غرفة الأخبار

بابا الفاتيكان للشباب: ارفعوا أصواتكم ولا تسمحوا للكبار بإسكاتكم

بدأ البابا فرنسيس بابا الفاتيكان يوم الأحد أنشطة أسبوع الآلام الذي يسبق عيد القيامة بقداس حث فيه الشبان على أن…

بدأ البابا فرنسيس بابا الفاتيكان يوم الأحد أنشطة أسبوع الآلام الذي يسبق عيد القيامة بقداس حث فيه الشبان على أن تظل أصواتهم عالية وألا يسمحوا للأجيال الأكبر بتكميم أفواههم أو تغييب قيمهم.
وتحدث البابا فرنسيس بعد يوم من تلبية مئات الآلاف من الشبان الأمريكيين وأنصارهم نداء من الناجين من مذبحة بمدرسة ثانوية في فلوريدا للتحرك وتجمعهم في مختلف أرجاء الولايات المتحدة للمطالبة بتشديد قوانين حمل السلاح.
ولم يشر البابا إلى المظاهرات. لكن وكالة أنباء (سي.إن.إس) الأمريكية التي تغطي أخبار الكنيسة الكاثوليكية قالت إن طالبتين من مدرسة ستونمان دوجلاس الثانوية في فلوريدا، حيث قتل 17 شخصا في مذبحة في فبراير شباط الماضي، شاركتا في القداس.
ونشرت الوكالة صورة للفتاتين جابرييلا زونيجا (16 عاما) وأختها فالنتينا (15 عاما) ترفعان لافتة في ساحة القديس بطرس مكتوب عليها ”نطالب بحماية أطفالنا.. لا أسلحتنا“.
وقاد البابا (81 عاما) قداسا حاشدا يوم أحد السعف أمام عشرات الألوف في ساحة القديس بطرس كثيرون منهم من الشبان بمناسبة اليوم العالمي للشباب الذي تحتفل به الكنيسة الكاثوليكية.
وحمل البابا سعفة نخيل مجدولة وقاد موكبا أمام أكبر كنيسة مسيحية لإحياء ذكرى هذا اليوم الذي يقول الكتاب المقدس إن المسيح دخل فيه القدس واستقبل باعتباره المخلص ليصلب بعد ذلك بخمسة أيام.

/ رويترز

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

مصرع شخص من عائلة بولعيش بالقصر الصغير بعدما دهسته سيارة.. وأسرته تتهم عصابة (فيديو)

فارق شاب يبلغ من العمر 37 سنة الحياة بمستشفى محمد الخامس في مدينة طنجة، متأثرا بإصابات تعرض لها بعدما دهسته…

فارق شاب يبلغ من العمر 37 سنة الحياة بمستشفى محمد الخامس في مدينة طنجة، متأثرا بإصابات تعرض لها بعدما دهسته سيارة على مستوى منطقة القصر الصغير في “خلاف عائلي”.

الضحية الذي ينتمي إلى عائلة بولعيش، قالت زوجته إنه تعرض للدهس المتعمد من قبل شخص نافذ، بعدما قام برفقة عصابته بالتهجم على زوجها، الشيء الذي تسبب لها في إصابات بلغية، منها نزيف داخلي وانفجار بطنه.

وبحسب الزوجة فإنهم تفاجأوا بعدما قامت مصالح الدرك الملكي بتسجيل الواقعة كأنها “حادث سير”، وقال إن ما حدث هي جريمة قتل متعمدة انتهت بوفاة زوجها وتركها رفقة طفلة صغيرة.

ووفق الزوجة فإن المتهم لم يتم توقيفه لغاية الآن وبأنه يتجول بشكل عادي بنفس السيارة التي استخدمها بدهس زوجها، داعية السلطات إلى التحقيق في الواقعة وإنصاف زوجها، الذي ذهب ضحية خلاف لا علاقة له به، لأنه كان يريد معرفة فقط طبيعة خلاف بين شقيقه وابن خاله.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

وفاة 7 أشخاص وإصابة 303 آخرين بفيروس كورونا

 أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الخميس، عن وفاة 7 أشخاص وإصابة 303 آخرين بفيروس كورونا، وفيما سُجّلت 386 حالة…

 أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الخميس، عن وفاة 7 أشخاص وإصابة 303 آخرين بفيروس كورونا، وفيما سُجّلت 386 حالة شفاء من الفيروس، وذلك خلال الـ24 ساعة الماضية.

ورفعت الحصيلة الجديدة للإصابات بالفيروس العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى 945 ألف و504 حالة، فيما بلغ مجموع حالات الشفاء التام 925 ألف و 820 حالة بنسبة تعاف تبلغ 97.9 في المئة، بينما ارتفع عدد الوفيات إلى 14 ألف و654 حالة وبنسبة فتك قدرها 1.5 في المئة.

وتتوزع حالات الإصابة المسجلة خلال الـ24 ساعة الأخيرة عبر جهات المملكة، بين الدار البيضاء-سطات (147) والرباط-سلا-القنيطرة (95) وفاس-مكناس (13) وطنجة تطوان الحسيمة (10) والشرق (8) ومراكش-آسفي (8) و بني ملال-خنيفرة (10) و العيون الساقية الحمراء (4) و سوس-ماسة (5) ودرعة تافيلالت (1) ، والداخلة وادي الذهب (1) وكلميم واد نون (1).

وتم تسجيل الوفيات الجديدة في الدار البيضاء-سطات (1) والرباط-سلا-القنيطرة (1) وفاس-مكناس (2) وبني ملال-خنيفرة (1) ومراكش-آسفي (1) والداخلة وادي الذهب (1) .

من جهة أخرى، أفادت وزارة الصحة أن مليون و 328 ألفا وشخص واحد تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لكورونا، بينما وصل عدد الملقحين بالجرعة الثانية إلى 21 مليون و936 ألفا و 348 شخصا، فيما بلغ عدد متلقي الجرعة الأولى 24 مليون و127 ألف و126 شخصا.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

كولومبيا تعترف بسيادة المغرب على الصحراء

في اعتراف غير مباشر بسيادة المغرب على منطقة الصحراء، قررت جمهورية كولومبيا يوم الخميس 28 أكتوبر تمديد الإشراف القنصلي لسفارتها…

في اعتراف غير مباشر بسيادة المغرب على منطقة الصحراء، قررت جمهورية كولومبيا يوم الخميس 28 أكتوبر تمديد الإشراف القنصلي لسفارتها ليشمل الصحراء المغربية.

جاء الإعلان على لسان وزيرة خارجية كولومبيا ونائب الرئيس، خلال مؤتمر صحافي جمعها بوزير الخارجية المغربية ناصر بوريطة، ليعد بذلك أبرز اعتراف من دولة كبيرة ومؤثرة في أمريكا الجنوبية.

وزيرة الخارجية أعلنت في المقابل إشادتها بالمقترح المغربي للحكم الذاتي، وأعربت عن دعمها لمسار الأمم المتحدة السياسي لإيجاد حل نهائي ودائم للقضية.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

المغرب يُمدّد حالة الطوارئ الصحية

قرّر مجلس الحكومة المنعقد يوم الخميس 28 أكتوبر الحالي، تمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني…

قرّر مجلس الحكومة المنعقد يوم الخميس 28 أكتوبر الحالي، تمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني إلى غاية 30 نونبر 2021، وذلك في إطار الجهود المبذولة لمكافحة تفشي جائحة فيروس كورونا.

وقال الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، في تصريح صحفي، في أعقاب أشغال المجلس، إنه تم تمديد حالة الطوارئ لمدة شهر عوض شهرين كما كان معمولا به في السابق.

أكمل القراءة
error: