منوعات

الاستراحة من الزواج.. موضة أمريكية تصل المغرب بفضل الدويبة وزوجها

أعلن الممثل محمد مروازي عودته إلى زوجته سناء عكرود المعروفة بشخصية “الدويبة”، بعدما تم إعلان انفصالهما في وقت سابق، لكن…

أعلن الممثل محمد مروازي عودته إلى زوجته سناء عكرود المعروفة بشخصية “الدويبة”، بعدما تم إعلان انفصالهما في وقت سابق، لكن الممثل وصف ما حدث بـ “استراحة زواج”.

الممثل قال “سناء كانت طلبات مني بكل احترام وبكل إنسانية نوقفوا علاقتنا الزوجيه لأنها وبعد مرور 10 سنوات على الزواج ارادت ان ترتاح فوافقتها على ذلك”، مؤكدا أن الاستراحة انتهت، وبأن الأمور عادت إلى سابق عهدها.

ما هي استراحة الزواج؟

هي موضة انطلقت من الولايات المتحدة الأمريكية، يلجأ فيها الزوجين إلى “الاستراحة”، سعيا إلى إنقاذ الزواج وانتهاء الحب بين الثنائي، وقد عرفت منذ ظهورها قبل سنوات رواجا كبيرا.

الممثلة إيما تومسون كانت أول من أعلن عن الأمر، مؤكدة أنها تؤمن بأن الزوجين عليهما أخذ الاستراحة من زواجهما مدة من الزمن، لينقذا حبهما وعلاقتهما من التدهور.

الصحافية فليك إفريت من جانبها كشفت أن استراحة الزواج أنقذت علاقتها من الفشل والانفصال، وذلك وفق ما نشر على صحيفة “ديلي ميل” البريطانية وترجمته الجمهورية اللبنانية.

وفرقت إفريت في حديثها بين الاستراحة من الزواج والانفصال في المحكمة، موضحة أنه في حال التفرغ من الزواج يعلم الزوجان أن إنفصالهما هو مجرد مرحلة وشيكة ولمدة محددة من الزمن يعودان من بعدها الى بعضهما ويستمران في علاقتهما، ولكن الانفصال في المحكمة هو نهائي، ولا أمل من بعده في إنقاذ العلاقة.

إفريت، التي قضت بضعة أيام في الأسبوع بعيدة عن زوجها، قالت “مرت 10 سنوات على إرتباطي بزوجي الذي أعمل معه في الشركة ذاتها، وكنا نختلف دائما على أمور بسيطة، ولكننا لم نرغب في الطلاق لضمان مصلحة أولادنا”.

التخلص من السموم واستعادة الشغف

شبهت الصحافية “الاستراحة من الزواج” بجلسة التخلص من السموم “فبدلا من محاولة التوقف عن إحتساء الكحول مرتين في الأسبوع مثلا، قضيت ليلتين بعيدة من زوجي”، مؤكدا أن الأمر يساهم في استعادة الشغف أيضا وقالت “تناول العشاء بمفردك ليلتين في الأسبوع، سيجعلك فجأة تقدر جلوس شريكك قبالتك إلى الطاولة”.

مجرد نسيان للمشكلة

الاختصاصية في علم النفس جوي هيمينغز لم توافق إفريت الرأي، وانتقدت تلك الموضة الرائجة في العلاقات العاطفية، معتبرة أنها “تؤدي الى تفاقم المشكلات بين الزوجين أكثر، لأنها تعالج المشكلة ظاهريا من دون الغوص في عمقها”. وأوضحت أن “التفرغ من الزواج لا يعالج المشكلة الفعلية بل يسترها، وهذا ما يضر بالزواج حيث يكون على الشريكين البحث في عمق مشكلاتهما لإيجاد الحلول الجذرية لها”.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

الصاروخ الصيني يدخل مدار الأرض بين السبت والاحد

من المتوقع أن يدخل الصاروخ Long March 5B المجال الجوي للأرض نهاية الأسبوع بين يومي السبت والأحد، دون التمكن لغاية…

من المتوقع أن يدخل الصاروخ Long March 5B المجال الجوي للأرض نهاية الأسبوع بين يومي السبت والأحد، دون التمكن لغاية الآن من تحديد موعد سقوطه في الأرض والمكان، وسط مخاوف من تسببه بكارثة جراء تحركه فوق مواقع مأهولة بالسكان ومن بينها مدريد في إسبانيا.

وأطلق صاروخ لونج مارش 5 بي في 29 أبريل ، وهو يحمل الوحدة الأساسية لمحطة الفضاء الصينية الجديدة، وبينما كان يتوقع تحطم الصاروخ بعد القيام بمهمته، شرع الصاروخ بشكل فردي بالدوران حول الأرض فوق عدة مدن كبيرة من بينها مدريد ونيويوك وبكين.

أكمل القراءة
منوعات

تزامنا مع ظهورها بالمغرب.. دولة عربية تُعلن رصد 6 حالات من كورونا الهندية

تزامناً مع الإعلان الرسمي عن ظهورها بالمغرب، ذكر معهد باستور الحكومي للأبحاث في الجزائر، يوم الإثنين 3 ماي، أن البلاد…

تزامناً مع الإعلان الرسمي عن ظهورها بالمغرب، ذكر معهد باستور الحكومي للأبحاث في الجزائر، يوم الإثنين 3 ماي، أن البلاد رصدت أولى حالات الإصابة بالسلالة المتحورة من فيروس كورونا التي اكتشفت لأول مرة في الهند.

وقال المعهد في بيان له، إن ست حالات من السلالة الهندية تأكدت في ولاية تيبازة الساحلية التي تبعد 70 كيلومتراً تقريباً إلى الغرب من العاصمة الجزائر.

وكانت وزارة الصحة المغربية قد أعلنت في نفس اليوم عن تسجيل حالتيْ إصابة مؤكدة بالسلالة الهندية لفيروس كورونا بمدينة الدار البيضاء، والتي ترجح الأوساط العلمية أن تكون سريعة الانتشار.

أكمل القراءة
منوعات

العالم يصحو على رقم قياسي جديد لوفيات كورونا في الهند

أعلنت وزارة الصحة الهندية اليوم الخميس تسجيل 3645 وفاة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، بزيادة 350 عن اليوم…

أعلنت وزارة الصحة الهندية اليوم الخميس تسجيل 3645 وفاة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، بزيادة 350 عن اليوم السابق في حصيلة قياسية جديدة لهذا البلد الذي انتشر فيه الوباء بشكل واسع.

وارتفع بذلك عدد الوفيات المرتبطة بفيروس كورونا في الهند إلى 204 آلاف و832 وفاة، كما تم رصد 379257 حالة إصابة جديدة بالفيروس، ليتجاوز بذلك إجمالي الإصابات 18 مليونا.

وأدى الارتفاع الكبير في عدد الإصابات والوفيات الذي يُعزى خصوصا إلى متحور للفيروس وإلى التجمعات السياسية والدينية الواسعة في الهند، إلى ازدحام هائل في المستشفيات التي تعاني من نقص شديد في الأسرّة والأدوية والأوكسجين.

أكمل القراءة
منوعات

كورونا الهندية تظهر في تركيا

أعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، اليوم الأربعاء، عن اكتشاف خمس إصابات بالطفرة الهندية من فيروس “كورونا”. وقال قوجة…

أعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، اليوم الأربعاء، عن اكتشاف خمس إصابات بالطفرة الهندية من فيروس “كورونا”.

وقال قوجة عقب اجتماع للمجلس العلمي، إنه تم اكتشاف الإصابات بالطفرة الهندية الجديدة من فيروس “كورونا” في إسطنبول، مسجلا أنه تم عزل الأشخاص المصابين ووضعهم تحت المراقبة.

وحسب وزارة الصحة بلغ عدد الإصابات الإجمالي بفيروس “كورونا” في تركيا خلال الـ 24 ساعة الماضية، 40 ألف و444 حالة ليصبح العدد الكلي للاصابات 4 ملايين و751 ألف و26.

وتم تسجيل 341 وفاة جديدة ليصل عدد الوفيات الكلي 39 ألف و398 حالة.

أكمل القراءة
error: