غرفة الأخبار

حكومة العثماني تؤيد مكافحة مقاهي الشيشة

أعرب حسن عبيابة الناطق الرسمي باسم الحكومة عن تأييد حكومة العثماني للحملة التي تقودها السلطات خصوصا في طنجة ضد مقاهي…

أعرب حسن عبيابة الناطق الرسمي باسم الحكومة عن تأييد حكومة العثماني للحملة التي تقودها السلطات خصوصا في طنجة ضد مقاهي الشيشة.

عبيابة وعقب سؤال عن رأي الحكومة في الحملة الأمنية التي تستهدف مقاهي الشيشة، بعد المجلس الحكومي ليوم الخميس 23 ينارير، قال إن المقاهي وجدت لتقديم المواد الغذائية والمشروبات، وبأن المنع سيطال استخدام أي ممنوعات داخلها.

الوزير قال إن الحكومة تسعى إلى تجنيب الشباب الممنوعات بمختلف أشكالها، وبأن استعمالها في المقاهي سيؤدي لتدخل السلطات المختصة لفرض القانون.

رئيس مقاطعة طنجة المدينة محمد أفقير، أكد نهاية الأسبوع الماضي صعوبة إغلاق مقاهي الشيشة، مؤكدا تحايل أصحاب المشاريع على القانون.

أما السلطات المحلية فتقود منذ حادث رأس السنة داخل إحدى المطاعم التي تقدم الشيشة حملات، يعتبرها كثيرون أنها موسمية سبق لعدد من المقاهي أن تعرضت لها، لكنها عادت لمواصلة عملها وتقديم النرجيلة لروادها، حتى أن بعضها يتباهى بالأمر على منصات التواصل الاجتماعي.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

التحقيق مع سكان إقامة بطنجة احتجوا على تفويت منطقة خضراء لشخصيات نافذة (فيديو)

مثل سكان إقامة البستان بمنطقة لعزيب الحاج قدور أمام ولاية أمن طنجة، بعد “استدعائهم” بشكل عاجل، عقب تصديهم لمحاولة تركيب…

مثل سكان إقامة البستان بمنطقة لعزيب الحاج قدور أمام ولاية أمن طنجة، بعد “استدعائهم” بشكل عاجل، عقب تصديهم لمحاولة تركيب لافتات ومعدات بقطعة أرضية متنازع حولها منذ سنوات.

السكان قالوا إنهم وعند اقتناء شققهم في هذا الموقع، كانت المنطقة موضوع النزاع “منطقة خضراء” في الوثائق الرسمية، لكن وبعد فترة تم تعديل تصميم التهيئة، ليبدأ الصراع بمحاولة شركة تابعة لعمدة طنجة السابق فؤاد العماري تشييد مدرسة خاصة، قبل أن تنجح الاحتجاجات وتصعيد القضية في وسائل الإعلام والبرلمان، إلى دفع المسؤولين للتدخل ومنع المشروع.

بعد سنوات قال السكان في تصريحات لـ “طنجة7” إن السيناريو يتكرر عبر محاولة تشييد “مصحة” في البقعة الأرضية من قبل شخصيات نافذة، مشيرين بأنهم حصلوا على وثائق تظهر تفويت البقعة الأرضية بمبالغ رمزية لا تعكس قيمتها الحقيقية.

أصحاب المشروع والسلطات من جانبها تؤكد بأن المشروع وأصحابه يتوفرون على الرخص والتصاريح القانونية من أجل إنجاز مشروعهم، معتبرين ما يقوم به السكان “عرقلة وتعطيل للأشغال”، وسط تحذير من متابعتهم قانونيا كما حدث خلال القضية في مرحلتها الأولى.

السكان يؤكدون بأنهم طالبوا السلطات وأصحاب المشروع بالكشف بشكل واضح عن الوثائق التي يتوفرون عليها وكيفية حصولهم على الأرض محل النزاع، مشككين في قانونية الإجراءات التي تم اعتمادها، داعين السلطات العليا في البلاد إلى التدخل لكون السلطات المحلية “تخلت عنهم”.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

رصد 26 وفاة و1620 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة اليوم الجمعة، عن رصد 26 وفاة و1620 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ 24 ساعة الماضية، مقابل…

أعلنت وزارة الصحة اليوم الجمعة، عن رصد 26 وفاة و1620 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ 24 ساعة الماضية، مقابل تسجيل 2162 حالة شفاء من الفيروس.

ورفعت الحصيلة الجديدة للإصابات بالفيروس العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى 927 ألف و127 حالة، فيما بلغ مجموع حالات الشفاء التام 895 ألف و434 بنسبة تعاف تبلغ 96.6 في المئة، بينما ارتفع عدد الوفيات إلى 14 ألف و102 حالة، بنسبة فتك قدرها 1.5 في المئة.

وتتوزع حالات الإصابة المسجلة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة عبر جهات المملكة، بين الرباط سلا القنيطرة (565)، والدار البيضاء سطات (541)، والشرق (149)، وطنجة تطوان الحسيمة (118)، ومراكش-آسفي (50)، وبني ملال-خنيفرة (48)، وفاس-مكناس (39)، والعيون الساقية الحمراء (32)، وسوس ماسة (28)، والداخلة وادي الذهب (22)، وكلميم واد نون (18)، ودرعة تافيلالت (10).

وتم تسجيل الوفيات الجديدة في جهات الرباط سلا القنيطرة (6)، والدار البيضاء سطات (6)، وطنجة تطوان الحسيمة (4)، ومراكش آسفي (3)، وبني ملال خنيفرة (1)، وفاس مكناس (2)، وسوس ماسة (3)، ودرعة تافيلالت (1).

وبحسب النشرة، فقد أصبح مؤشر الإصابة التراكمي بالمغرب يبلغ 2538 إصابة لكل مائة ألف نسمة، بمؤشر إصابة يبلغ 4.4 لكل مئة ألف نسمة خلال الـ 24 ساعة الماضية، فيما يصل مجموع الحالات النشطة إلى 17 ألف و591 حالة.

وبلغ عدد الحالات الخطيرة أو الحرجة الجديدة، 113 حالة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ليصل مجموع هذه الحالات إلى 1222 حالة، 630 منها تحت التنفس الاصطناعي (37 حالة تحت التنفس الاصطناعي الاختراقي و593 تحت التنفس الاصطناعي غير الاختراقي).

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

ضحايا نصب واحتيال يختطفون “نصابا” في طنجة! (فيديو)

أوقفت المصالح الأمنية في طنجة أشخاصا واستمعت لهم، بعدما تورطوا في احتجاز واختطاف شخص من مجمع الضحى في منطقة مسنانة….

أوقفت المصالح الأمنية في طنجة أشخاصا واستمعت لهم، بعدما تورطوا في احتجاز واختطاف شخص من مجمع الضحى في منطقة مسنانة.

فيديو يوثق الواقعة اثار جدلا واسعا في المدينة يوم الجمعة 24 شتنبر، ويظهر فيه عدد من الأشخاص يرغمون شخصا على ركوب سيارة بالقوة، وسط صراخ المواطنين والمطالبة بمساعدته.

مصالح أمن الدائرة الحادية عشر، وعقب توصلها باشعار من قاعة القيادة والتنسيق بعد توصلها باتصال من أحد المواطنين حول تعرض شخص للاختطاف، تدخلت وأوقفت المتورطين.

مصالح الدائرة، ووفق مصدر أمني، أحالت الجميع على مصلحتها، حيث تم الاستماع للأشخاص الذين كانوا يحتجزون المعني داخل سيارة نفعية وصرحوا أنهم ضحايا نصب في مبالغ مالية كبيرة من طرف الشخص المحجوز وبأنهم كانوا سينقلونه إلى الشرطة.

المصدر ذاته أفاد أن تنقيط الشخص المحجوز بين أنه موضوع أكثر من 15 مذكرة بحث وطنية من أجل النصب والاحتيال وإصدار شيكات دون مؤونة صادرة من أمن مدن مغربية مختلفة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

تسجيلٌ صوتي يُورّط مرشّحاً لرئاسة مقاطعة السواني في شبهة شراء أصوات الناخبين

أثار تسجيلٌ صوتي مُتداوَل في مدينة طنجة الشكوك حول حدوث خروقات واختلالات أثّرت على نزاهة الانتخابات ونتائجها، خصوصا في مقاطعة…

أثار تسجيلٌ صوتي مُتداوَل في مدينة طنجة الشكوك حول حدوث خروقات واختلالات أثّرت على نزاهة الانتخابات ونتائجها، خصوصا في مقاطعة السواني التي يُنسب التسجيل الصوتي المذكور إلى أحد المرشحّين فيها للانتخابات الجماعية، التي جرت يوم 8 شتنبر الحالي.

ويُمكن في التسجيل الصوتي سماع المُرشّح المُشتبه في شرائه لأصوات الناخبين، وهو يُساوم امرأةً على المبلغ الذي سيدفعه مقابل كل صوتٍ انتخابي، مُشدّدا على التزامه في الأداء وعدم التراجع عن وعده للمرأة التي جلبها إليه أحد الوسطاء على ما يبدو.

وتطبيقاً للقوانين الوطنية المنظمة للانتخابات وللمعايير الدولية التي تحكمها، يُؤمل أن تفتح السلطات المختصة تحقيقا في الموضوع، خصوصا وأن النبرة الصوتية للمعني بالأمر تُميّزه عن باقي منافسيه وتفضح هويّته بسهولة بالغة، وذلك بعدما فاز في الانتخابات وصار مُرشّحاً مُحتملاً لرئاسة مقاطعة السواني.

تجدر الإشارة إلى أن الجمعية المغربية لحقوق الإنسان كانت قد استنكرت في بلاغ لها، الحياد السلبي للسلطات تجاه الخروقات التي شابت العملية الانتخابية، وطالبت بفتح تحقيق في شُبهات استعمال المال الفاسد لشراء أصوات الناخبين.

أكمل القراءة
error: