منوعات

نعيمة البدوية تُورّط رجال الدرك الملكي (فيديو)

وضعت الشخصية اليوتوبية نعيمة البدوية رجال الدرك الملكي في موقف محرج، بزعمها أنهم يتغاضون عن مخالفتها للقانون، لأنهم “أبناؤها ويعرفونها…

وضعت الشخصية اليوتوبية نعيمة البدوية رجال الدرك الملكي في موقف محرج، بزعمها أنهم يتغاضون عن مخالفتها للقانون، لأنهم “أبناؤها ويعرفونها جيدا”.

وفي مقطع تم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي، اعترفت نعيمة بشكل عفوي بأن زوجها لا يتوفر على رخصة للسياقة، لكنه يقود بسيارته في كل مكان وبأن الدرك لا يوقفهم.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

اصطدام طائرتين في الجو بالولايات المتحدة

 قال مسؤولون محليون إن طائرتين اصطدمتا فوق بحيرة كور دالين في أيداهو بالولايات المتحدة الأمريكية، قبل أن تتعرضا للغرق، مشيرين…

 قال مسؤولون محليون إن طائرتين اصطدمتا فوق بحيرة كور دالين في أيداهو بالولايات المتحدة الأمريكية، قبل أن تتعرضا للغرق، مشيرين إلى أن ثمانية أشخاص يُعتبرون في عداد القتلى.

ونقلت قناة “سي إن إن” الإخبارية عن الملازم رايان هيغينز من مكتب الشرطة المحلي في مقاطعة كوتيناي، قوله إن طائرتين اصطدمتا فوق البحيرة حوالي الساعة 14:20، وأنه تم انتشال جثتي ضحيتين من إحدى الطائرتين قبل غرقها.

وأضاف الملازم أن ستة ضحايا ما زالوا في عداد المفقودين، وهم أشخاص بالغون وأطفال، مُرجّحاً أن يكونوا قد فارقوا الحياة. وقد تم تحديد موقع الطائرتين المنكوبتين في قعر البحيرة على عمق 28 مترا.

أكمل القراءة
منوعات

أوّل دولة تعود إلى الإغلاق التام بسبب موجة ثانية من فيروس كورونا

بسبب ظهور موجة ثانية من فيروس كورونا أشدّ شراسةً وأسرع انتشاراً، وارتفاع عدد المصابين من العشرات إلى الآلاف، اضطرت دولة…

بسبب ظهور موجة ثانية من فيروس كورونا أشدّ شراسةً وأسرع انتشاراً، وارتفاع عدد المصابين من العشرات إلى الآلاف، اضطرت دولة كازاخستان يوم الأحد 5 يوليوز الحالي، إلى إعادة فرض تدبير الإغلاق الكامل في جميع أنحاء البلاد.

وكانت هذه الدولة المُجاورة لروسيا من الشمال والغرب، والصين من الشرق، قد نجحت في تقليص انتشار الفيروس من خلال إغلاق استمر 60 يوما، قبل أن يؤدي تخفيف تدابيرها الاحترازية منتصف شهر ماي المنصرم إلى عودة تفشي الوباء.

ووصل عدد الإصابات بفيروس كورونا في كازاخستان (18 مليون نسمة) إلى 47 ألف و171 إصابة، بإضافة 1452 حالة سُجّلت يوم أمس، مما دفع السلطات إلى إعادة فرض القيود على السفر وتقليص ساعات عمل وسائل النقل العام وإغلاق المتاجر.

وأفادت وزارة الصحة الكازاخية أن 188 شخص فقدوا حياتهم بسبب فيروس كورونا، فيما تعافى 15 ألفا و623 شخصا من الفيروس لغاية الآن.

أكمل القراءة
منوعات

فرض العزل التام في ثاني إقليم بإسبانيا.. وتخوّفات من موجة ثانية أكثر حدّة لكورونا

فرضت منطقة “غاليسيا” شمال غربي إسبانيا، قيودا على نحو 70 ألف شخص يوم الأحد 5 يوليوز الحالي، عقب تفشي فيروس…

فرضت منطقة “غاليسيا” شمال غربي إسبانيا، قيودا على نحو 70 ألف شخص يوم الأحد 5 يوليوز الحالي، عقب تفشي فيروس كورونا، وذلك بعد يوم من فرض إقليم “كتالونيا” أيضا إجراءات عزل عام محلي للحد من تفشي العدوى.

ولن يُسمح لسكان “آمارينا” على الساحل الشمالي لإسبانيا في منطقة “لوغو” بمغادرة المنطقة منذ منتصف ليل الأحد وحتى يوم الجمعة القادم، وذلك قبل يومين من الانتخابات المحلية التي ستشهدها “غاليسيا” في 12 يوليوز.

وقالت الحكومة الإقليمية إنه سيُسمح للسكان بالتنقل داخل المنطقة فقط، ولن يُسمح بالخروج منها أو الدخول إليها إلا لمن يحتاجون للسفر إلى أعمالهم.

وقال وزير الصحة في الإقليم خيسوس باثكيث ألموينيا، إن أكبر حالات التفشي للمرض مرتبطة بعدة حانات في المنطقة، كما ذكرت السلطات الصحية الإقليمية أن هناك 258 حالة إصابة في غاليسيا، بينها 117 حالة في لوغو.

وأعلنت السلطات أنه سيجري الحد من تشغيل الحانات والمطاعم إلى نسبة 50% من طاقتها الاستيعابية، وسيفرض على الناس ارتداء الكمامات، حتى وإن كانوا في الهواء الطلق على الشواطئ أو عند حمامات السباحة.

وقامت حكومة إقليم كتالونيا الإسباني بإعادة فرض إجراءات العزل على منطقة إلسيغريا، والتي تقع في محيط مدينة ليريدا جنوب الإقليم ويقطنها أكثر من 200 ألف شخص، وذلك إثر تسجيلها ارتفاعا في أعداد الإصابات بفيروس كورونا.

وسجلت إسبانيا 205545 حالة إصابة بالفيروس و28385 حالة وفاة طبقا لبيانات وزارة الصحة. وبينما يُبدي الإسبان تخوفات حقيقية من عودة موجة ثانية من الوباء قد تكون أكثر حدّة من سابقتها، تحاول السلطات تكريس حالة التوازن بين إعادة الحياة الاقتصادية والحفاظ على السلامة الصحية للمجتمع.

أكمل القراءة
منوعات

خبرٌ صادم بشأن اللقاح المُنتظَر ضدّ كورونا

قال مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، أنه من غير المؤكد أن يتمكّن العلماء من التوصل للقاح فعّال…

قال مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، أنه من غير المؤكد أن يتمكّن العلماء من التوصل للقاح فعّال لفيروس كورونا الذي تسبب في جائحة كوفيد-19، وقد يستغرق الأمر عاما كاملا قبل أن يتسنّى ذلك.

وأضاف تيدروس، الذي كان يتحدّث اليوم في مؤتمر عبر الفيديو من لجنة الصحة بالبرلمان الأوروبي، إنه إذا أمكن إنتاج لقاح من هذا القبيل فيجب أن يكون متاحا للجميع.

وأضاف “سيكون من الصعوبة بمكان القطع بأننا سنجد لقاحا… لم نتوصل بعد للقاح لفيروس كورونا. ولذلك آمل عندما يجري اكتشافه أن يكون الأول”.

وأشار تيدروس إلى أن منظمة الصحة العالمية لديها بالفعل أكثر من 100 تركيبة مُرشّحة لأن تكون لقاحا، ومنها واحدة في مرحلة متقدمة من التطوير.

وقال “نأمل أن يكون هناك لقاح، والتقديرات تشير إلى أننا ربما نتوصل إلى واحد خلال عام. وإذا تسارعت الجهود، فربما يكون الأمر أقل من ذلك، ولكن بشهرين. هذا ما يقوله العلماء”.

(رويتز)

أكمل القراءة
error: