أخبار ومتابعات

توقيف 8 أشخاص وبحوزتهم أجهزة تهدد أمن وسلامة المواطنين

أوقفت عناصر الأمن الوطني، في عمليتين متفرقتين بكل من مدن الصويرة وأكادير ومكناس، وبتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب…

أوقفت عناصر الأمن الوطني، في عمليتين متفرقتين بكل من مدن الصويرة وأكادير ومكناس، وبتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، ثمانية أشخاص يُشتبه تورطهم في قضية تتعلق بالاتجار غير المشروع في مصابيح يدوية موصولة بصاعق كهربائي، وانتحال صفة ينظمها القانون.

وقالت المديرية العامة للأمن الوطني إن العملية الأولى، التي شاركت فيها عناصر أمنية من الصويرة وأكادير، أسفرت عن توقيف أربعة أشخاص كانوا يعرضون مصابيح مزودة بصاعق كهربائي في ظروف من شأنها تهديد سلامة الأشخاص والممتلكات، حيث تم العثور بحوزتهم على 132 وحدة من هذه المصابيح، وذلك بعدما تم ضبطها في عمليات تفتيش بمحلات تجارية بكل من إنزكان وأورير.

وأضافت المديرية أن العملية الثانية باشرتها المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مكناس، بناء على معلومات دقيقة وفرتها عناصر المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، ومكّنت بدورها من توقيف أربعة مشتبه فيهم، أحدهم كان ينتحل صفة شرطي لتسهيل عملية الترويج، كما أسفرلات عن حجز 68 مصباحا كهربائيا من نفس النوع موصولا بأداة صاعقة.

وأشارت المديرية في بلاغ لها حول القضية، أنه تم الاحتفاظ بجميع الأشخاص الموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابات العامة المختصة، وذلك للكشف عن مصدر الحصول على هذه الأجهزة التي من شأنها المساس بأمن وسلامة المواطنين، وكذا تحديد هويات جميع الأشخاص المساهمين أو المشاركين في جلب وحيازة وترويج هذه المصابيح الصاعقة.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

30 إصابة جديدة بفيروس كورونا في طنجة

سجلت طنجة خلال الـ 24 ساعة الماضية 30 إصابة جديدة بفيروس كورونا، لغاية السادسة من يوم الخميس 24 شتنبر الحالي،…

سجلت طنجة خلال الـ 24 ساعة الماضية 30 إصابة جديدة بفيروس كورونا، لغاية السادسة من يوم الخميس 24 شتنبر الحالي، وفق وزارة الصحة.

وبلغ مجموع الإصابات على مستوى الجهة 101 وإصابة واحدة، منها 24 إصابة في تطوان، 23 في العرائش، 11 في الحسيمة، 10 في المضيق الفنيدق، 2 في وزان، وحالة واحدة في شفشاون.

وسجلت الجهة حالة وفاة واحدة، سجلت على مستوى وزان.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

تسجيل 38 وفاة و2356 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المغرب

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الخميس 24 شتنبر، عن تسجيل 2356 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية،…

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الخميس 24 شتنبر، عن تسجيل 2356 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، لتبلغ بذلك الحصيلة الإجمالية للمصابين بكورونا في المغرب 110 آلاف و99 مصابا.

وتم أيضا تسجيل 1942 حالة شفاء جديدة، ليرتفع عدد المتعافين إلى 90186 شخصا، في حين سُجّلت 38 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، لتبلغ حصيلة الوفيات جرّاء الفيروس 1956 وفاة.

وأشارت وزارة الصحة إلى استبعاد 21422 حالة كانت مُشتبه في إصابتها بفيروس كورونا، ليبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي، مليونان و371 ألف و52 حالة منذ ظهور الوباء في المغرب.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

1428 إصابة مؤكدة بكورونا في المدارس منذ بداية الموسم بينهم أزيد من 400 تلميذ

منذ بداية الموسم الدراسي الجديد تم تأكيد إصابة 1428 شخصا بفيروس كورونا في المؤسسات التعليمية المغربية، من بينهم أزيد من…

منذ بداية الموسم الدراسي الجديد تم تأكيد إصابة 1428 شخصا بفيروس كورونا في المؤسسات التعليمية المغربية، من بينهم أزيد من 400 تلميذ.

وزير التربية الوطنية وفي عرض أمام الحكومة يوم الخميس 24 شتنبر، أفاد أن الإصابات بفيروس كورونا “المؤكدة” سجلت في صفوف 413 تلميذا وتلميذة، و807 أستاذا وأستاذة، و129 إطارا إداريا و70 شخصا من الأطر الأخرى.

وبناء على هذه الإصابات تم إغلاق 118 مؤسسة تعليمية، تستقبل حوايل 61 ألف تلميذ، واعتماد التعليم عن بعد في 2265 مؤسسة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

توفيق السعيد يخلف يحيا عميدا لكلية الحقوق بطنجة

 صادق مجلس الحكومة، الذي انعقد اليوم الخميس برئاسة سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، على مقترحات تعيين في مناصب عليا طبقا…

 صادق مجلس الحكومة، الذي انعقد اليوم الخميس برئاسة سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، على مقترحات تعيين في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

ووفق السعيد أمزازي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، فالمجلس صادق على تعيين توفيق السعيد، عميدا لكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بطنجة، التابعة لجامعة عبد المالك السعدي، وذلك خلفا للعميد محمد يحيا.

أكمل القراءة
error: