رياضة, غرفة الأخبار

لماذا تتعامل هيركوليس مع “ترنسبور” متهم بالتسبب في مقتل شباب اتحاد طنجة؟

خلف حادث مقتل مشجع لفريق اتحاد طنجة لكرة القدم دهسا، صدمة في صفوف أنصار الفريق وعائلات المشجعين، في حادث مشابه…

خلف حادث مقتل مشجع لفريق اتحاد طنجة لكرة القدم دهسا، صدمة في صفوف أنصار الفريق وعائلات المشجعين، في حادث مشابه لما وقع في 2018، جراء تنقل الشباب مع “حافلات نقل” غير مسؤولة.

والدة الشاب أيوب طالبت في تصريح لمختلف وسائل الإعلام بتدخل السلطات لوقف “الترنسبور المجرم“، مشيرة إلى أن هذه الحافلات التي تنقل الشباب غير منظمة وعشوائية ويعمل بها لصوص وأصحاب سوابق.

طلب الأم المكلومة تضاعف عندما علمت أن سائق “الترنسبور” وشقيقه قاما بالاعتداء على ابنها أيوب وتسببا له في جرح على مستوى الوجه.

رفاق أيوب في الرحلة أكدوا نفس المعطيات، مطالبين بمحاسبة أصحاب الترنسبور، مذكرين بأنهم كانوا مساهمين فيما وقع من حوادث لشباب طنجة خلال عمليات مرافقتهم للفريق.

مجموعة هيركوليس توفر النقل

في الرحلة الأخيرة كانت مجموعة هيركوليس وكما العادة من “توجه وتدعو وتحدد السعر”، من أجل مرافقة النادي، وقالت في بلاغ يوم 2 فبراير “ضمن مؤجل الجولة 14 و في ظل الأزمة التي يتخبط فيها الفريق، تضرب المجموعة موعدا للعازمين على التنقل لجنوب المملكة بأكادير لمؤازرة الغالية يوم الأربعاء و تعلن عن فتحها لموعد التسجيل يوم الإثنين على الساعة السابعة مساء بالمحاور المعتادة : قاعة بدر، سينما طارق، ثمن التنقل حدد في 180 درهم“.

المجموعة قالت “الفريق يدق ناقوس الخطر، ومسؤوليتنا جميعا إخراجه من دوامة النتائج السلبية وسلسلة ضياع النقاط، دورنا إعادة الثقة و العزيمة لجميع اللاعبين و توحيد الأنظار للخروج من هاته الأزمات بأقل الأضرار“، لكن النتيجة أن المجموعة عادت بخسارة الفريق وخسارة حياة فرد.

بلاغ الوفاة دون تحمل المسؤولية

المثير أن المجموعة التي “نظمت التنقل” نشرت بلاغا عن وفاة الشاب أيوب “كما كل المتعاطفين”، دون أن تشير إلى ظروف الوفاة ولماذا تخلت الحافلة عن أيوب وسط الطريق السيار؟، وهل الحافلة من الحافلات التي اعتمدتها المجموعة لنقل الشباب بـ 180 درهما؟، وإن اتخذت قرارا بوقف التعامل مع هذا الترنسبور(إن كان ضمن مجموعتها)، أم أنه سيبقى ليعرض حياة آخرين للخطر في تنقلات قادمة؟.

محاولة منع الصحافة من نقل الحقيقة

في جنازة أيوب يوم الجمعة، بدا بعض أفراد المجموعة رافضين لحديث رفاق أيوب عن ما حدث معه أو توجيه “الاتهامات” لأي أطراف، فصدرت أوامر بمنع الصحافة والتضييق عليها وحتى الاعتداء على بعض أفرادها، رغم ذلك نجحت وسائل الإعلام في نقل “الحقيقة”.

هذا التصرف طرح علامات استفهام عن السعي للتعتيم على الحادث، واعتباره مجرد “حادث سير عادي” وأنه قضاء وقدر، ومحاولة معاكسة والدة الضحية التي تؤكد أنها لن تتنازل عن حق ابنها وبأن السلطات وعدتها بالتحقيق في الأمر.

الأم قالت إن ابنها غادر هذه الحياة، لكنها ستعمل من أجل تجنب تكرار نفس الأمر مع شباب آخرين.




شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

كلية طنجة تجتمع لتحديد موعد الامتحانات بعد انتقادات الطلبة وترفض “استغلال كورونا”

قال نائب عميد كلية الحقوق في طنجة المكلف بالجانب البيداغوجي مساء يوم السبت 16 يناير الحالي، إن مجلس الكلية سيجتمع…

قال نائب عميد كلية الحقوق في طنجة المكلف بالجانب البيداغوجي مساء يوم السبت 16 يناير الحالي، إن مجلس الكلية سيجتمع الأسبوع القادم من أجل تحديد موعد الامتحانات.

وفي أول خطوة تواصلية مباشرة من الكلية، تم التأكيد بأن الكلية ستأخذ بعيد الاعتبار التأخر في انطلاق الموسم الدراسي، وكذلك التأخر في توفير الدروس من قبل الأساتذة، عند تحديد موعد الامتحان.

أساتذة الكلية أكدوا أيضا بأنه يتم العمل على تجهيز استوديو، بهدف العمل على تصوير الدروس وعرضها حتى يتمكن الطلبة من الاستيعاب.

في المقابل تم رفض استغلال أزمة “جائحة كورونا” مؤكدين أن الجائحة تؤثر على الجميع من دون استثناء، وعلى الطلبة القيام بالمجهود الكافي والتعامل بجدية مع الدروس والامتحانات.

ونظمت خلال الأسبوع المنتهي احتجاجات مطالبة بتأجيل الامتحانات ومنتقدة لعدم نشر الدروس.

أكمل القراءة
رياضة

هزيمة ثانية للمنتخب المغربي لكرة اليد بكأس العالم

 مني المنتخب المغربي لكرة اليد بهزيمة أمام نظيره البرتغالي 20-33 في المقابلة التي جمعت المنتخبين مساء اليوم السبت بالصالة المغاطة…

 مني المنتخب المغربي لكرة اليد بهزيمة أمام نظيره البرتغالي 20-33 في المقابلة التي جمعت المنتخبين مساء اليوم السبت بالصالة المغاطة بالعاصمة الإدارية الجديدة بضواحي القاهرة، برسم الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس العالم (المجموعة السادسة) المقامة حاليا بمصر.

وبهذا الفوز حسم المنتخب البرتغالي التأهل للدور الرئيسي بعد حصوله على أربعة نقط جمعها من فوزين، بينما تقلصت حظوظ المنتخب الوطني في مواصلة مشواره بالبطولة عقب هزيمته الثانية.

وانتهت الجولة الاولى من المباراة بالتعادل 12-12 غير أن أداء أسود الأطلس تراجع بشكل لافت مع بداية الشوط الثاني، حيث تمكن المنتخب البرتغالي من توسيع الفارق، بينما أهدر أبناء المدرب عبد الرحيم البوحديوي العديد من الفرص السانحة بسبب التسرع وعد التركيز، وهو نفس سيناريو مباراة المنتخب المغربي الأولى حينما انهزم في الثواني الأخيرة أمام نظيره الجزائري.

ولم تستغل العناصر الوطنية الأداء المتميز لحارس المرمى ياسين الإدريسي الذي تصدى للعديد من التسديدات والركلات الجزائية وبصم على أداء متميز وكبير.

وكان المنتخب البرتغالي قد حقق فوزا في أول مواجهة له أمام نظيره الإيسلندي 25-23، بينما انهزم المنتخب المغربي امام نظيره الجزائري 23-24. وفي وقت لاحق اليوم وعن نفس المجموعة تقام مباراة المنتخبين الجزائري والإسيلندي.

وتتأهل الثلاث منتخبات الأولى عن كل مجموعة إلى الدور الرئيسي، فيما يتحول الفريق صاحب المركز الأخير في كل مجموعة للمنافسة على كأس الرئيس.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

توزيع حصيلة السبت من إصابات كورونا حسب الجهات

سُجّلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 1240 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بالفيروس في المغرب إلى 458…

سُجّلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 1240 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بالفيروس في المغرب إلى 458 ألفا و865 مصابا، حسب ما أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم السبت 16 يناير.

وبالنسبة لعدد الوفيات بسبب فيروس كورونا، سُجّلت اليوم 23 حالة وفاة جديدة، لترتفع بذلك حصيلة الوفيات إلى 7911 حالة وفاة، في حين سُجّلت 1361 حالة شفاء جديدة، ليبلغ بذلك إجمالي المتعافين من الفيروس 433 ألفا و937 شخصا.

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحصيلة الوبائية خلال الـ 24 ساعة الماضية حسب الجهات، سَجّلت جهة الدار البيضاء سطات 429 (بإجمالي 180120 حالة)، وسجّلت جهة الرباط سلا القنيطرة 135 إصابة جديدة (بإجمالي 68652 حالة).

وسَجّلت جهة طنجة تطوان الحسيمة 268 إصابة جديدة (بإجمالي 42207 حالة)، بينها 78 في طنجة أصيلة، و74 في تطوان، و62 في العرائش، و36 في الحسيمة، و7 في المضيق الفنيدق، و7 في الفحص أنجرة، و4 في شفشاون.

وسجّلت جهات مراكش آسفي 69 إصابة جديدة (بإجمالي 36759 حالة)، وسوس ماسة 78 إصابة جديدة (بإجمالي 33178 حالة)، والشرق 125 إصابة جديدة (بإجمالي 29136 حالة)، وفاس مكناس 46 إصابة جديدة (بإجمالي 19827 حالة).

كما سجّلت جهات بني ملال خنيفرة 22 إصابة جديدة (بإجمالي 16287 حالة)، ودرعة تافيلالت 24 إصابة جديدة (بإجمالي 14904 حالة)، والعيون الساقية الحمراء 20 إصابة جديدة (بإجمالي 7082 حالات)، وكلميم واد نون 19 إصابة جديدة (بإجمالي 6412 حالة)، والداخلة واد الذهب 5 إصابات جديدة (بإجمالي 4301 حالة).

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

78 إصابة جديدة جراء فيروس كورونا في طنجة

سجلت طنجة خلال الـ 24 ساعة الماضية 78 إصابة جديدة جراء فيروس كورونا المستجد، من أصل 268 إصابة على مستوى…

سجلت طنجة خلال الـ 24 ساعة الماضية 78 إصابة جديدة جراء فيروس كورونا المستجد، من أصل 268 إصابة على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة.

وسجلت تطوان 74 إصابة، العرائش 62 إصابة، 36 في الحسيمة، 7 في كل من المضيق الفنيدق والفحص أنجرة، كما سجلت 4 حالات على مستوى شفشاون.

هذا وقد سجلت مدينة الحسيمة حالتي وفاة.

أكمل القراءة