أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

مكتب الخليع مُتهّم بتشجيع السوق السوداء لتوسيع خدمات القطار بطنجة (فيديو)

تفاعل مهنيو النقل في طنجة بسرعة مع خدمة المكتب الوطني للسك الحديدة الجديدة “قطار+سيارة”، ونزلوا لرفض الخدمة ومنح المكتب لشركة…

تفاعل مهنيو النقل في طنجة بسرعة مع خدمة المكتب الوطني للسك الحديدة الجديدة “قطار+سيارة”، ونزلوا لرفض الخدمة ومنح المكتب لشركة كراء من الدار البيضاء الامتياز على حساب أبناء المدينة وساكنتها.

نقابات ومقاولات صغيرة لكراء السيارات، تفاجأت بمنح المكتب الوطني مكتبا لشركة كراء داخل محطة القطار بطنجة، وتمكينها من الدعاية والإشهار، عبر السماح لها بوضع سيارة فوق الرصيف وفي واجهة المحطة مع لافتة كبيرة تحمل شعار الشركة.

مهنيون وفي تصريحات لـ “طنجة7” قالوا إن الاتفاقية بين المكتب وهذه الشركة مخالفة للقوانين لأنها أولا تمت بـ “سرية” ودون فتح المنافسة بين الجميع، وثانيا لأن مندوبية النقل هي المعنية بالترخيص للشركة بالعمل بطنجة وليس المكتب الوطني للسكك الحديدية.

المهنيون أشاروا أيضا أن المكتب وبهذا القرار يشجع “السوق السوداء” ويفتح الباب أمام الشركات الكبرى لإبرام عقود دون المرور بالمساطر القانونية المعمول بها، خصوصا وأن السلطات المحلية التي حلت بعين المكان تنفي علمها بالاتفاقية ومضمونها.

من جهة أخرى استغرب المحتجون كيف يمكن لمؤسسات وطنية أن تعارض التوجهات الملكية، وهي الداعية إلى تشجيع المقاولات الصغرى ومساعدتها على النمو وتوفير فرصة شغل، إضافة للتوجه إلى تدعيم الجهوية.

المحتجون توعدوا بالعودة في وقت لاحق لتنظيم احتجاجات “قانونية”، ومواصلة رفض هذه الاتفاقية التي تهدد عملهم، وتفرض عليهم منافسة غير شريفة، عبر كسر الأسعار واحتكار خدمة حيوية.

ما هي خدمة قطار+سيارة؟

المكتب أطلق ما قال إنها “خدمة للنقل المتعدد الوسائط المكمل للقطار”، تحت إسم “قطار+ سيارة”، وستشمل جميع الخدمات المكملة للقطار بهدف تمكين الزبناء الراغبين في ذلك، من التنقل بين المحطات ومختلف نقاط المدينة.

وأوضح بلاغ للمكتب، أنه بغية تدعيم خدمة “قطار+ سيارة” بشكل تدريجي، يتابع المكتب الإجراءات اللازمة لوضع اللمسات الأخيرة لعقد شراكات مع فاعلين متخصصين في كراء السيارات، لاقتراح حلول نقل مكملة للقطار مع ضمان أحسن الظروف والمزايا للزبناء.

وفي هذا الصدد، يقترح المكتب أسعارا تفضيلية حصرية لزبناء المكتب، وصيغا مختلفة لخدمة تأجير السيارات بسائق أو بدون، والتي تتلاءم مع مختلف شرائح الزبناء وتلبية مختلف حاجياتهم في التنقل، ويتعلق الأمر بالسيارة المشتركة والتأجير باليوم أو بالساعة والنقل نحو المطارات والموانئ، واختيار شركاء متخصصين في مجال تأجير السيارات على أساس خبرتهم وجودة خدماتهم؛ وكذا تسهيل مسار الزبون منذ عملية حجز خدمة “قطار+ سيارة” عبر الإنترنت إلى حين استرداد / إعادة السيارة في الأماكن المخصصة لها بمرائب السيارات بالمحطة.

تعليقات
  • خدمة رائعة خصوصا إذا تم اشراك فاعلين محليين و هذا للحد من جشع اصحاب الطاكسيات الكبيرة والصغيرة على السواء فضلا عن عدم وضوح الأثمنة و شفافيتها فحضيرة السيارات اغلبها مهترئة و خدمات متدنية لا ترقى بتاتًا لمستوى خدمات القطار السريع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

إصابة جديدة ترفع عدد الإصابات في جهة طنجة تطوان الحسيمة إلى 37

سجلت جهة طنجة تطوان الحسيمة إصابة جديدة، حسب وزارة الصحة ما يرفع عدد الإصابات إلى 37 إصابة، إلى غاية صباح…

سجلت جهة طنجة تطوان الحسيمة إصابة جديدة، حسب وزارة الصحة ما يرفع عدد الإصابات إلى 37 إصابة، إلى غاية صباح الإثنين 30 مارس.

No photo description available.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في المغرب إلى 516 مصابا

أعلنت وزارة الصحة، على الساعة الثامنة صباحا يوم الإثنين 30 مارس، عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في المغرب إلى…

أعلنت وزارة الصحة، على الساعة الثامنة صباحا يوم الإثنين 30 مارس، عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في المغرب إلى 516 مصابا.

هذا وقد بلغت أعدد الوفيات 27 شخصا، وسط تسجيل 13 حالة شفاء.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

وزارة الصحة تُعلن أرقاماً “مُتضاربة” حول عدد الإصابات بكورونا في طنجة

أعلنت وزارة الصحة، عند السادسة مساءً من يوم الأحد 29 مارس، عن ارتفاع عدد حالات الإصابة في جهة طنجة تطوان…

أعلنت وزارة الصحة، عند السادسة مساءً من يوم الأحد 29 مارس، عن ارتفاع عدد حالات الإصابة في جهة طنجة تطوان الحسيمة إلى 32 إصابة مؤكدة، قبل أن ترفع العدد إلى 36 إصابة عند الساعة التاسعة من مساء نفس اليوم.

وقالت الوزارة إنه تم تسجيل 13 حالة في مدينة طنجة، و13 حالة كذلك في تطوان، وثلاث حالات في العرائش، وحالتين في المضيق، وحالة واحدة في الحسيمة، وحالة أخرى في الفحص أنجرة، ومجموع هذه الحالات هو 33 إصابة وليس 32 كما أعلنت الوزارة في حصيلة الساعة السادسة مساء.

وحسب المعطيات المتوفّرة لـ “طنجة7″، فإن مدينة طنجة سَجّلت إلى حدود الساعة التاسعة من مساء يوم الأحد 29 مارس، 12 حالة إصابة مؤكدة، إضافة إلى حالة من مدينة تطوان، وهي الحالية الأولي التي سجّلتها “الحمامة البيضاء” يوم 13 مارس الحالي، وتم نقلها للعلاج في مدينة طنجة، قبل أن يتم الاحتفاظ بباقي حالات تطوان في مستشفى “سانية الرمل”.

وجميع هذه الحالات تتلقى العلاج بمستشفى “الدوق دو طوفار” في طنجة، بما فيها حالة الفحص أنجرة التي سُجّلت بإحدى قرى هذا الإقليم، في حين تماثلت حالة واحدة للشفاء وغادرت المستشفى صباح اليوم.

كما تجدر الإشارة، إلى حالة وافدة من مدينة العراش، واكتُشفت إصابة صاحبها بالفيروس بعد نقله إلى مستشفى “محمد السادس” في طنجة لإجراء فحوصات وأشعة، حيث توفّي قبل ظهور نتيجة التحليل المخبري وقبل عودته إلى العرائش.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

حجز 854 كلغ من المخدرات على متن شاحنة للنقل الدولي (صور)

أسفرت عملية أمنية مشتركة بين عناصر الأمن الوطني والدرك الملكي والجمارك العاملين بمعبر الكركارات جنوب مدينة الداخلة، اليوم الأحد، عن…

أسفرت عملية أمنية مشتركة بين عناصر الأمن الوطني والدرك الملكي والجمارك العاملين بمعبر الكركارات جنوب مدينة الداخلة، اليوم الأحد، عن إجهاض محاولة تهريب شحنة تزن 854 كيلوغراما من مخدر الشيرا كانت على متن شاحنة للنقل الدولي تحمل لوحات ترقيم مسجلة بإحدى دول إفريقيا جنوب الصحراء.

وأفادت المديرية العامة للأمن الوطني أنه جرى إخضاع الشاحنة المذكورة لتفتيش دقيق بواسطة الكلاب المدربة، مكّن من العثور داخلها على هذه المواد المخدرة معبأة بإحكام ضمن شحنة من المنتوجات الفلاحية المعدة للتصدير نحو إحدى الدول الإفريقية.

وأضافت أنه تم توقيف سائق الشاحنة ومساعده البالغين من العمر 38 و54 سنة، وفتح بحث قضائي في مواجهتهما من طرف المصلحة الأمنية المختصة ترابيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ملابسات هذه القضية، وتشخيص هويات كافة المتورطين فيها، فضلا عن رصد امتدادات هذه الأفعال الإجرامية سواء داخل المغرب أو على الصعيد الإقليمي والدولي.

أكمل القراءة
error: