أخبار ومتابعات

فتاة تحاول الانتحار في “عيد الحب” بطنجة

أقدمت فتاة في أواخر العشرينات من عمرها بمينة طنجة على محاولة للانتحار ووضع حدّ لحياتها، ليلة الخميس الجمعة 14 فبراير،…

أقدمت فتاة في أواخر العشرينات من عمرها بمينة طنجة على محاولة للانتحار ووضع حدّ لحياتها، ليلة الخميس الجمعة 14 فبراير، الذي يُصادف اليوم العالمي للحب.

وفي غفلة من أفراد أسرتها بمنزل العائلة في حي “الإدريسية”، جلبت الفتاة قنينة غاز إلى غرفتها وفتحت الأنبوبة مستسلمةً لمصيرها، قبل أن ينتبه من في المنزل لرائحة الغاز ويسارعوا لاقتحام غرفة الفتاة ونقلها على وجه السرعة إلى مستشفى محمد الخامس.

وفي قسم المستعجلات بالمستشفى، كانت الساعة تشير إلى حوالي الساعة الرابعة صباحا، عندما أعلن الطبيب المداوم تجاوز الفتاة لمرحلة الخطر، بعدما مكّنت الإسعافات الأولية التي أُخضعت لها من إنقاذ حياتها في الوقت المناسب.

ويُنتظر أن تقوم الشرطة بالاستماع إلى الفتاة وأفراد أسرتها لاستجلاء أسباب ودوافع محاولة الانتحار، التي أرجعها بعض الجيران إلى الحالة النفسية للمعنية بالأمر جرّاء تجربة زواج فاشلة، على حدّ قولهم.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات

قطر تسجل أول إصابة بكورونا

أعلنت دولة قطر يوم السبت 29 فبراير عن تسجيل أول إصابة مؤكدة بكورونا الجديدة، في ظل ظهور مجموعة من الحالات…

أعلنت دولة قطر يوم السبت 29 فبراير عن تسجيل أول إصابة مؤكدة بكورونا الجديدة، في ظل ظهور مجموعة من الحالات في منطقة الخليج لاسيما في الكويت والبحرين.

وكالة الأنباء الرسمية قالت “إن وزارة الصحة العامة تعلن تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا 2019 (كوفيد-19) في البلاد”.

وزارة الصحة العامة أشارت إلى أن حالة الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا تعود لمواطن قطري يبلغ من العمر 36 عاما كان قد عاد من إيران مؤخرا، وذلك ضمن المواطنين التي قامت الدولة بإجلائهم على متن طائرة خاصة من إيران وممن خضعوا للحجر الصحي فور وصولهم يوم الخميس.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

مصرع فتاة تحت عجلات سيارة في طنجة

لقيت فتاة مصرعها في مدينة طنجة، ليلة الجمعة السبت 29 فبراير، عندما صدمتها سيارة مسرعة بمنطقة “البلايا” غير بعيد عن…

لقيت فتاة مصرعها في مدينة طنجة، ليلة الجمعة السبت 29 فبراير، عندما صدمتها سيارة مسرعة بمنطقة “البلايا” غير بعيد عن محطة القطار.

ولفظت الضحية، وهي في حوالي الـ 23 من عمرها، أنفاسها الأخيرة قبل الوصول إلى مستشفى “محمد الخامس”، ليتم نقل جثتها إلى مستودع الأموات بمستشفى “الدوق دو طوفار” من أجل التشريح الطبي.

وقد باشرت المصالح الأمنية المختصة أبحاثها حول ملابسات وظروف حادثة السير، من أجل تحديد المسؤوليات واتخاذ المتعيّن في حقّ “السائق القاتل”.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

وزير الشغل لشباب طنجة: شغلوا أنفسكم بنفسكم وغامروا هذا أفضل لكم

دعا  محمد أمكراز وزير الشغل والتكوين المهني الشاب إلى العمل على تشغيل أنفسهم بنفسهم، مؤكدا أن “التشغيل الذاتي” به فرص…

دعا  محمد أمكراز وزير الشغل والتكوين المهني الشاب إلى العمل على تشغيل أنفسهم بنفسهم، مؤكدا أن “التشغيل الذاتي” به فرص أكبر بكثير، وذلك خلال لقاء بطنجة زوال يوم الجمعة 28 فبراير.

الوزير أكد في البداية بأن وزارته “لا تشغل أحدا” وبأنه يعتقد أن “التشغيل الذاتي” أفضل بكثير للشباب، معتبرا أن هذه الفئة يجب أن تستغل سنها وطاقتها من أجل المغامرة ما سيفتح الأبواب والفرص أمامها، عكس الأشخاص الذين تقدموا في السن أو أصبحوا مرتبطين بأسرة وأطفال.

وبحسب الوزير فإن الشباب متخوفين من “التشغيل الذاتي” وهناك أعداد قليلة من الأشخاص الذين يقدمون عليه رغم فرصه الكبيرة.

  • فيديو أسئلة واقتراحات الشباب للوزير الشاب

الشباب في مواجهة وزير الشغل بطنجة

Publiée par Tanja7 sur Vendredi 28 février 2020

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

بوريطة يتّهم الجزائر بتحريض الدول على عدم المشاركة في منتدى بالمغرب

قال وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الجمعة، إن هناك وثائق رسمية موجودة للأسف لدولة…

قال وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الجمعة، إن هناك وثائق رسمية موجودة للأسف لدولة جارة (في إشارة إلى الجزائر) تدعو من خلالها الدول إلى عدم المشاركة في “كرانس مونتانا”.

وأكد بوريطة، في ندوة صحفية مشتركة مع سفير جمهورية جيبوتي بالمغرب، إبراهيم بليه دو عله، عقب افتتاح قنصلية عامة لجيبوتي بالداخلة، أن “منتدى كرانس مونتانا سينعقد وسيعرف نفس النجاح لأن منطق المغرب دائما هو منطق بناء”.

وأضاف الوزير أن “المغرب يدافع عن كل فرص التعاون والحوار في الأقاليم الجنوبية.. ومن أراد أن يكون في إطار المعاكسة والهدم فذلك شأن يعنيه، والمغرب يدرك طريقه جيدا ويمشي فيه”.

وشدد السيد بوريطة على أن سيادة المغرب على الصحراء ليست هي موضوع المسار.. الذي يتمثل في إقناع طرف معروف بالانخراط في جهد بناء لإنهاء هذا النزاع المفتعل، مذكرا بأن “المغرب لا يضع أبدا سيادته على صحرائه فوق طاولة أي مسار أو أي تفاوض”.

وأشار إلى أن الملك محمد السادس أكد أن المغرب لن يظل مكتوف الأيدي بل هناك تنمية ونموذج تنموي في الأقاليم الجنوبية من جهة، ومن جهة أخرى تعزيز القبول الدولي بمغربية الصحراء.

وأضاف، في هذا الإطار، أن مغربية الصحراء هي بمثابة قطار يمشي في إطار مسار أخذ طريقه باعتراف دولي، مشيرا إلى أن هناك دولا أكثر فأكثر ستعمل على فتح تمثيليات قنصلية لها، كما أن هناك اجتماعات متعددة سيتم تنظيمها.

أكمل القراءة
error: