رياضة

الـ “فيفا” يوصي بإرجاء جميع المباريات الدولية شهري مارس وأبريل

أوصى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بإرجاء جميع المباريات الدولية المقررة في شهري مارس وأبريل، وذلك للحد من انتشار فيروس…

أوصى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بإرجاء جميع المباريات الدولية المقررة في شهري مارس وأبريل، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا الذي بدأ يطال اللاعبين، وأولهم مدافع يوفنتوس والمنتخب الإيطالي دانييلي روغاني.

ولم يتخذ “فيفا” موقفا صارما بمنع إقامة المباريات الدولية، لكنه أصدر قرارا استثنائيا بالسماح للأندية بالامتناع عن تسريح لاعبيها من أجل الانضمام إلى معسكرات المنتخبات الوطنية خلال الشهر الحالي والذي يليه.

وكشف الاتحاد الدولي، أيضا، أنه يعمل على إعادة جدولة المباريات المؤهلة لمونديال 2022، والتي أرجئت في كل من آسيا وأميركا الجنوبية.

وقال في بيان له، اليوم الجمعة، إن “جميع المباريات الدولية التي كانت مقررة في مارس وأبريل يجب تأجيلها إلى الوقت الذي يسمح لها بأن تقام في بيئة آمنة وسليمة”.

وأضاف أن “القرار النهائي” بشأن أي تأجيلات “يقع على عاتق منظمي المسابقات أو الاتحادات الأعضاء ذات الصلة في حالة المباريات الودية”.

وفي الظروف العادية، تُلزم قواعد فيفا الأندية بتسريح اللاعبين من أجل الانضمام للمنتخبات الوطنية، لكن هذه المرة قرر تعليق القاعدة، موضحا أنه “وفي ضوء الوضع الحالي، في ما يتعلق بفيروس كورونا، قرر فيفا أن القواعد العامة لكرة القدم التي تلزم الأندية عادة بتسريح لاعبيها من أجل المشاركة في مباريات المنتخبات الوطنية، لن تطبق على النوافذ الدولية (فترات توقف الدوريات من أجل المباريات الدولية) القادمة في مارس/أبريل”.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة, منوعات

ياسين صالحي: خروج ناس الشمال للشارع سبب زيادة الإصابات بكورونا (فيديو)

ادعى لاعب رجاء بني ملال ياسين صالحي بأن خروج مواطنين شهر أبريل إلى الشارع، هو سبب “تزايد” أعداد الإصابات بفيروس…

ادعى لاعب رجاء بني ملال ياسين صالحي بأن خروج مواطنين شهر أبريل إلى الشارع، هو سبب “تزايد” أعداد الإصابات بفيروس كورونا في المغرب.

وادعى اللاعب بأنه تم تسجيل 200 إصابة بمجرد خروج “مظاهرات سكان الشمال”، في إشارة إلى خروج بعض الأشخاص إلى الشارع في مدن مثل طنجة وتطوان وفاس، بعد دعوة التكبير في الأسطح لرفع الوباء عن البلاد.

جاءت هذه التصريحات خلال “بث مباشر” على تطبيق انستغرام جمع الصالحي مع اللاعب سفيان العلودي، وقد قوبلت هذه “الادعاءات باستهجان”، خصوصا وأن السلطات الصحية لم تؤكد لغاية الآن تسبب هذا الخروج في أي نوع من العدوى.

وتسجل جهة طنجة تطوان الحسيمة لغاية يوم السبت 4 أبريل 62 إصابة مؤكدة، بينما ترتفع النسبة إلى ما فوق المئة في جهة فاس مكناس، وأكثر من 200 في جهة الدار البيضاء سطات.

أكمل القراءة
رياضة

إصابة لاعب فريق الفتح الرياضي أنس باش في منزله

أعلن نادي اتحاد الفتح الرياضي لكرة القدم، في بيانٍ على موقعه الإلكتروني اليوم الأربعاء، إصابة لاعبه أنس باش بكسر على…

أعلن نادي اتحاد الفتح الرياضي لكرة القدم، في بيانٍ على موقعه الإلكتروني اليوم الأربعاء، إصابة لاعبه أنس باش بكسر على مستوى مشط القدم خلال تداريبه المنزلية اليومية.

وقال النادي “أصيب مدافع الفتح الرياضي بكسر على مستوى مشط القدم، وذلك اثناء التداريب اليومية المنزلية التي يقوم بها خلال فترة الحجر الصحي”.

وأضاف “تكفل الطاقم الطبي للنادي برعاية اللاعب أنس باش، كما أوصى بإبعاده عن الممارسة لمدة شهر على الأقل”.

أكمل القراءة
رياضة

بعدما استفاق من غيبوبته.. “أياكس أمستردام” يتخلى عن عبد الحق نوري

قرّر نادي أياكس أمستردام التخلي عن عدد من لاعبيه، ومنهم اللاعب المغربي عبد الحق نوري، وذلك بعد أيام قليلة من…

قرّر نادي أياكس أمستردام التخلي عن عدد من لاعبيه، ومنهم اللاعب المغربي عبد الحق نوري، وذلك بعد أيام قليلة من استفاقة هذا الأخير من غيبوبة دامت حوالي ثلاث سنوات.

وقالت جريدة “تلغراف” البريطانية، إن النادي قرر تسريح لاعب خط وسطه المغربي عبد الحق نوري، بعد أيام قليلة من استفاقة اللاعب من غيبوبة دامت عامين وتسعة أشهر، مشيرة إلى أن النادي اتخذ هذا القرار كجزء من سياسته للحد من الخسائر المالية بسبب فيروس كورونا.

وأشارت الجريدة إلى أن هذه السياسة ستشمل لاعبين آخرين تنتهي عقودهم الصيف القادم. ولكن إدارة النادي تعهدت بتقديم تعويض مالي مقبول لعائلة نوري بحلول شهر يونيو، كما يجري الاتفاق لتخصيص مبلغ مستقبلي يتم دفعه شهرياً للاعب.

وكان عبدالحق نوري (22 عاماً) قد تعرض لأزمة قلبية خلال مباراة ودية مع فريقه أياكس ضد فيردر بريمن الألماني في يوليو 2017، وأثرت الإصابة بشكل مباشر على رأسه، فسببت خللاً في وظائف المخ، ما أدخله في غيبوبة طويلة، استفاق منها نهاية الأسبوع الماضي.

(وكالات)

أكمل القراءة
رياضة

لن تُجرى قبل 2022.. تأجيل بطولة العالم لألعاب القوى

أعلن الاتحاد الدولي لألعاب القوى، اليوم الإثنين، عن تأجيل موعد بطولته العالمية التي كانت مقررة في صيف 2021 إلى سنة…

أعلن الاتحاد الدولي لألعاب القوى، اليوم الإثنين، عن تأجيل موعد بطولته العالمية التي كانت مقررة في صيف 2021 إلى سنة 2022، وذلك لفسح المجال أمام الموعد الجديد لأولمبياد طوكيو.

وقال اتحاد “أم الألعاب” في بيان له، “ندعم المواعيد الجديدة في العام 2021 لأولمبياد طوكيو 2020 التي أعلنها اليوم المنظمون اليابانيون واللجنة الأولمبية الدولية (…) هذا يمنح رياضيينا الوقت الذي يحتاجون إليه من أجل العودة الى التمارين والمنافسة”.

وأضاف “يحتاج الجميع الى إبداء مرونة وإجراء تسويات (بشأن مواعيد البطولات المقررة سابقا في هذه الفترة)، ولذلك نحن الآن على تواصل مع منظمي بطولة العالم لألعاب القوى في أوريغون من أجل الاتفاق على مواعيد جديدة في 2022”.

وكان منظمو الدورة الأولمبية التي كانت مقررة بين 24 يوليوز والتاسع من غشت 2020، قد قرروا إرجاءها إلى العام القادم بسبب تفشي فيروس كورونا. وأعلن المنظمون أن الموعد الجديد هو في الفترة بين 23 يوليوز والثامن من غشت 2021.

وبناء على ذلك، أعلن الاتحاد الدولي لألعاب القوى تأجيل موعد بطولته العالمية التي كانت مقررة بين 6 و15 غشت 2021 في مدينة يوجين بولاية أوريغون الأميركية.

أكمل القراءة
error: