أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

توقيف 12 شخصا متورّطين في أعمال عنف وشغب بآسفي (فيديو)

أوقفت مصالح الأمن الإقليمي بمدينة آسفي، 12 شخصا يُشتبه في تورطهم في أعمال العنف والشغب التي أعقبت مباراة كرة القدم…

أوقفت مصالح الأمن الإقليمي بمدينة آسفي، 12 شخصا يُشتبه في تورطهم في أعمال العنف والشغب التي أعقبت مباراة كرة القدم التي جمعت مساء أمس السبت بين فريقي الأولمبيك الرياضي لأسفي واتحاد جدة السعودي، برسم منافسات كأس محمد السادس للأندية العربية.

وأوضحت المديرية العامة للأمن الوطني أنه يشتبه في تورط الاشخاص الـ 12 الموقوفين وضمنهم 7 قاصرين، في عمليات الرشق بالحجارة، وإلحاق أضرار مادية وتخريب ممتلكات عمومية، وحيازة أسلحة بيضاء وشهب نارية، والعنف في حق موظفين عموميين أثناء مزاولتهم لمهامهم، فيما تواصل مصالح الأمن الوطني القيام بإجراءات البحث والتحري لتشخيص هويات كافة المتورطين في أعمال الشغب التي ارتكبت عند نهاية المباراة، بغرض إخضاعهم للأبحاث التمهيدية اللازمة تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وحسب المديرية العامة، فقد لأسفرت عمليات الرشق بالحجارة وأعمال الشغب عن حدوث إصابات جسدية في صفوف عناصر القوات العمومية المكلفة بالمحافظة على النظام، إذ تشير الإحصائيات المسجلة إلى إصابة خمسة عناصر للشرطة وعنصرين للقوات المساعدة بجروح نُقلوا على إثرها للمستشفى لتلقي العلاجات الضرورية، بينما طالت الخسائر المادية 23 سيارة خاصة، وتسع مركبات تابعة للأمن الوطني ومركبة واحدة للقوات المساعدة.

وقد تم الاحتفاظ بالأشخاص الموقوفين تحت الحراسة النظرية بالنسبة للراشدين، والمراقبة الشرطية للقاصرين، وذلك على ذمة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، بينما لا تزال العمليات الأمنية متواصلة لضبط كل المتورطين في ارتكاب أعمال الشغب، ورصد وتحديد كل الخسائر المادية المسجلة.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات

الوداد البيضاوي ينعى أحد مشجعيه بعد وفاته بسبب كورونا

نعى نادي البيضاوي أحد مشجعيه، بعدما فارق الحياة في مدينة الدار البيضاء، عقب إصابته بفيروس كورونا. وقال النادي البيضاوي “بقلوب…

نعى نادي البيضاوي أحد مشجعيه، بعدما فارق الحياة في مدينة الدار البيضاء، عقب إصابته بفيروس كورونا.

وقال النادي البيضاوي “بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، بلغ الى علمنا نبأ وفاة الحسين جبارك، أحد أفراد جماهيرنا الوفية، بعد معاناة طويلة مع الوباء اللعين. وبهذه المناسبة الحزينة، يتقدم المكتب المسير للوداد الرياضي، أصالة عن نفسه ونيابة عن جميع فعالياته، بأحر التعازي الى عائلة الفقيد الكبيرة والصغيرة(…).

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

17 إصابة جديدة ترفع عدد الإصابات في جهة طنجة تطوان الحسيمة إلى 96 إصابة

سجلت جهة طنجة تطوان الحسيمة منذ صباح يوم الإثنين 6 أبريل 17 إصابة جديدة، ما يرفع عدد الإصابات من 79…

سجلت جهة طنجة تطوان الحسيمة منذ صباح يوم الإثنين 6 أبريل 17 إصابة جديدة، ما يرفع عدد الإصابات من 79 إلى 96، وفق آخر معطيات جهة طنجة تطوان الحسيمة.

مجموع الإصابات في المغرب صباح يوم الثلاثاء 7 أبريل، بلغ 1141 إصابة، من بينها 88 حالة شفاء و83 حالة وفاة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

ارتفاع عدد الإصابات بكورونا في المغرب إلى 1141 إصابة

بلغ مجموع الإصابات بفيروس كورونا في المغرب 1141 إصابة لغاية الثامنة صباحا من يوم الثلاثاء 7 أبريل الحالي، وفق أرقام…

بلغ مجموع الإصابات بفيروس كورونا في المغرب 1141 إصابة لغاية الثامنة صباحا من يوم الثلاثاء 7 أبريل الحالي، وفق أرقام وزارة الصحة.

وتشمل الأرقام 88 حالة شفاء و83 حالة وفاة، بينما تم استبعاد 4131 حالة محتملة الإصابة

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

توجه لتعويض فلاحيين بسبب تضرر الموسم الفلاحي

 أعلنت المديرية الجهوية للفلاحة ببني ملال-خنيفرة أنه من المقرر أن يتم قريبا تعويض الفلاحين ب42 جماعة ترابية بالجهة، تضررت جراء…

 أعلنت المديرية الجهوية للفلاحة ببني ملال-خنيفرة أنه من المقرر أن يتم قريبا تعويض الفلاحين ب42 جماعة ترابية بالجهة، تضررت جراء الظروف المناخية غير الملائمة التي يشهدها الموسم الفلاحي 2019-2020.

وأضحت المديرية ، في بلاغ بهذا الخصوص، أن عملية تعويض الفلاحين ترتكز على تقارير همت تقييم الأضرار الناجمة عن الجفاف بهذه الجماعة الترابية ال42 بالجهة، منها 6 جماعات بإقليم بني ملال: دائرة قصبة تادلة ( ولاد يوسف ، ولاد سعيد الواد ، سمكت ، كطاية)، دائرة بني ملال (جماعة فم أودي) ودائرة القصيبة (جماعة دير القصيبة) ، و27 جماعة بإقليم خريبكة و9 جماعات بإقليم الفقيه بن صالح.

وذكرت أن الإجراءات المتعلقة بتعويض الفلاحين بالمناطق المتضررة التي انطلقت منذ بداية شهر مارس الجاري، واكبتها أيضا الخبرات اللازمة لتحديد الأضرار في المناطق غير المواتية والمتوسطة، بسبب قلة التساقطات التي اتسم بها الموسم الفلاحي الحالي، مما كان له أثر على بعض الزراعات، وخاصة الحبوب في المناطق غير المواتية.

وأشارت إلى أنه فيما يخص المناطق المواتية، فستستمر الخبرات التقنية الميدانية وفقا لتخطيط يأخذ بعين الاعتبار الحالة النباتية للزراعات بمختلف الجهات، وبصفة خاصة التساقطات المطرية الأخيرة.

و في سياق متصل أعدت المديرية الجهوية برنامجا استعجاليا لإغاثة الماشية تم من خلاله توزيع 116 ألف و244 قنطار من الشعير المدعم استفاد منها 32 ألف و36 كسابا.

ويهدف هذا البرنامج إلى التخفيف من آثار النقص الحاصل في الموفورات الكلئية نتيجة شح التساقطات المطرية التي عرفها الموسم الفلاحي الجاري 2019-2020.

كما تم تخصيص 220 ألف قنطار كحصة إضافية للجهة في إطار البرنامج الوطني لإغاثة الماشية برسم الشطر الأول ( أبريل، ماي و يونيو)، موزعة على بني ملال (40 ألف قنطار منها 10 آلاف قنطار لدائرة قصبة تادلة، والفقيه بن صالح (43 ألف قنطار) وأزيلال (43 ألف قنطار)، وخنيفرة (40 ألف قنطار)، وخريبكة (54 ألف قنطار).

وأشارت المديرية الى أنه تم تزويد ستة نقاط للربط ب 44 ألف و916 قنطار إلى حد الساعة، داعية كافة الكسابة الراغبين في الاستفادة من هذه العملية التوجه للمصالح المعنية بكل إقليم.

  • ماب

أكمل القراءة
error: