منوعات

السعودية تنجو من هجوم بصواريخ بالستية

أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف (تحالف دعم الشرعية في اليمن)، اليوم الجمعة، أن قوات الدفاع الجوي السعودية اعترضت صواريخ…

أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف (تحالف دعم الشرعية في اليمن)، اليوم الجمعة، أن قوات الدفاع الجوي السعودية اعترضت صواريخ بالستية أطلقتها المليشيا الحوثية باتجاه مدن سعودية.

وأوضح المتحدث في مؤتمر صحفي أن هذه الصواريخ “تم إطلاقها بطريقة متعمدة وممنهجة لاستهداف المدن والمدنيين” ، واصفا الحادث ب “الانتهاك الصارخ للقانون الدولي”.

وقال إن العاصمة صنعاء،”أصبحت مكانا لتجميع وتركيب وإطلاق الصواريخ البالستية من قبل المليشيا الحوثية تجاه أراضي المملكة”، مشددا على أن قيادة القوات المشتركة للتحالف “مارست أقصى درجات ضبط النفس في التعامل مع انتهاكات المليشيا الحوثية باستخدامها للصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار والقوارب المفخخة والمسيرة عن بعد”.

وخلص المتحدث إلى أن قيادة القوات المشتركة للتحالف “ستستمر في تطبيق وتنفيذ كافة الإجراءات الحازمة والصارمة وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني لأجل حماية المواطنين والمقيمين في دول التحالف من مثل هذه الهجمات الوحشية”.

تعليقات
  • السن بالسن والبادي بالعدوان هو آل سعود أما الشعب اليمني معتدى عليه ووآل سغود خربوليبيا وسوريا ومصر والصومال فجرائم صهاينة العرب بالرياض ضد القضية الفلسطينية والتآمر على الأقصى الشريف مع الكيان الصهيوني كشفتها الكيان الصهيوني بطريقة تقنية واليهودي المتطرف ترام قالها للعالم لولا صهاينة العرب بالرياض لما كان الإحتلال الصهيوني لفلسطين …..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

تسجيل 12 إصابة بفيروس كورونا في مكة المكرمة

أعلنت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، يوم أمس السبت، عن تسجيل 99 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، وتسجيل حالة…

أعلنت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، يوم أمس السبت، عن تسجيل 99 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، وتسجيل حالة وفاة لمواطن في الرياض، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى أربع حالات.

وأوضحت الوزارة، أن إجمالي عدد الإصابات بلغ 1203 إصابة، بينها 12 حالة إصابة في مدينة مكة المكرمة، كما تم تسجيل حالتي تعافٍ جديدتين، ليصبح مجموع الحالات المتعافية 37 حالة.

أكمل القراءة
منوعات

في ظل أزمة كورونا.. العثور على جثة وزير محلي في ألمانيا “منتحرا”

قالت قناة “دويتش فيلا” إنه تم العثور على جثة وزير محلي في ألمانيا “منتحرا” على سكة قطار سريع بمدينة فيسبادن…

قالت قناة “دويتش فيلا” إنه تم العثور على جثة وزير محلي في ألمانيا “منتحرا” على سكة قطار سريع بمدينة فيسبادن عاصمة ولاية هيسن في جنوب غرب البلاد.

ويتعلق الأمر بوزير مالية ولاية هيسن توماس شيفر والبالغ من العمر 54 سنة.

وزيرة الدفاع، ورئيسة الحزب المسيحي الديمقراطي، أنغريت كرامب – كارنباور، قالت على حسابها في تويتر: “لقد صدمنا كلنا في الحزب المسيحي الديمقراطي خبر الوفاة المفاجئة لتوماس شيفر. يضربنا ويجعلنا حزينين و مذهولين. الآن كل أفكارنا وصلواتنا مع عائلته”.

هذا ولم تعرف لغاية الأن أسباب الإنتحار، لكنه جاء في ظل أزمة كورونا التي تمر بها ألمانيا.

أكمل القراءة
منوعات

الصين تُرسل فريقا طبيا إلى باكستان للمساعدة في محاربة الفيروس

وصل فريق من ثمانية خبراء طبيين شكلته الحكومة الصينية، يوم أمس السبت، إلى إسلام آباد من أجل تقديم المساعدة لباكستان…

وصل فريق من ثمانية خبراء طبيين شكلته الحكومة الصينية، يوم أمس السبت، إلى إسلام آباد من أجل تقديم المساعدة لباكستان في مكافحة فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19).

ورحب وزير الخارجية الباكستاني، شاه محمود قريشي بالفريق الصيني في مطار إسلام آباد الدولي، ووجه الشكر لهم لقدومهم إلى باكستان لتقديم العون للبلاد للتغلب على المرض.

وقال قريشي “أود أن أشكر الشعب الصيني والحكومة الصينية… لدعم باكستان في جهود محاربة المرض”.

من جهته، ذكر ما مينغ هوي، رئيس الفريق الطبي الصيني، أن الفريق سيشارك الخبرات الصينية في السيطرة على فيروس كورونا مع نظرائه الباكستانيين.

كما أحضر الفريق الطبي معه إمدادات طبية متنوعة لمساعدة باكستان. ومن المقرر أن يمكث الفريق في باكستان قرابة أسبوعين، وسيزور أيضا مقاطعتي البنجاب والسند.

أكمل القراءة
منوعات

كوريا الجنوبية ترصد إصابة عسكريين بكورونا بعد شفائهما منه

أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، اليوم الأحد، إصابة عسكريين اثنين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بعد الإعلان عن شفائهما من المرض…

أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، اليوم الأحد، إصابة عسكريين اثنين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بعد الإعلان عن شفائهما من المرض بشكل تام.

و نقلت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية عن الوزارة قولها إنه جرى تأكيد إصابة ضابط جيش فى قاعدة “يونجين” العسكرية، التي تقع على بعد 50 كيلومترا جنوب العاصمة سيول، ومقاول تابع للقوات الجوية في مدينة دايغو بجنوب شرق البلاد أثناء خضوعهما للحجر الصحي الوقائي بعد مغادرتهما المستشفى.

وحسب وزارة الدفاع فقد جرى الإعلان عن شفائهما التام من الفيروس في 20 من الشهر الجارى، ويخضع كلاهما للحجر الصحي في المستشفى منذ الجمعة الماضية.

وكانت السلطات الصحية الكورية الجنوبية قد أعلنت في وقت سابق اليوم عن تسجيل 105 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) خلال يوم أمس، ليرتفع عدد حالات الإصابة إلى 9583 حالة.

أكمل القراءة
error: