غرفة الأخبار

أحمد العبادي رفقة رجال دين مسلمين يزورون معسكرات المحرقة اليهودية

زار وفد يضم زعماء دين مسلمين من أكثر من 24 دولة بزيارة غير مسبوقة، إلى معسكر الإبادة النازي السابق أوشفيتز…

زار وفد يضم زعماء دين مسلمين من أكثر من 24 دولة بزيارة غير مسبوقة، إلى معسكر الإبادة النازي السابق أوشفيتز بيركينو في بولندا.

ويضم ما يعد أرفع وفد مسلم يزور معسكر الموت السابق الذي قتل فيه نحو 1.1 مليون شخص، معظمهم يهود، خلال فترة بين عامي 1940 و1945، وزير العدل السعودي السابق والأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الجديد، محمد بن عبد الكريم العيسى والأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء في المغرب الشيخ أحمد العبادي.

المسؤولون المسلمون رفيعو المستوى وصلوا معسكر أوشفيتز في الذكرى الـ75 لتحريره بأيدي الجيش الأحمر السوفيتي، برفقة ممثلين عن اللجنة اليهودية الأمريكية، بموجب مذكرة تفاهم أبرمت بين اللجنة ورابطة العالم الإسلامي في ماي الماضي.

وأعلن المتحدث باسم اللجنة اليهودية الأمريكية، كينيث باندلر، حسب صحيفة “تايمز أوف إسرائيل، أن المسؤولين المسلمين واليهود سيزورون أيضا متحف تاريخ يهود بولندا في وارسو، وكذلك كنيسا يهوديا ومسجدا في العاصمة البولندية، مضيفا أنهم سيتقاسمون وجبة يوم السبت اليهودية.

وأشار الرئيس التنفيذي للجنة اليهودية الأمريكية ديفيد هاريس إلى الأهمية القصوى لزيارة الوفد، الذي يعد أرفع طرف يصل معسكر أوشفيتز في تاريخ المعسكر السابق، واصفا هذه الزيارة بـغير المسبوقة.




تعليقات
  • كان يمكن أن تكون مقبولة هذه الزيارة في ظروف أخ:ى غير التي يعيشها المسلمون مع الكيان الصهيوني و مع الحكام الظالمين و أبواقهم من علماء الزور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

إحباط محاولة لـ “الحريك” بقاربٍ للصيد.. وجنسية المهاجرين تُفاجئ الشرطة!

بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء السبت أحبطت عناصر الشرطة القضائية بمدينة أكادير عملية…

بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء السبت أحبطت عناصر الشرطة القضائية بمدينة أكادير عملية للهجرة السرية وأوقفت أربعة أشخاص يُشتبه تورطهم في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

وجرى توقيف الأشخاص المشتبه فيهم بميناء الصيد البحري بمدينة أكادير، وهم في حالة تلبس بمحاولة تهجير 20 مرشحا للهجرة غير المشروعة على متن قارب للصيد، حسب ما ذكرت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها.

وأضافت المديرية أن إجراءات البحث أوضحت أن المرشحين للهجرة غير المشروعة المضبوطين في هذه القضية يحملون جنسيات مختلفة، بينهم مواطنين مغاربة وتسعة آخرين من جنسيات مصرية ويمنية، كما أسفرت عملية التفتيش المنجزة عن حجز ستة سترات للنجاة وهواتف محمولة ومبالغ بالعملتين الوطنية والأجنبية.

وتم إخضاع جميع الموقوفين للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد كافة الامتدادات والارتباطات المحتملة لهذه الشبكة الإجرامية.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

كلية طنجة تجتمع لتحديد موعد الامتحانات بعد انتقادات الطلبة وترفض “استغلال كورونا”

قال نائب عميد كلية الحقوق في طنجة المكلف بالجانب البيداغوجي مساء يوم السبت 16 يناير الحالي، إن مجلس الكلية سيجتمع…

قال نائب عميد كلية الحقوق في طنجة المكلف بالجانب البيداغوجي مساء يوم السبت 16 يناير الحالي، إن مجلس الكلية سيجتمع الأسبوع القادم من أجل تحديد موعد الامتحانات.

وفي أول خطوة تواصلية مباشرة من الكلية، تم التأكيد بأن الكلية ستأخذ بعيد الاعتبار التأخر في انطلاق الموسم الدراسي، وكذلك التأخر في توفير الدروس من قبل الأساتذة، عند تحديد موعد الامتحان.

أساتذة الكلية أكدوا أيضا بأنه يتم العمل على تجهيز استوديو، بهدف العمل على تصوير الدروس وعرضها حتى يتمكن الطلبة من الاستيعاب.

في المقابل تم رفض استغلال أزمة “جائحة كورونا” مؤكدين أن الجائحة تؤثر على الجميع من دون استثناء، وعلى الطلبة القيام بالمجهود الكافي والتعامل بجدية مع الدروس والامتحانات.

ونظمت خلال الأسبوع المنتهي احتجاجات مطالبة بتأجيل الامتحانات ومنتقدة لعدم نشر الدروس.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

توزيع حصيلة السبت من إصابات كورونا حسب الجهات

سُجّلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 1240 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بالفيروس في المغرب إلى 458…

سُجّلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 1240 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بالفيروس في المغرب إلى 458 ألفا و865 مصابا، حسب ما أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم السبت 16 يناير.

وبالنسبة لعدد الوفيات بسبب فيروس كورونا، سُجّلت اليوم 23 حالة وفاة جديدة، لترتفع بذلك حصيلة الوفيات إلى 7911 حالة وفاة، في حين سُجّلت 1361 حالة شفاء جديدة، ليبلغ بذلك إجمالي المتعافين من الفيروس 433 ألفا و937 شخصا.

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحصيلة الوبائية خلال الـ 24 ساعة الماضية حسب الجهات، سَجّلت جهة الدار البيضاء سطات 429 (بإجمالي 180120 حالة)، وسجّلت جهة الرباط سلا القنيطرة 135 إصابة جديدة (بإجمالي 68652 حالة).

وسَجّلت جهة طنجة تطوان الحسيمة 268 إصابة جديدة (بإجمالي 42207 حالة)، بينها 78 في طنجة أصيلة، و74 في تطوان، و62 في العرائش، و36 في الحسيمة، و7 في المضيق الفنيدق، و7 في الفحص أنجرة، و4 في شفشاون.

وسجّلت جهات مراكش آسفي 69 إصابة جديدة (بإجمالي 36759 حالة)، وسوس ماسة 78 إصابة جديدة (بإجمالي 33178 حالة)، والشرق 125 إصابة جديدة (بإجمالي 29136 حالة)، وفاس مكناس 46 إصابة جديدة (بإجمالي 19827 حالة).

كما سجّلت جهات بني ملال خنيفرة 22 إصابة جديدة (بإجمالي 16287 حالة)، ودرعة تافيلالت 24 إصابة جديدة (بإجمالي 14904 حالة)، والعيون الساقية الحمراء 20 إصابة جديدة (بإجمالي 7082 حالات)، وكلميم واد نون 19 إصابة جديدة (بإجمالي 6412 حالة)، والداخلة واد الذهب 5 إصابات جديدة (بإجمالي 4301 حالة).

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

78 إصابة جديدة جراء فيروس كورونا في طنجة

سجلت طنجة خلال الـ 24 ساعة الماضية 78 إصابة جديدة جراء فيروس كورونا المستجد، من أصل 268 إصابة على مستوى…

سجلت طنجة خلال الـ 24 ساعة الماضية 78 إصابة جديدة جراء فيروس كورونا المستجد، من أصل 268 إصابة على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة.

وسجلت تطوان 74 إصابة، العرائش 62 إصابة، 36 في الحسيمة، 7 في كل من المضيق الفنيدق والفحص أنجرة، كما سجلت 4 حالات على مستوى شفشاون.

هذا وقد سجلت مدينة الحسيمة حالتي وفاة.

أكمل القراءة