غرفة الأخبار

الملك محمد السادس يعفو عن مسجونين أفارقة في المغرب

أصدر الملك محمد السادس، اليوم الأربعاء، عفوا ملكيا استثنائيا لفائدة 201 من نزلاء المؤسسات السجنية الأفارقة المحكوم عليهم من طرف…

أصدر الملك محمد السادس، اليوم الأربعاء، عفوا ملكيا استثنائيا لفائدة 201 من نزلاء المؤسسات السجنية الأفارقة المحكوم عليهم من طرف مختلف محاكم المملكة.

وأوضحت وزارة العدل في بلاغ لها بهذا الخصوص، أن هذا العفو الملكي “يندرج في إطار نهج جلالته الإنساني سيرا على شيم جده المصطفى عليه أفضل صلاة وأعظم تسليم من الصفح والرأفة مراعاة للاعتبارات الإنسانية للنزلاء المرضى والمسنين”.

وأضافت أن هذا العفو يأتي أيضا “تحفيزا من جلالته لمن أبانوا عن حسن السيرة والسلوك طيلة مدة تنفيذهم للعقوبة الصادرة في حقهم في احترام تام للقوانين والضوابط الجاري بها العمل، وانخرطوا بشكل إيجابي في البرامج التأهيلية والإدماجية”.

وأشارت وزارة العدل في بلاغها، إلى أنه تم اتخاذ التدابير اللازمة لتسهيل عملية عودة هؤلاء المستفيدين من العفو الملكي إلى بلدانهم.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

الهجوم على رئيس وزارء إسبانيا عند وصوله إلى سبتة (فيديو)

قام الإسبان زوال يوم الثلاثاء 18 ماي الحالي بالهجوم على رئيس وزارء إسبانيا بيدرو سانشيز، بعد وصوله إلى مدينة سبتة،…

قام الإسبان زوال يوم الثلاثاء 18 ماي الحالي بالهجوم على رئيس وزارء إسبانيا بيدرو سانشيز، بعد وصوله إلى مدينة سبتة، حيث حل بعد خطاب وجهه للإسبان أكد فيه اللجوء إلى كافة السبل لإعادة الأوضاع لطبيعتها في المدينة.

وحمل الإسبان الحكومة الاشتراكية مسؤولية ما يحدث، وقام العشرات بالتهجم على سيارة رئيس الحكومة عند مغادرتها ورميها بالحجارة والعصي والأعلام، موجهين الشتائم لسانشيز.

رئيس وزراء إسبانيا، قد دعا المغرب إلى التعاون بخصوص مسألة الحدود، مؤكدا إنها حدود إسبانيا وأوروبية، وبأن المغرب بلد صديق وينتظر منه المساهمة في عودة الأمور إلى طبيعتها.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

تأزم العلاقات.. سفيرة المغرب بمدريد تحمل إسبانيا مسؤولية ما يحدث في سبتة وتتوقع عودتها “للرباط للتشاور”

قالت سفيرة المغرب في مدريد السيدة كريمة بنيعيش إن إسبانيا تتحمل مسؤولية ما يحدث في مدينة سبتة، وقالت إن بعض…

قالت سفيرة المغرب في مدريد السيدة كريمة بنيعيش إن إسبانيا تتحمل مسؤولية ما يحدث في مدينة سبتة، وقالت إن بعض الأفعال ينتج عنها توابع وعواقب، في إشارة لقرار استقبال زعيم انفصاليي البوليساريو دون إخبار أو التشاور مع المملكة.

وقالت السفيرة لوكالة “أوروبا بريس” إن هناك بعض التصرفات التي لا يمكن تقبلها وبأن العلاقات بين البلدان ولاسيما الجارة والصديقة، يجب أن تقوم بناء على التفاهم والثقة.

هذا وقد وصفت السفيرة استدعائها بهذه السرعة من قبل الخارجية الإسبانية بـ “غير المعتاد”، مشيرة بأنها لا تستبعد استدعاءها للتشاور من قبل السلطات المغربية، في تصعيد للأزمة بين البلدين.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

موجة حرارة تفوق 43 درجة تضرب بعض مناطق المغرب

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرة خاصة من مستوى يقظة برتقالي، أنه من المرتقب أن تشهد عدد من المدن…

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرة خاصة من مستوى يقظة برتقالي، أنه من المرتقب أن تشهد عدد من المدن والمناطق في المغرب موجة حرٍّ ابتداءً من بعد غد الخميس وإلى غاية يوم السبت القادم.

وأوضحت المديرية أن موجة الحر ستتراوح بين 40 و43 درجة، وستهمّ عمالات وأقاليم أوسرد وأسا الزاك وقلعة السراغنة والسمارة والفقيه بنصالح وكلميم ومراكش والرحامنة وتارودانت وطاطا واليوسفية وزاكورة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

مغاربة من مدن داخلية يقصدون منطقة الشمال للهجرة نحو سبتة

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن عناصر الشرطة بولاية أمن القنيطرة أوقفت في الساعات الأولى من صباح…

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن عناصر الشرطة بولاية أمن القنيطرة أوقفت في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، ثلاثة أشخاص يُشتبه تورطهم في الاتجار بالبشر وتنظيم عمليات الهجرة غير المشروعة.

وتم توقيف المشتبه بهم على مستوى نقطة المراقبة المرورية عند المدخل الشمالي لمدينة القنيطرة في اتجاه طنجة، وهم في حالة تلبس بخفر 13 مرشحا للهجرة السرية على متن سيارة نفعية للنقل المشترك بغرض تهريبهم سرا نحو أوروبا.

وتشهد مدينة الفنيدق منذ يوم أمس الإثنين تدفقا هائلا لمئات المغاربة من عدّة مدن بينها طنجة، من أجل الهجرة إلى مدينة سبتة، بعدما تمكّن حوالي 5 آلاف شخص من دخولها خلال الـ 24 ساعة الماضية، إثر تغاضي السلطات عنهم من الجانب المغربي، حسب ما تقول مصادر إسبانية.

أكمل القراءة
error: