غرفة الأخبار

7000 شخص ممنوعون من مغادرة سفينة بسبب “كورونا”

أفادت وسائل إعلام إيطالية، اليوم الخميس، أن 7 آلاف شخص، بينهم 6 آلاف راكب، لايزالون عالقون على متن سفينة سياحية…

أفادت وسائل إعلام إيطالية، اليوم الخميس، أن 7 آلاف شخص، بينهم 6 آلاف راكب، لايزالون عالقون على متن سفينة سياحية منذ أمس الخميس قبالة تشيفيتافيكيا قرب روما، للاشتباه بوجود مصابين من ضمنهم بفيروس كورونا المستجد.

وأضافت المصادر ذاتها نقلا عن السلطات الصحية المحلية أنه تم تحليل عينات في مستشفى سبالانزاني في روما المخصص للأمراض المعدية، بعدما أصيب أحد ركاب السفينة السياحية المملوكة لشركة “كارنيفال كورب بأعراض أثارت مخاوف بشأن إصابة محتملة بفيروس كورونا.

وأكدت متحدثة باسم المركز الصحي في تشيفيتافيكي انه تم إرسال ثلاثة أطباء وممرضة إلى السفينة ليقوموا بأخذ عينات .

وأعلن من جهته المتحدث باسم شركة كوستا للرحلات البحرية لفرانس برس عن وجود “نحو 6 آلاف راكب على متن السفينة”، والآخرون هم من طاقمها.

وظهرت أعراض المرض على امرأة صينية موجودة على متن السفينة مع زوجها والتي كانت تعاني أمن ارتفاع بالحرارة وتم إبلاغ سلطات الموانئ الإيطالية بظهور الأعراض.

وأكدت شركة كوستا للرحلات البحرية، في بيان لها، “تفعيل الإجراءات الصحية الاعتيادية عند الاشتباه بحالة إصابة في ما يتعلق بسائحة قادمة من ماكاو على متن كوستا سميرالدا”. ووضعت المرأة البالغة 54 عاما في “العزل” في الوحدة الصحية في السفينة مع زوجها.

من جانبه، أكد رئيس مجلس مدينة تشيفيتافيكي، إرنستو تيديسكو أنه إذا جاءت الاختبارات سلبية في مستشفى سبالانزاني، فلن يكون هناك أي اعتراض على إنزال الركاب”.

نتائج سلبية

هذا وقد أكدت وسائل إعلام إيطالية أن نتيجة التحاليل جاءت “سلبية” وبأن السائحين القادمين من “مكاو” التابعة للصين غير مصابين بكورونا، وبأن الركاب سيمكنهم المغادرة، بعد إتمام كافة الإجراءات.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

فضيحة انتخابية على المباشر (فيديو)

حصدت سطات أبرز لقطة في إطار الجلسات الانتخابية لاختيار رؤساء أعضاء ومكاتب المجالس الجديدة بعد انتخابات 8 شتنبر، لكن أبطالها…

حصدت سطات أبرز لقطة في إطار الجلسات الانتخابية لاختيار رؤساء أعضاء ومكاتب المجالس الجديدة بعد انتخابات 8 شتنبر، لكن أبطالها ولسوء حظهم قاموا بتوثيق “فضيحتهم” بنفسهم في ظل عدم السماح للصحافة بتغطية العملية.

صورة امرأة مغمى عليها على الأرض بينما الأعضاء يواصلون جلستهم لانتخاب الرئيس ونوابه، تم تداولها بشكل مكثف يوم الخميس وسط تنديد باهمال امرأة وعدم الاكتراث بها ولصحتها من أجل المناصب.

في الحقيقة المرأة ليست إلا جزء من تمثيلية شارك فيها أعضاء منتخبون، إذ طلب مستشار من “ابنة اخته” والمستشارة في نفس المجلس بالدخول في صراع مع مستشارة أخرى ثم الوقوع أرضا، في محاولة لتأجيل انعقاد الجلسة.

المستشار كان يعرض كل شيء في بث مباشر في حسابه الشخصي، وقد وثق أيضا اللحظة التي كان يطلب فيها من الفتاة “ادعاء الاغماء”، دون أن ينجح في إيقاف الجلسة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

التربية الوطنية تنفي منح أي تفرغات نقابية

 أكدت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، أنه لم يتم اتخاذ أي إجراء بخصوص…

 أكدت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، أنه لم يتم اتخاذ أي إجراء بخصوص التفرغات النقابية، موضحة أن تدبيرها يتم بكل شفافية ووضوح.

وذكرت الوزارة على إثر المقال الذي نشره أحد المواقع الإلكترونية، اليوم الخميس، تحت عنوان:” وزارة التربية الوطنية تمنح 250 تفرغا نقابيا ل5 نقابات ونقابة البيجيدي الخاسر الأكبر”، أنها “إلى حدود الساعة، لم تتخذ أي إجراء بهذا الخصوص، وأن تدبير التفرغات يتم بكل شفافية ووضوح في احترام تام للإجراءات المنظمة لها”.

وفندت الوزارة في بلاغها “كل ما ورد في المقال من ادعاءات ومزاعم لا أساس لها من الصحة”.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

عناصر عسكرية جزائرية تقوم بتحركات استفزازية قرب الحدود في بوعرفة

كشفت تقارير محلية عن قيام عناصر الجيش الجزائري بتحركات استفزازية قرب الحدود المغربية، على مستوى قرية قرب مدينة بوعرفة، يوم…

كشفت تقارير محلية عن قيام عناصر الجيش الجزائري بتحركات استفزازية قرب الحدود المغربية، على مستوى قرية قرب مدينة بوعرفة، يوم الخميس 23 شتنبر الحالي.

وبحسب المصادر ذاتها فإن عناصر من الجيش الجزائري على متن عربات، اقتربت من منطقة زلمو ببوعنان، في تحركات استفزازية، قبل أن تتراجع بعد انتقال فرقة من الجيش المغرب إلى عين المكان.

وأعرب سكان في المنطقة عن خشيتهم من محاولة جزائرية لتكرار ما حدث في منطقة العرجة الغير بعيدة عن زلمو.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

مؤشرات تخفيف الإجراءات.. مؤسسة مغربية تعلن فتح أبوابها مجددا يوم 4 أكتوبر

 أعلنت المكتبة الوطنية للمملكة المغربية، اليوم الخميس، أنها ستستأنف أنشطتها وخدماتها يوم 4 أكتوبر المقبل. وأوضحت المكتبة الوطنيةنها “ستشرع في…

 أعلنت المكتبة الوطنية للمملكة المغربية، اليوم الخميس، أنها ستستأنف أنشطتها وخدماتها يوم 4 أكتوبر المقبل.

وأوضحت المكتبة الوطنيةنها “ستشرع في عملية التسجيل وإعادة التسجيل لعموم الطلبة والباحثين، ابتداء من يوم الجمعة 24 شتنبر الجاري، على أن تستأنف جميع أنشطتها وخدماتها يوم الاثنين 4 أكتوبر المقبل في حدود 50 في المائة من طاقتها الاستيعابية”.

وأهابت المكتبة الوطنية في هذا الصدد بجميع المرتفقين التقيد بالتدابير الاحترازية المعمول بها للحد من انتشار وتفشي الوباء، وذلك باحترام إلزامية ارتداء الكمامات الواقية داخل فضاءات المكتبة، واحترام التباعد الجسدي وقواعد النظافة.

وكانت إدارة المكتبة الوطنية للمملكة المغربية أعلنت عن تعليق أنشطتها وخدماتها باستثناء خدمة الإيداع القانوني، ابتداء من 4 غشت الماضي، وذلك على إثر تطور الحالة الوبائية المرتبطة بجائحة كوفيد-19، وفي إطار التدابير الاحترازية الجديدة المتخذة من قبل السلطات العمومية، وحفاظا على سلامة روادها ومرتفقيها.

وينتظر المغاربة مع تراجع الإصابات بفيروس كورونا تخفيف الإجراءات الاحترازية، عبر السماح لعدد من القطاعات بالعودة للعمل، وتمديد فترة حظر التنقل الليلي.

أكمل القراءة
error: