غرفة الأخبار

فندق المنزه بطنجة يغلق أبوابه ويرمي أكثر من 70 عاملا إلى المجهول (فيديو)

احتج صباح يوم السبت 24 مارس الحالي عمال فندق المنزه، الذي أغلق أبوابه مؤقتا للإصلاح، لكنه ترك ما يزيد عن…

احتج صباح يوم السبت 24 مارس الحالي عمال فندق المنزه، الذي أغلق أبوابه مؤقتا للإصلاح، لكنه ترك ما يزيد عن 70 عاملا في موقف لا يحسدون عليه، إذ يجهلون إن كانوا سيواصلون العمل أو تم التخلص منهم.

العمال احتجوا أمام بوابة فندق “فيلا فرنسا”، توأم فندق المنزه، سعيا للوصول إلى أحد أفراد الإدارة، التي يؤكد العمال أنها تهربت من الحوار، وشرعت في عملية الإصلاح وأغلقت أبواب الفندق دون إخبار عمالها.

مستخدمون تحدثوا لـ “طنجة7” قالوا إنهم اطلعوا على خبر إغلاق الفندق كما باقي المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعية، والأسوأ أن الإدارة لم تتعامل معهم بمهنية ولم تحدد مصيرهم، وإن كانوا سيواصلون العمل أم سيواجهون الطرد.

وبحسب ما علم الموقع فإن احتجاجات العمال وعدم اقتناعهم بوعود الإدارة في استئناف وظيفتهم بشكل طبيعي، يرجع إلى تخطيط مسؤولي الفندق خلال السنة الماضية إلى طرد أكثر من 80 عاملا، لكن المفاوضات مع مكتبهم النقابي مكن من “تعطيل” المخطط.

https://www.youtube.com/watch?v=C4XFtZqqn7s&feature=youtu.be

وفي تصريح للموقع، قال محمد السندي عن الاتحاد الوطني للشغل،على هامش الوقفة الاحتجاجية، إن إدارة المنزه تتصرف كما لو أنها فوق القانون، إذ لم تعقد أي اتفاق مع العمال لضمان حقوقهم واستمرارهم في العمل، محمّلا إيّاها مسؤولية الوضعية التي وصل إليها الفندق العريق.


شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

ضرب كل شيء في الصفر.. سياسي ليبي يخرب مجهود المغرب في اجتماعات طنجة

بينما توجه النواب المجتمعون في مدينة طنجة يوم الخميس 3 دجنبر إلى مدينة غدامس من أجل عقد أول اجتماع موحد…

بينما توجه النواب المجتمعون في مدينة طنجة يوم الخميس 3 دجنبر إلى مدينة غدامس من أجل عقد أول اجتماع موحد للبرلمان، عاكس رئيس البرلمان الاتفاق وضرب مجهود المغرب في “الصفر”.

رئيس البرلمان عقيلة صالح أعلن رسميا رفضه عقد جلسة موحدة في مدينة غدامس كما تم الاتفاق عليه في مدينة طنجة، ووجه يوم الخميس وبشكل رسمي دعوة للاجتماع في مدينة بنغازي يوم الإثنين القادم.

وقالت وسائل إعلامية ليبية إن البرلمانيين الذين سيجتمعون في غدامس ويتوفرون على “النصاب القانوني” يتجهون لانتخاب رئيس جديد للمجلس والإطاحة بعقيلة صالح.


أكمل القراءة
غرفة الأخبار

المصادقة على قرار بشأن العاملين المتضرّرين من كورونا بقطاعيْ الحفلات والألعاب

صادق مجلس الحكومة، المنعقد اليوم الخميس 3 دجنبر برئاسة سعد الدين العثماني، على مشروعي مرسومين رقم 2.20.876 و2.20.87 يقضيان بتطبيق…

صادق مجلس الحكومة، المنعقد اليوم الخميس 3 دجنبر برئاسة سعد الدين العثماني، على مشروعي مرسومين رقم 2.20.876 و2.20.87 يقضيان بتطبيق المرسوم بقانون رقم 2.20.605 الصادر في 15 شتنبر 2020، الذي يتعلق بسن تدابير استثنائية لفائدة بعض المشغلين المنخرطين بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والعاملين لديهم المصرح بهم وبعض فئات العمال المستقلين والأشخاص غير الأجراء المؤمنين لدى الصندوق المتضررين من تداعيات تفشي جائحة كورونا.

وأوضح الناطق الرسمي باسم الحكومة، السعيد أمزازي، أن مشروع المرسوم رقم 2.20.876 يخص القطاعات الفرعية المتعلقة بتموين الحفلات وتعهد المناسبات والتظاهرات، فيما يتعلق مشروع مرسوم رقم 2.20.877 بالقطاع الفرعي لفضاءات الترفيه والألعاب.

وأضاف أن مشروعي المرسومين، اللذين قدمهما وزير الشغل والإدماج المهني، يهدفان إلى صرف التعويض المنصوص عليه في المرسوم بقانون السالف الذكر، خلال الفترة الممتدة من فاتح شتنبر إلى 31 دجنبر 2020، للعاملين الذين توقفوا مؤقتا عن العمل المصرح بهم من قبل المشغلين.

ويحدد مشروعا هذين المرسومين، أيضا، الشروط والمعايير لاعتبار مشغل في وضعية صعبة جراء تأثر نشاطه بفعل تفشي هذه الجائحة وكذا كيفيات وتحديد فترة التصريح.


أكمل القراءة
غرفة الأخبار

خبراء مغاربة يحذرون وزير الصحة: الاختبارات على اللقاح الصيني بالمغرب غير كافية

وجه خبراء مغاربة من مجموعة “سي 3 إم” تحذيرا لوزير الصحة خالد آيت من الشروع في عملية التلقيح باستخدام لقاح…

وجه خبراء مغاربة من مجموعة “سي 3 إم” تحذيرا لوزير الصحة خالد آيت من الشروع في عملية التلقيح باستخدام لقاح “سينوفارم” دون الحصول على الضمانات الكافية عن سلامته.

وفي رسالة موجهة للوزير، قال الخبراء إن الـ 600 شخص الذين خضعوا للاختبارات السريرية بعد تلقيهم لقاح “سينوفارم” الصيني يبقى عددا غير كافيا، كما أن هذه الاختبارات تحتاج وقتا للتتبع الحالات وبحث الأعراض التي تظهر على المتطوعين.

وحذر الخبراء من سرعة الشروع في تطبيق اللقاح، مشيرين إلى ما وصفت بكارثة “لقاح في الولايات المتحدة الأمريكية” وقعت في القرن الماضي وتسببت في حالات وفاة.

وطلب الخبراء من المختبر الذي يطور لقاح سينوفارم الصيني بالكشف عن المعطيات بشكل شفاف كما حدث مع باقي المختبرات التي تطور لقاحات مضادة لفيروس كورونا.

وزير الصحة من جانبه قال إن النتائج المتعلقة بالاختبارات إيجابية، وبأن المغرب ضمن تكتل تشرف عليه الأمم المتحدة للتبع اللقاحات وبأن يتم الحرص على “سلامة وفعالية اللقاح” قبل الشروع في عملية التلقيح.


أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

الحكومة تمدد الطوارئ الصحية في المغرب لغاية 2021

قرر مجلس الحكومة، المنعقد اليوم الخميس بالرباط، تمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني إلى غاية…

قرر مجلس الحكومة، المنعقد اليوم الخميس بالرباط، تمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني إلى غاية 10 يناير 2021، وذلك في إطار الجهود المبذولة لمكافحة تفشي وباء كورونا المستجد (كوفيد-19).


أكمل القراءة
error: