غرفة الأخبار

شركة “أربا برو” العقارية تؤكّد فسخ عقدها مع الزبون المحتج ضدها بطنجة وِفق القانون

في بلاغ لها، توصلّت “طنجة7” بنسخة منه، أبانت شركة “أربا برو” العقارية بمدينة طنجة عن معلومات جديدة بخصوص واقعة احتجاج…

في بلاغ لها، توصلّت “طنجة7” بنسخة منه، أبانت شركة “أربا برو” العقارية بمدينة طنجة عن معلومات جديدة بخصوص واقعة احتجاج أحد زبنائها حول بيع شقته، وكشفت ما قالت إنه “دلائل تؤكد قيامها بكل ما يلزم من إجراءات قانونية ومسطرية اتجاه المعني بالأمر”.

وعن وقائع هذه القضية، قالت الشركة إن “الزبون، حسن إقبال، حلّ بمقر شركة حدائق الكولف وتعاقد معها على شراء الشقة رقم B الطابق الخامس بلوك A8، وتم منحه وصلا بذلك بتاريخ 4/12/2015، بعدما دفع لها مبلغ 20 ألف درهم كتسبيق”.

وأكدت الشركة أنه “منذ هذا التاريخ تحديدا لم يقم المعني بالأمر بمراجعة الشركة، كما لم يترك أي عنوان أو وسيلة للإتصال به، بل كان يقوم بعملية تحويل مبالغ مالية لحساب الشركة، حيث سيتبين ذلك من خلال إنذار توصلت به يؤكد توصلها بمبلغ 230 ألف درهم بما فيه مبلغ التسبيق”.

وبعد مراجعة محاسب الشركة، يضيف البلاغ، سيتبين أن التحويلات المالية المُتوصّل بها غير معروفة المصدر. وهو ما تسبب في مشاكل محاسباتية للشركة، التي أكدت أنها لم تعلم بمصدر تلك الأموال إلا بعد توصلها بالإنذار.

من جهة أخرى، توضح الشركة أن الوصل الموقع بين الطرفين المتعلقة بالشقة موضوع الوعد بالبيع تضمن بنده الثاني التزام المشتري بأداء ما تبقى من الثمن بعد إنجاز الرسوم العقارية، وذلك خلال أجل 30 يوما من تاريخ الإعلان في جريدة محلية أو إرسال إشعار إلى العنوان الشخصي للمشتري.

ونظرا لكون الأخير لم يدلي بعنوانه، لجأت الشركة لوضع إعلان بجريدة “لا دبيش” المحلية بتاريخ 7/04/2018، عدد 962 في الصفحة 9، علما أن الرسوم العقارية للشقق كانت جاهزة بتاريخ 11/08/2017.

وتؤكد الشركة أنها بعد مرور شهرين من نشر الإعلان، وعدم حضور المعني بالأمر لإتمام إجراءات البيع، عمدت الشركة إلى تفويتها لشخص آخر.

وعبّرت الشركة عن استغرابها الشديد لقيام المعني بالأمر بالاحتجاج بطريقة غريبة وإقحام مالكي المشروع الذين هم بعيدين كل البعد عن إجراءات البيع والتي تكلفت بها الشركة ومسؤولها التجاري، نافيةً بشكل قاطع كل ما جاء على لسان المعني بالأمر.

كما عبّرت الشركة عن استنكارها للتصريحات “الكاذبة” للمعني بالأمر الذي قال إنه دفع للشركة مبلغ 260 ألف درهم، فيما الحقيقة أن السيد دفع 20 ألف درهم كتسبيق حصل على وصل مسلم من قبل الشركة، فيما المبالغ الأخرى كانت تصل إلى حسابات الشركة من مصدر غير معروف، وتم وضعها في حساب خاص حتى يتم التعرف على أصحابها.

وكشفت الشركة أنها أوكلت مفوّضاً قضائيا عرض علي المعني بالأمر مبلغ 230 ألف بواسطة شيك، غير أنه رفض ذلك، ما دفعها لوضع المبلغ بصندوق المحكمة بتاريخ 23/01/2019 ، ثم قامت بفسخ العقد بعد استيفائها كل الإجراءات القانونية.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

ضحيّة تحرّش بوخالف تتنازل للمُعتدين عليها أمام القضاء

حصل المُتورّطون في واقعة التحرّش التي شهدها حي “بوخالف” بمدينة طنجة قبل أيّام، على تنازلٍ رسمي من “الضحية” أمام القضاء…

حصل المُتورّطون في واقعة التحرّش التي شهدها حي “بوخالف” بمدينة طنجة قبل أيّام، على تنازلٍ رسمي من “الضحية” أمام القضاء بعدما تم إلقاء القبض عليهم وتقديمهم للمحاكمة بالمنسوب إليهم.

وفي أولى جلسات المحاكمة يوم الخميس 16 شتنبر الحالي، سامحت “الضحيّة” المعتدين عليها، بمن فيهم الشخص الذي عرّى مُؤخرّتها وصفعها أمام العالم، متنازلةً بذلك عن حقّها القانوني في متابعتهم، ما سيمنح للمتّهمين الفرصة للنجاة بفعلتهم خصوصا وأنهم قاصرون.

وكان المُتّهمون الأربعة قد توّرطوا في قضية بالاعتداء والتحرش بفتاة خلال تواجدها في الشارع العام بمنطقة بوخالف في طنجة، مع تصويرها وبث مقطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

بعد تحرش بوخالف.. المواقع “تنشر فيديو قديم لتهديد مثلي بالحرق في طنجة”

مستغلة قضية التحرش الجنسي في بوخالف بمدينة طنجة، قامت مواقع صحافية مغربية بنشر مقطع فيديو قديم لاعتراض شاب مثلي في…

مستغلة قضية التحرش الجنسي في بوخالف بمدينة طنجة، قامت مواقع صحافية مغربية بنشر مقطع فيديو قديم لاعتراض شاب مثلي في المدينة وتهديده بالحرق.

الفيديو المنتشرة حاليا يعود لشهر يونيو الماضي، وقد تم تصويره في منطقة كورزيانة، وضحية التحرش لم يقدم أي شكاية عن تعرضه للاعتداء، كما أن المتورطين بالتحرش لم تتم متابعتهم من قبل السلطات المختصة، رغم خروج بعض الحقوقيين وقتها للتنديد بهذا السلوك.

للإشارة فإن المتهمين في الفيديو وكما واقعة بوخالف، قاموا بعرض المقطع بنفسهم على موقع فايسبوك من خلال خاصية “البث المباشر”.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

أمزازي ينفي حذف التربية الإسلامية من فروض المراقبة المستمرة

نفت وزارة التربية الوطنية حذف مادة التربية الإسلامية من فروض المراقبة المستمرة، بعد إصدارها مذكرة تأطير لإجراء المراقبة المستمرة للموسم…

نفت وزارة التربية الوطنية حذف مادة التربية الإسلامية من فروض المراقبة المستمرة، بعد إصدارها مذكرة تأطير لإجراء المراقبة المستمرة للموسم الدراسي 2020.2021.

وقالت الوزارة يوم الخميس “رفعا لكل لبس، تؤكد الوزارة أن الإجراءات التي أتت بها المذكرة المعنية همت حصريا مكون المراقبة المستمرة في المستويات الانتقالية والمستويات الختامية للأسلاك التعليمية الثلاثة، وأنها لم تتضمن أي تغيير أو تعديل على وضعية المواد المحددة للامتحانات الموحدة الإقليمية والجهوية والوطنية ولا على معاملاتها والمدد الزمنية المخصصة لها، بمقتضى القرارات الوزارية المنظمة لتلك الامتحانات”.

مشددة أن الأمر يهم مادة التربية الإسلامية التي كانت دائما مكونا من مكونات اختبار اللغة العربية للامتحان الإقليمي لنيل شهادة الدروس الابتدائية.

وشنت التيرات الإسلامية في المغرب هجوما على الوزارة، إذ اعتبر قرار حذف المادة من المراقبة المستمرة “بما لها من رمزية ضمن مجموعة المواد المقررة في امتحانات المراقبة المستمرة الموحدة”، توجه لإضعاف للاهتمام بالمادة خاصة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

فرنسا تقتل إرهابي البوليساريو

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن مقتل عدنان أبو وليد الصحراوي، زعيم “داعش”، وقال ماكرون في تغريدة على تويتر “إن…

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن مقتل عدنان أبو وليد الصحراوي، زعيم “داعش”، وقال ماكرون في تغريدة على تويتر “إن القوات الفرنسية حيدت عدنان أبو وليد الصحراوي زعيم تنظيم الدولة الإسلامية في الصحراء الكبرى”.

وأضاف ماكرون أن مقتل زعيم “داعش” يمثل نجاحا كبيرا للحرب ضد الجماعات الإرهابية في الساحل، زشدد الرئيس الفرنسي على أن فرنسا ستواصل الحرب إلى جانب شركائها الأوروبيين والأفارقة.

 من جانبها قالت وزيرة الجيوش الفرنسية فلورانس بارلي إن زعيم داعش قتل خلال ضربة عسكرية لقوات برخان الفرنسية، دون تحديد متى نفذت تلك الضربة.

منذ غشت الماضي تنتشر شائعات عن مقتل أبو وليد الصحراوي، في غارة فرنسية في الحدود بين مالي والنيجر.

وكان عدنان أبو وليد الصحراوي أحد قادة “حركة التوحيد والجهاد” والناطق باسمها، وهي التي سيطرت على شمال مالي عام 2012، كما كان أحد مؤسسي “جماعة المرابطون” في غشت الماضي.

والإرهابي المقتول كان عضوا في جبهة البوليساريو الانفصالية ولم يغادر مخيمات تندوف في الجزائر إلا في سنة 2010 ليشرع بشكل رسمي في عمله الإرهابي، مع مبايعته لزعيم تنظيم داعش سنة 2015.

الإرهابي سبب ووجه تهديدات للمغرب، ويأتي خبر قتله بعد أيام فقط من اغتيال سائقين مغربيين في مالي بعد هجوم إرهابي على شاحنات النقل.

أكمل القراءة
error: