رياضة

المغرب التطواني ينهزم بهدفين لواحد أمام الجيش الملكي (فيديو)

قاد الإيفواري كيدي كنادو، فريق الجيش الملكي للفوز بميدانه على المغرب التطواني بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء…

قاد الإيفواري كيدي كنادو، فريق الجيش الملكي للفوز بميدانه على المغرب التطواني بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الأحد، على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، برسم منافسات الدورة الـ 16 للبطولة الوطنية الاحترافية، لأندية القسم الأول في كرة القدم.

وأعاد كنادو الجيش الملكي إلى أجواء المباراة بعد أن كان متأخرا بهدف عمر جيراري في مرماه (د51)، وتمكن من تسجيل التعادل في الدقيقة 78، ثم تمكن بعدها بعشر دقائق من هزم الحارس التطواني رضا بوناكة برأسية جميلة، وتوقيع هدف الانتصار.

وارتقى الجيش الملكي بعد هذا الفوز للمركز الرابع برصيد 28 نقطة، فيما ظل المغرب التطواني في المركز الثامن وتوقف رصيده عند 21 نقطة.






شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

ربع نهائي أبطال إفريقيا.. الوداد يُواجه مولودية الجزائر في هذا التاريخ

حدّدت لجنة المسابقات بالكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) يوم الجمعة 14 ماي الحالي موعدا لإجراء مباراة ذهاب ربع نهائي دوري…

حدّدت لجنة المسابقات بالكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) يوم الجمعة 14 ماي الحالي موعدا لإجراء مباراة ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال بين الوداد الرياضي ومولودية الجزائر بميدان هذا الأخير، على أن يُجرى لقاء الإياب بالدار البيضاء يوم 22 ماي الحالي.

وتُقام مباريات ذهاب ربع النهائي يومي 14 و15 ماي، بينما تقام مباريات العودة كلها يوم السبت 22 من نفس الشهر.

وفي باقي مواجهات الذهاب التي ستقام يوم السبت 15 ماي، يستقبل شباب بلوزداد (الجزائر)، فريق الترجي التونسي، ويلعب كايزر تشيفز (جنوب إفريقيا) ضد سيمبا من تنزانيا، بينما يستقبل الأهلي المصري نادي ماميلودي صن داونز من جنوب إفريقيا.

أكمل القراءة
رياضة

تأجيل التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم في قطر

قررت لجنة الطوارئ التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) تأجيل التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم “فيفا قطر 2022” التي كان…

قررت لجنة الطوارئ التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) تأجيل التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم “فيفا قطر 2022” التي كان من المقرر إجراؤها في يونيو المقبل.

وذكرت الهيئة القارية الكروية في بيان على موقعها الرسمي، اليوم الخميس، أن هذا القرار تم اتخاذه بالتشاور مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بعد الأخذ في الاعتبار التحديات الحالية الناجمة عن جائحة كوفيد 19 والحاجة إلى ضمان ظروف اللعب المثلى لجميع الفرق المشاركة.

وتابعت أن التصفيات ستقام في فترات التوقف الدولي الحالية في شتنبر وأكتوبر ونونبر 2021 ومارس 2022.

وأكد البيان أن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “تعيد تقييم البروتوكولات والعمليات التي من شأنها تعزيز تنفيذ البروتوكولات المتعلقة بكوفيد 19 بما في ذلك التركيز بشكل خاص على اختبارات ما قبل المباراة والتي كان مصدر ا لبعض التحديات في الجولات الدولية السابقة”.

وخلص إلى أنه “سيتم تقديم التفاصيل الكاملة عن جدول المباريات المحدث في الوقت المناسب”.

أكمل القراءة
رياضة

المغربي أشرف حكيمي يقود إنتر ميلان للفوز في آخر لحظة ويُقرّبه من لقب البطولة (فيديو)

قاد الدولي المغربي أشرف حكيمي مجددا فريقه إنتر ميلان لتحقيق فوز ثمين خارج قواعده على حساب مضيفه كروتوني بهدفين لصفر…

قاد الدولي المغربي أشرف حكيمي مجددا فريقه إنتر ميلان لتحقيق فوز ثمين خارج قواعده على حساب مضيفه كروتوني بهدفين لصفر (0-2)، في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت على ملعب “إزيو سيدا”برسم الجولة الـ 34 من دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

ونجح “النيراتزوري”في افتتاح حصة التسجيل في الدقيقة 69 بواسطة البديل كريستيان إريكسين. وفي الانفاس الأخيرة، تمكن اشرف حكيمي من تسجيل هدف تأكيد الفوز للإنتر، في الدقيقة 90 + 2، مستغلا بمهارة كبيرة تمريرة من زميله باريلا ليتوغل داخل مربع العمليات ويسدد الكرة بين قدمي حارس كروتوني.

و بهذا الفوز يكون أشرف حكيمي، الملقب من قبل وسائل الاعلام الايطالية بـ “القطار السريع”، قد ساهم في تقريب فريقه من حسم لقب الكالشيو ، حيث رفع انتر رصيده إلى 82 نقطة في الصدارة .

وفي حال هزيمة أتالانتا غدا الأحد أمام مضيفه ساسولو، فإن رجال المدرب أنطونيو كونتي سيتوجون رسميا بلقب الدوري الإيطالي.

أكمل القراءة
رياضة

المنتخب المغربي يُواجه نظيره السعودي في منافسات كأس العرب

أوقعت قرعة كأس العرب لكرة القدم (قطر 2021) التي جرت اليوم الثلاثاء بالحي الثقافي كتارا بالدوحة ، المنتخب المغربي في…

أوقعت قرعة كأس العرب لكرة القدم (قطر 2021) التي جرت اليوم الثلاثاء بالحي الثقافي كتارا بالدوحة ، المنتخب المغربي في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخب السعودية، والفائز في المباراة التأهيلية التي ستجمع بين الأردن وجنوب السودان، وكذا الفائز في المباراة التأهيلية التي ستجمع بين منتخبي فلسطين وجزر القمر.

وضمت المجموعة الأولى منتخبات قطر والعراق، والفائز من المباراة التأهيلية التي ستجمع سلطنة عمان بالصومال، والفائز في المباراة التأهيلية التي ستجمع بين البحرين والكويت.

أما المجموعة الثانية التي افرزتها القرعة فتضم منتخبات تونس والامارات وسوريا، والفائز من المباراة التأهيلية بين موريتانيا واليمن.

وتضم المجموعة الرابعة والأخيرة ، منتخبات الجزائر ومصر، والفائز في المباراة التأهيلية بين لبنان وجيبوتي، وكذا الفائز في المباراة التأهيلية بين منتخبي ليبيا والسودان.

ومن المنتظر أن تقام البطولة في الفترة من واحد حتى 18 دجنبر المقبل، على أرضية ستة من الملاعب التي ستستضيف مباريات مونديال قطر 2022، حيث تعد كأس العرب فرصة مثالية للبلد المضيف لاختبار العمليات التشغيلية والمرافق قبيل منافسات النسخة الأولى من هذا العرس الرياضي العالمي في الشرق الأوسط والعالم العربي.

وقد تم إعفاء تسع أفضل منتخبات بحسب التصنيف الدولي للفيفا من خوض الأدوار التمهيدية للبطولة، لتتأهل مباشرة لدور المجموعات. وهذه المنتخبات المغرب وتونس والجزائر وقطر والعراق والسعودية ومصر والإمارات وسوريا. أما بقية المنتخبات ال 14 المتبقية فستخوض دورا تمهيديا.

ووزعت اللجنة المنظمة، المنتخبات المشاركة على أربع مستويات بحسب تصنيفها، ضم الأول منتخب البلد المضيف “قطر”، إلى جانب تونس، الجزائر، والمغرب.

وت عد منافسات كأس العرب للمنتخبات إحدى المسابقات الكبرى للاتحاد العربي لكرة القدم، التي التي انطلقت في النسخة الأولى عام 1963 في جمهورية لبنان، وحقق لقبها منتخب تونس، واستمرت منافساتها إلى النسخة التاسعة التي أقيمت في المملكة العربية السعودية عام 2012 التي حقق لقبها المنتخب المغربي. وتجرى النسخة المقبلة من البطولة تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم.

أكمل القراءة
error: