غرفة الأخبار

بحر “الرميلات” يلفظ جثة شخص غرِق حديثا

لفظ بحر “الرميلات” في طنجة، صباح يوم الجمعة 23 مارس الحالي، جثة شخص في منتصف العشرين من عمره، يُعتقد أنه…

لفظ بحر “الرميلات” في طنجة، صباح يوم الجمعة 23 مارس الحالي، جثة شخص في منتصف العشرين من عمره، يُعتقد أنه تعرض لحادث غرق خلال الأسبوع الحالي.

ويتعلق الأمر بمواطن ينحدر من دول جنوب الصحراء، كان وعددٌ آخر من المهاجرين غير الشرعيين على متن قارب عرْض البحر، في محاولة للهجرة السرية إلى إسبانيا.

وحسب ما يتداوله عدد من المهاجرين الأفارقة بمدينة طنجة، يُحتمل وجود جثث أخرى لضحايا هذه المحاولة للهجرة غير الشرعية، قد يلفظها البحر لاحقا.

 




شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

هذه حقيقة توقيف الدراسة في المغرب بعد ظهور “السلالة الجديدة”

نفت وزارة التربية الوطنية صدور أي قرار حول توقيف الدراسة بسبب فيروس كورونا أو السلالة الجديدة للفيروس. وانتشر يوم الجمعة…

نفت وزارة التربية الوطنية صدور أي قرار حول توقيف الدراسة بسبب فيروس كورونا أو السلالة الجديدة للفيروس.

وانتشر يوم الجمعة 22 يناير بلاغ منسوب للوزارة يتحدث عن “توقيف الدراسة ابتداء من يوم الإثنين 24 يناير في كافة المستويات والمؤسسات التعليمية جراء انتشار فيروس كورونا، والعمل على حماية التلاميذ”.

الوزارة أوضحت أن البيان مفبرك، مشيرة بأن عطلة منتصف السنة الدراسية الحالية تشمل الفترة الممتدة من الأحد 24 يناير وإلى غاية 31 يناير، وبأن الدراسة ستعود يوم فاتح فبراير.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

الدرك الملكي يعتقلون مفتش شرطة يعمل في طنجة

فتحت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، يوم الجمعة 22 يناير الحالي، للتحقق من الأفعال…

فتحت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، يوم الجمعة 22 يناير الحالي، للتحقق من الأفعال الإجرامية المنسوبة لمفتش شرطة ممتاز، يعمل بمنطقة أمن ميناء طنجة المتوسط، لحيازته مبالغ مشكوك في مصدرها، وسلاح ناري للإنذار، وكمية من مخدر الشيرا.

وكانت دورية للدرك الملكي قد أوقفت الشرطي المذكور على متن سيارة خفيفة ضواحي مدينة واد زم، فجر الجمعة، متلبّساً بحيازة 98 غراما من مخدر الشيرا، ومبالغ مهمة مشكوك في مصدرها بالعملتين الوطنية والأوروبية، وثلاث جوازات سفر مغربية في اسم الغير، وتسعة هواتف محمولة، علاوة على سلاح ناري مخصص للإنذار مصحوب بمائة خرطوشة من عيار 8 مليمتر، وعلبة تتضمن 475 عيارا معدنيا، وصفيحة معدنية للسيارات مسجلة بالمغرب.

وقالت المديرية العامة للأمن الوطني، إنه تم إخضاع الشرطي الموقوف لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي عهدت به النيابة العامة المختصة للفرقة الوطنية للشرطة القضائية، للكشف عن ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد مصدر المحجوزات المضبوطة بحوزة المعني بالأمر.

كما قررت مصالح المديرية العامة للأمن الوطني توقيف موظف الشرطة المذكور مؤقتا عن العمل، في انتظار انتهاء إجراءات البحث القضائي المنجز في هذه القضية، والتحقق من كل الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

أكثرها بالدار البيضاء وطنجة.. توزيع إصابات اليوم من كورونا حسب الجهات

سُجّلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 1138 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بالفيروس في المغرب إلى 464…

سُجّلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 1138 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بالفيروس في المغرب إلى 464 ألفا و844 مصابا، حسب ما أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الجمعة 22 يناير.

وبالنسبة لعدد الوفيات بسبب فيروس كورونا، سُجّلت اليوم 29 حالة وفاة جديدة، لترتفع بذلك حصيلة الوفيات إلى 8105 حالة وفاة، في حين سُجّلت 1351 حالة شفاء جديدة، ليبلغ بذلك إجمالي المتعافين من الفيروس 440 ألفا و652 شخصا.

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحصيلة الوبائية خلال الـ 24 ساعة الماضية حسب الجهات، سَجّلت جهة الدار البيضاء سطات 396 إصابة جديدة (بإجمالي 182303 حالة)، وجهة الرباط سلا القنيطرة 117 إصابة جديدة (بإجمالي 69374 حالة).

وسَجّلت جهة طنجة تطوان الحسيمة 238 إصابة جديدة (بإجمالي 43422 حالة)، بينها 100 في طنجة أصيلة، و50 في تطوان، و46 في الحسيمة، و15 في وزان، و14 في العرائش، و7 في شفشاون، و6 في المضيق الفنيدق.

وسجّلت جهات مراكش آسفي 52 إصابة جديدة (بإجمالي 37052 حالة)، وسوس ماسة 85 إصابة جديدة (بإجمالي 33600 حالة)، والشرق 45 إصابة جديدة (بإجمالي 29627 حالة)، وفاس مكناس 43 إصابة جديدة (بإجمالي 20074 حالة).

كما سجّلت جهات بني ملال خنيفرة 20 إصابة جديدة (بإجمالي 16373 حالة)، ودرعة تافيلالت 27 إصابة جديدة (بإجمالي 15029 حالة)، والعيون الساقية الحمراء 11 إصابة جديدة (بإجمالي 7176 حالات)، وكلميم واد نون 29 إصابة جديدة (بإجمالي 6484 حالة)، والداخلة واد الذهب 10 إصابات جديدة (بإجمالي 4337 حالة).

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

رئيس وزراء بريطانيا: السلالة الجديدة تقتل أكثر من الفيروس العادي

بعدما كانت تتحدث المصادر الرسمية بأن السلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد يعد أقل فتكا من الفيروس العادي، كشف رئيس…

بعدما كانت تتحدث المصادر الرسمية بأن السلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد يعد أقل فتكا من الفيروس العادي، كشف رئيس وزراء بريطانيا معلومات جديدة عكس هذا التوجه.

بوريس جونسون قال يوم الجمعة، إن معطيات جديدة تظهر أن السلالة الجديدة التي ظهرت في بريطانيا لا تنتشر فقط بسرعة لكنها أكثر فتكا من النسخة الأولى، عبر تسببها في حالات وفاة أكثر.

في المقابل يؤكد العلماء أن اللقاحات التي تم تطويرها ورغم ذلك تبقى فعالة على السلالة الجديدة.

أكمل القراءة
error: