أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

مخاريق يبسُط من طنجة شروط استمرار الحوار الاجتماعي ويدعو العثماني إلى عدم تجربة الطب النفسي عليه

شن الميلودي مخاريق الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل هجوما على مجموعة من الشخصيات السياسية والنقابية، خلال حلوله ضيفا على بيت…

شن الميلودي مخاريق الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل هجوما على مجموعة من الشخصيات السياسية والنقابية، خلال حلوله ضيفا على بيت الصحافة بمدينة طنجة مساء يوم الجمعة 23 مارس الحالي.

الحوار الاجتماعي مع الحكومة كان في صدارة النقاش، الذي يأتي بالتزامن واحتفال النقابة بذكرى تأسيسها، إذ اعتبر مخاريق ان تصعيد النقابة ودخولها في احتجاجات لمدة شهر ما بين 10 فبراير و10 مارس من دفع الحكومة إلى التسريع في الحوار الاجتماعي، ومكن من إعادتها إلى جادة الصواب.

النقابي شدد بأن الاتحاد شارك في الحوار بكامل إرادته، لكنه يعمل على مراقبته وفي حال لاحظ “تسويفا أو مماطلة”، فسيعمل على تسطير برنامج النضالي لمواجهة الأمر، مؤكدا أن نجاح الحوار أو فشله يقاس بـ “النتائج المحققة”.

وبحسب مخاريق فإن مشاركة الاتحاد تهدف إلى الحصول على زيادة في الأجور وتحسينها والدفاع عن العاملين في القطاع الخاص والمطالبة بالحرص على تنفيذ مدونة الشغل ومتابعة الإصلاح الذي سيستهدف الوظيفة العمومية.

إلى ذلك أشار المتحدث إلى الطريقة الغريبة التي استقبل بها من قبل رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني، حيث ظل يبحلق فيه لمدة طويلة كما لو أنه يحاول فهم طريقة تفكيره.

مخاريق دعا العثماني إلى العمل الجاد والكف عن “البحلقة”، لأنه لن يستطيع اكتشاف أي شيء ولن ينجح في تطبيق الطب النفسي عليه.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

مصدر عسكري: مغربي وإسباني حاولا تهريب نصف طن من المخدرات قرب القصر الصغير

أجهض خفر السواحل التابع للبحرية الملكية، ظهر الأحد ، قبالة القصر الصغير، محاولة لتهريب المخدرات أدت إلى توقيف مهربين، مغربي…

أجهض خفر السواحل التابع للبحرية الملكية، ظهر الأحد ، قبالة القصر الصغير، محاولة لتهريب المخدرات أدت إلى توقيف مهربين، مغربي وأسباني.

المهربان كانا على متن زورق سريع، وضبط بحوزتهما نصف طن من الشيرا مخبأة في حزم وعلب، حسب ما كشف عنه مصدر عسكري لوكالة الأنباء المغربية.

وأضاف المصدر نفسه أن الشحنة والمواد المضبوطة والمهربين سُلموا إلى قوات الدرك الملكي لاتخاذ الإجراءات القانونية.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

اعتقال نادل مقهى اتهم أمن طنجة بقتل شاب

أوقفت المصالح الأمنية في طنجة نادل مقهى يوم الأحد 20 شتنبر، جراء إدلائه بتصريحات اتهم فيها الأمن بقتل شاب قبل…

أوقفت المصالح الأمنية في طنجة نادل مقهى يوم الأحد 20 شتنبر، جراء إدلائه بتصريحات اتهم فيها الأمن بقتل شاب قبل يومين.

المصلحة الولائية للشرطة القضائية قررت فتح بحث تمهيدي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للتحقق من الأفعال الإجرامية المنسوبة للنادل البالغ 35 سنة، وجراء الإدلاء ببيانات كاذبة والتبليغ عن جريمة وهمية يعلم بعدم حدوثها.

وكان المشتبه فيه قد أدلى بتصريحات حول قضية زجرية هي موضوع بحث قضائي من طرف المصلحة الولائية للشرطة القضائية بطنجة، حيث زعم أنه عاين اقتياد شخص مصفد اليدين نحو مقر ولاية أمن طنجة، بيد أن هذا الأخير كان قد توفي غرقا بشاطئ البحر، ولم يسبق أن كان موضوع أي تقييد للحرية في تلك الأثناء.

وقد أمرت النيابة العامة المختصة بوضع الشخص المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، وذلك للبحث معه حول دوافع وخلفيات إدلائه بهذه التصريحات الكاذبة والمؤثرة على سير التحقيقات الجنائية في هذه القضية.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

3 إصابات بكورونا بثانوية رينيو الفرنسية في طنجة

تأكدت إصابة 3 أشخاص بفيروس كورونا المستجد في ثانوية رينيو الفرنسية بمدينة طنجة، وتقرر بناء على هذا الأمر إغلاق المؤسسة…

تأكدت إصابة 3 أشخاص بفيروس كورونا المستجد في ثانوية رينيو الفرنسية بمدينة طنجة، وتقرر بناء على هذا الأمر إغلاق المؤسسة لمدة 14 يوما.

المديرية الإقليمية أعلنت القرار ثم حذفت بلاغا “دون توضيحات” لكن المؤسسات الفرنسية، أكدت في وقت لاحق تسجيل إصابات بفيروس كورونا.

وسيخضع المخالطون لهؤلاء المصابين صباح يوم الإثنين 21 شتنبر لتحاليل للكشف عن الفيروس، ثم ستغلق أبواب المؤسسة لمدة 14 يوما ويعتمد التعليم عن بعد.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

حجز نصف 500 كلغ من المخدرات بالقصر الصغير وتوقيف مُهرّبَين

أفاد مصدر عسكري أن وحدة لخفر السواحل تابعة للبحرية الملكية أحبطت محاولة لتهريب المخدرات بعرض ساحل القصر الصغير، زوال يوم…

أفاد مصدر عسكري أن وحدة لخفر السواحل تابعة للبحرية الملكية أحبطت محاولة لتهريب المخدرات بعرض ساحل القصر الصغير، زوال يوم الأحد 20 شتنبر، حيث تم ضبط نصف طن من مخدر الشيرا كانت مخبأة في رزم وبراميل ماء.

وأسفرت هذه العملية عن توقيف مهربَين، مغربي وإسباني، كانا على متن قارب سريع، حيث تم تسليم الشحنة والمواد المضبوطة والمهربَين إلى الدرك الملكي لاتخاذ الإجراءات القانونية الجاري بها العمل.

أكمل القراءة
error: