رياضة

بعد مباراة المغرب صربيا.. رونار يقرر بشأن لاعبي المنتخب في مونديال روسيا

قال الناخب الوطني هيرفي رونار، مساء يوم الجمعة 23 مارس الحالي، إن اللاعبين الذين واجهوا المنتخب الصربي سيشكلون العمود الفقري للتشكيلة…

قال الناخب الوطني هيرفي رونار، مساء يوم الجمعة 23 مارس الحالي، إن اللاعبين الذين واجهوا المنتخب الصربي سيشكلون العمود الفقري للتشكيلة التي ستشارك في المونديال.

وأوضح في تصريح للصحافة عقب اللقاء الودي الذي جمع المنتخب الوطني بنظيره الصربي، أن هناك مباريات أخرى سيخوضها المنتخب قبل المونديال. لكن من دون شك، فإن جزءا كبيرا من اللاعبين الحاضرين اليوم سيكونون ضمن لائحة الـ 23 لاعبا الذين سيشاركون في مونديال روسيا.

وأشار رونار إلى أنه و”بعد بداية صعبة أمام فريق صربي جيد، تمكنت العناصر الوطنية مع مرور الوقت من تحسين أدائها ونجحت في الضغط ومضايقة الخصم”. وأضاف “على مستوى اللعب الجماعي كنا في المستوى وتمكنا من الحفاظ على الكرة. لكن علينا أن نطور أنفسنا وننخرط أكثر”.

وبخصوص الصعوبات التي واجهها دفاع المنتخب الوطني، ذكر رونار بأنه كان مضطرا لتغيير مدافعين رسميين وهما أشرف حكيمي ورومان سايس الذي أصيب بوعكة صحية قبل المباراة. وتابع قوله “إن المباراة كانت جد صعبة، خاصة على المستوى البدني، أمام فريق من مستوى عال، احتل المرتبة الأولى في مجموعته خلال اقصائيات كأس العالم”. وأعرب عن أمله في أن يكون سايس وحكيمي جاهزين الثلاثاء المقبل لمواجهة أزباكستان.

وفاز المنتخب الوطني المغربي على نظيره الصربي بهدفين لواحد في مباراة ودية، احتضنها الملعب الأولمبي بتورينو في إطار الاستعداد لنهائيات كأس العالم التي ستجرى بروسيا الصيف القادم. وسجل هدفي المنتخب الوطني كل من حكيم زياش (الدقيقة 28) عن طريق ضربة جزاء، وخالد بوطيب (الدقيقة 39)، في حين سجل هدف المنتخب الصربي اللاعب دوزان طاديتش (الدقيقة 36).

وشكلت المباراة فرصة للناخب الوطني هيرفي رونار لإجراء بعض التعديلات التكتيكية، وكذا منح الفرصة لعدد من العناصر في الهجوم وخاصة نجم نهضة بركان أيوب الكعبي الذي بصم اليوم على أول ظهور له مع الفريق الوطني المغربي، بعدما تألق صحبة المنتخب المحلي في كأس إفريقيا للمحليين التي احتضنها المغرب مؤخرا.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة, فيديو

مباشر.. المغرب يواجه الغابون في كأس إفريقيا بالكاميرون

أكمل القراءة
رياضة

مدرب المنتخب المغربي يهدد “الكاف”: الجامعة الملكية من تدفع راتبي وليس أنتم (فيديو)

عبر مدرب منتخب المغرب يوم الإثنين 17 يناير عن غضبه من موعد تنظيم الدوة الصحافية، والتي عقدت بهد زوال اليوم…

عبر مدرب منتخب المغرب يوم الإثنين 17 يناير عن غضبه من موعد تنظيم الدوة الصحافية، والتي عقدت بهد زوال اليوم استعدادا لمواجهة المنتخب للغابون ضمن كأس إفريقيا.

وقال المدرب إن الموعد الذي تم تحديده غير مناسب وبأن اللاعبين في هذا الوقت كانوا يجب أن يخضعوا راحة وليس المشاركة في المؤتمر، مهددا بعدم المشاركة في مؤتمر صحافي قادم في حال عدم التواصل معه مسبقا و”الاتفاق” حول مواعيد المؤتمرات.

وقال المدرب إنه “غير ملزم من الكاف” وبأنه مسؤول فقط أمام الجامعة الملكية لكرة القدم التي تدفع راتبه ويربطهما عقد.

أكمل القراءة
رياضة

كأس إفريقيا للأمم.. المغرب يتأهل إلى دور الثمن بعد فوزه على جزر القمر

حجز المنتخب الوطني المغربي تذكرة العبور الى دور ثمن نهائي منافسات كأس افريقيا للأمم ( الكاميرون 2021 )، عقب تفوقه…

حجز المنتخب الوطني المغربي تذكرة العبور الى دور ثمن نهائي منافسات كأس افريقيا للأمم ( الكاميرون 2021 )، عقب تفوقه مساء اليوم الجمعة على منتخب جزر القمر بثنائية نظيفة في المباراة التي دارت بينهما على أرضية ملعب احمدو احيجو في العاصمة الكاميرون ياوندي برسم الجولة الثانية للمجموعة الثالثة .

و انهى المنتخب المغربي الجولة الأولى متقدما بهدف دون رد ،نجح في توقيعه متوسط الميدان سليم املاح في الدقيقة 16 متوجا مجهودا جماعيا بهدف رائع .

وخلال الجولة الثانية اهدرت العناصر الوطنية سيلا من الاهداف ،واضاع البديل يوسف النصيري ضربة جزاء في الدقيقة 82 ، فيما تمكن البديل الاخر زكريا أبوخلال من اضافة الهدف الثاني في الانفاس الاخيرة من اللقاء ( 90+1 ) وعقب هذا الفوز اضحى المنتخب الوطني يتصدر مؤقتا المجموعة الثالثة بست نقاط في انتظار اللقاء الذي سيجمع في وقت لاحق منتخب الغابون بنظيره الغاني .

أكمل القراءة
رياضة

كأس افريقيا للأمم.. المنتخب المغربي يستهلّ مشاركته بالفوز على نظيره الغاني (فيديو)

استهل المنتخب الوطني المغربي مشواره في نهائيات كأس إفريقيا للأمم (الكاميرون 2021) بالفوز على نظيره الغاني بهدف لصفر، في المباراة…

استهل المنتخب الوطني المغربي مشواره في نهائيات كأس إفريقيا للأمم (الكاميرون 2021) بالفوز على نظيره الغاني بهدف لصفر، في المباراة التي جمعت بينهما الإثنين 10 يناير الحالي على أرضية ملعب احمدو احيجو في العصمة الكاميرون ياوندي برسم الجولة الأولى للمجموعة الثالثة.

وسجل هدف المنتخب الوطني المغربي اللاعب سفيان بوفال في الدقيقة 82 من عمر المباراة، متوجا هجوما منظما للاعبين المغاربة. وعقب هذا الفوز اضحى المنتخب الوطني المغربي يحتل صدارة المجموعة الثالثة ب3 نقاط.

أكمل القراءة