أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

لجنة الحموشي.. كيف تنظف طنجة من الإجرام في 3 أشهر

حملات ومداهمات في كل الأحياء والشوارع وحتى “المنازل” بطنجة هذه الأيام، هذا ما لاحظه مواطنون أعرب بعضهم عن تخوفهم مما…

حملات ومداهمات في كل الأحياء والشوارع وحتى “المنازل” بطنجة هذه الأيام، هذا ما لاحظه مواطنون أعرب بعضهم عن تخوفهم مما يجري في ظل غياب معلومات دقيقة “عن ماذا يبحث عنه الأمن؟” والذي لم يترك منطقة إلا وانتشر بها.

تقارير إعلامية كانت قد أشارت إلى وصول شخصية أمنية كبيرة إلى طنجة قبل أسبوع، من أجل دعوة المصالح الأمنية هنا للعمل للقضاء على الإجرام وحفظ الأمن بعاصمة البوغاز.

لكن الأمر في الحقيقة لا يتعلق بشخصية أو مسؤول واحد، بل بلجنة معززة بعناصر أمنية مهمتها تنظيف المدينة خلال 3 أشهر، وهي عملية مشابهة لما شهدته مدن مغربية كبرى قبل فترة.

وخلال هذه الأيام استهدفت العناصر المنتشرة المبحوث عنهم والأشخاص الذين صدرت في حقهم مذكرات بحث في طنجة وكافة المدن الوطنية، إضافة للذين وُضعت في حقهم شكايات بمختلف الدوائر الأمنية ولدى الولاية.

الحملة تستهدف أيضا تجار المخدرات والمهربين والمُشتبه تورّطهم في كل أنواع الإجرام، مع التركيز على النقاط السوداء.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

عامل نظافة طنجة بعد الاعتداء عليه: حسيت بالحكرة وبراكا من احتقار العمال وتعنيفهم

أعرب عامل النظافة عبد العليم الغرايب الذي تعرض لاعتداء من قبل شخصين في منطقة بئر الشيفا، يوم الأحد 16 فبراير…

أعرب عامل النظافة عبد العليم الغرايب الذي تعرض لاعتداء من قبل شخصين في منطقة بئر الشيفا، يوم الأحد 16 فبراير الحالي، عن حزنه واستنكاره للأمر.

وقال العامل في تصريح للصحافة خلال خضوعه للفحوص الطبية صباح يوم الإثنين 17 فبراير، إنه شعر بـ “الحكرة”، مشيرا أنه ليس الأول الذي يتعرض للأمر، فكثير من زملائه هم ضحية عنف وتمييز وعنصرية بشكل يومي.

وعن ما حدث معه، كشف الضحية إنهم كانوا يحاولون جمع النفايات، لكن شخصين على متن دراجة نارية اعترضا عملهم، وعندما طلب منهم الابتعاد، قاموا بضربه والاعتداء عليه باستخدام عصا حديدية وسلاح أبيض، فضلا عن شتمه ونعته بـ “الزبال”.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

سلطات طنجة “تعجز” عن إغلاق محلّ غير قانوني لصنع وبيع الحلوى

أوصت لجنة مختصة بمقاطعة طنجة المدينة، بناءً على محضر معاينة بتاريخ 23 أبريل من سنة 2019، أنه يتعيّن على السلطة…

أوصت لجنة مختصة بمقاطعة طنجة المدينة، بناءً على محضر معاينة بتاريخ 23 أبريل من سنة 2019، أنه يتعيّن على السلطة المحلية إغلاق محلّ لصنع وإعداد وبيع الحلويات، يتواجد بشارع “البحتري” قرب مقهى “الروكسي”، لأنه محلٌّ غير مرخّص.

ورغم ما خلصت إليه اللجنة المذكورة، ورغم الشكايات والمراسلات المتكرّرة التي أعقبت ذلك، والموجّهة إلى المصالح المختصة بكلٍّ من الملحقة الإدارية الرابعة وولاية الجهة، إلا أن المحلّ موضوع قرار لجنة مقاطعة المدينة ما زال يشتغل خارج القانون، حسب ما يؤكد سكان العمارة حيث يوجد المحل في شقّةٍ بطابقها الأوّل.

وفي حديثٍ مع “طنجة7″، قال أحد السكان المتضرّرين، إنه تم تحويل شقة إلى معملٍ سري لصنع الحلويات وبيعها للزبناء وِفق طلبيات مُسبقة أو تسويقها لجهات أخرى تعرضها للعموم، وهو ما يُهدّد صحة وسلامة المستهلكين لغياب المراقبة المُفترضة لمثل هذه “الصناعة الغذائية”، إضافة إلى الأضرار التي يُسبّبها تواجد “مصنعٍ” وسط عمارة سكنية.

(الصورة: والي جهة طنجة محمد مهيدية)

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

المعهد الوطني المغربي: تسجيل هزتين أرضيتين بإقليم ميدلت أقواها بـ 5.3 درجة

أعلن المعهد الوطني للجيو-فيزياء أنه تم، ليلة أمس الأحد، تسجيل هزتين أرضيتين بلغت قوتهما 5،3 و 4،2 درجات على سلم…

أعلن المعهد الوطني للجيو-فيزياء أنه تم، ليلة أمس الأحد، تسجيل هزتين أرضيتين بلغت قوتهما 5،3 و 4،2 درجات على سلم ريشتر، بإقليم ميدلت .

وأوضحت الشبكة الوطنية للمراقبة والإنذار الزلزالي، التابعة للمعهد، أن هاتين الهزتين، اللتين حدد مركزهما بجماعة النزالة، وقعتا، على التوالي، في الساعة 10 ليلا و 56 دقيقة و52 ثانية، وفي الساعة 11 ليلا و 6 دقائق و 40 ثانية (توقيت غرينيتش+1).

وأضاف المصدر ذاته أن الهزة الأولى وقعت على عمق 4 كيلومترات عند خط العرض 32.584 درجة شمالا وخط الطول 4.227 درجة غربا، في حين وقعت الهزة الثانية على عمق 5 كلمترات عند خط العرض 32.571 درجة شمالا وخط الطول 4.185 درجة غربا.

أشخاص يخرجون إلى الشارع في ميدلت بعد تسجيل هزتين أرضيتين يوم أمس- صور: أخبار ميدلت

Publiée par Tanja7 sur Dimanche 16 février 2020

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

هزة أرضية في الريش وميدلت

سجلت في منطقة الريش وميدلت هزت أرضية في حدود العاشرة مساء الأحد 16 فبراير، حسب معطيات المعهد الإسباني لتتبع الزلازل….

سجلت في منطقة الريش وميدلت هزت أرضية في حدود العاشرة مساء الأحد 16 فبراير، حسب معطيات المعهد الإسباني لتتبع الزلازل.

وأظهر المعهد تسجيل هزة في الريش بقوة 4.3 درجة على سلم ريشتر في التاسعة و56 دقيقة، وهزة أرضية في ميدلت بقوة 2.9 درجة على سلم ريشتر في العاشرة و6 دقائق.

أكمل القراءة
error: