غرفة الأخبار

إيطاليا تغلق جميع المتاجر

أعلن رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي ، مساء اليوم الأربعاء، عن فرض تدابير جديدة مشددة تتضمن إغلاق جميع المحالات و…

أعلن رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي ، مساء اليوم الأربعاء، عن فرض تدابير جديدة مشددة تتضمن إغلاق جميع المحالات و المطاعم والمكاتب في كافة أنحاء البلاد باستثناء متاجر بيع المواد الغذائية و الصيدليات للحد من تفشي العدوى بفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) . وأوضح كونتي، في خطاب وجهه للمواطنين بثه التلفزيون الرسمي، إن الحكومة قررت بأن تكون إيطاليا بأكملها “منطقة حمراء” لاحتواء وباء فيروس كوفيد-19 بعد أن ارتفع عدد الوفيات في البلاد اليوم إلى 827 وفاة، وبلغت حالات الإصابة 12462

وقال رئيس الوزراء الإيطالي إن التدابير التي اعتمدتها الحكومة قبل يومين كانت خطوة أولى وحان الوقت الآن التقدم “تدريجيا” بخطوة جديدة تتناسب مع المستويات التي بلغتها العدوى تأخذ في الاعتبار مصالح الجميع تتقدمها في “المقام الأول صحة المواطنين”.

وأضاف رئيس الوزراء أن التدابير الجديدة تشمل “إغلاق جميع المحالات والمتاجر باستثناء تلك الخاصة الاحتياجات الأساسية مثل الصيدليات والمواد الغذائية وخدمة التوصيل الى المنازل”.

وأشار كونتي إلى أن ” هذه التدابير تكفل ضمان خدمات النقل والخدمات العامة الرئيسية”.

وأعلن عن تعيين مفوض عام لوحدات العناية المركزة في سائر مستشفيات ايطاليا. وأشاد بسلوك الايطاليين واتباع الاجراءات الجديدة ، موضحا أن “فعالية هذا الجهد الاضافي سوف يظهر خلال 14 يوما” في اشارة الى مدة حضانة العدوى بفيروس كورونا المستجد.

ويستجيب المرسوم الحكومي الجديد الذي يشمل جميع الأراضي الايطالية لمطالب ومقترحات حكومة اقليم لومبارديا والذي طالب بتطبيق هذه التدابير على الاقليم الذي انطلقت منه بؤرة العدوى الرئيسية ويضم أكثر من نصف الاصابات.

وذكر رئيس هيئة الوقاية المدنية الإيطالية أنجيلو بوريلي، أن لومبارديا بمنطقة ميلانو تبقى الأكثر تضررا من تفشي فيروس كورونا، إذ سجلت بها 617 حالة وفاة .

وأوضح رئيس هيئة الوقاية المدنية ، خلال مؤتمر صحافي، أن من بين مجموع المصابين بالعدوى و الذين لا يعانون من أي أعراض 3724 مصابا قيد الحجر المنزلي الطوعي، بينما يخضع 5838 مصابا يعانون من أعراض المرض للرعاية الطبية بالمستشفيات ، بالإضافة إلى 1028 مصابا يتلقون العلاج في العناية المركزة .

وباتت إيطاليا أول بلد يعمم تدابير صارمة بهذا الشكل، سعيا لوقف انتشار فيروس كورونا المستجد الذي لايزال يحصد المزيد من الأرواح.

  • ماب

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

بنكيران: وخا خسرنا الانتخابات ساكنة طنجة باقي كتبغينا (فيديو)

في أول لقاء له بمدينة طنجة منذ خسارة انتخابات شتنبر الماضي وفقدان المدينة التي كانت تعد قلعة لحزب العدالة والتنمية،…

في أول لقاء له بمدينة طنجة منذ خسارة انتخابات شتنبر الماضي وفقدان المدينة التي كانت تعد قلعة لحزب العدالة والتنمية، ترأس عبد الإله بنكيران يوم الأحد 22 ماي الحالي المؤتمر الجهوي للحزب.

وفي سؤال عن موقفه من خسارة هذه المدينة، قال بنكيران إن الخسارة في الانتخابات أمر عادي وطبيعي لكن الخسارة الكبيرة هي خسارة الساكنة وحبها للحزب وأعضاء حزب العدالة والتنمية.

بنكيران قال إنه يعتقد بأن ساكنة طنجة لا تزال تحب العدالة والتنمية وتتعاطف معه، وبأنه سيعمل رفقة الجميع لإعادة تنظيم البيت.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

شكوك باستخدامهما من تاجر مخدرات.. العثور على دينا وفردوس المختفيتين في طنجة

عثرت السلطات في مفوضية أمن أصيلة على الفتاتين دينا وفردوس، بعد اختفائهما في من منطقة سيدي ادريس في مدينة طنجة،…

عثرت السلطات في مفوضية أمن أصيلة على الفتاتين دينا وفردوس، بعد اختفائهما في من منطقة سيدي ادريس في مدينة طنجة، وسط مزاعم باختطافهما.

وأطلق أقارب الفتاتين البالغتيتن 14 و15 سنة حملة للعثور عليهما، جراء اختفائهما في ظروف غامضة، قبل أن يتمكن أشخاص في مدينة أصيلة من تحديد هويتهما وإبلاغ العائلة والشرطة.

أقارب الفتاتين وفي اتصال هاتفي مع موقع “طنجة7” قالوا إنهما توجدان عند مصالح الأمن التي فتحت بحثا في القضية، لاسيما في ظل شكوك من وجود شخص بالغ يستغلهما.

ووفق المصدر ذاته فإن هذه الشكوك تحوم حول تاجر مخدرات كان يسعى لدفعهما إلى ترويج المخدرات قرب مؤسستهما التعليمية، وهو ما أكده بعض زملائهم في المدرسة.

هذا وترفض الفتاتين كشف ظروف اختفائهما ومكان بقائهما خلال الساعات الماضية، مع الاكتفاء بالقول بأنهما غادرتا طنجة على متن حافلة عمومية.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

لماذا لم يتّصل بزملائه؟.. شرطي يستعمل مسدّسه خارج العمل لحسم نزاعٍ مع مراهقين

أقدم شرطي صباح اليوم الأحد 22 ماي، على استعمال سلاحه الوظيفي خارج أوقات العمل العادية بمدينة بني ملال، بشكل أسفر…

أقدم شرطي صباح اليوم الأحد 22 ماي، على استعمال سلاحه الوظيفي خارج أوقات العمل العادية بمدينة بني ملال، بشكل أسفر عن إصابة شخص يبلغ من العمر 19 عاما برصاصة على مستوى أطرافه العلوية.

وتشير المعطيات الأولية، إلى تواجد الشخص المصاب رفقة أربعة أشخاص آخرين بالقرب من منزل الشرطي بحي “الشرايبي” ببني ملال، ودخولهم في نزاع معه بسبب الضوضاء نتيجة حالتهم غير الطبيعية، وهو الأمر الذي تطوّر إلى استعمال الشرطي لسلاحه الفردي الموضوع رهن إشارته لحاجيات العمل، وإطلاق رصاصة واحدة أصابت شخصا منهم.

وذكرت المديرية العامة للأمن الوطني أنه تم نقل المصاب للمستشفى الجامعي بمدينة الدار البيضاء قصد إخضاعه للعلاجات الضرورية، فيما تم الاحتفاظ بموظف الشرطة وباقي مرافقي الشخص المصاب تحت تدبير الحراسة النظرية، باستثناء قاصر من بينهم تم وضعه تحت المراقبة.

وقد فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية ببني ملال بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، قصد تحديد كافة الأسباب والملابسات الحقيقية المحيطة بهذه القضية، والتحقق من الظروف التي تم فيها استعمال السلاح الوظيفي الموضوع رهن إشارة الشرطي.

أكمل القراءة
error: