غرفة الأخبار

إعلاميون شعراء يجتمعون في بيت الصحافة بطنجة لمواجهة التفاهة والكراهية بالشعر

حتى يكون الشعر وسيلة لمواجهة الانغلاق والتطرف ودعم الكلمة الحرة، نظم بيت الصحافة بشراكة مع بيت الشعر في المغرب، مساء…

حتى يكون الشعر وسيلة لمواجهة الانغلاق والتطرف ودعم الكلمة الحرة، نظم بيت الصحافة بشراكة مع بيت الشعر في المغرب، مساء يوم الخميس 23 مارس، أمسية “إعلاميون شعراء”، جمعت ثلة من شخصيات استطاعت الجمع بين العمل الإعلامي والشِعر.

الحفل الذي ينظم بمناسبة اليوم العالمي للشعر، قال فيه رئيس بيت الصحافة سعيد كوبريت، أن هذا اللقاء يعتبر الثاني من نوعه ويعد مناسبة ليبوح الشعراء الإعلاميون بمكنون ذواتهم، مبرزا أنه يحتفي بالقصيدة في رحابها الواسعة، مشيرا في هذا السياق أن الشمال وطنجة خصوصا لم تكن رائدة في المجال الإعلامي فقط، لكنها كانت من أوائل المناطق التي ساهمت في ترسيخ “أممية الشعر”.

رئيس بيت الشعر بالمغرب، مراد القادري، من جانبه قال إنه منذ حوالي 20 سنة، أي منذ بدء الاحتفال باليوم العالمي للشعر الذي جاء بمبادرة من بيت الشعر بالمغرب، يبدل مجهود للانتصار لقيم الجمال والعدالة والحرية من خلال الكلمة، موضحا أن “الشعراء ما فتئوا يوقظون الدهشة والخيال في دواخلنا”.

وأضاف أنه “مع ازدياد العنف واللاتسامح وارتفاع منسوب الكراهية، ما أحوج العالم إلى الشعر وباقي الفنون الأخرى، باعتبارها جسرا بين الأفراد والجماعات ورسولا للمحبة والاخوة الإنسانية، منوها بأن “الشعر وحده قادر على إعادة اكتشاف إنسانيتنا”.

الحفل عرف مشاركة كل من محمد بشكار عن جريدة العلم وعبد العالي الدمياني عن الأحداث المغربية ونزهة بنادي عن إذاعة طنجة، وعلي أزحاف عن القناة الامازيغية، إضافة لعبد الوهاب الرامي الأستاذ في المعهد العالي للإعلام والاتصال.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

مسافرون بمطار طنجة بعد قرار وقف الرحلات: عبرو علينا (فيديو)

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

إصابات وتوقيف خلال منع السلطات وقفة ضد التطبيع في طنجة (فيديو)

استخدمت سلطات طنجة القوة من أجل تفريق وقفة احتجاجية ضد التطبيع مع إسرائيل وضد زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي إلى العاصمة…

استخدمت سلطات طنجة القوة من أجل تفريق وقفة احتجاجية ضد التطبيع مع إسرائيل وضد زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي إلى العاصمة الرباط، حيث وقع مذكرة تفاهم عسكرية هي الأولى من نوعها بين بلد عربي والدولة العبرية.

القوات العمومية قامت بتفريق المجتمعين في ساحة الأمم بعد أقل من 5 دقائق رفعوا فيها الشعارات والأعلام الفلسطينية. استخدام القوة في التدخل خلف إصابات في صفوف بعض المتظاهرين لاسيما من كبار السن، وسط أنباء عن توقيف بعض المحتجين.

المحتجون المنتمون لتيارات مختلفة من الإسلامي إلى اليساري، نددوا بالتدخل مؤكدين في تصريحات صحفية، بأن القمع لا يزيدهم إلا رفضا للتطبيع الذي وصفوه بـ “الخيانة”.

| بث مباشر من فايسبوك

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

سلطات طنجة تمنع بالقوة وقفةً تضامنية مع فلسطين (فيديو)

منعت السلطات المحلية في مدينة طنجة، مساء يوم الإثنين 29 نونبر الحالي، وقفةً تضامنية مع الشعب الفلسطيني ورافضة للتطبيع مع…

منعت السلطات المحلية في مدينة طنجة، مساء يوم الإثنين 29 نونبر الحالي، وقفةً تضامنية مع الشعب الفلسطيني ورافضة للتطبيع مع إسرائيل، وذلك بمناسبة “اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني”.

وبعد لحظات من انطلاقها بساحة “الأمم”، رفع المشاركون في الوقفة شعارات داعمة للقضية الفلسطينية وأخرى مناهضة لسياسة التطبيع مع الكيان الصهيوني المحتل، لكن القوات العمومية سرعان ما تدخّلت وفرّقتهم بالقوة، وسط هتافات مُستنكرة لهذا المنع.

أكمل القراءة