غرفة الأخبار

شركة “أربا برو” العقارية تؤكّد فسخ عقدها مع الزبون المحتج ضدها بطنجة وِفق القانون

في بلاغ لها، توصلّت “طنجة7” بنسخة منه، أبانت شركة “أربا برو” العقارية بمدينة طنجة عن معلومات جديدة بخصوص واقعة احتجاج…

في بلاغ لها، توصلّت “طنجة7” بنسخة منه، أبانت شركة “أربا برو” العقارية بمدينة طنجة عن معلومات جديدة بخصوص واقعة احتجاج أحد زبنائها حول بيع شقته، وكشفت ما قالت إنه “دلائل تؤكد قيامها بكل ما يلزم من إجراءات قانونية ومسطرية اتجاه المعني بالأمر”.

وعن وقائع هذه القضية، قالت الشركة إن “الزبون، حسن إقبال، حلّ بمقر شركة حدائق الكولف وتعاقد معها على شراء الشقة رقم B الطابق الخامس بلوك A8، وتم منحه وصلا بذلك بتاريخ 4/12/2015، بعدما دفع لها مبلغ 20 ألف درهم كتسبيق”.

وأكدت الشركة أنه “منذ هذا التاريخ تحديدا لم يقم المعني بالأمر بمراجعة الشركة، كما لم يترك أي عنوان أو وسيلة للإتصال به، بل كان يقوم بعملية تحويل مبالغ مالية لحساب الشركة، حيث سيتبين ذلك من خلال إنذار توصلت به يؤكد توصلها بمبلغ 230 ألف درهم بما فيه مبلغ التسبيق”.

وبعد مراجعة محاسب الشركة، يضيف البلاغ، سيتبين أن التحويلات المالية المُتوصّل بها غير معروفة المصدر. وهو ما تسبب في مشاكل محاسباتية للشركة، التي أكدت أنها لم تعلم بمصدر تلك الأموال إلا بعد توصلها بالإنذار.

من جهة أخرى، توضح الشركة أن الوصل الموقع بين الطرفين المتعلقة بالشقة موضوع الوعد بالبيع تضمن بنده الثاني التزام المشتري بأداء ما تبقى من الثمن بعد إنجاز الرسوم العقارية، وذلك خلال أجل 30 يوما من تاريخ الإعلان في جريدة محلية أو إرسال إشعار إلى العنوان الشخصي للمشتري.

ونظرا لكون الأخير لم يدلي بعنوانه، لجأت الشركة لوضع إعلان بجريدة “لا دبيش” المحلية بتاريخ 7/04/2018، عدد 962 في الصفحة 9، علما أن الرسوم العقارية للشقق كانت جاهزة بتاريخ 11/08/2017.

وتؤكد الشركة أنها بعد مرور شهرين من نشر الإعلان، وعدم حضور المعني بالأمر لإتمام إجراءات البيع، عمدت الشركة إلى تفويتها لشخص آخر.

وعبّرت الشركة عن استغرابها الشديد لقيام المعني بالأمر بالاحتجاج بطريقة غريبة وإقحام مالكي المشروع الذين هم بعيدين كل البعد عن إجراءات البيع والتي تكلفت بها الشركة ومسؤولها التجاري، نافيةً بشكل قاطع كل ما جاء على لسان المعني بالأمر.

كما عبّرت الشركة عن استنكارها للتصريحات “الكاذبة” للمعني بالأمر الذي قال إنه دفع للشركة مبلغ 260 ألف درهم، فيما الحقيقة أن السيد دفع 20 ألف درهم كتسبيق حصل على وصل مسلم من قبل الشركة، فيما المبالغ الأخرى كانت تصل إلى حسابات الشركة من مصدر غير معروف، وتم وضعها في حساب خاص حتى يتم التعرف على أصحابها.

وكشفت الشركة أنها أوكلت مفوّضاً قضائيا عرض علي المعني بالأمر مبلغ 230 ألف بواسطة شيك، غير أنه رفض ذلك، ما دفعها لوضع المبلغ بصندوق المحكمة بتاريخ 23/01/2019 ، ثم قامت بفسخ العقد بعد استيفائها كل الإجراءات القانونية.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

371 إصابة جديدة في المغرب بينها 10 حالات في طنجة

سجلت وزارة الصحة 371 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ومن بينها 10 حالات في مدينة طنجة، وذلك لغاية الرابعة من…

سجلت وزارة الصحة 371 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ومن بينها 10 حالات في مدينة طنجة، وذلك لغاية الرابعة من يوم الأربعاء 5 ماي الحالي.

وبلغ مجموع الإصابات في البلاد 512 ألف و656 حالة، وتسجيل 5 حالات وفاة بمجموع 9043 حالة، و402 حالة شفاء بمجموع 499 ألف و491 حالة، ليبلغ مجموع الحالات النشطة 4122 حالة.

محليا سجلت طنجة 10 حالات من أصل 16 حالة، وتصدرت جهة الدار البيضاء الإصابات بمجموع 232 حالة، ثم جهة مراكش أسفي بـ 42 حالة، وجهة الرباط بـ 25 حالة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

بعد الاختلاف في بداية رمضان.. عيد الفطر في المغرب والسعودية في نفس اليوم

نشر مركز الفلك الدولي تقريره بخصوص مراقبة هلال شهر، متوقعا أن تعلن أغلبية الدول الإسلامية ومن بينها المغرب يوم الخميس…

نشر مركز الفلك الدولي تقريره بخصوص مراقبة هلال شهر، متوقعا أن تعلن أغلبية الدول الإسلامية ومن بينها المغرب يوم الخميس 13 ماي أول أيام عيد الفطر.

وبحسب المركز فإن معظم الدولة الإسلامية ستتحرى هلال العيد يوم الثلاثاء 11 ماي 2021م، في حين أن هناك دولا أخرى بدأت شهر رمضان يوم الأربعاء 14 أبريل وعليه ستتحرى هذه الدول هلال العيد يوم الأربعاء 12 ماي، ومنها بروناي والهند وبنغلادش وباكستان وإيران وسلطنة عُمان والمغرب والعديد من الدول الإفريقية الإسلامية غير العربية في إفريقيا، ليكون عيد الفطر في هذه الدول إما يوم الخميس أو الجمعة. 

فأما بالنسبة للدول التي ستتحرى الهلال يوم الثلاثاء 11 مايو، فإن رؤية الهلال في ذلك اليوم مستحيلة من جميع دول العالم الإسلامي بسبب غروب القمر قبل الشمس وبسبب حدوث الاقتران (تولد الهلال) بعد غروب الشمس، وعليه ستكمل هذه الدول عدة رمضان 30 يوما ويكون يوم العيد فيها يوم الخميس 13 ماي.

وأما بالنسبة للدول التي ستتحرى الهلال يوم الأربعاء 12 ماي، فإن رؤية الهلال يومها ممكنة باستخدام التلسكوب من شرق العالم الإسلامي والدول العربية في آسيا وأوروبا. في حين أن رؤية الهلال ممكنة بالعين المجردة بصعوبة من معظم قارة أفريقيا وكندا وأمريكا الجنوبية، ورؤية الهلال يومها ممكنة بالعين المجردة بسهولة من معظم الولايات المتحدة وأمريكا الوسطى وشمال أمريكا الجنوبية. 

وعليه من المتوقع أن يكون العيد في معظم هذه الدول يوم الخميس 13 ماي أيضا، في حين أنه قد يكون يوم الجمعة 14 مايو في بعضها مثل باكستان وبروناي نظرا لعدم إمكانية رؤية الهلال يوم الأربعاء من هذه المناطق بالعين المجردة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

الزفزافي يغادر سجن طنجة نحو المستشفى

في أقل من 24 ساعة نقل ناصر الزفزافي من سجن طنجة 2 إلى المستشفى بعد معاناته من مشاكل صحية أصابت…

في أقل من 24 ساعة نقل ناصر الزفزافي من سجن طنجة 2 إلى المستشفى بعد معاناته من مشاكل صحية أصابت جسده، وفق ما اكده والده يوم الأربعاء 5 ماي الحالي.

ويعاني الزفزافي من من تنمل في الجسد إضافة إلى حساسية مفرطة، ما دفع إدارة السجن إلى نقله للمستشفى لإجراء فحوصات طبية له لمعرفة طبيعة مرضه وسبب الحساسية التي يعاني منها.

تجدر الإشارة بأن محكمة النقض ضد قررت تأجيل النظر في قضية معتقلي حراك الريف إلى غاية 9 يونيو القادم.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

تأكيد إنجاب امرأة لتسعة توائم في المغرب

بعدما قالت وزارة الصحة المغربية أنها ليست على علم بموضوع إنجاب امرأة لـ9 أطفال دفعة واحدة بمستشفى في المغرب، جرى…

بعدما قالت وزارة الصحة المغربية أنها ليست على علم بموضوع إنجاب امرأة لـ9 أطفال دفعة واحدة بمستشفى في المغرب، جرى تأكيد الخبر أخيرا.

مصحة في الدار البيضاء حيث أنجبت المرأة التي تحمل الجنسية المالية استقبلت وسائل الإعلام، وبحسب البروفيسور يوسف العلوي المدير الطبي للمصحة، يتعلق الأمر “بسيدة مالية تبلغ من العمر 26 سنة، أنجبت عبر ولادة قيصرية، 9 أطفال وجميعهم في حالة مستقرة ويزنون ما بين 500 و 1100 غرام”، مؤكدا أن الحالة الصحية للأم وأطفالها “مطمئنة”.

وذكر العلوي الأخصائي في الإنعاش والتخدير، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بأنه “تم إدخال الأم الحامل إلى المصحة في الأسبوع الخامس والعشرين من حملها، و تم التكفل بها عبر بروتوكول علاجي هدفه تأخير الولادة إلى أقصى حد”، مشيرا إلى أن الأم أنجبت في آخر المطاف في أسبوعها الثلاثين و”تم بذل قصارى الجهود للحفاظ على حياة الأجنة”.

وقال إن الطاقم الطبي تفاجأ أثناء إجراء العملية القيصرية بوجود تسعة توائم عوض سبعة كما أظهرت الصور الإشعاعية التي أجريت للسيدة قبل المخاض.

وذكر أن المصحة، عبأت فريقا طبيا وشبه طبي متعدد التخصصات، يتكون من 30 شخصا، للإشراف على هذه الولادة الاستثنائية وتيسير ظروفها، بعد أسابيع من الانتظار.

وأشار العلوي إلى أن مثل هذه الولادات الاستثنائية تتطلب حذرا ويقضة شديدين، مضيفا “كنا يقضين للغاية، لأن عملية الوضع تتطلب منا خبرات و مهارات خاصة “.

أكمل القراءة
error: