رياضة

المغرب التطواني يتعادل بميدانه مع رجاء بني ملال بدون أهداف (فيديو)

 تعادل فريق المغرب التطواني مع ضيفه فريق رجاء بني ملال بدون أهداف، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الثلاثاء على…

 تعادل فريق المغرب التطواني مع ضيفه فريق رجاء بني ملال بدون أهداف، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الثلاثاء على أرضية ملعب سانية الرمل بتطوان، برسم الدورة الـ 17 للبطولة الاحترافية الوطنية، لأندية القسم الأول في كرة القدم.

ويحتل المغرب التطواني، بعد هذا التعادل المركز الثامن برصيد 22 نقطة، فيما ظل فريق رجاء بني ملال يتذيل الترتيب برصيد أربع نقاط.

وكان فريق أولمبيك آسفي قد تعادل بدوره مع ضيفه فريق الجيش الملكي بهدف لمثله، في المباراة التي جمعت بينهما، في وقت سابق اليوم، على أرضية ملعب المسيرة بآسفي.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

اللاعب عبد الحق النوري يستفيق من غيبوبته

أعلن شقيق اللاعب عبد الحق النوري، مساء يوم الخميس 26 مارس عن خروج شقيقه من الغيبوبة التي دخل فيها منذ…

أعلن شقيق اللاعب عبد الحق النوري، مساء يوم الخميس 26 مارس عن خروج شقيقه من الغيبوبة التي دخل فيها منذ سنة 2017، وذلك عبر برنامج تلفزيوني في هولندا.

وقال شقيق اللاعب إن أخاه استفاق وبأنه لم يعد في غيبوبة وبأنه يستطيع الآن الأكل وبأنه يتواصل معهم بواسطة عينيه، مشددا أنه رغم ذلك لا يزال حبيس الفراش ويعتمد على عائلته بشكل كامل.

اللاعب هو لاعب كرة قدم هولندي من أصل مغربي، في 8 يوليو 2017، انهار بعد سقوطه خلال مباراة ودية ضد فريق فيردر بريمن، حيث أصيب بنوبة قلبية أدخلته في غيبوبة اصطناعية، مما تسبب له بتلف خطير ودائم في الدماغ أقعده عن ممارسة كرة القدم للأبد.

على الرغم من حالته، فقد أدرج نوري كلاعب في الفريق الأول لفريق أياكس قبل بداية موسم 2017–18.

أكمل القراءة
رياضة

كانت مُقرّرة يوم 24 يوليوز.. تأجيل أولمبياد طوكيو 2020 بسبب كورونا

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية واليابان، اليوم الثلاثاء، عن تأجيل دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي كانت مقررة في طوكيو هذا العام،…

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية واليابان، اليوم الثلاثاء، عن تأجيل دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي كانت مقررة في طوكيو هذا العام، على خلفية تفشي فيروس كورونا.

وأفاد الطرفان في بيان مشترك “في الظروف الراهنة وبناء على المعلومات المقدمة من منظمة الصحة العالمية اليوم، خلص رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، الألماني توماس باخ، ورئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، إلى أن الدورة الـ 32 للألعاب الأولمبية في طوكيو يجب أن يتم تأجيلها إلى ما بعد العام 2020، لكن ليس أبعد من صيف 2021، لحماية صحة الرياضيين وجميع المعنيين بالألعاب الأولمبية والمجتمع الدولي”.

وكانت دورة الألعاب الأولمبية مقررة في الفترة ما بين 24 يوليوز وتاسع غشت القادمين.

وأجرى باخ وآبي في وقت سابق اليوم مباحثات هاتفية، كشف على إثرها المسؤول الياباني أن بلاده اقترحت تأجيل الأولمبياد لفترة عام. وأوضح آبي “اقترحت تأجيلا لنحو عام للألعاب الأولمبية، والرئيس باخ رد موافقا بنسبة 100 بالمئة”.

وتأتي هذه الخطوة بعد ضغوط متزايدة على منظمي دورة الألعاب لإرجاء الموعد المقرر، على خلفية تفشي وباء “كوفيد-19” الذي أدى إلى نحو 17 ألف وفاة معلنة حول العالم، ودفع إلى فرض قيود واسعة على حركة التنقل والسفر، وجمد النشاط الرياضي في مختلف أنحاء العالم.

كما أدت الظروف الراهنة بسبب “جائحة كورونا” إلى تأجيل العديد من الأحداث الرياضية الكبيرة التي كانت مقررة هذا الصيف، وأبرزها نهائيات كأس أوروبا، وبطولة كوبا أمريكا الأمريكية الجنوبية لكرة القدم، حتى الصيف القادم.

أكمل القراءة
رياضة

المغربي أمين حارث.. طلب من الناس البقاء في منازلهم ثم اعتُقل في مقهى شيشة

أكد نادي شالكة الألمانية اعتقال لاعبه المغربي أمين حارث داخل مقهى شيشة بمدينة إسن مساء يوم الخميس 20 مارس، في…

أكد نادي شالكة الألمانية اعتقال لاعبه المغربي أمين حارث داخل مقهى شيشة بمدينة إسن مساء يوم الخميس 20 مارس، في مخالفة للإجراءات التي اتخذتها ألمانيا للسيطرة على فيروس كورونا.

وسائل إعلام محلية قالت إن مقاهي الشيشة وكل الأحداث الترفيهية والرياضية تم إلغاؤها في ألمانيا، جراء انتشار الفيروس في البلاد، وفرض برلين لقرارات صارمة في محاولة لوقفه.

وبحسب المصدر ذاته فإن اللاعب ظهر بنفسه في فيديو نشره الفريق يطالب الناس احترام قرارات الحكومة، وطلب من الناس البقاء في منازلهم، قبل اعتقاله بالجرم المشهود في مقهى الشيشة.

أكمل القراءة
رياضة

أولمبياد طوكيو 2020.. رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى يستبعد تأجيل الدورة

أقر البريطاني سيباستيان كو رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى، يوم أمس الخميس، أن أولمبياد طوكيو الصيفي قد يتأجل لفترة لاحقة…

أقر البريطاني سيباستيان كو رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى، يوم أمس الخميس، أن أولمبياد طوكيو الصيفي قد يتأجل لفترة لاحقة هذه السنة بسبب تفشي وباء فيروس كورونا، مع إشارته إلى أنه لا يزال من المبكر اتخاذ قرار كهذا.

وفي ظل إصرار اللجنة الدولية والمسؤولين اليابانيين على انطلاق الألعاب في موعدها في 24 يوليوز المقبل، كشف متحدث باسمها أمس الأربعاء أن “هذا وضع استثنائي يتطلب حلولا استثنائية. اللجنة الأولمبية الدولية ملتزمة إيجاد حل يتسبب بأقل تأثير سلبي على الرياضيين، مع الحفاظ على نزاهة الدورة وصحة الرياضيين”.

وأضاف “أي حل لن يكون مثاليا في هذا الوضع، ولهذا نحن نعول على مسؤولية الرياضيين وتضامنهم”.

ويلقي فيروس “كوفيد-19” بظلاله السلبية على الروزنامة الرياضية العالمية، ما أدى الى ارجاء مسابقات وبطولات كبرى أبرزها كأس أوروبا 2020 لكرة القدم الى 2021.

لكن كو، أحد أعضاء لجنة تنسيق الأولمبياد، أقر في مقابلة صحفية أن الإرجاء “ممكن، كل شيء ممكن في الوقت الراهن.. لكنني أعتقد أن الموقف المتخذ من قبل السلطات الرياضية هو عدم إقامة الألعاب مهما كان الثمن، وهذا كان واضحا خلال المحادثات بين اللجنة الأولمبية الدولية وباقي الاتحادات الرياضية” التي أقيمت في وقت سابق هذا الأسبوع.

وقال كو، الذي أدى دورا كبيرا في منح لندن حق استضافة نسخة 2012، أن التأجيل الى 2021 سيسبب مشكلات. وأوضح “يبدو اقتراحا سهلا، لكن الاتحادات المنضوية تحاول تفادي السنوات الأولمبية لتنظيم بطولاتها الدولية”.

أكمل القراءة
error: