ترويج المخدرات قرب مؤسستهما التعليمية، وهو ما أكده بعض زملائهم في المدرسة.

هذا وترفض الفتاتين كشف ظروف اختفائهما ومكان بقائهما خلال الساعات الماضية، مع الاكتفاء بالقول بأنهما غادرتا طنجة على متن حافلة عمومية.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

لماذا لم يتّصل بزملائه؟.. شرطي يستعمل مسدّسه خارج العمل لحسم نزاعٍ مع مراهقين

أقدم شرطي صباح اليوم الأحد 22 ماي، على استعمال سلاحه الوظيفي خارج أوقات العمل العادية بمدينة بني ملال، بشكل أسفر…

أقدم شرطي صباح اليوم الأحد 22 ماي، على استعمال سلاحه الوظيفي خارج أوقات العمل العادية بمدينة بني ملال، بشكل أسفر عن إصابة شخص يبلغ من العمر 19 عاما برصاصة على مستوى أطرافه العلوية.

وتشير المعطيات الأولية، إلى تواجد الشخص المصاب رفقة أربعة أشخاص آخرين بالقرب من منزل الشرطي بحي “الشرايبي” ببني ملال، ودخولهم في نزاع معه بسبب الضوضاء نتيجة حالتهم غير الطبيعية، وهو الأمر الذي تطوّر إلى استعمال الشرطي لسلاحه الفردي الموضوع رهن إشارته لحاجيات العمل، وإطلاق رصاصة واحدة أصابت شخصا منهم.

وذكرت المديرية العامة للأمن الوطني أنه تم نقل المصاب للمستشفى الجامعي بمدينة الدار البيضاء قصد إخضاعه للعلاجات الضرورية، فيما تم الاحتفاظ بموظف الشرطة وباقي مرافقي الشخص المصاب تحت تدبير الحراسة النظرية، باستثناء قاصر من بينهم تم وضعه تحت المراقبة.

وقد فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية ببني ملال بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، قصد تحديد كافة الأسباب والملابسات الحقيقية المحيطة بهذه القضية، والتحقق من الظروف التي تم فيها استعمال السلاح الوظيفي الموضوع رهن إشارة الشرطي.

أكمل القراءة
error: