غرفة الأخبار

بالفيديو.. محترفُ سرقة سياراتٍ في “بئر الشيفا”

شهد حي “بئر الشيفا” في طنجة عددا من عمليات السرقة، منذ شهر ونصف تقريبا، استهدفت “كل ثمين” من داخل السيارات…

شهد حي “بئر الشيفا” في طنجة عددا من عمليات السرقة، منذ شهر ونصف تقريبا، استهدفت “كل ثمين” من داخل السيارات المركونة في الحي، بما في ذلك جهاز “الراديو – كاسيت”.

وقال أحد سكان الحي، في حديث مع موقع “طنجة7″، إن مُقترف هذه السرقات شخص محترف، بالنظر إلى الطريقة التي يتمكن من فتح باب السيارة المُستهدفة بالسرقة، مشيرا إلى أنه نفّذ في المنطقة ست سرقات على الأقل شهر مارس الحالي.

وأضاف المتحدث أن الضحايا أحجموا عن التبليغ لدى مصالح الأمن، لأسباب مختلفة، لكنهم مؤخرا، وبعد توثيق كاميرا مراقبة لعملية سرقة سيارة أجرة صغيرة في الحي، يوم الأربعاء 21 مارس الحالي، بادروا بضم شكاياتهم إلى شكاية صاحب سيارة الأجرة، الذي لم يتردد في التبليغ عن السرقة.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

استدراج شباب وفتيات لطنجة عبر فايسبوك ينتهي بالسرقة والاختطاف والاعتداء

أوقفت السلطات في طنجة 3 أشخاص مؤخرا، يعتقد أنهم قاموا باستدراج إحدى الفتيات من مدينة سوق السبت مع وعود بتهجيرها…

أوقفت السلطات في طنجة 3 أشخاص مؤخرا، يعتقد أنهم قاموا باستدراج إحدى الفتيات من مدينة سوق السبت مع وعود بتهجيرها إلى أوروبا، لكنها تعرضت في المقابل للسرقة والتهديد بسلاح أبيض.

الفتاة انضمنت لمجموعة من الأشخاص تعرضوا لحوادث مشابهة خلال الفترة الأخيرة، إذ يتم استدراجهم عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصا “فايسبوك”، مع وعود لهم بالعمل أو الهجرة إلى أوروبا، قبل أن يجدوا أنهم مختطفين وتتعرض أسرهم للابتزاز من أجل المال، أو يتعرضون للسرقة والاعتداء ويتركون في وضع سيء بالمدينة.

فتاة سوق السبت تعرضت لموقف مشابه، فقد قام أحد الموقوفين بالتواصل معها عبر الفايسبوك والاتفاق معها بتهجيرها مقابل مبلغ مالي، وحددا طنجة موعدا للقاء لتنفيذ الاتفاق، لكنها وعند وصولها إلى موعدها تعرض للسرقة بالعنف باستخدام السلاح الأبيض من قبل الشخص الذي تواصلت معه وشركاء آخرين.

السلطات قالت إن الموقوفين تتراوح أعمارهم ما بين 25 و30 سنة وجرى توقيفهم على مستوى عين الحياني، ليتم وضعهم تحت الحراسة النظرية رهن البحث وباشراف من النيابة العامة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

اجتماعٌ بمجلس جهة طنجة لمحاولة إنقاذ قطاع الطباعة من تداعيات أزمة كورونا

عقدت رئيسة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، فاطمة الحساني، يوم الخميس 25 فبراير الحالي، اجتماعا مع وفدٍ عن جمعية مهنيي…

عقدت رئيسة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، فاطمة الحساني، يوم الخميس 25 فبراير الحالي، اجتماعا مع وفدٍ عن جمعية مهنيي قطاع الطباعة بجهة الشمال، تم خلاله مناقشة الظرفية الاقتصادية الراهنة التي يعيشها القطاع وسبل التعاون الممكن بين الجانبين من أجل دعم المقاولات، لا سيما الصغيرة جدا والمتوسطة.

وخلال هذا اللقاء، قدّم وفد الجمعية صورة حول الوضع المتردي لمهنيي قطاع الطباعة بالجهة، في ظل التأثير الكبير الذي خلفته وما زالت جائحة كورونا.

وطالبت الجمعية، بهذه المناسبة، بتفعيل الجهوية في شقها الإقتصادي، عبر تخصيص حصة من طلبيات المؤسسات العمومية للمقاولات التي تشتغل على المستوى الترابي لجهة طنجة تطوان الحسيمة.

كما اقترحت على رئيسة الجهة، مساهمة المجلس في مشروع متحف دار الطباعة بطنجة، الذي من شأنه أن يلعب دورا مهما في التعريف بتاريخ فنون الطباعة بالجهة. وكذلك إحداث منطقة صناعية تجمع مقاولات فنون الطباعة.

من جهتها، أكدت الحساني أن المجلس، واستحضاراً منه لمختلف الإكراهات والتحديات التي تواجه النسيج المقاولاتي على مستوى الجهة، لا سيما في ظل جائحة كورونا، عمل خلال دوراته الأخيرة وكذا دورته لشهر مارس القادم، على برمجة نقاط متعلقة بدعم المقاولات ومساعدتها على النهوض من براثين الأزمة التي لحقتها جراء تداعيات “كوفيد 19”.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

14 إصابة جديدة بكورونا في طنجة

سجلت جهة طنجة تطوان الحسيمة 38 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لغاية السادسة من يوم الجمعة 26 فبراير الحالي. سجل…

سجلت جهة طنجة تطوان الحسيمة 38 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لغاية السادسة من يوم الجمعة 26 فبراير الحالي.

سجل في طنجة 14 حالة، 12 في الحسيمة، 6 في المضيق الفنيدق، 2 في كل من تطوان شفشاون والعرائش، مع حالتي وفاة بكل من العرائش والمضيق الفنيدق.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

تسجيل 38 إصابة جديدة بجهة طنجة.. التوزيع الجغرافي لحصيلة كورونا

سُجّلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 480 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بالفيروس في المغرب إلى 482…

سُجّلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 480 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بالفيروس في المغرب إلى 482 ألفا و994 مصابا، حسب ما أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الخميس 25 فبراير.

وبالنسبة لعدد الوفيات بسبب فيروس كورونا، سُجّلت اليوم 10 حالات وفاة جديدة، لترتفع بذلك حصيلة الوفيات إلى 8608 حالة وفاة، في حين سُجّلت 846 حالة شفاء جديدة، ليبلغ بذلك إجمالي المتعافين من الفيروس 468 ألفا و387 شخصا.

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحصيلة الوبائية خلال الـ 24 ساعة الماضية حسب الجهات، سَجّلت جهة الدار البيضاء سطات 284 إصابات جديدة (بإجمالي 189941 حالة)، وجهة الرباط سلا القنيطرة 45 إصابة جديدة (بإجمالي 71563 حالة).

وسَجّلت جهة طنجة تطوان الحسيمة 38 إصابة جديدة (بإجمالي 46191 حالة)، بينها 14 إصابة في طنجة أصيلة، و12 في الحسيمة، و6 في المضيق الفنيدق، و2 في العرائش، و2 في تطوان، و2 في شفشاون.

وسجّلت جهات مراكش آسفي 27 إصابة جديدة (بإجمالي 38007 حالة)، وسوس ماسة 12 إصابة جديدة (بإجمالي 34695 حالة)، والشرق 45 إصابة جديدة (بإجمالي 31475 حالة)، وفاس مكناس 5 إصابات جديدة (بإجمالي 20374 حالة).

كما سجّلت جهات بني ملال خنيفرة 8 إصابات جديدة (بإجمالي 16680 حالة)، ودرعة تافيلالت 4 إصابات جديدة (بإجمالي 15356 حالة)، والعيون الساقية الحمراء 5 إصابات جديدة (بإجمالي 7456 حالات)، وكلميم واد نون إصابة واحدة جديدة (بإجمالي 6599 حالة)، والداخلة واد الذهب 6 إصابات جديدة (بإجمالي 4657 حالة).

أكمل القراءة
error: