منوعات

دنيا بطمة حامل ومهددة بالإجهاض

قالت عمة المغنية المغربية دنيا بطمة إنها حامل، خلال مثولها أمام قاضي التحقيق في قضية “حمزة مون بيبي” بمدينة مراكش،…

قالت عمة المغنية المغربية دنيا بطمة إنها حامل، خلال مثولها أمام قاضي التحقيق في قضية “حمزة مون بيبي” بمدينة مراكش، يوم الإثنين 10 فبراير.

وكشفت المرأة في تصريح للصحافة إن ابنة شقيقها قد تجهض جراء ما تتعرض له من مضايقة واتهامات وتهجم خلال التحقيق معها في هذه القضية.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في إسبانيا

أعلنت وسائل الإعلام الإسبانية اليوم السبت، نقلاً عن السلطات الصحية، عن اكتشاف تسع حالات إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع…

أعلنت وسائل الإعلام الإسبانية اليوم السبت، نقلاً عن السلطات الصحية، عن اكتشاف تسع حالات إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك عدد حالات الإصابة المؤكدة بهذا الوباء إلى 41 حالة.

وأوضحت ذات المصادر أنه تم تسجيل حتى الآن إصابة 41 شخصا بفيروس كورونا بمجموعة من مناطق البلاد، ومن ضمنهم حالتا إصابة لشخصين تلقيا العلاج قبل أن يغادرا المستشفى وذلك بكل من جزيرة “لا غوميرا” بأرخبيل الكناري و”بالما دي مايوركا” (جزر البليار).

وأضافت أنه من بين الحالات الجديدة التي تم التثبت من إصابتها بالفيروس ممرضة (25 سنة) تواصلت مع مريض كان يخضع للعلاج بمستشفى “توريخون دي أردوز” بمدريد، وطبيب يبلغ من العمر 58 عاما كان على اتصال بأول حالة إصابة مؤكدة في إشبيلية (جهة الأندلس).

ومن بين حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورنا هناك سبع حالات في جهة مدريد، و10 حالات إصابة بجهة فالنسيا، بالإضافة إلى 6 حالات بجزر الكناري، و4 بجهة كتالونيا، وحالة إصابة واحدة بجزر البليار، و8 بجهة الأندلس، فضلا عن حالتي إصابة بجهة كاستييا وليون، وحالتين ببلاد الباسك، وحالة واحدة بآرغون.

أكمل القراءة
منوعات

فيروس كورونا يُهدّد مكّة المكرّمة

قرّرت المملكة العربية السعودية، اليوم الجمعة، منع دخول غير السعوديين لمكّة المكرة والمدينة المنوّرة، باستثناء من يُثبتون وجودهم في السعودية…

قرّرت المملكة العربية السعودية، اليوم الجمعة، منع دخول غير السعوديين لمكّة المكرة والمدينة المنوّرة، باستثناء من يُثبتون وجودهم في السعودية قبل 14 يوما من صدور هذا القرار، ولم تكن تبدو عليهم أية أعراض مرضية.

وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس)، إنه “بناءً على توصيات الجهات الصحية المختصة بتطبيق أعلى المعايير الاحترازية لمحاصرة فيروس كورونا ومنع انتشاره محليًا وعالميًا، وتعزيز الإجراءات الوقائية القائمة لتوفير أقصى درجات الحماية، وتطبيق معايير السلامة حفاظاً على الحالة الصحية لقاصدي المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف، فقد تقرر تعليق دخول مواطني دول مجلس التعاون إلى مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، وذلك بشكل مؤقت.

وأضافت الوكالة أنه “يُستثنى من ذلك مواطنو دول مجلس التعاون الذين مضى على تواجدهم في المملكة 14 يوماً متصلة ولم تظهر عليهم علامات الإصابة بالفيروس، بحيث يتقدم الراغبون منهم بأداء العمرة أو زيارة المسجد النبوي عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الحج والعمرة (المسار الالكتروني للعمرة) للحصول على تصريح خلال فترة التعليق المؤقت”.

وأشارت “واس” إلى أن حكومة المملكة العربية السعودية، تتابع عن كثب تطورات انتشار الفيروس وتداعياته بصورة مستمرة، وأنه تتم مراجعة الإجراءات الاحترازية وفق ما يستجد، وسوف يتم اتخاذ إجراءات إضافية إذا استدعت الحاجة ذلك.

أكمل القراءة
منوعات

تسجيل أوّل إصابة بفيروس كورونا في نيجيريا

أعلنت وزارة الصحة النيجيرية، اليوم الجمعة 28 فبراير، تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في البلاد، هي الأولى من نوعها في…

أعلنت وزارة الصحة النيجيرية، اليوم الجمعة 28 فبراير، تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في البلاد، هي الأولى من نوعها في منطقة إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.

وأكدت الوزارة وجود إصابة بالفيروس في ولاية “لاغوس”، موضحة أن الأمر يتعلق الأمر بمواطن إيطالي يعمل في نيجيريا عاد إليها آتيا من ميلانو في 25 فبراير الحالي.

وقالت الوزارة إن “هذه الحالة التي تم تأكيدها في 27 فبراير 2020 هي الأولى التي تُسجّل في نيجيريا منذ بداية الوباء”، مشيرة إلى أنه تم إدخال المصاب إلى المستشفى.

أكمل القراءة
منوعات

وضع أوّل رئيس دولة تحت الحجر الصحي بسبب كورونا

ذكرت وسائل إعلام دولية، اليوم الجمعة 28 فبراير، أنه تم وضع رئيس دولة منغوليا، خالتما باتولغا، تحت الحجر الصحي الاحترازي،…

ذكرت وسائل إعلام دولية، اليوم الجمعة 28 فبراير، أنه تم وضع رئيس دولة منغوليا، خالتما باتولغا، تحت الحجر الصحي الاحترازي، وذلك في أعقاب زيارة لمدة يوم واحد قام بها إلى الصين للقاء نظيره، شي جي بينغ.

وأعلنت وكالة الأنباء المنغولية الرسمية، أن باتولغا وعدد من المسؤولين المرافقين له بوفد الزيارة إلى الصين ومن ضمنهم وزير الخارجية، وُضعوا تحت الحجر الصحي الاحترازي لمدة 14 يوما.

وارتفع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا داخل الصين حتى مساء أمس الخميس إلى 78.824 ألف إصابة، ليرتفع عدد الإصابات المؤكدة على مستوى العالم إلى 83.045 ألف إصابة.

أكمل القراءة
error: