غرفة الأخبار

فندق المنزه بطنجة يغلق أبوابه ويرمي أكثر من 70 عاملا إلى المجهول (فيديو)

احتج صباح يوم السبت 24 مارس الحالي عمال فندق المنزه، الذي أغلق أبوابه مؤقتا للإصلاح، لكنه ترك ما يزيد عن…

احتج صباح يوم السبت 24 مارس الحالي عمال فندق المنزه، الذي أغلق أبوابه مؤقتا للإصلاح، لكنه ترك ما يزيد عن 70 عاملا في موقف لا يحسدون عليه، إذ يجهلون إن كانوا سيواصلون العمل أو تم التخلص منهم.

العمال احتجوا أمام بوابة فندق “فيلا فرنسا”، توأم فندق المنزه، سعيا للوصول إلى أحد أفراد الإدارة، التي يؤكد العمال أنها تهربت من الحوار، وشرعت في عملية الإصلاح وأغلقت أبواب الفندق دون إخبار عمالها.

مستخدمون تحدثوا لـ “طنجة7” قالوا إنهم اطلعوا على خبر إغلاق الفندق كما باقي المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعية، والأسوأ أن الإدارة لم تتعامل معهم بمهنية ولم تحدد مصيرهم، وإن كانوا سيواصلون العمل أم سيواجهون الطرد.

وبحسب ما علم الموقع فإن احتجاجات العمال وعدم اقتناعهم بوعود الإدارة في استئناف وظيفتهم بشكل طبيعي، يرجع إلى تخطيط مسؤولي الفندق خلال السنة الماضية إلى طرد أكثر من 80 عاملا، لكن المفاوضات مع مكتبهم النقابي مكن من “تعطيل” المخطط.

https://www.youtube.com/watch?v=C4XFtZqqn7s&feature=youtu.be

وفي تصريح للموقع، قال محمد السندي عن الاتحاد الوطني للشغل،على هامش الوقفة الاحتجاجية، إن إدارة المنزه تتصرف كما لو أنها فوق القانون، إذ لم تعقد أي اتفاق مع العمال لضمان حقوقهم واستمرارهم في العمل، محمّلا إيّاها مسؤولية الوضعية التي وصل إليها الفندق العريق.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

ميدي1تيفي تمنع صحفياً من ذكر “جمهورية الريف”

قال الصحافي أحمد يونس إن قناة ميدي1 تيفي المستقرة في طنجة منعته من الإشارة إلى “جمهورية الريف”، رغم دعوته للتحديث…

قال الصحافي أحمد يونس إن قناة ميدي1 تيفي المستقرة في طنجة منعته من الإشارة إلى “جمهورية الريف”، رغم دعوته للتحديث عن حدث تاريخي جرى إحياءه خلال الأيام الماضية.

وبحسب الصحافي فإنه كان مدعوا للحديث عن “معركة أنوال” والتي انتهت بإعلان قيام “جمهورية الريف” من قبل عبد الكريم الخطابي الذي كان يقود المقاومة الريفية. الجمهورية غير المعترف بها أسست عندما كان المغرب تحت الاحتلال الإسباني والفرنسي سنة 1921.

يونس قال إنه فوجئ بطلب يدعوه للاكتفاء بالحديث عن المعركة التي هزمت فيها إسبانيا دون الإشارة إلى قيام “جمهورية الريف”.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

30 وفاة و4110 إصابة جديدة في المغرب

سجل المغرب 30 حالة وفاة و4110 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لغاية الرابعة من يوم الأحد 25 يوليوز الحالي، بحسب…

سجل المغرب 30 حالة وفاة و4110 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لغاية الرابعة من يوم الأحد 25 يوليوز الحالي، بحسب المعطيات الصادرة عن وزارة الصحة بعد حوالي 25 ألف تحليلة.

سجلت الصحة أيضا 1525 حالة شفاء، مع ارتفاع الحالات النشطة لتبلغ حاليا 26 ألف و80 حالة منها 713 حالة حرجة أو خطيرة بينها 436 حالة تحت التنفس الاصطناعي.

جهة الدار البيضاء سجلت 1360 حالة، مقابل 153 حالة في طنجة تطوان الحسيمة منها 12 حالة في طنجة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

جرعة واحدة كافية للتلقيح الكامل.. أمريكا تتبرع للمغرب بـ 300 ألف حقنة من “لقاح فريد”

تبرعت الولايات المتحدة يوم السبت بأكثر من 300 ألف لقاح آمن وفعال ضد فيروس كورونا، للمغرب من خلال برنامج COVAX،…

تبرعت الولايات المتحدة يوم السبت بأكثر من 300 ألف لقاح آمن وفعال ضد فيروس كورونا، للمغرب من خلال برنامج COVAX، وهي مبادرة عالمية تهدف إلى ضمان التوزيع العادل للقاحات.

السفارة الأمريكية أوضحت الأحد، بأن هذه اللقاحات فريدة من نوعها وتنتجها شركة الأدوية الأمريكية Johnson & Johnson، حيث لا تتطلب سوى حقنة واحدة للتلقيح الكامل. وهذا يعني أن هذا التبرع سيعطي تطعيما ذا حماية كاملة ضد فيروس كورونا لأكثر من 300 ألف مغربي.

القائم بالأعمال لورانس راندولف بسفارة الولايات المتحدة بالمغرب قال: “لقد قام المغرب، بقيادة جلالة الملك محمد السادس، بعمل استثنائي فيما يخص إدارة حملة تلقيح ناجحة للغاية، ونحن حريصون على دعم هذه الحملة من خلال تسليم لقاحات جونسون آند جونسون”.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

بنكيران يستبعد تجسس الحموشي على شخصيات مغربية وأجنبية ويشيد بأخلاقه وتدينه

استبعد رئيس الحكومة المغربية السابق عبد الإله بنكيران إقدام مدير الأمن المغربي عبد اللطيف الحموشي على التجسس على شخصيات مغربية…

استبعد رئيس الحكومة المغربية السابق عبد الإله بنكيران إقدام مدير الأمن المغربي عبد اللطيف الحموشي على التجسس على شخصيات مغربية وأجنبية، باستخدام برنامج التجسس الإسرائيلي بيجاسوس، بحسب ما زعم تقرير قادته منظمتي “العفو الدولية” “وقصص ممنوعة” ووسائل إعلامية دولية كبرى.

بنكيران قال في بث مباشر يوم السبت 24 يوليوز، إن السيد الحموشي الذي وجهت له أصابع الاتهام بكونه المشرف على البرنامج في المغرب، يتمتع بأخلاق عالية وإيمان كبير ولا يمكن أن يتورط في أعمال تجسسية من هذا النوع، مشيرا بأن المدير العام للأمن الوطني يتمتع بثقة الملك محمد السادس.

المغرب قام قبل أيام بتقديم شكاية رسمية في باريس ضد المنظمات التي تتهمه بالتجسس وطالب بتقديم دليل على هذه الادعاءات، مؤكدا بأنه لا يتوفر أساسا على البرنامج الإسرائيلي.

منظمتا العفو الدولية و”قصص ممنوعة” أعلنتا تمسكهما بالتحقيق لكنهما شددتا بأن الأرقام التي يتم التحدث عنها “هي أهداف“، وبأنهما لم يتمكنا من التأكد من تعرضهما للاختراق جراء عدم التمكن من فحص هواتف الجهات المستهدفة.

وكشفت وسائل إعلام دولية مشاركة في التحقيق أسماء شخصيات قالت إنها كانت مستهدفة من برنامج التجسس متهمة المغرب بالقيام بذلك، وزعمت التقارير أنه إضافة لصحافيين ومعارضين استهدف المغرب الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون ورئيس الحكومة سعد الدين العثماني وحتى الملك محمد السادس.

أكمل القراءة
error: