أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

محكمة الاستئناف بطنجة توزع أكثر من 70 سنة على عصابتين بينهم ابن بوتفاح وحمزة

وزعت محكمة الاستئناف بطنجة ليلة الثلاثاء الأربعاء 12 فبراير، أكثر من 70 سنة سجنا نافذا على عصابتين روعتا ساكنة المدينة،…

وزعت محكمة الاستئناف بطنجة ليلة الثلاثاء الأربعاء 12 فبراير، أكثر من 70 سنة سجنا نافذا على عصابتين روعتا ساكنة المدينة، جراء أعمال ضرب وجرح واختطاف واعتداء.

في القضية الأولى بلغ مجموع الأحكام 45 سنة، وقضت المحكمة بسجن المتهم الرئيس حمزة ب. بـ 20 سنة وهشام ش. 15 سنة ومحمد رضا ز. 10 سنوات وأشرف ك. بـ 6 أشهر، إضافة لتعويض مالي تقدر قيمته بـ 70 ألف درهم للطرف المدني “ا.ب”و 40 ألف درهم لـ “م.ب”.

المتهمون وجهت لهم تهم تكوين عصابة إجرامية والسرقة الموصوفة واستعمال السلاح واستعمال ناقلة ذات محرك في طرق عمومية والضرب والجرح العمدي مع سبق الإصرار والترصد و حيازة أسلحة بيضاء تشكل خطرا على أمن وسلامة المواطنين، ومحاولة الاختطاف والابتزاز و تسهيل استعمال المخدرات القوية والتسبب بعاهة مستديمة.

وفي القضية الثانية والمتورط فيها أحد أفراد “بوتفاح”، فقضت المحكمة بالسجن على “ر.بوتفاح” بالسجن 15 سنة وشريكه أنور.أ 10 سنوات سجنا نافذا.

ووجهت لهما أيضا تهم “تكوين عصابة إجرامية والاختطاف والاحتجاز باستعمال وسيلة نقل ذات محرك والضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض المؤدي إلى عاهة مستديمة”.

ضحية الاختطاف حكى عن معاناة حقيقية مر بها خلال اختطافه، إذ قام المتهمون بطعنه واستخدام السلاح في مناطق حساسة من جسده لتعذيبه.

تحديث: 13.34

تعليقات
  • باربو الامن نحيي رجال الامن هده اخطر الحصابة في طنجة كبرى . ومزيدا من الكاميرات وخاصة في الاحياء . وش هادوا الرجال يحملون السلاح الابيض ادا كانوا رجال بدون السلاح من يحمل السلاح فهو مخنث مشي راجل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

نبيلة منيب ورئيس فنزويلا يتفقان: فيروس كورونا مؤامرة تم اختراعها

اعتبرت الأمينة العامة لحزب الاشتراكي الموحد نبيلة منيب، أن فيروس كورونا هو “مؤامرة” وبأنه وباء “مصنوع” من قبل جهة لم…

اعتبرت الأمينة العامة لحزب الاشتراكي الموحد نبيلة منيب، أن فيروس كورونا هو “مؤامرة” وبأنه وباء “مصنوع” من قبل جهة لم تسمها، من أجل تحقيق الأرباح من بيع الأدوية.

وسائل إعلام حضرت لقاء منيب في مدينة الدار البيضاء، أفادت بأنها قالت إن “الجهات التي صعنت الوباء صنعت قبله دواء علاجه”، مشيرة إلى أن 80 في المائة من هذه الأدوية قادمة من الصين.

وبحسب نفس المصادر الإعلامية فقد حذرت منيب من دخول الفيروس للمغرب، مشيرة أن البلاد والمنظومة الصحية ستجد صعوبة في علاج المصابين والتعامل معهم.

بالتزامن مع تصريحات السياسية اليسارية كان رفيقها بأمريكا الجنوبية يدلي بنفس التصريحات، فالرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، اعتبر بدوره أن فيروس كورونا الجديد اختراع، وبأنه قد يكون سلاح بيولوجي ضد الصين.

مادورو قال إنه ” تم إجراء تحليلات في العالم تظهر أن فيروس كورونا يمكن أن يكون سلالة تم اختراعها لأغراض الحرب البيولوجية ضد الصين”.

وأوضح أن ” هناك الكثير مما يشير إلى حقيقة ذلك الأمر ويجب أن نصرح بذلك وندق ناقوس الخطر من أجل منع استخدام فيروس كورونا كسلاح ضد الصين وشعوب العالم”.

ورفعت منظمة الصحة العالمية امس الجمعة، درجة التأهب لمواجهة انتشار فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) في العالم, إلى “أعلى مستوى”, معتبرة أن الزيادة المستمرة في عدد الحالات الجديدة والدول المتأثرة “تبعث على القلق”.

ونقلت مصادر إعلامية عن المدير العام للمنظمة، تيدروس أدهانوم غيبيريسوس, قوله – خلال ندوة صحفية – “رفعنا الآن تقييمنا لخطورة الانتشار وخطورة تداعيات (كوفيد-19) إلى درجة مرتفعة جدا على مستوى العالم”.

وأعلن المدير العام للمنظمة أن أكثر من 20 لقاحا قيد التطوير عالميا والعديد من العلاجات تخضع لتجارب مخبرية مع توقع نتائجها “خلال الأسابيع المقبلة”.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أكدت أمس الخميس, أن فيروس كورونا الجديد قد بلغ “نقطة حاسمة” عالميا.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

رصد 25 حالة محتملة الإصابة بكورونا في المغرب وجميعها “سلبية”

أعلنت وزارة الصحة المغربية صباح يوم السبت 29 فبراير، عن رصدها 25 حالة محتملة الإصابة بفيروس كورونا المستجد على الأراضي…

أعلنت وزارة الصحة المغربية صباح يوم السبت 29 فبراير، عن رصدها 25 حالة محتملة الإصابة بفيروس كورونا المستجد على الأراضي الوطنية، وجميعها أظهرت التحاليل عدم إصابتهم بالفيروس.

الوزراة وفي لقاء مع الصحافة أكدت أنها تتعامل مع الحالات المحتملة “كحالة مرض” وتخضعها لجميع التحاليل إلى غاية التأكد من عدم إصابتها، داعية إلى عدم الهلع.

الوزارة شددت بأنها ستعلن للمغاربة بصراحة في حالة تم تسجيل حالة مؤكدة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

قطر تسجل أول إصابة بكورونا

أعلنت دولة قطر يوم السبت 29 فبراير عن تسجيل أول إصابة مؤكدة بكورونا الجديدة، في ظل ظهور مجموعة من الحالات…

أعلنت دولة قطر يوم السبت 29 فبراير عن تسجيل أول إصابة مؤكدة بكورونا الجديدة، في ظل ظهور مجموعة من الحالات في منطقة الخليج لاسيما في الكويت والبحرين.

وكالة الأنباء الرسمية قالت “إن وزارة الصحة العامة تعلن تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا 2019 (كوفيد-19) في البلاد”.

وزارة الصحة العامة أشارت إلى أن حالة الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا تعود لمواطن قطري يبلغ من العمر 36 عاما كان قد عاد من إيران مؤخرا، وذلك ضمن المواطنين التي قامت الدولة بإجلائهم على متن طائرة خاصة من إيران وممن خضعوا للحجر الصحي فور وصولهم يوم الخميس.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

ضبط 47 مرشّحاً للهجرة السرية بالشاطئ الأبيض

أفاد مصدر من السلطات المحلية بمدينة كلميم، أنه تم توقيف 47 مرشحا للهجرة السرية، ضمنهم 6 نساء ورضيع، وذلك بمنطقة…

أفاد مصدر من السلطات المحلية بمدينة كلميم، أنه تم توقيف 47 مرشحا للهجرة السرية، ضمنهم 6 نساء ورضيع، وذلك بمنطقة الدخينة بالشاطئ الأبيض.

وأضاف المصدر ذاته، أن هؤلاء المهاجرين ينحدرون من إفريقيا جنوب الصحراء، مشيرا إلى أن توقيفهم جاء في إطار عمليات تمشيطية تجري بتعاون وتنسيق بين مختلف الأجهزة الأمنية للتصدي لظاهرة الهجرة السرية.

أكمل القراءة
error: