أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

عصابة في طنجة تستدرج مُشترياً عبر موقع “أفيتو” وتُعرّضه للاعتداء والسرقة

تعرّض شابٌّ تم استدراجه من مدينة القنيطرة للقدوم إلى مدينة طنجة، لاعتداءٍ بالسلاح الأبيض على يد أربعة أشخاص، مساء يوم…

تعرّض شابٌّ تم استدراجه من مدينة القنيطرة للقدوم إلى مدينة طنجة، لاعتداءٍ بالسلاح الأبيض على يد أربعة أشخاص، مساء يوم الجمعة (24 يناير الماضي) بمنطقة “مغوغة”، حيث سلبوه خمسة ملايين سنتيم كانت بحوزته وتركوه مضرّجا بدمائه.

وتم استدعاء سيارة إسعاف من طرف بعض المارة، قامت بنقل الضحية إلى مستشفى محمد الخامس لتلقي الإسعافات اللازمة من إصابات بالغة في يده ورأسه، وهي الإصابات التي كادت تودي بحياته لولا الألطاف الإلهية.

وحسب المعلومات المتوفّرة، فإن الضحية تعرّف إلى شخصٍ من مدينة طنجة كان يعرض دراجة نارية للبيع على موقع “أفيتو”، فاستمرّ التواصل بينهما لفترةٍ عن طريق “فيسبوك” و”واتساب”، إلى أن تم الاتفاق على ثمنٍ للدراجة وإقناع المُشتري بالحضور لمعاينتها وإتمام الصفقة.

وفي حديث مع “طنجة7″، قال الضحية إنه عند وصوله إلى محطة طنجة مساء الجمعة 24 يناير الماضي حوالي السادسة مساء، وجد البائع ينتظره رفقة شخص آخر على متن سيارة من نوع “فولسفاغن” سوداء اللون، فطلبا منه مرافقتهما حيث يحتفظان بمجموعة من الدراجات للبيع في مرآب غير بعيد.

وأضاف أنه لم يخطر بباله أن يتعرّض للسرقة، لأنه يملك معلومات اتصال كافية عن البائع وصورةً له، لكنّه انتبه بعد فوات الأوان إلى وجود سيارة من نوع “كليو” بيضاء اللون كانت تتبعهم عن قرب، حيث فجأةً توقّفت السيارتان معاً بمكان محدّد في “مغوغة الصغيرة”، ليجد الضحية نفسه حينها محاطا بأربعة أشخاص مسلحين بسيوف يُعرّضونه للاعتداء والسرقة.

وأكّد الضحية أنه أمدّ رجال الشرطة برقم هاتف المعتدي، إضافة إلى صورته وصورة شريكَين له في الجريمة، تمكّن من التعرّف عليهما من خلال خاصية “الأصدقاء المشتركين” على “فيسبوك”، مُعرباً عن أمله في أن يتم إلقاء القبض على أفراد هذه العصابة الإجرامية في أقرب وقت، حتى لا يقع في شباكها ضحايا آخرون، خصوصا وأن أفرادها لا يهتمّون كثيرا لوجود بياناتٍ كافية عنهم سواء لدى ضحاياهم أو لدى الشرطة.

(تحديث: 14.02.2020 / 14h40)

تعليقات
  • القانون لا يحمي المغفلين
    كان وجبا على المشتري وضع مبلغ ضخم في البنك ولا يتم السحب الا بصحبة المشتري في البنك وليس عشوائيا

  • عصابة بليدة للغاية مع مشتري بليد خمسون الف درهم محمولة مهدا يااخي وكم ثمن هده الدراجة الا يوجد معاملات بنكية
    اما بالنسبة لموقع افيتو فانه اكبر موقع تجسس على المعطيات الخاصة وانه ينزل ملفات على اجهزة المستخدمين ويستخدم الكوكيز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

نبيلة منيب ورئيس فنزويلا يتفقان: فيروس كورونا مؤامرة تم اختراعها

اعتبرت الأمينة العامة لحزب الاشتراكي الموحد نبيلة منيب، أن فيروس كورونا هو “مؤامرة” وبأنه وباء “مصنوع” من قبل جهة لم…

اعتبرت الأمينة العامة لحزب الاشتراكي الموحد نبيلة منيب، أن فيروس كورونا هو “مؤامرة” وبأنه وباء “مصنوع” من قبل جهة لم تسمها، من أجل تحقيق الأرباح من بيع الأدوية.

وسائل إعلام حضرت لقاء منيب في مدينة الدار البيضاء، أفادت بأنها قالت إن “الجهات التي صعنت الوباء صنعت قبله دواء علاجه”، مشيرة إلى أن 80 في المائة من هذه الأدوية قادمة من الصين.

وبحسب نفس المصادر الإعلامية فقد حذرت منيب من دخول الفيروس للمغرب، مشيرة أن البلاد والمنظومة الصحية ستجد صعوبة في علاج المصابين والتعامل معهم.

حرب على الصين

بالتزامن مع تصريحات السياسية اليسارية كان رفيقها بأمريكا الجنوبية يدلي بنفس التصريحات، فالرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، اعتبر بدوره أن فيروس كورونا الجديد اختراع، وبأنه قد يكون سلاح بيولوجي ضد الصين.

مادورو قال إنه ” تم إجراء تحليلات في العالم تظهر أن فيروس كورونا يمكن أن يكون سلالة تم اختراعها لأغراض الحرب البيولوجية ضد الصين”.

وأوضح أن ” هناك الكثير مما يشير إلى حقيقة ذلك الأمر ويجب أن نصرح بذلك وندق ناقوس الخطر من أجل منع استخدام فيروس كورونا كسلاح ضد الصين وشعوب العالم”.

الصحة العالمية ترفع درجة التأهب

ورفعت منظمة الصحة العالمية امس الجمعة، درجة التأهب لمواجهة انتشار فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) في العالم, إلى “أعلى مستوى”, معتبرة أن الزيادة المستمرة في عدد الحالات الجديدة والدول المتأثرة “تبعث على القلق”.

ونقلت مصادر إعلامية عن المدير العام للمنظمة، تيدروس أدهانوم غيبيريسوس, قوله – خلال ندوة صحفية – “رفعنا الآن تقييمنا لخطورة الانتشار وخطورة تداعيات (كوفيد-19) إلى درجة مرتفعة جدا على مستوى العالم”.

وأعلن المدير العام للمنظمة أن أكثر من 20 لقاحا قيد التطوير عالميا والعديد من العلاجات تخضع لتجارب مخبرية مع توقع نتائجها “خلال الأسابيع المقبلة”.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أكدت أمس الخميس, أن فيروس كورونا الجديد قد بلغ “نقطة حاسمة” عالميا.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

رصد 25 حالة محتملة الإصابة بكورونا في المغرب وجميعها “سلبية”

أعلنت وزارة الصحة المغربية صباح يوم السبت 29 فبراير، عن رصدها 25 حالة محتملة الإصابة بفيروس كورونا المستجد على الأراضي…

أعلنت وزارة الصحة المغربية صباح يوم السبت 29 فبراير، عن رصدها 25 حالة محتملة الإصابة بفيروس كورونا المستجد على الأراضي الوطنية، وجميعها أظهرت التحاليل عدم إصابتهم بالفيروس.

الوزراة وفي لقاء مع الصحافة أكدت أنها تتعامل مع الحالات المحتملة “كحالة مرض” وتخضعها لجميع التحاليل إلى غاية التأكد من عدم إصابتها، داعية إلى عدم الهلع.

الوزارة شددت بأنها ستعلن للمغاربة بصراحة في حالة تم تسجيل حالة مؤكدة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

قطر تسجل أول إصابة بكورونا

أعلنت دولة قطر يوم السبت 29 فبراير عن تسجيل أول إصابة مؤكدة بكورونا الجديدة، في ظل ظهور مجموعة من الحالات…

أعلنت دولة قطر يوم السبت 29 فبراير عن تسجيل أول إصابة مؤكدة بكورونا الجديدة، في ظل ظهور مجموعة من الحالات في منطقة الخليج لاسيما في الكويت والبحرين.

وكالة الأنباء الرسمية قالت “إن وزارة الصحة العامة تعلن تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا 2019 (كوفيد-19) في البلاد”.

وزارة الصحة العامة أشارت إلى أن حالة الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا تعود لمواطن قطري يبلغ من العمر 36 عاما كان قد عاد من إيران مؤخرا، وذلك ضمن المواطنين التي قامت الدولة بإجلائهم على متن طائرة خاصة من إيران وممن خضعوا للحجر الصحي فور وصولهم يوم الخميس.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

ضبط 47 مرشّحاً للهجرة السرية بالشاطئ الأبيض

أفاد مصدر من السلطات المحلية بمدينة كلميم، أنه تم توقيف 47 مرشحا للهجرة السرية، ضمنهم 6 نساء ورضيع، وذلك بمنطقة…

أفاد مصدر من السلطات المحلية بمدينة كلميم، أنه تم توقيف 47 مرشحا للهجرة السرية، ضمنهم 6 نساء ورضيع، وذلك بمنطقة الدخينة بالشاطئ الأبيض.

وأضاف المصدر ذاته، أن هؤلاء المهاجرين ينحدرون من إفريقيا جنوب الصحراء، مشيرا إلى أن توقيفهم جاء في إطار عمليات تمشيطية تجري بتعاون وتنسيق بين مختلف الأجهزة الأمنية للتصدي لظاهرة الهجرة السرية.

أكمل القراءة
error: