غرفة الأخبار

اتهامات للمديرية الجهوية للضرائب في طنجة بسوء التسيير والتعسف والشطط

وصف المكتب المحلي للنقابة الوطنية الديمقراطية للمالية بطنجة أصيلة، الوضع المهني والاجتماعي بالمديرية الجهوية للضرائب في مدينة طنجة بـ “المتأزم”،…

وصف المكتب المحلي للنقابة الوطنية الديمقراطية للمالية بطنجة أصيلة، الوضع المهني والاجتماعي بالمديرية الجهوية للضرائب في مدينة طنجة بـ “المتأزم”، واتهم الإدارة الجهوية بعدم الرغبة في إيجاد الحلول للمشاكل الناجمة عن سوء التسيير والتدبير.

واستنكر المكتب، العضو في الاتحاد المغربي للشغل، ما قال إنه إقصاء لعدد كبير من الموظفين من العلاوات الاستثناية، كما شجب ما اعتبره “تطاولا من بعض المسؤولات على صلاحيات واختصاصات باقي المسؤولين الإداريين وإمعانهنّ في الشطط والتعسف ومقايضة المكاسب بالولاءات والإملاءات”.

وفي بلاغ له تلقّت “طنجة7” نسخة منه، اتهم المكتب المحلي للنقابة الوطنية الديمقراطية للمالية المدير الجهوي للضرائب بتجاهل هذا الوضع رغم الشكايات والتنبيهات المستمرة، رافضاً في نفس الوقت ما يصدر عن الإدارة من تهديد ووعيد في محاولة منها لثني المكتب النقابي عن المطالبة بحقوق الموظفين المشروعة.

وحمّل المكتب المسؤولية الكاملة عن الوضع المتأزم بالمديرية وتبعات استمرار الاحتقان داخلها، للمدير الجهوي للضرائب، كما دعا إلى وقفتين احتجاجيتين إنذاريتين أمام مدخل المديرية الجهوية للضرائب بطنجة، يومي 30 يناير الحالي و11 فبراير القادم، للمطالبة بتدخّل الإدارة المركزية ووضع حدّ لتدهور الأوضاع داخل المديرية، على حدّ قول المكتب.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

نصاب يرسل طرودا فارغة لزبائه بعد اصطيادهم في فايسبوك

 تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة قلعة السراغنة، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة…

 تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة قلعة السراغنة، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم الاثنين، من توقيف شخص يبلغ من العمر 23 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال بواسطة الأنظمة المعلوماتية.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن مصالح اليقظة المعلوماتية قد رصدت إعلانات منشورة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، تعرض للبيع عصي كهربائية وبخاخات غاز مسيل للدموع وأصفاد معدنية، حيث أظهرت الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية أن صاحب الحساب الإلكتروني يعر ض الضحايا للنصب والاحتيال ويتوصل بتحويلات مالية مقابل إرسال طرود وإرساليات وهمية مملوءة بالورق المقوى والبلاستيك لزبنائه.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم توقيف المشتبه فيه وهو في حالة تلبس بإرسال ثلاث علب بريدية فارغة لبعض الزبناء، وذلك قبل أن تسفر عملية التفتيش المنجزة بداخل منزله عن حجز خمسة إيصالات لتحويلات مالية وحاسوبين محمولين، علاوة على ثلاث بطائق بنكية سارية المفعول و19 بطاقة بنكية فارغة يشتبه في استعمالها في عمليات النصب والقرصنة المعلوماتية.

وقد تم، حسب البلاغ، الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، فيما لازالت الأبحاث والتحريات جارية بغرض توقيف جميع المتورطين في هذا النشاط الإجرامي.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

النزول للشواطئ.. غرق شاب ببوهندية في طنجة وعائلته تناشد المساعدة للعثور عليه

شهدت المنطقة الأطلسية من طنجة وشواطئ أشقار إنزالا كبيرا من قبل المواطنين وحتى المهاجرين لتمضية نهاية الأسبوع بعد نهاية رمضان…

شهدت المنطقة الأطلسية من طنجة وشواطئ أشقار إنزالا كبيرا من قبل المواطنين وحتى المهاجرين لتمضية نهاية الأسبوع بعد نهاية رمضان وعيد الفطر، يوم الأحد 16 ماي الحالي، غير أنه شهد أيضا مجموعة من حالات الغرق.

من بين الحالات التي لم يتم تقديم المساعدة لها حالة الشاب يحيى حمدوني البالغ من العمر 19 سنة، الذي غرق في حدود الساعة السابعة مساء.

وبحسب المعلومات المتوفرة فإن الضحية كان رفقة صديق له وبينما تم إنقاذ هذا الأخير فشل المتواجدون في تقديم المساعدة ليحيى الذي اختفى في البحر، لحدود كتابة هذا الموضوع.

عائلة الضحية قالت إنها تلقت عدة معلومات عن العثور على جثامين وقذف البحر لجثث، لكن وعند انتقالهم للمشرحة لا يعثرون على أي شيء، داعين في حديث مع طنجة7 لتقديم المساعدة لهم والعثور على ابنهم الغارق لدفنه بشكل لائق.

رقم للتواصل والمساعدة: 0704151562

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

الجيش الإسرائيلي يعلق على اتهام العثماني لإسرائيل بارتكاب “جريمة حرب”

أجرى رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني زوال يوم الأحد 17 لقاء مع قناة الجزيرة، حيث أدان القصف الإسرائيلي على…

أجرى رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني زوال يوم الأحد 17 لقاء مع قناة الجزيرة، حيث أدان القصف الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية ولاسيما غزة ووصف ما يحدث بـ “جريمة حرب”.

الجيش الإسرائيلي علق على تصريحات العثماني ووصفه، وذلك عبر الإذاعة التابعة له، وأرجعت الإذاعة موقف الوزير الإسلامي إلى الضغوط التي يتعرض لها “شعبيا” من أجل التراجع عن تطبيع العلاقات بين كل من المغرب وإسرائيل.

ووقع العثماني على اتفاقية عودة العلاقات بين المغرب وإسرائيلي السنة الماضية، ما فتح الباب أمام اعتراف الولايات المتحدة بالسيادة المغربية على الصحراء، غير أن العثماني يحاول التهجم على إسرائيل وانتقادها مستخدما صفته كأمين عام لحزب العدالة والتنمية.

العثماني أجرى في هذا الإطار اتصالا مع قيادي في حركة حماس التي تصفها إسرائيل وأمريكا بالإرهابية، وذلك مع انطلاق الأحداث الأخيرة وشروع الحركة الإسلامية في إطلاق الصواريخ على المدن الإسرائيلية.

أكمل القراءة
error: