أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

الإدارة تنفي إصابتها بمرض مُزمن.. وفاة غامضة لعارضة أزياء مغربية داخل السجن

أعلن يوم الأحد 26 يناير عن وفاة عارض الأزياء المغربية كاميليا اللعبي داخل سجن في مدينة فاس، تقارير قالت إن…

أعلن يوم الأحد 26 يناير عن وفاة عارض الأزياء المغربية كاميليا اللعبي داخل سجن في مدينة فاس، تقارير قالت إن الضحية توفيت بسبب مرض السكري وغياب الرعاية الصحية اللازمة لها.

إدارة السجن المحلي بوركايز – فاس كشفت من جانبها يوم الإثنين إن السجينة، تم نقلها إلى مستشفى الغساني بفاس بمجرد ما ظهرت عليها حالة من الاضطراب في الوعي ، حيث تم وضعها تحت المراقبة الطبية بالمستشفى إلى أن وافتها المنية .

وجاء في بيان توضيحي لإدارة السجن، ردا على ما تم نشره في عدد من المواقع الالكترونية بخصوص ظروف وفاة سجينة بمستشفى الغساني بفاس، أنه “بتاريخ 24 يناير الجاري، ظهرت على المعنية بالأمر حالة من الاضطراب في الوعي، مما استدعى نقلها فورا إلى المستشفى ، حيث وضعت تحت المراقبة الطبية، إلى أن توفيت بتاريخ 26 يناير بنفس المستشفى”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن السجينة كانت قد صرحت للطاقم الطبي مباشرة بعد إيداعها بالمؤسسة السجنية “بأنه سبق لها أن كانت نزيلة بإحدى المستشفيات بسبب مشاكل في الكلى، مؤكدة أنها لا تعاني من أية أمراض مزمنة وأنها لا تتبع أي علاج خاص، كما بين الفحص الأولي عدم وجود أية إصابات أو كدمات على جسدها”.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات

وسط اشتباكات وتبادل الاتهامات.. لزعار رئيسا لجماعة المضيق (فيديو)

انتخب إدريس لزعار عن حزب الأصالة والمعاصرة رئيسا لجماعة المضيق، خلفا للرئيس المستقيل المرابط السوسي. خلال جلسة الانتخابات دخل مجموعة…

انتخب إدريس لزعار عن حزب الأصالة والمعاصرة رئيسا لجماعة المضيق، خلفا للرئيس المستقيل المرابط السوسي.

خلال جلسة الانتخابات دخل مجموعة من الأعضاء والأشخاص في اشتباكات وتبادل الاتهامات.

Image may contain: 2 people, people standing

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

عامل نظافة طنجة بعد الاعتداء عليه: حسيت بالحكرة وبراكا من احتقار العمال وتعنيفهم

أعرب عامل النظافة عبد العليم الغرايب الذي تعرض لاعتداء من قبل شخصين في منطقة بئر الشيفا، يوم الأحد 16 فبراير…

أعرب عامل النظافة عبد العليم الغرايب الذي تعرض لاعتداء من قبل شخصين في منطقة بئر الشيفا، يوم الأحد 16 فبراير الحالي، عن حزنه واستنكاره للأمر.

وقال العامل في تصريح للصحافة خلال خضوعه للفحوص الطبية صباح يوم الإثنين 17 فبراير، إنه شعر بـ “الحكرة”، مشيرا أنه ليس الأول الذي يتعرض للأمر، فكثير من زملائه هم ضحية عنف وتمييز وعنصرية بشكل يومي.

وعن ما حدث معه، كشف الضحية إنهم كانوا يحاولون جمع النفايات، لكن شخصين على متن دراجة نارية اعترضا عملهم، وعندما طلب منهم الابتعاد، قاموا بضربه والاعتداء عليه باستخدام عصا حديدية وسلاح أبيض، فضلا عن شتمه ونعته بـ “الزبال”.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

سلطات طنجة “تعجز” عن إغلاق محلّ غير قانوني لصنع وبيع الحلوى

أوصت لجنة مختصة بمقاطعة طنجة المدينة، بناءً على محضر معاينة بتاريخ 23 أبريل من سنة 2019، أنه يتعيّن على السلطة…

أوصت لجنة مختصة بمقاطعة طنجة المدينة، بناءً على محضر معاينة بتاريخ 23 أبريل من سنة 2019، أنه يتعيّن على السلطة المحلية إغلاق محلّ لصنع وإعداد وبيع الحلويات، يتواجد بشارع “البحتري” قرب مقهى “الروكسي”، لأنه محلٌّ غير مرخّص.

ورغم ما خلصت إليه اللجنة المذكورة، ورغم الشكايات والمراسلات المتكرّرة التي أعقبت ذلك، والموجّهة إلى المصالح المختصة بكلٍّ من الملحقة الإدارية الرابعة وولاية الجهة، إلا أن المحلّ موضوع قرار لجنة مقاطعة المدينة ما زال يشتغل خارج القانون، حسب ما يؤكد سكان العمارة حيث يوجد المحل في شقّةٍ بطابقها الأوّل.

وفي حديثٍ مع “طنجة7″، قال أحد السكان المتضرّرين، إنه تم تحويل شقة إلى معملٍ سري لصنع الحلويات وبيعها للزبناء وِفق طلبيات مُسبقة أو تسويقها لجهات أخرى تعرضها للعموم، وهو ما يُهدّد صحة وسلامة المستهلكين لغياب المراقبة المُفترضة لمثل هذه “الصناعة الغذائية”، إضافة إلى الأضرار التي يُسبّبها تواجد “مصنعٍ” وسط عمارة سكنية.

(الصورة: والي جهة طنجة محمد مهيدية)

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

المعهد الوطني المغربي: تسجيل هزتين أرضيتين بإقليم ميدلت أقواها بـ 5.3 درجة

أعلن المعهد الوطني للجيو-فيزياء أنه تم، ليلة أمس الأحد، تسجيل هزتين أرضيتين بلغت قوتهما 5،3 و 4،2 درجات على سلم…

أعلن المعهد الوطني للجيو-فيزياء أنه تم، ليلة أمس الأحد، تسجيل هزتين أرضيتين بلغت قوتهما 5،3 و 4،2 درجات على سلم ريشتر، بإقليم ميدلت .

وأوضحت الشبكة الوطنية للمراقبة والإنذار الزلزالي، التابعة للمعهد، أن هاتين الهزتين، اللتين حدد مركزهما بجماعة النزالة، وقعتا، على التوالي، في الساعة 10 ليلا و 56 دقيقة و52 ثانية، وفي الساعة 11 ليلا و 6 دقائق و 40 ثانية (توقيت غرينيتش+1).

وأضاف المصدر ذاته أن الهزة الأولى وقعت على عمق 4 كيلومترات عند خط العرض 32.584 درجة شمالا وخط الطول 4.227 درجة غربا، في حين وقعت الهزة الثانية على عمق 5 كلمترات عند خط العرض 32.571 درجة شمالا وخط الطول 4.185 درجة غربا.

أشخاص يخرجون إلى الشارع في ميدلت بعد تسجيل هزتين أرضيتين يوم أمس- صور: أخبار ميدلت

Publiée par Tanja7 sur Dimanche 16 février 2020

أكمل القراءة
error: