غرفة الأخبار

فندق المنزه بطنجة يغلق أبوابه ويرمي أكثر من 70 عاملا إلى المجهول (فيديو)

احتج صباح يوم السبت 24 مارس الحالي عمال فندق المنزه، الذي أغلق أبوابه مؤقتا للإصلاح، لكنه ترك ما يزيد عن…

احتج صباح يوم السبت 24 مارس الحالي عمال فندق المنزه، الذي أغلق أبوابه مؤقتا للإصلاح، لكنه ترك ما يزيد عن 70 عاملا في موقف لا يحسدون عليه، إذ يجهلون إن كانوا سيواصلون العمل أو تم التخلص منهم.

العمال احتجوا أمام بوابة فندق “فيلا فرنسا”، توأم فندق المنزه، سعيا للوصول إلى أحد أفراد الإدارة، التي يؤكد العمال أنها تهربت من الحوار، وشرعت في عملية الإصلاح وأغلقت أبواب الفندق دون إخبار عمالها.

مستخدمون تحدثوا لـ “طنجة7” قالوا إنهم اطلعوا على خبر إغلاق الفندق كما باقي المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعية، والأسوأ أن الإدارة لم تتعامل معهم بمهنية ولم تحدد مصيرهم، وإن كانوا سيواصلون العمل أم سيواجهون الطرد.

وبحسب ما علم الموقع فإن احتجاجات العمال وعدم اقتناعهم بوعود الإدارة في استئناف وظيفتهم بشكل طبيعي، يرجع إلى تخطيط مسؤولي الفندق خلال السنة الماضية إلى طرد أكثر من 80 عاملا، لكن المفاوضات مع مكتبهم النقابي مكن من “تعطيل” المخطط.

https://www.youtube.com/watch?v=C4XFtZqqn7s&feature=youtu.be

وفي تصريح للموقع، قال محمد السندي عن الاتحاد الوطني للشغل،على هامش الوقفة الاحتجاجية، إن إدارة المنزه تتصرف كما لو أنها فوق القانون، إذ لم تعقد أي اتفاق مع العمال لضمان حقوقهم واستمرارهم في العمل، محمّلا إيّاها مسؤولية الوضعية التي وصل إليها الفندق العريق.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

تعيين مسؤولة بأمانديس طنجة على رأس مديرية التواصل لمجموعة فيوليا الشرق الأوسط

عُلم لدى مجموعة “فيوليا” الفرنسية المتخصّصة في تدبير قطاعات الماء والكهرباء، عن تعيين السيدة زينب الشودري على رأس مديرية التواصل…

عُلم لدى مجموعة “فيوليا” الفرنسية المتخصّصة في تدبير قطاعات الماء والكهرباء، عن تعيين السيدة زينب الشودري على رأس مديرية التواصل لفرع المجموعة للشرق الأدنى والأوسط.

وكانت الشودري، المنحدرة من مدينة تطوان، قد شغلت منصب مسؤولة عن التواصل في شركة أمانديس طنجة ثم مسؤولة عن التسويق للشركة، قبل أن تُعيَّن مديرةً لقسم التواصل والتسويق، وهو المنصب الذي ظلّت تشغله إلى حين ترقيتها مديرةً للتواصل بمقر المجموعة الرئيسي في دبي بالإمارات العربية.

وتأتي هذه الترقية للسيدة زينب الشودري، دليلا آخر على الكفاءة والموهبة التي تحظى بها الأطر المغربية داخل مجموعة فيوليا الدولية، والتي تُمكّنهم من تتويج مسيرتهم المهنية بمناصب قيادية في المجموعة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

المغرب يفرض جواز التلقيح أو “البي سي أر” للعبور من سبتة ومليلية

فرض المغرب جواز التلقيح أو تحليل “البي سي أر” من أجل السماح للمسافرين بعبور سبتة ومليلية لدخول المملكة، وذلك قبل…

فرض المغرب جواز التلقيح أو تحليل “البي سي أر” من أجل السماح للمسافرين بعبور سبتة ومليلية لدخول المملكة، وذلك قبل ساعات من إعادة فتح الحدود ليلة الثلاثاء 17 ماي.

وأفادت مندوبة الحكومة الإسبانية في مليلية، بأن السلطات المغربية وضعت عددا من المتطلبات لدخول المملكة، من بينها جواز السفر والختم، إلى جانب الشروط الصحية التي تتضمن بالخصوص جواز التلقيح.

وسيتم قبول جواز التلقيح الذي يتضمن جرعتين على الأقل من التلقيح، أو تحليل “بي سي أر” للكشف عن فيروس كورونا لا يجب أن يقل عن 72 ساعة.

أكمل القراءة
error: