غرفة الأخبار

مظاهر “السّيبة” في اكزناية!

هدّد قاطع طريق مطلوب للعدالة، يوم الأربعاء 21 مارس الحالي، بالانتحار عبر إلقاء نفسه من فوق منزل في منطقة “اكزناية”،…

هدّد قاطع طريق مطلوب للعدالة، يوم الأربعاء 21 مارس الحالي، بالانتحار عبر إلقاء نفسه من فوق منزل في منطقة “اكزناية”، ضواحي مدينة طنجة، لمنع مصالح الدرك الملكي من اعتقاله، في حين نشر عدد من المواطنين فيديوهات توثق اعتداءاته على الضحايا، واصفين ذلك بـ “السيبة”.




شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

تأثير كورونا على اقتصاد المغرب في 2021.. فرضيتان لا ثالث لهما

وضعت المندوبية السامية للتخطيط مجموعة من الفرضيات المتعلّقة بتأثير جائحة كورونا على توقعات النمو في المغرب خلال سنة 2021، ضمن…

وضعت المندوبية السامية للتخطيط مجموعة من الفرضيات المتعلّقة بتأثير جائحة كورونا على توقعات النمو في المغرب خلال سنة 2021، ضمن سيناريوهات مختلفة لتطوّر الجائحة.

وأوضحت المندوبية، في نشرة خصّصتها لعرض مقاربة تأثير “كوفيد 19” ووقع تدبير الجائحة على النمو الاقتصادي، أنه في السيناريو “المتفائل” (الفرضية الأولى)، سيكون التأثير على النمو ضعيفا (ناقص 0,4 في المئة)، وهو ما سيجعل النمو في 2021 يحافظ على معدل يناهز 4,2 في المئة.

وفي هذه الفرضية تم الأخذ في الاعتبار تأثير عملية التلقيح بالخصوص، حيث العدد الإجمالي الإضافي للإصابات بالعدوى لسنة 2021 سيكون في حدود 20 في المئة مما تم تسجيله خلال 2020، ما يعادل 80 ألف حالة، مع عدم فرض ولو يوم واحد من الحجر العام.

وبالنسبة للفرضية الثانية، فسيكون التأثير ناقص 5,1 في المئة من النمو، وسيؤدي إلى نمو سلبي حُدّد في ناقص 0,5 في المئة، حيث يُتوقّع في هذا السيناريو تكرار وضعية وبائية مماثلة لسنة 2020، مع افتراض إقرار مدة شهر ونصف من الحجر في سنة 2021.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

إدارة جو بايدن ستفحص تعهد ترمب بالاعتراف بمغربية الصحراء

مثل أنتوني بلينكين المرشح لمنصب وزير الخارجية في عهد الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن أمام الكونغرس الأمريكي، وذلك في جلسة…

مثل أنتوني بلينكين المرشح لمنصب وزير الخارجية في عهد الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن أمام الكونغرس الأمريكي، وذلك في جلسة استماع قبل اعتماده في المنصب.

وتطرق بلينكين لمجموعة من القضايا التي تهم الشأن الخارجي، ومن بينها اتفاقيات التطبيع بين دول عربية وإسرائيل، وبينما أكد المرشح أن الولايات المتحدة ستواصل الإلتزام بأمن إسرائيل الذي وصفه بـ “المقدس”، ترك الأمور غامضة حول مصير قرارات وتعهدات الرئيس دونالد ترمب للدول لتحفيزها على التطبيع.

المرشح قال في المقابل إن الإدارة الجديدة ستقوم بـ “فحص ودراسة” هذه التعهدات في إشارة إلى الاعتراف بمغربية الصحراء أو إزالة السودان من قائمة الإرهاب، أو اتفاقيات السلاح والتعاون مع دول مثل البحرين والإمارات.

وفي هذا الإطار أكد المرشح أن أمريكا لن تتراجع عن نقل السفارة من القدس، وبأنها تجد أن الحل والضمان الدائم لأمن إسرائيل يتجلى في تطبيق حل الدولتين.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

توقيف فرنسي في أكادير متّهم باغتصاب أطفال

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمدينة أكادير، يوم الإثنين 18 يناير، مواطنا فرنسي يبلغ من العمر 51 سنة، يشكل موضوع أمر…

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمدينة أكادير، يوم الإثنين 18 يناير، مواطنا فرنسي يبلغ من العمر 51 سنة، يشكل موضوع أمر دولي بإلقاء القبض صادر في حقه من طرف السلطات القضائية الفرنسية، يُشتبه ارتكابه لاعتداءات جنسية في حق أطفال قاصرين.

وقالت المديرية العامة للأمن الوطني إن عملية تنقيط المواطن الأجنبي الموقوف بقاعدة بيانات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “أنتربول”، كشفت أنه مبحوث عنه على الصعيد الدولي بموجب نشرة حمراء بطلب من السلطات القضائية الفرنسية، للاشتباه بتورطه في تعريض طفلين قاصرين من أقربائه لاعتداءات جنسية بمدينة فالنسيان بفرنسا.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، على ذمة مسطرة التسليم، بالموازاة مع إشعار السلطات الفرنسية بهذا التوقيف قصد إرسال ملف التسليم.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

بينهم قاصر.. توقيف 3 مُشتبهٍ بهم في قتل شخصٍ ورمي جثته داخل بئر

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن عناصر الشرطة القضائية بمدينة الخميسات أوقفت يوم الإثنين 18 يناير الحالي،…

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن عناصر الشرطة القضائية بمدينة الخميسات أوقفت يوم الإثنين 18 يناير الحالي، ثلاثة أشخاص بينهم قاصر وشخص من ذوي السوابق القضائية، يُشتبه تورطهم في جريمة قتل.

وكانت مصالح الشرطة القضائية قد باشرت صباح نفس اليوم، إجراءات معاينة جثة تحمل آثار اعتداء باستعمال السلاح الأبيض، عُثر عليها ببئر بمنطقة “عين الخميس” بمدينة الخميسات، قبل أن تقود الأبحاث والتحريات إلى تحديد هوية ثلاثة من المشتبه فيهم وتوقيفهم في ظرف وجيز بعد ارتكاب هذه الجريمة.

وحسب المديرية العامة، تُشير المعطيات الأولية للبحث إلى دخول الضحية في خلاف مع أحد المشتبه فيهم، وذلك لأسباب تعكف حاليا الأبحاث على تحديدها، الأمر الذي تطور إلى تعريضه لاعتداء جسدي باستعمال السلاح الأبيض ورمي جثته في بئر بحضور ومساعدة باقي الموقوفين.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم، الراشدين تحت تدبير الحراسة النظرية، والمراقبة الشرطية بالنسبة للقاصر، رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، فيما تتواصل الأبحاث من أجل توقيف باقي المتورطين المفترضين في هذه الأفعال الإجرامية بعد أن تم تحديد هوياتهم بشكل كامل.

أكمل القراءة
error: