رياضة

بعد مباراة المغرب صربيا.. رونار يقرر بشأن لاعبي المنتخب في مونديال روسيا

قال الناخب الوطني هيرفي رونار، مساء يوم الجمعة 23 مارس الحالي، إن اللاعبين الذين واجهوا المنتخب الصربي سيشكلون العمود الفقري للتشكيلة…

قال الناخب الوطني هيرفي رونار، مساء يوم الجمعة 23 مارس الحالي، إن اللاعبين الذين واجهوا المنتخب الصربي سيشكلون العمود الفقري للتشكيلة التي ستشارك في المونديال.

وأوضح في تصريح للصحافة عقب اللقاء الودي الذي جمع المنتخب الوطني بنظيره الصربي، أن هناك مباريات أخرى سيخوضها المنتخب قبل المونديال. لكن من دون شك، فإن جزءا كبيرا من اللاعبين الحاضرين اليوم سيكونون ضمن لائحة الـ 23 لاعبا الذين سيشاركون في مونديال روسيا.

وأشار رونار إلى أنه و”بعد بداية صعبة أمام فريق صربي جيد، تمكنت العناصر الوطنية مع مرور الوقت من تحسين أدائها ونجحت في الضغط ومضايقة الخصم”. وأضاف “على مستوى اللعب الجماعي كنا في المستوى وتمكنا من الحفاظ على الكرة. لكن علينا أن نطور أنفسنا وننخرط أكثر”.

وبخصوص الصعوبات التي واجهها دفاع المنتخب الوطني، ذكر رونار بأنه كان مضطرا لتغيير مدافعين رسميين وهما أشرف حكيمي ورومان سايس الذي أصيب بوعكة صحية قبل المباراة. وتابع قوله “إن المباراة كانت جد صعبة، خاصة على المستوى البدني، أمام فريق من مستوى عال، احتل المرتبة الأولى في مجموعته خلال اقصائيات كأس العالم”. وأعرب عن أمله في أن يكون سايس وحكيمي جاهزين الثلاثاء المقبل لمواجهة أزباكستان.

وفاز المنتخب الوطني المغربي على نظيره الصربي بهدفين لواحد في مباراة ودية، احتضنها الملعب الأولمبي بتورينو في إطار الاستعداد لنهائيات كأس العالم التي ستجرى بروسيا الصيف القادم. وسجل هدفي المنتخب الوطني كل من حكيم زياش (الدقيقة 28) عن طريق ضربة جزاء، وخالد بوطيب (الدقيقة 39)، في حين سجل هدف المنتخب الصربي اللاعب دوزان طاديتش (الدقيقة 36).

وشكلت المباراة فرصة للناخب الوطني هيرفي رونار لإجراء بعض التعديلات التكتيكية، وكذا منح الفرصة لعدد من العناصر في الهجوم وخاصة نجم نهضة بركان أيوب الكعبي الذي بصم اليوم على أول ظهور له مع الفريق الوطني المغربي، بعدما تألق صحبة المنتخب المحلي في كأس إفريقيا للمحليين التي احتضنها المغرب مؤخرا.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

بعد واقعة البطاقة الحمراء.. مدرّب إنتر ميلان مهدّد بعقوبة قاسية (فيديو)

 بات أنطونيو كونتي، المدير الفني لنادي إنتر ميلان، مهددا بتلقي عقوبة قاسية بعد اشتباكه مع حكم المباراة التي جمعت فريقه…

 بات أنطونيو كونتي، المدير الفني لنادي إنتر ميلان، مهددا بتلقي عقوبة قاسية بعد اشتباكه مع حكم المباراة التي جمعت فريقه ونادي أودينيزي مساء السبت 23 يناير (0-0)، ضمن منافسات الجولة الـ 19 من البطولة الإيطالية.

ووفقا لجريدة “لاغازيتا ديللو سبورت” الإيطالية، فإن “الأسوأ في صدام كونتيوماريسكا حدث بعد انتهاء المباراة، حيث أصبحت الأجواء أكثر سخونة بدخول الجميع إلى النفق المؤدي إلى غرفة تغيير الملابس، بعد أن التقى كونتي بالحكم ماريسكا مرة أخرى، لترتفع الأصوات بشكل كبير، لدرجة اقتراب الطرفين من الاشتباك جسديا، لولا تدخل المحيطين بالواقعة، بما في ذلك اللاعبين”.

وحصل كونتي على البطاقة الحمراء خلال مباراة فريقه أمام أودينيزي، التي انتهتبالتعادل السلبي، بعد اعتراضه على قرارات الحكم فابيو ماريسكا.

وعقب تلقي الطرد، ظل يصرخ وهو في طريقه لمغادرة الملعب: “أنت دائما يا ماريسكا !”، في إشارة إلى أن هذا الحكم دائما ما يتخذ قرارات ضد “النيراتزوري”.

وبذلك أصبح كونتي مهددا بعقوبة قاسية، وذلك يتوقف على التقرير الذي سيقدمه حكم المباراة ماريسكا اليوم الأحد، حسب نفس المصدر.

  • وات
أكمل القراءة
رياضة

عشيّة مباراته ضدّ ألافيس.. ريال مدريد يُعلن إصابة مُدرّبه بفيروس كورونا

 أعلن نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، اليوم الجمعة 22 يناير، إصابة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان بفيروس كورونا، دون…

 أعلن نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، اليوم الجمعة 22 يناير، إصابة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان بفيروس كورونا، دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

وتأتي إصابة زيدان عشية مباراة فريقه مع ديبورتيفو ألافيس، حيث يسعى ريال مدريد إلى تعويض خيبة الخروج من بطولة كأس الملك على يد فريق من الدرجة الثالثة الأسبوع الحالي.

ويدخل حامل اللقب المرحلة العشرين من بطولة الدوري ضد فريق أسقطه في عقر داره 2-1 في أواخر نونبر، وهو متخلف بفارق سبع نقاط عن جاره أتلتيكو المتصدر الذي خاض أيضا مباراة أقل من فريق زيدان، الذي سيحل بدلا منه مساعده الفرنسي أيضا دافيد بيتوني.

ورغم أنه سيكون غائبا عن الفريق بسبب الحجر الصحي الذي سيبعده أيضا عن لقاء المرحلة المقبلة على أقل تقدير ضد ليفانتي، يدرك زيدان أن خسارة ثانية هذا الموسم أمام ألافيس القابع في المركز السابع عشر بفارق نقطة فقط عن منطقة الهبوط، ستعقد وضعه كثيرا وستطيح إلى حد كبير بآمال ريال في الاحتفاظ باللقب.

أكمل القراءة
رياضة

الاتحاد الإسباني لكرة القدم يُعاقب نجم برشلونة ليونيل ميسي

عاقب الاتحاد الإسباني لكرة القدم نجم فريق برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي، بإيقافه لمباراتين، وذلك بسبب طرده خلال نهائي الكأس الممتازة…

عاقب الاتحاد الإسباني لكرة القدم نجم فريق برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي، بإيقافه لمباراتين، وذلك بسبب طرده خلال نهائي الكأس الممتازة المحلية التي خسرها فريقه أمام أتلتيك بلباو 2-3 بعد التمديد.

وطُرد ميسي للمرة الأولى خلال 735 مباراة خاضها في مسيرته بقميص الفريق الأول لبرشلونة بعد تلقيه بطاقة حمراء مباشرة، عقب اللجوء الى حكم الفيديو المساعد “في أيه آر” بسبب ضربه أسيير فياليبر بدون كرة في الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني.

وهي المرة الأولى التي يتلقى فيها ميسي البطاقة الحمراء على الصعيد الاحترافي، لكن سبق له أن طرد مرتين مع منتخب بلاده الأرجنتين، الأولى في بداياته دوليا غشت 2005 خلال لقاء ودي ضد المجر بعد دقيقتين فقط على دخوله كبديل، والثانية في نصف نهائي كوبا أميركا لمنتخبات أميركا الجنوبية ضد تشيلي عام 2019.

وبحسب الإحصائي الإسباني أليكسيس مارتن-تامايو، تعود المرة الأخيرة التي طُرد فيها ميسي وهو يرتدي قميص النادي الكاتالوني إلى 15 سنة، وتحديدا عام 2005 لكن كان ذلك خلال مباراة في دوري الدرجة الثالثة مع الفريق الرديف ضد بينا سبورت.

وسيغيب ميسي بالتالي عن فريق برشلونة في مباراة يوم الجمعة القادم، ضد كورنيا من الدرجة الثالثة في مسابقة الكأس المحلية، ثم الأحد ضد إلتشي في الدوري.

أكمل القراءة
رياضة

إقصاء المنتخب المغربي من المنافسة الرئيسية لمونديال كرة اليد

تلقى المنتخب المغربي الهزيمة الثالثة على التوالي في كأس العالم لكرة اليد، بعد خسارته أمام أيسلندا، يوم الإثنين على ملعب…

تلقى المنتخب المغربي الهزيمة الثالثة على التوالي في كأس العالم لكرة اليد، بعد خسارته أمام أيسلندا، يوم الإثنين على ملعب الصالة الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة في مصدر.

بهذه الهزيمة أقصي المغرب من المنافسة الرئيسية للبطولة برصيد 0 نقطة، وانتقل للتنافس في “كأس الرئيس”، بينما تأهلت باقي الفرق المشاركة في المجموعة وهي البرتغال وايسلندا والجزائر.

أكمل القراءة
error: