أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

يازاكي متّهمة.. مصابون في اصطدام حافلة نقل عمال “غير قانونية” وشاحنة بطنجة

أصيب 6 أشخاص في حادث اصطدام حافلة لنقل العامل وشاحنة على مستوى حومة المرابط في مدينة طنجة، يوم الخميس 13…

أصيب 6 أشخاص في حادث اصطدام حافلة لنقل العامل وشاحنة على مستوى حومة المرابط في مدينة طنجة، يوم الخميس 13 فبراير الحالي.

مصدر طبي قال لموقع “طنجة7” إن الإصابات نقلت إلى مستشفى محمد الخامس وجميعهم حالتهم جيدة، فيما يخضع شخصين إثنين فقط للملاحظة.

رضا الحسناوي الرئيس الجهوي للمرصد الوطني للنقل وحقوق السائق المهني بجهة طنجة تطوان الحسيمة، وفي مقطع فيديو مصور من موقع الحادث، كشف أن الحافلة التي تعرضت للحادث تابعة لشركة “يازاكي” وبأن الحافلة بالنسبة لهم غير قانونية ومجهولة.

الحسناوي حمل الشركة مسؤولية ما وقع وتهديدها سلامة العمال للخطر، جراء تعاونها مع ناقلات غير معترف بها وبعضهم من “النقل السري”.

المتحدث كشف أيضا اختفاء السائق بعد وقوع الحادث، بينما لم ينتقل مسؤولو الشركة إلى موقع الحادث للوقوف على حقيقة ما جرى.

وكان سائقون قد نظموا احتجاجات ضد الشركة وقراراتها الأخيرة.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

الدخول المدرسي القادم قد يكون “عن بعد”.. وزارة التربية الوطنية لم تحسم بعد موقفها

قالت وزارة التربية الوطنية إنها لم تحسم بعد في النموذج التربوي الذي سيتم اعتماده في الدخول المدرسي الجديد، وإن كان…

قالت وزارة التربية الوطنية إنها لم تحسم بعد في النموذج التربوي الذي سيتم اعتماده في الدخول المدرسي الجديد، وإن كان تعليم حضوري أو عن بعد أو هما معا.

وقالت يوم الأحد 9 غشت، إن المقرر الوزاري الصادر مؤخرا تنص مقتضياته على إمكانية التعديل والتكييف، عند الاقتضاء سواء تعلق الأمر بمحطة الدخول المدرسي أو خلال السنة الدراسية أخذا بعين الاعتبار تطور الوضعية الوبائية ببلادنا وما تتطلبه من إجراءات احترازية ووقائية .

الوزارة أكدت أنها سوف تتخذ كافة التدابير اللازمة من أجل تأمين الحق في التمدرس لجميع المتمدرسات والمتمدرسين بجميع المستويات الدراسية، في احترام تام لشروط ومعايير السلامة الصحية المقررة من طرف السلطات المختصة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

وضع كل فريق اتحاد طنجة في حجر صحي منزلي لـ 14 يوما

بعد تأكدت إصابة 24 شخصا بفيروس كورونا في صفوف نادي اتحاد طنجة، تقرر وضع كافة الفريق من لاعبين ومسيرين وعاملين…

بعد تأكدت إصابة 24 شخصا بفيروس كورونا في صفوف نادي اتحاد طنجة، تقرر وضع كافة الفريق من لاعبين ومسيرين وعاملين في حجر صحي لمدة 14 يوما.

وبحسب الفريق فإن القرار يشمل 45 فردا من المصابين والمخالطين، ما يعني تأجيل مباراة الاتحاد المقررة يوم الثلاثاء 11 غشت الحالي.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

مدرب اتحاد طنجة مصاب أيضا بكورونا

ارتفع مجموع الإصابات بفيروس كورونا وسط فريق اتحاد طنجة إلى 24 شخصا، ومن بينهم 16 لاعبا وفق ما أكده نادي…

ارتفع مجموع الإصابات بفيروس كورونا وسط فريق اتحاد طنجة إلى 24 شخصا، ومن بينهم 16 لاعبا وفق ما أكده نادي صباح يوم الأحد 9 غشت الحالي.

والإصابة جديدة المؤكدة تعود لمدرب النادي بيدرو بنعلي، والذي ظهرت عليه أيضا أعراض فيروس كورونا خلال الأسبوع المنتهي، عقب أيام فقط من العودة من مدينة أكادير.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

طنجاوة مبحرين فبلايا.. اختفاء دعوة تحرض الساكنة على العصيان والمتابعة تنتظر صاحبها

اختفت “دعوة” على منصة فايسبوك كانت تحرض ساكنة مدينة طنجة على التوجه بشكل جماعي للبحر ولاسيما لمنطقة “البلايا” في تحد…

اختفت “دعوة” على منصة فايسبوك كانت تحرض ساكنة مدينة طنجة على التوجه بشكل جماعي للبحر ولاسيما لمنطقة “البلايا” في تحد لقانون الطوارئ الصحية.

الدعوة قامت صفحة مجهولة تحمل اسم “طنجة الكبرى” بإنشائها وقد عرفت تفاعلا كبيرا خلال الفترة الأخيرة، مستغلة غضب الساكنة من منع التوجه للشواطئ في المدينة، جراء انتشار فيروس كورونا.

ويوم تنفيذ هذا الإنزال 9 غشت اختفت هذه الصفحة وتم حذفها بشكل نهائي من قبل أصحابها، الذين ينتظر أن تكشف التحقيقات الأمنية عن الجهات التي تقف خلفها، لأن الدعوة تحرض على العصيان وتعرض حياة وسلامة مئات الأشخاص للخطر.

ورغم أن الدعوة بقيت حبيسة العالم الافتراضي، إلا أن العناصر الأمنية تتعامل مع الدعوة كحدث، وقد شهدت منطقة الكورنيش منذ ساعات الصباح الأولى تواجدا أمنيا كبيرا.

وجاءت هذه الدعوة بعدما استطاع عدد من الأشخاص بينهم “مؤثرون” اللعب على وتر “المناطقية” عبر الترويج لفكرة “استهداف” طنجة وتعمد الإساءة لها من الحكومة ومن وسائل إعلام وشبكات اجتماعية، دون غيرها من المدن المغربية، الشيء الذي نفاه رئيس الحكومة سعد الدين العثماني وعرض معطيات تبرر فرض قيود عليها.

هذه الدعوة تذكر بما حدث بداية ظهور الوباء عدما تمكن أشخاص مستغلين الدين تحريض أشخاص على الخروج إلى الشارع بطنجة بشكل جماعي من أجل دعوة الله إلى “رفع البلاء والوباء”.

أكمل القراءة
error: