منوعات

علي بابا يقدم مساعدة لجميع الدول الإفريقية للتصدي للفيروس

أعلن جاك ما، مؤسس شركة “علي بابا” عملاق التجارة الإلكترونية الصينية، عن تقديم إمدادات طبية تتمثل في أجهزة اختبار وأقنعة…

أعلن جاك ما، مؤسس شركة “علي بابا” عملاق التجارة الإلكترونية الصينية، عن تقديم إمدادات طبية تتمثل في أجهزة اختبار وأقنعة وبدلات واقية، لـ 54 دولة إفريقية للمساعدة في الوقاية والسيطرة على تفشي وباء كوفيد-19. وذكر الإعلام الصيني، اليوم الأربعاء، أن جاك ما، أبرز على حسابه على موقع “ويبو” الصيني للتواصل الاجتماعي، أن كل دولة من هذه الدول الإفريقية ستتلقى نحو 20 ألف مجموعة اختبار، و 100 ألف قناع، و 1000 بدلة واقية للاستخدام الطبي إضافة إلى دروع للوجه. وأضاف المصدر ذاته أنه سيتم تسليم المواد المتبرع بها إلى أديس أبابا، ليتولى رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد مسؤولية إدارة الخدمات اللوجستية والتوزيع المستمر للإمدادات إلى البلدان الإفريقية الأخرى.

ويعد هذا التبرع للدول الإفريقية الأحدث ضمن سلسلة مبادرات “مؤسسة جاك ما” و”مؤسسة علي بابا” لدعم جهود العالم لمكافحة الوباء. كما تبرعت المؤسسة سابقا لكل من اليابان وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة وإيطاليا وإسبانيا، بحسب الإعلام الصيني. كما أعلنت المؤسستان عن خطط للعمل مع مؤسسات طبية في إفريقيا لتوفير مواد تدريبية عبر الإنترنت للعلاج السريري لكوفيد-19.

وأعرب جاك ما عن شكره للحكومة الإثيوبية ولأبي أحمد للمساعدة في التعامل مع الخدمات اللوجستية التبرعية.

من جانبه، قال أبي أحمد “إن ضمان التأهب لمواجهة كوفيد-19 في إفريقيا للتخفيف من الكوارث الصحية أمر بالغ الأهمية”، معربا عن تقديره لجاك ما على شراكته مع إثيوبيا لتوزيع الامدادات الطبية لمكافحة فيروس كورونا على الدول الإفريقية.

ولم تشهد إفريقيا تفشيا كبيرا لفيروس كوورنا خلال الفترات السابقة التي طال فيها الوباء آسيا وأوربا والولايات المتحدة غير أنه في الآونة الأخيرة سجلت العديد من بلدان القارة حالات متزايدة في عدد الإصابات ما يطرح تحديات حقيقية على للقارة التي تعاني العديد من بلدانها هشاشة في القطاع الصحي إلى جانب إشكالات هيكلية أخرى.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

اكتُشف أوّلاً في أحد المختبرات.. جدري القرود يظهر في 9 دول ويُهدّد كلّ العالم

أكدت كلّ من أستراليا وكندا، يوم الجمعة 20 ماي الحالي، تسجيل أول حالات إصابة بمرض جدري القرود، ما دفع بمنظمة…

أكدت كلّ من أستراليا وكندا، يوم الجمعة 20 ماي الحالي، تسجيل أول حالات إصابة بمرض جدري القرود، ما دفع بمنظمة الصحة العالمية إلى عقد اجتماع “طارئ” لبحث انتشار المرض.

وإضافة إلى هاتين الدولتين، رُصد المرض أيضا في كل من بريطانيا وإيطاليا والبرتغال وإسبانيا والسويد وفرنسا والولايات المتحدة.

وتظهر أعراض المرض علي هيئة حمى وتضخم الغدد الليمفاوية وآلام في العضلات، إضافة إلى الإرهاق والقشعريرة وطفح جلدي يشبه جدري الماء على اليدين والوجه.

وتنجم العدوى بالمرض بمخالطة مباشرة لدماء الحيوانات المصابة بعدواه أو لسوائل أجسامها أو آفاتها الجلدية أو سوائلها المخاطية، وفقا لما أفادت به منظمة الصحة العالمية.

ويمكن أن ينجم انتقال المرض على المستوى الثانوي أو من إنسان إلى آخر، من خلال ملامسة الآفات الجلدية وقطرات الشخص المصاب، وكذلك استخدام الأدوات المشتركة مثل الفراش والمناشف.

ويستمر المرض عادة مدة أسبوعين إلى 4 أسابيع، ويمكن أن تظهر أعراضه خلال فترة تتراوح من 5 إلى 21 يوما بعد الإصابة.

واكتشف جدري القرود أول مرة عام 1958 عندما ظهر مرض يشبه الجدري في قرود أحد المختبرات، ومن هنا أُخذت هذه التسمية.

يشار أنه لا توجد أية أدوية أو لقاحات محددة متاحة لمكافحة عدوى جدري القرود، ولكن يمكن مكافحة أعراضه.

  • وكالات

أكمل القراءة
منوعات

اشتهر بقصائده الثورية المثيرة للجدل.. وفاة الشاعر العراقي مظفّر النوّاب

توفي اليوم الجمعة 20 ماي، الشاعر العراقي الكبير مظفّر النوّاب عن عمر 88 عاماً، وذلك إثر صراع طويل مع المرض،…

توفي اليوم الجمعة 20 ماي، الشاعر العراقي الكبير مظفّر النوّاب عن عمر 88 عاماً، وذلك إثر صراع طويل مع المرض، حيث وافته المنية في مستشفى الشارقة التعليمي بدولة الإمارات العربية.

ازداد النوّاب في بغداد يوم فاتح يناير من عام 1934، وتخرّج من كليّة الآداب وأصبح مُدرّساً، وقد اشتُهر بقصائده الثورية المثيرة للجدل، وأمضى بسببها سنوات في السجن والغربة.

ففي العام 1963، اضطر الشاعر الذي كان شيوعياً، إلى مغادرة العراق، بسبب الظروف السياسية وهرب إلى إيران عن طريق البصرة، قبل أن تسلّمه السلطات الإيرانية إلى الأمن السياسي العراقي حينها.

وحُكم على النوّاب بالإعدام، ثمّ خُفّف الحكم إلى السجن، قبل أن يتمكّن من مغادرة بغداد إلى بيروت ثمّ دمشق، ليظلّ متنقلاً طوال حياته بين العواصم العربية والأوروبية.

وللنوّاب العديد من القصائد المهمّة، لكن القصيدة التي اشتهر بها لدى الشعوب العربية هي قصيدة “القدس عروس عروبتكم”، التي خاطب فيها الحكام العرب بـ “أولاد القحبة”، والتي بسببها حوكم غيابيا في معظم الدول العربية.

أكمل القراءة
منوعات

وفاة سمير صبري.. أحد كبار رموز الفن في مصر

تُوفّي اليوم الجمعة 20 ماي، الفنان سمير صبري، أحد كبار رموز الفن في جمهورية مصر العربية خلال عقود، وذلك بعد…

تُوفّي اليوم الجمعة 20 ماي، الفنان سمير صبري، أحد كبار رموز الفن في جمهورية مصر العربية خلال عقود، وذلك بعد صراع مع المرض حسب ما أفاد نقيب المهن التمثيلية المصرية أشرف زكي.

وكان الراحل سمير صبري فناناً شاملاً وقدم برامج تلفزيونية حظيت بنسب مشاهدة عالية مثل “النادي الدولي”، إضافة إلى تقديمه خلال مشواره الفني أكثر من 130 فيلماً مع كبار النجوم مثل عادل إمام (احترس من الخط) وفؤاد المهندس (عودة أخطر رجل في العالم).

وذكرت وكالة “رويترز” للأنباء إن صبري تعرّض لأزمة صحية في وقت سابق من العام استدعت نقله للمستشفى، حيث مكث عدة أشهر لتلقي العلاج، وغادره الشهر الماضي قبل عيد الفطر، بعد تحسن حالته الصحية.

ولد محمد سمير جلال صبري في 27 دجنبر 1936 بمدينة الإسكندرية، وكان قد تزوج في شبابه من أجنبية، لكن الزيجة لم تدم طويلاً، وأصدر قبل عامين مذكراته بعنوان “حكايات العمر كله» عن “الدار المصرية اللبنانية” بالقاهرة.

  • وكالات

أكمل القراءة
منوعات

الاغتصاب لم يوقف لمعلم!.. مليار مشاهدة لأغنية سعد المجرد

حققت أغنية المغني المغربي يوم الخميس 19 ماي الحالي مليار مشاهدة على منصة “يوتوب”، ليكون بذلك أول فنان في منطقة…

حققت أغنية المغني المغربي يوم الخميس 19 ماي الحالي مليار مشاهدة على منصة “يوتوب”، ليكون بذلك أول فنان في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يحقق هذا الرقم.

Peut être une image de ‎2 personnes et ‎texte qui dit ’‎b_Sd لحاب 4:15 (Exclusive LM3ALLEM Lamjarred Saad سعد لمجرد لمعلم فيديو) کليب ح. Video) Music ago years views 1B Lamjarred Saad سعد لمجرد أول أغنية عربية تحقق الإنجاز مليار مشاهدة لأغنية سعد المجرد Tanja7.com‎’‎‎

لمجرد حقق هذا الرقم رغم دعوات مقاطعته، بسبب تورطه في قضايا الاعتداء الجنسي على فتيات لاسيما في فرنسا حيث يحاكم في قضية “اغتصاب”، دون صدور حكم نهائي بحقه لغاية الآن.

المغني المغربي قال تعليقا على إنجازه “لحيبان ، في هذه اللحظة التاريخية اود ان اهنئكم على انجازكم انتم ، الذي هو اضعاف مجهودي و مجهود كل فرد اشتغل على هذا المشروع الضخم برمزيته و بايجابيته التي عمت بفضل رب العالمين العالم باسره ، عاشت الاغنية العربية و عاشت الاغنية المغربية”.

أكمل القراءة
error: