أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

ابتزوا خليجيين بمشاهد ساخنة.. نصابة واد زم يقعون في قبضة أمن طنجة

أوقفت مصالح أمن طنجة 3 أشخاص متورطين ضمن ما أصبح يعرف بـ “نصابة واد زم”، جراء تورطهم في الابتزاز الجنسي…

أوقفت مصالح أمن طنجة 3 أشخاص متورطين ضمن ما أصبح يعرف بـ “نصابة واد زم”، جراء تورطهم في الابتزاز الجنسي عبر شبكة الإنترنيت.

خلية محاربة الجريمة المعلوماتية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية ومن خلال أبحاثها مع شخص تم توقيفه من طرف مصالح الدائرة الأمنية الأولى، للاشتباه فيه تبين أنه مبحوث عنه بموجب أربع مذكرات بحث وطنية لتورطه في قضايا الابتزاز والتهديد عبر الانترنيت.

عند الانتقال لمقر سكناه بحي العرفان تم توقيف شقيقه لتورطه أيضا في العمليات، إضافة لتوقيف فتاة كانت تتكلف بعملية استخلاص الأموال من الضحايا عبر مكاتب التحويلات المالية.

الموقوفون اعترفوا بقيامهم منذ سنة 2014 بمدينة واد زم باستدراج مواطنين ينحدرون من دول الخليج، عن طريق محادثات ساخنة على مواقع التواصل الاجتماعي بانتحال هويات فتيات بحسابات وهمية وتسجيلهم في وضعيات فاضحة وابتزازهم بطلب مبالغ مالية مهمة .

عملية التفتيش المنجزة من طرف المصالح الامنية مكنت من حجز ثلاث حواسيب وعدد من مفاتيح التخزين وخزانات مزودة للإنترنيت و وصولات لتحويلات مالية وسيارة نفعية .

هذا وقد تحولت مدينة واد زم إلى حديث وسائل الإعلام حول العالم، جراء انتشار ظاهرة النصب والابتزاز الإلكتروني بها، قناة “بي بي سي” البريطانية عرضت تحقيقا عن الظاهرة بهذه المدينة المغربية.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

رصد 25 حالة محتملة الإصابة بكورونا في المغرب وجميعها “سلبية”

أعلنت وزارة الصحة المغربية صباح يوم السبت 29 فبراير، عن رصدها 25 حالة محتملة الإصابة بفيروس كورونا المستجد على الأراضي…

أعلنت وزارة الصحة المغربية صباح يوم السبت 29 فبراير، عن رصدها 25 حالة محتملة الإصابة بفيروس كورونا المستجد على الأراضي الوطنية، وجميعها أظهرت التحاليل عدم إصابتهم بالفيروس.

الوزراة وفي لقاء مع الصحافة أكدت أنها تتعامل مع الحالات المحتملة “كحالة مرض” وتخضعها لجميع التحاليل إلى غاية التأكد من عدم إصابتها، داعية إلى عدم الهلع.

الوزارة شددت بأنها ستعلن للمغاربة بصراحة في حالة تم تسجيل حالة مؤكدة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

قطر تسجل أول إصابة بكورونا

أعلنت دولة قطر يوم السبت 29 فبراير عن تسجيل أول إصابة مؤكدة بكورونا الجديدة، في ظل ظهور مجموعة من الحالات…

أعلنت دولة قطر يوم السبت 29 فبراير عن تسجيل أول إصابة مؤكدة بكورونا الجديدة، في ظل ظهور مجموعة من الحالات في منطقة الخليج لاسيما في الكويت والبحرين.

وكالة الأنباء الرسمية قالت “إن وزارة الصحة العامة تعلن تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا 2019 (كوفيد-19) في البلاد”.

وزارة الصحة العامة أشارت إلى أن حالة الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا تعود لمواطن قطري يبلغ من العمر 36 عاما كان قد عاد من إيران مؤخرا، وذلك ضمن المواطنين التي قامت الدولة بإجلائهم على متن طائرة خاصة من إيران وممن خضعوا للحجر الصحي فور وصولهم يوم الخميس.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

ضبط 47 مرشّحاً للهجرة السرية بالشاطئ الأبيض

أفاد مصدر من السلطات المحلية بمدينة كلميم، أنه تم توقيف 47 مرشحا للهجرة السرية، ضمنهم 6 نساء ورضيع، وذلك بمنطقة…

أفاد مصدر من السلطات المحلية بمدينة كلميم، أنه تم توقيف 47 مرشحا للهجرة السرية، ضمنهم 6 نساء ورضيع، وذلك بمنطقة الدخينة بالشاطئ الأبيض.

وأضاف المصدر ذاته، أن هؤلاء المهاجرين ينحدرون من إفريقيا جنوب الصحراء، مشيرا إلى أن توقيفهم جاء في إطار عمليات تمشيطية تجري بتعاون وتنسيق بين مختلف الأجهزة الأمنية للتصدي لظاهرة الهجرة السرية.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

مصرع فتاة تحت عجلات سيارة في طنجة

لقيت فتاة مصرعها في مدينة طنجة، ليلة الجمعة السبت 29 فبراير، عندما صدمتها سيارة مسرعة بمنطقة “البلايا” غير بعيد عن…

لقيت فتاة مصرعها في مدينة طنجة، ليلة الجمعة السبت 29 فبراير، عندما صدمتها سيارة مسرعة بمنطقة “البلايا” غير بعيد عن محطة القطار.

ولفظت الضحية، وهي في حوالي الـ 23 من عمرها، أنفاسها الأخيرة قبل الوصول إلى مستشفى “محمد الخامس”، ليتم نقل جثتها إلى مستودع الأموات بمستشفى “الدوق دو طوفار” من أجل التشريح الطبي.

وقد باشرت المصالح الأمنية المختصة أبحاثها حول ملابسات وظروف حادثة السير، من أجل تحديد المسؤوليات واتخاذ المتعيّن في حقّ “السائق القاتل”.

أكمل القراءة
error: