غرفة الأخبار

توقيف 8 أشخاص وبحوزتهم أجهزة تهدد أمن وسلامة المواطنين

أوقفت عناصر الأمن الوطني، في عمليتين متفرقتين بكل من مدن الصويرة وأكادير ومكناس، وبتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب…

أوقفت عناصر الأمن الوطني، في عمليتين متفرقتين بكل من مدن الصويرة وأكادير ومكناس، وبتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، ثمانية أشخاص يُشتبه تورطهم في قضية تتعلق بالاتجار غير المشروع في مصابيح يدوية موصولة بصاعق كهربائي، وانتحال صفة ينظمها القانون.

وقالت المديرية العامة للأمن الوطني إن العملية الأولى، التي شاركت فيها عناصر أمنية من الصويرة وأكادير، أسفرت عن توقيف أربعة أشخاص كانوا يعرضون مصابيح مزودة بصاعق كهربائي في ظروف من شأنها تهديد سلامة الأشخاص والممتلكات، حيث تم العثور بحوزتهم على 132 وحدة من هذه المصابيح، وذلك بعدما تم ضبطها في عمليات تفتيش بمحلات تجارية بكل من إنزكان وأورير.

وأضافت المديرية أن العملية الثانية باشرتها المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مكناس، بناء على معلومات دقيقة وفرتها عناصر المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، ومكّنت بدورها من توقيف أربعة مشتبه فيهم، أحدهم كان ينتحل صفة شرطي لتسهيل عملية الترويج، كما أسفرلات عن حجز 68 مصباحا كهربائيا من نفس النوع موصولا بأداة صاعقة.

وأشارت المديرية في بلاغ لها حول القضية، أنه تم الاحتفاظ بجميع الأشخاص الموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابات العامة المختصة، وذلك للكشف عن مصدر الحصول على هذه الأجهزة التي من شأنها المساس بأمن وسلامة المواطنين، وكذا تحديد هويات جميع الأشخاص المساهمين أو المشاركين في جلب وحيازة وترويج هذه المصابيح الصاعقة.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

صِفر وفاة بكورونا في طنجة و12 إصابة جديدة

كما باقي مُدن جهة طنجة تطوان الحسيمة، لم تُسجَّل في مدينة طنجة أية حالة وفاة بسبب فيروس كورونا خلال الـ…

كما باقي مُدن جهة طنجة تطوان الحسيمة، لم تُسجَّل في مدينة طنجة أية حالة وفاة بسبب فيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، حسب ما أفادت وزارة الصحة، في حين سُجّلت 18 حالة وفاة على المستوى الوطني.

وخصوص الإصابات الجديدة المؤكدة بالفيروس، سُجّلت في طنجة أصيلة 12 إصابة جديدة من أصل 48 إصابة بالجهة، حيث توزّعت باقي الإصابت في الحسيمة بـ 16 حالة، و8 في العرائش، و6 في المضيق الفنيدق، و4 في تطوان، و2 في شفشاون.

تجدر الإشارة إلى أن عدد الملقحين ضد فيروس كورونا في المغرب بلغ إلى حدود اليوم الأربعاء 24 فبراير، مليونان و911 ألفا و635 شخصا أخذوا جرعتهم الأولى، و37 ألفا و310 أشخاص أخذوا جرعتهم الثانية من اللقاح.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

تسجيل 48 إصابة جديدة بجهة طنجة.. التوزيع الجغرافي لحصيلة كورونا

سُجّلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 419 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بالفيروس في المغرب إلى 482…

سُجّلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 419 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بالفيروس في المغرب إلى 482 ألفا و128 مصابا، حسب ما أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الأربعاء 24 فبراير.

وبالنسبة لعدد الوفيات بسبب فيروس كورونا، سُجّلت اليوم 18 حالة وفاة جديدة، لترتفع بذلك حصيلة الوفيات إلى 8592 حالة وفاة، في حين سُجّلت 710 حالة شفاء جديدة، ليبلغ بذلك إجمالي المتعافين من الفيروس 466 ألفا و815 شخصا.

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحصيلة الوبائية خلال الـ 24 ساعة الماضية حسب الجهات، سَجّلت جهة الدار البيضاء سطات 211 إصابة جديدة (بإجمالي 189453 حالة)، وجهة الرباط سلا القنيطرة 56 إصابة جديدة (بإجمالي 71506 حالة).

وسَجّلت جهة طنجة تطوان الحسيمة 48 إصابة جديدة (بإجمالي 46113 حالة)، بينها 16 في الحسيمة، و12 إصابة في طنجة أصيلة، و8 في العرائش، و6 في المضيق الفنيدق، و4 في تطوان، و2 في شفشاون.

وسجّلت جهات مراكش آسفي 25 إصابة جديدة (بإجمالي 37964 حالة)، وسوس ماسة 19 إصابة جديدة (بإجمالي 34672 حالة)، والشرق 39 إصابة جديدة (بإجمالي 31365 حالة)، وفاس مكناس 5 إصابات جديدة (بإجمالي 20364 حالة).

كما سجّلت جهات بني ملال خنيفرة 10 إصابات جديدة (بإجمالي 16669 حالة)، ودرعة تافيلالت 3 إصابات جديدة (بإجمالي 15346 حالة)، والعيون الساقية الحمراء 5 إصابات جديدة (بإجمالي 7449 حالات)، وكلميم واد نون 7 إصابات جديدة (بإجمالي 6598 حالة)، والداخلة واد الذهب 6 إصابات جديدة (بإجمالي 4644 حالة).

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

تسجيل 419 إصابة جديدة بكورونا و18 وفاة

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الأربعاء 24 فبراير، عن تسجيل 419 إصابات جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية،…

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الأربعاء 24 فبراير، عن تسجيل 419 إصابات جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، لتبلغ بذلك الحصيلة الإجمالية للمصابين بكورونا في المغرب 482 ألفا و128 مصابا.

وتم أيضا تسجيل 18 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، لتبلغ حصيلة الوفيات جرّاء الفيروس 8592 وفاة، في حين سُجّلت 710 حالات شفاء جديدة، ليرتفع عدد المتعافين إلى 466 ألفا و815 شخصا.

وأشارت وزارة الصحة إلى إجراء 9351 تحليلة جديدة، خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليبلغ بذلك عدد التحليلات المنجزة منذ ظهور الوباء في المغرب، خمسة ملايين و129 ألفا و731 تحليلة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

تستمرّ لثلاثة أيام.. الأرصاد تُحذّر من زخّات رعدية قويّة في هذه المناطق

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، في نشرة خاصة من المستوى البرتقالي، أن زخات رعدية قوية وتساقطات ثلجية ستهمّ ابتداء من…

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، في نشرة خاصة من المستوى البرتقالي، أن زخات رعدية قوية وتساقطات ثلجية ستهمّ ابتداء من يوم غد الخميس وإلى غاية يوم السبت القادم، عددا من الأقاليم.

وأوضحت المديرية أن زخات رعدية قوية (من 40 إلى 70 ملم) ستهم، اعتبارا من يوم غد الخميس على الساعة السادسة مساء إلى غاية بعد غد الجمعة على الساعة الثامنة مساء، عمالات وأقاليم الحوز وأزيلال وشيشاوة وقلعة السراغنة ومراكش وورزازات والرحامنة وتارودانت واليوسفية.

وأضافت المديرية أن زخات أحيانا رعدية معتدلة (من 20 إلى 35 ملم) مصحوبة محليا بالبَرَد، منتظرة خلال نفس الفترة بأقاليم بني ملال وبن سليمان وبرشيد والدار البيضاء والصويرة والفقيه بن صالح والخميسات وخريبكة ومديونة والمحمدية والنواصر والرباط وآسفي وسلا وسطات وتمارة والصخيرات وطاطا وتنغير.

ومن المُرتقب أيضا أن تهمّ تساقطات ثلجية ابتداء من علو 1400م (من 20 إلى 50 سم / 24 ساعة)، اعتبارا من يوم غد الخميس على الساعة السادسة مساء إلى غاية يوم السبت القادم على الساعة الحادية عشرة ليلا، عمالات وأقاليم الحوز وأزيلال وبني ملال وبولمان وشيشاوة وإفران وخنيفرة وميدلت وورزازات وتارودانت وتنغير.

أكمل القراءة
error: