غرفة الأخبار

تنديدٌ بحرمان أحد سجناء الحراك من التطبيب.. والإدارة: لا علاج دون ارتداء الزي الجنائي

أفادت إدارة السجن المحلي بجرسيف، في بيان لها اليوم الثلثاء 4 فبراير، أن السجين محمد حاكي “يحظى بالرعاية الصحية اللازمة…

أفادت إدارة السجن المحلي بجرسيف، في بيان لها اليوم الثلثاء 4 فبراير، أن السجين محمد حاكي “يحظى بالرعاية الصحية اللازمة ويستفيد من التطبيب كباقي السجناء، سواء بمصحة المؤسسة أو بالمستشفيات العمومية”.

وجاء ذلك ردّاً على ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع إلكترونية بخصوص السجين المذكور، كونه “يعيش وضعية سيئة تقتضي تدخلا طبيا مستعجلا وأن إدارة سجن جرسيف لا تتفاعل مع مطلب المعتقل بتوفير العلاج له”.

وأوضحت إدارة السجن أنها “قامت يوم 23 يناير 2020 بجميع الترتيبات اللازمة لإخراجه قصد العلاج بالمركز الاستشفائي بوجدة، وفق موعد طبي محدد مع قسم طب الأذن والحنجرة والأنف بالإضافة إلى عرضه على طبيبة الأسنان، لكن السجين المعني رفض ارتداء الزي الجنائي وفق ما تنص عليه المقتضيات القانونية”.

وأضافت أنها “قامت بعدة محاولات لحث السجين المعني على العدول عن موقفه، إلا أنه أصر على الخروج إلى المستشفى قصد العلاج دون ارتداء الزي الجنائي وهذا ما يتنافى مع القوانين المعمول بها”، مشيرة إلى أن “السجين المذكور يحظى بالرعاية الصحية اللازمة ويستفيد من التطبيب كباقي السجناء، سواء بمصحة المؤسسة أو بالمستشفيات العمومية، كما استفاد من عدة فحوصات داخل المؤسسة وخارجها، حيث خضع ل 56 فحصا طبيا”.

من جهة أخرى، نفت إدارة السجن المحلي بجرسيف ما روّجت له إحدى جمعيات الدفاع عن المعتقلين على خلفية أحداث الحسيمة، والتي أوردت أن المعتقلين الأربعة المتواجدين بالسجن المحلي جرسيف سيدخلون في إضراب عن الطعام ابتداء من تاريخ 03 فبراير الحالي.

وأكدت المؤسسة السجنية أن الأمر “محض ادعاءات كاذبة، إذ أن المعتقلين المعنيين يتسلمون وجباتهم الغذائية بشكل منتظم”.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

“كيفما كان اللقاح” في الجرعة الأولى.. ملعب طنجة يستقبل التلاميذ من أجل الجرعة الثانية

 بدأ التلاميذ المتراوحة أعمارهم بين 12 و17 سنة في تلقي الجرعة الثانية من اللقاح ضد كوفيد 19، في إطار الحملة…

 بدأ التلاميذ المتراوحة أعمارهم بين 12 و17 سنة في تلقي الجرعة الثانية من اللقاح ضد كوفيد 19، في إطار الحملة التي أطلقتها كل من وزارتي الصحة والتربية الوطنية لتحقيق المناعة الجماعية واستئناف الدراسة بشكل حضوري.

في طنجة تم افتتاح 3 مراكز جديدة للتلقيح من أجل تسريع العملية، ويتعلق الأمر بكل من الثانوية الإعدادية الساقية الحمراء بطنحة البالية، ملحقة المديرية بعين اقطيوط والقاعة المغطاة الملعب الكبير.

المديرية الإقليمية دعت التلاميذ المقبلين على أخذ الجرعة الثانية من اللقاح التوجه لمركز التلقيح بملعب الكبير ابن بطوطة كيفما كان نوع اللقاح المأخوذ خلال الجرعة الأولى.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

فضيحة انتخابية على المباشر (فيديو)

حصدت سطات أبرز لقطة في إطار الجلسات الانتخابية لاختيار رؤساء أعضاء ومكاتب المجالس الجديدة بعد انتخابات 8 شتنبر، لكن أبطالها…

حصدت سطات أبرز لقطة في إطار الجلسات الانتخابية لاختيار رؤساء أعضاء ومكاتب المجالس الجديدة بعد انتخابات 8 شتنبر، لكن أبطالها ولسوء حظهم قاموا بتوثيق “فضيحتهم” بنفسهم في ظل عدم السماح للصحافة بتغطية العملية.

صورة امرأة مغمى عليها على الأرض بينما الأعضاء يواصلون جلستهم لانتخاب الرئيس ونوابه، تم تداولها بشكل مكثف يوم الخميس وسط تنديد باهمال امرأة وعدم الاكتراث بها ولصحتها من أجل المناصب.

في الحقيقة المرأة ليست إلا جزء من تمثيلية شارك فيها أعضاء منتخبون، إذ طلب مستشار من “ابنة اخته” والمستشارة في نفس المجلس بالدخول في صراع مع مستشارة أخرى ثم الوقوع أرضا، في محاولة لتأجيل انعقاد الجلسة.

المستشار كان يعرض كل شيء في بث مباشر في حسابه الشخصي، وقد وثق أيضا اللحظة التي كان يطلب فيها من الفتاة “ادعاء الاغماء”، دون أن ينجح في إيقاف الجلسة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

التربية الوطنية تنفي منح أي تفرغات نقابية

 أكدت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، أنه لم يتم اتخاذ أي إجراء بخصوص…

 أكدت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، أنه لم يتم اتخاذ أي إجراء بخصوص التفرغات النقابية، موضحة أن تدبيرها يتم بكل شفافية ووضوح.

وذكرت الوزارة على إثر المقال الذي نشره أحد المواقع الإلكترونية، اليوم الخميس، تحت عنوان:” وزارة التربية الوطنية تمنح 250 تفرغا نقابيا ل5 نقابات ونقابة البيجيدي الخاسر الأكبر”، أنها “إلى حدود الساعة، لم تتخذ أي إجراء بهذا الخصوص، وأن تدبير التفرغات يتم بكل شفافية ووضوح في احترام تام للإجراءات المنظمة لها”.

وفندت الوزارة في بلاغها “كل ما ورد في المقال من ادعاءات ومزاعم لا أساس لها من الصحة”.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

عناصر عسكرية جزائرية تقوم بتحركات استفزازية قرب الحدود في بوعرفة

كشفت تقارير محلية عن قيام عناصر الجيش الجزائري بتحركات استفزازية قرب الحدود المغربية، على مستوى قرية قرب مدينة بوعرفة، يوم…

كشفت تقارير محلية عن قيام عناصر الجيش الجزائري بتحركات استفزازية قرب الحدود المغربية، على مستوى قرية قرب مدينة بوعرفة، يوم الخميس 23 شتنبر الحالي.

وبحسب المصادر ذاتها فإن عناصر من الجيش الجزائري على متن عربات، اقتربت من منطقة زلمو ببوعنان، في تحركات استفزازية، قبل أن تتراجع بعد انتقال فرقة من الجيش المغرب إلى عين المكان.

وأعرب سكان في المنطقة عن خشيتهم من محاولة جزائرية لتكرار ما حدث في منطقة العرجة الغير بعيدة عن زلمو.

أكمل القراءة
error: