أخبار ومتابعات, رياضة, غرفة الأخبار

لماذا تتعامل هيركوليس مع “ترنسبور” متهم بالتسبب في مقتل شباب اتحاد طنجة؟

خلف حادث مقتل مشجع لفريق اتحاد طنجة لكرة القدم دهسا، صدمة في صفوف أنصار الفريق وعائلات المشجعين، في حادث مشابه…

خلف حادث مقتل مشجع لفريق اتحاد طنجة لكرة القدم دهسا، صدمة في صفوف أنصار الفريق وعائلات المشجعين، في حادث مشابه لما وقع في 2018، جراء تنقل الشباب مع “حافلات نقل” غير مسؤولة.

والدة الشاب أيوب طالبت في تصريح لمختلف وسائل الإعلام بتدخل السلطات لوقف “الترنسبور المجرم“، مشيرة إلى أن هذه الحافلات التي تنقل الشباب غير منظمة وعشوائية ويعمل بها لصوص وأصحاب سوابق.

طلب الأم المكلومة تضاعف عندما علمت أن سائق “الترنسبور” وشقيقه قاما بالاعتداء على ابنها أيوب وتسببا له في جرح على مستوى الوجه.

رفاق أيوب في الرحلة أكدوا نفس المعطيات، مطالبين بمحاسبة أصحاب الترنسبور، مذكرين بأنهم كانوا مساهمين فيما وقع من حوادث لشباب طنجة خلال عمليات مرافقتهم للفريق.

مجموعة هيركوليس توفر النقل

في الرحلة الأخيرة كانت مجموعة هيركوليس وكما العادة من “توجه وتدعو وتحدد السعر”، من أجل مرافقة النادي، وقالت في بلاغ يوم 2 فبراير “ضمن مؤجل الجولة 14 و في ظل الأزمة التي يتخبط فيها الفريق، تضرب المجموعة موعدا للعازمين على التنقل لجنوب المملكة بأكادير لمؤازرة الغالية يوم الأربعاء و تعلن عن فتحها لموعد التسجيل يوم الإثنين على الساعة السابعة مساء بالمحاور المعتادة : قاعة بدر، سينما طارق، ثمن التنقل حدد في 180 درهم“.

المجموعة قالت “الفريق يدق ناقوس الخطر، ومسؤوليتنا جميعا إخراجه من دوامة النتائج السلبية وسلسلة ضياع النقاط، دورنا إعادة الثقة و العزيمة لجميع اللاعبين و توحيد الأنظار للخروج من هاته الأزمات بأقل الأضرار“، لكن النتيجة أن المجموعة عادت بخسارة الفريق وخسارة حياة فرد.

بلاغ الوفاة دون تحمل المسؤولية

المثير أن المجموعة التي “نظمت التنقل” نشرت بلاغا عن وفاة الشاب أيوب “كما كل المتعاطفين”، دون أن تشير إلى ظروف الوفاة ولماذا تخلت الحافلة عن أيوب وسط الطريق السيار؟، وهل الحافلة من الحافلات التي اعتمدتها المجموعة لنقل الشباب بـ 180 درهما؟، وإن اتخذت قرارا بوقف التعامل مع هذا الترنسبور(إن كان ضمن مجموعتها)، أم أنه سيبقى ليعرض حياة آخرين للخطر في تنقلات قادمة؟.

محاولة منع الصحافة من نقل الحقيقة

في جنازة أيوب يوم الجمعة، بدا بعض أفراد المجموعة رافضين لحديث رفاق أيوب عن ما حدث معه أو توجيه “الاتهامات” لأي أطراف، فصدرت أوامر بمنع الصحافة والتضييق عليها وحتى الاعتداء على بعض أفرادها، رغم ذلك نجحت وسائل الإعلام في نقل “الحقيقة”.

هذا التصرف طرح علامات استفهام عن السعي للتعتيم على الحادث، واعتباره مجرد “حادث سير عادي” وأنه قضاء وقدر، ومحاولة معاكسة والدة الضحية التي تؤكد أنها لن تتنازل عن حق ابنها وبأن السلطات وعدتها بالتحقيق في الأمر.

الأم قالت إن ابنها غادر هذه الحياة، لكنها ستعمل من أجل تجنب تكرار نفس الأمر مع شباب آخرين.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

نبيلة منيب ورئيس فنزويلا يتفقان: فيروس كورونا مؤامرة تم اختراعها

اعتبرت الأمينة العامة لحزب الاشتراكي الموحد نبيلة منيب، أن فيروس كورونا هو “مؤامرة” وبأنه وباء “مصنوع” من قبل جهة لم…

اعتبرت الأمينة العامة لحزب الاشتراكي الموحد نبيلة منيب، أن فيروس كورونا هو “مؤامرة” وبأنه وباء “مصنوع” من قبل جهة لم تسمها، من أجل تحقيق الأرباح من بيع الأدوية.

وسائل إعلام حضرت لقاء منيب في مدينة الدار البيضاء، أفادت بأنها قالت إن “الجهات التي صعنت الوباء صنعت قبله دواء علاجه”، مشيرة إلى أن 80 في المائة من هذه الأدوية قادمة من الصين.

وبحسب نفس المصادر الإعلامية فقد حذرت منيب من دخول الفيروس للمغرب، مشيرة أن البلاد والمنظومة الصحية ستجد صعوبة في علاج المصابين والتعامل معهم.

حرب على الصين

بالتزامن مع تصريحات السياسية اليسارية كان رفيقها بأمريكا الجنوبية يدلي بنفس التصريحات، فالرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، اعتبر بدوره أن فيروس كورونا الجديد اختراع، وبأنه قد يكون سلاح بيولوجي ضد الصين.

مادورو قال إنه ” تم إجراء تحليلات في العالم تظهر أن فيروس كورونا يمكن أن يكون سلالة تم اختراعها لأغراض الحرب البيولوجية ضد الصين”.

وأوضح أن ” هناك الكثير مما يشير إلى حقيقة ذلك الأمر ويجب أن نصرح بذلك وندق ناقوس الخطر من أجل منع استخدام فيروس كورونا كسلاح ضد الصين وشعوب العالم”.

الصحة العالمية ترفع درجة التأهب

ورفعت منظمة الصحة العالمية امس الجمعة، درجة التأهب لمواجهة انتشار فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) في العالم, إلى “أعلى مستوى”, معتبرة أن الزيادة المستمرة في عدد الحالات الجديدة والدول المتأثرة “تبعث على القلق”.

ونقلت مصادر إعلامية عن المدير العام للمنظمة، تيدروس أدهانوم غيبيريسوس, قوله – خلال ندوة صحفية – “رفعنا الآن تقييمنا لخطورة الانتشار وخطورة تداعيات (كوفيد-19) إلى درجة مرتفعة جدا على مستوى العالم”.

وأعلن المدير العام للمنظمة أن أكثر من 20 لقاحا قيد التطوير عالميا والعديد من العلاجات تخضع لتجارب مخبرية مع توقع نتائجها “خلال الأسابيع المقبلة”.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أكدت أمس الخميس, أن فيروس كورونا الجديد قد بلغ “نقطة حاسمة” عالميا.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

رصد 25 حالة محتملة الإصابة بكورونا في المغرب وجميعها “سلبية”

أعلنت وزارة الصحة المغربية صباح يوم السبت 29 فبراير، عن رصدها 25 حالة محتملة الإصابة بفيروس كورونا المستجد على الأراضي…

أعلنت وزارة الصحة المغربية صباح يوم السبت 29 فبراير، عن رصدها 25 حالة محتملة الإصابة بفيروس كورونا المستجد على الأراضي الوطنية، وجميعها أظهرت التحاليل عدم إصابتهم بالفيروس.

الوزراة وفي لقاء مع الصحافة أكدت أنها تتعامل مع الحالات المحتملة “كحالة مرض” وتخضعها لجميع التحاليل إلى غاية التأكد من عدم إصابتها، داعية إلى عدم الهلع.

الوزارة شددت بأنها ستعلن للمغاربة بصراحة في حالة تم تسجيل حالة مؤكدة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

قطر تسجل أول إصابة بكورونا

أعلنت دولة قطر يوم السبت 29 فبراير عن تسجيل أول إصابة مؤكدة بكورونا الجديدة، في ظل ظهور مجموعة من الحالات…

أعلنت دولة قطر يوم السبت 29 فبراير عن تسجيل أول إصابة مؤكدة بكورونا الجديدة، في ظل ظهور مجموعة من الحالات في منطقة الخليج لاسيما في الكويت والبحرين.

وكالة الأنباء الرسمية قالت “إن وزارة الصحة العامة تعلن تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا 2019 (كوفيد-19) في البلاد”.

وزارة الصحة العامة أشارت إلى أن حالة الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا تعود لمواطن قطري يبلغ من العمر 36 عاما كان قد عاد من إيران مؤخرا، وذلك ضمن المواطنين التي قامت الدولة بإجلائهم على متن طائرة خاصة من إيران وممن خضعوا للحجر الصحي فور وصولهم يوم الخميس.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

ضبط 47 مرشّحاً للهجرة السرية بالشاطئ الأبيض

أفاد مصدر من السلطات المحلية بمدينة كلميم، أنه تم توقيف 47 مرشحا للهجرة السرية، ضمنهم 6 نساء ورضيع، وذلك بمنطقة…

أفاد مصدر من السلطات المحلية بمدينة كلميم، أنه تم توقيف 47 مرشحا للهجرة السرية، ضمنهم 6 نساء ورضيع، وذلك بمنطقة الدخينة بالشاطئ الأبيض.

وأضاف المصدر ذاته، أن هؤلاء المهاجرين ينحدرون من إفريقيا جنوب الصحراء، مشيرا إلى أن توقيفهم جاء في إطار عمليات تمشيطية تجري بتعاون وتنسيق بين مختلف الأجهزة الأمنية للتصدي لظاهرة الهجرة السرية.

أكمل القراءة
error: