أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

خطير.. مصنع يزاكي الياباني ينقل عماله في طنجة بحافلات نقل سري (فيديو)

جدد حادث سير وقعت فيه حافلة تنقل عمال شركة يزاكي اليابانية في طنجة الجدل بخصوص الأسطول، الذي تعتمد عليه الشركة…

جدد حادث سير وقعت فيه حافلة تنقل عمال شركة يزاكي اليابانية في طنجة الجدل بخصوص الأسطول، الذي تعتمد عليه الشركة لنقل عمالها ومدى احترامه للقانون.

الحافلة اصطدمت زوال يوم الخميس 13 فبراير بشاحنة على مستوى حومة المرابط، ما خلف إصابات في صفوف العمال، وقد غادر في وقت سابق معظمهم المستشفى بعد خضوعهم للفحوصات اللازمة.

رضا الحسناوي الرئيس الجهوي للمرصد الوطني للنقل وحقوق السائق المهني بجهة طنجة تطوان الحسيمة، وفي مقطع فيديو مصور من موقع الحادث، كشف أن الحافلة التي تعرضت للحادث تابعة لشركة “يازاكي” وبأن الحافلة بالنسبة لهم غير قانونية ومجهولة الهوية.

الحسناوي وفي تصريح لوسائل الإعلام بمستشفى محمد الخامس، حذر العمال والسلطات، من كون الشركة تستخدم حافلات نقل سري وحافلات غير مرخصة لنقل العمال، ما يجعلهم عرضة لكل أشكال المخاطر ومن بينها حوادث السير.

المتحدث استغرب عدم تدخل السلطات لوقف هذه الخروقات رغم علمها بعدم قانونية ما تقدم عليه الشركة، مشيرا في هذا الإطار إلى تلميح المسؤولين بأن الشركة “تتحرك بناء على تدخلات عليا”.

تعليقات
  • انه الفساد في تجلياته الكبري.تلك الحافلات التي تقل عمال الشركة اليبانية يمرون حوالي عشر مرات امام رجال الامن الوطني وامام رجال الدرك الملكي يوميا دون ان يقوم واحد منهم بواجبه.اين هو جنرال الدرك الملكي؟ اين المدير العام للامن الوطني؟.الي متي هذا الاستهتار؟.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

المناطق الأكثر إصابةً بكورونا في المغرب حسب عدد السكّان

قال منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة، معاذ لمرابط، يوم الأحد 9 غشت، إن معدّل الإصابة بفيروس…

قال منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة، معاذ لمرابط، يوم الأحد 9 غشت، إن معدّل الإصابة بفيروس كورنا في المغرب هو 3,4 لكلّ 100 ألف نسمة.

وأوضح لمرابط أن هذا المعدّل يرتبط بعدد حالات الإصابة بفيروس كورونا وعدد السكان، مؤكدا بالتالي أن جهة مراكش آسفي هي أكثر الجهات إصابة بالفيروس على المستوى الوطني، بما يُناهز 7 حالات لكّل مئة ألف نسمة، تليها جهة الدار البيضاء سطات بـ 5,5 حالات لكلّ مئة ألف نسمة، فجهة فاس مكناس بحوالي 4 حالات لكل مئة ألف نسمة، ثم جهة طنجة تطوان الحسيمة بـ 3,7 حالات لكل مئة ألف نسمة.

وبالنسبة لمجموع الحالات النشطة التي لا تزال تتلقى العلاج في المستشفيات، فيبلغ حاليا 9392 حالة على المستوى الوطني، بمعدّل 26 لكل مائة ألف نسمة.

وتتوزّع هذه الحالات النشطة على أربع جهات في المقدّمة، هي الدار البيضاء سطات (2499) وطنجة تطوان الحسيمة (2215) ومراكش آسفي (1633) وفاس مكناس (1532).

وتلي هذه الجهات الأربع، جهة الرباط سلا القنيطرة (827 حالة)، وجهة بني ملال خنيفرة (238)، وجهة درعة تافيلالت (198) والجهة الشرقية (103).

ثم تأتي جهات سوس ماسة (54)، والعيون الساقية الحمراء (43 حالة) والداخلة وادي الذهب (40 حالة)، بينما أقل عدد من الحالات النشطة يوجد بجهة كلميم واد النون بـ 10 حالات.

أما مجموع الحالات الصعبة والحرجة الموجودة حاليا بأقسام الإنعاش والعناية المركزة، فيصل إلى 116 حالة، 46 منها تحت التنفس الاصطناعي بنوعيه.

وتتوزع هذه الحالات بين جهات الدار البيضاء سطات (40 حالة، بينها 28 حالة تحت التنفس الاصطناعي)، ومراكش آسفي (31 حالة، بينها حالة تحت التنفس الاصطناعي)، وطنجة تطوان الحسيمة (17 حالة، بينها حالتان تحت التنفس الاصطناعي)، وفاس مكناس (13 حالة، بينها 8 حالات تحت التنفس الاصطناعي).

ثم جهة الرباط سلا القنيطرة (12 حالة، من بينها 6 حالات تحت التنفس الاصطناعي)، وتوجد حالة خطيرة بجهة سوس ماسة تتلقى العلاج بمدينة أكادير، وحالة تحت التنفس الاصطناعي بجهة بني ملال خنيفرة، وحالة خطيرة بالجهة الشرقية.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

العدالة والتنمية ينتقد تعتيم الولاية على ما يحدث في طنجة ويطالب الوالي بالتوضيح

طالب حزب العدالة والتنمية في مدينة طنجة والي الجهة محمد مهيدية بتقديم توضيحات عن التدابير الاحترازية والوقائية والأمنية المستجدة في…

طالب حزب العدالة والتنمية في مدينة طنجة والي الجهة محمد مهيدية بتقديم توضيحات عن التدابير الاحترازية والوقائية والأمنية المستجدة في المدينة، لضمان حق الساكنة في المعلومة ودفعهم للانخراط الحقيقي في الحد من انتشار فيروس كورونا.

الحزب وبشكل غير مباشر انتقد تعتيم “عمالة طنجة أصيلة” على القرارات المتخذة، وطالبها عبر الوالي مهيدية باعتماد المقاربة التشاركية مع مختلف الفعاليات بالمدينة والانصات إليهم وكذلك توضيح التدابير الاحترازية والوقائية والأمنية المستجدة ضمانا لتنزيل أمثل للطوارئ الصحية بالشكل الذي يضمن انخراط المواطنين واستمرارهم فيها وتحقيق أهدافها.

الحزب وعبر فرعه في طنجة أصيلة طالب بإرساء آليات واضحة ومستمرة للتواصل الإعلامي مع ساكنة المدينة من طرف السلطات المختصة وبسط كل المعطيات أمام الرأي العام المحلي بمختلف الوسائط، معتبرا أن هذا الأمر سيمكن من تقوية جسور الثقة بما يضمن استمرار الساكنة في احترام الإجراءات الوقائية المعتمدة وقطع الطريق على أي تأويل مغرض لبعض هذه الإجراءات.

تجدر الإشارة أنه وباستثناء بلاغات الداخلية والحكومة “العامة”، لم تصدر السلطات المحلية بطنجة أي توضيحات بخصوص القرارات المتعلقة بالمدينة، من فتح وإغلاق لبعض الأحياء والفضاءات والانشطة والخدمات.

الداخلية تحدثت عن “أحياء موبوءة” في مدينة طنجة سيتم إغلاقها وفرض الدخول إليها برخص، لكن الساكنة لا تعرف هذه الأحياء، ولم تصدر أي لوائح رسمية بأسمائها.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

إحالة 742 شخصا على القضاء لعدم ارتدائهم الكمامة

للاشتباه في خرقهم للتدابير الاحترازية المتعلقة بالوقاية من فيروس كورونا، أحالت السلطات المختصة بمدينة تارودانت، أمس السبت واليوم الأحد 9…

للاشتباه في خرقهم للتدابير الاحترازية المتعلقة بالوقاية من فيروس كورونا، أحالت السلطات المختصة بمدينة تارودانت، أمس السبت واليوم الأحد 9 غشت، 742 شخصا على القضاء.

وقالت السلطات المحلية في بلاغ لها، إنه عملاً بالمقتضيات القانونية الهادفة إلى الحدّ من انتشار فيروس كورونا وتداعياته، وتبعا لتوجيهات السلطات العمومية الملزمة والواجب احترامها، والمتمثلة أساسا في إلزامية ارتداء الكمامة الصحية والواقية، واحترام التباعد الجسدي والاجتماعي، فقد تم إحالة 742 من الأشخاص غير المرتدين للكمامة على القضاء.

وأضافت السلطات المحلية أنه في إطار قيامها بتكثيف الحملات التوعوية والتحسيسية والزجرية لكل المخالفين، تم إغلاق بعض المحلات والمقاهي التي لم تمتثل للضوابط الصحية الوقائية المعمول بها لمواجهة هذه الجائحة، مشيرة إلى أنه تم استصدار قرارين إداريين لاغلاق مقهيين بمدينة تارودانت.

وأكّدت أنها ستواصل العمل، طبقا للمقتضيات القانونية، من أجل فرض احترام التدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا والحفاظ على السلامة الصحية للمواطنين، من خلال متابعة كل المخالفين للضوابط الصحية وتعليمات السلطات العمومية المتعلقة بالوقاية من الجائجة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

محاولة سرقة طاكسي بطنجة تنتهي بحادثة سير (فيديو)

تعرّض سائق سيارة أجرة صغيرة بمدينة طنجة، صباح يوم السبت 8 غشت الحاليي، لمحاولة سرقة هاتف محمول تحت تهديد السلاح…

تعرّض سائق سيارة أجرة صغيرة بمدينة طنجة، صباح يوم السبت 8 غشت الحاليي، لمحاولة سرقة هاتف محمول تحت تهديد السلاح الأبيض، وذلك على مستوى “حومة المرابط”.

وأظهر مقطع فيديو منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، شخصٌ يجلس على الأرض إلى جوار سيارة الأجرة المعنية بمحاولة السرقة، وقد اصطدمت بعمودٍ للإنارة العمومية.

وفي بلاغ لها، أوضحت المديرية العامة للأمن الوطني، أن الأبحاث التي باشرتها منطقة أمن بني مكادة بولاية أمن طنجة، باعتبارها الجهة الأمنية المختصة ترابيا، أسفرت عن تحديد هوية المشتبه فيه الرئيسي، وهو من ذوي السوابق القضائية يبلغ من العمر 33 سنة، قبل أن يتم توقيفه، بعد فترة وجيزة من وقوع الحادث، وهو في حالة سكر متقدمة.

وتم إيداع الشخص الموقوف تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث التمهيدي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ملابسات هذه القضية، فيما لا تزال التحريات جارية لتوقيف شخص آخر يُشتبه مشاركته في ارتكاب هذا الفعل الإجرامي.

أكمل القراءة
error: