منوعات

الصحافية متهمة بمساندة المحامي.. لبنى أبيضار تهاجم هاجر الريسوني بسبب ليلى

شنت الممثلة لبنى أبيضار هجوما على الصحافية هاجر الريسوني، جراء مقال حول قضية ليلى المتهمة في قضية خيانة زوجية وفساد….

شنت الممثلة لبنى أبيضار هجوما على الصحافية هاجر الريسوني، جراء مقال حول قضية ليلى المتهمة في قضية خيانة زوجية وفساد.

صاحبة “الزين اللي فيك” قالت : “هاجر الريسوني التي اعتقلت بتهمة “الإجهاض السري” و”إقامة علاقة جنسية خارج إطار الزواج” وكلنا وقفنا معها ضد الحملات التشهير التي تعرضت لها، ولكن ها هي اليوم تقوم بالتشهير بشابة بوجه مكشوف على صدر جريدة بوعشرين و تغطي وجهه هو وحتى المقال ديالها صدمني منها”.

مقال الصحافية بعنوان “البيجيدي يتبرأ من محام متهم بالخيانة الزوجية” أثار ضجة يوم الثلاثاء، إذ أعرب حقوقيون وصحفيون عن استغرابهم لطريقة معالجة هاجر الريسوني للقضية، واتهمت بمساندة الرجل المقرب من حزب العدالة والتنمية والترويج لـ “خطاب الحزب”، رغم أنهم كانوا ينتظرون منها معالجة أكثر تقدمية ومساندة للمرأة.

هاجر تلقت هجوما بسبب الصورة المرفقة أيضا، إذ تمت تغطية وجه جميع من في الصورة ومن بينهم المحامي وترك وجه ليلى مكشوفا.

زملاء هاجر في الجريدة أكدوا أن هاجر غير مسؤولة عن الصورة المنشورة وبأنه هناك خطأ وقع خلال عملية تصميم العدد.

هاجر الريسوني التي اعتقلت بتهمة "الإجهاض السري" و"إقامة علاقة جنسية خارج إطار الزواج" وكلنا وقفنا معها ضد الحملات…

Publiée par Loubna Abidar sur Mardi 21 janvier 2020

نموذج للتحقيقات الصحافية الكبرى التي أدت إلى اعتقال صاحبتها وتلفيق تهمة الإجهاض لها.حين تنتصر "ضحية" الأمس لحزب "جلاد"…

Publiée par ‎يونس دافقير‎ sur Mardi 21 janvier 2020

هاجر الريسوني سفيرة " الحريات الفردية " التي اقامت لها قبيلة " بن قردان " لجان الدعم و وكلت لها المحامين و الأقلام…..

Publiée par ‎محمد جناي‎ sur Mardi 21 janvier 2020

هاجر الريسوني التي اعتقلت في 31 غشت 2019 بتهمة "الإجهاض السري" و"إقامة علاقة جنسية خارج إطار الزواج" والتي أعرب العديد…

Publiée par Ali Taleb sur Mardi 21 janvier 2020




شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

مغربيان ضمن الفائزين بجائزة كتارا لتلاوة القرآن

فاز المقرئان المغربيان حمزة وراش وعمر أقسقوس، على التوالي بالمركزين الثالث والخامس لجائزة كتارا لتلاوة القرآن في دورتها الرابعة ،…

فاز المقرئان المغربيان حمزة وراش وعمر أقسقوس، على التوالي بالمركزين الثالث والخامس لجائزة كتارا لتلاوة القرآن في دورتها الرابعة ، التي نظتمها المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا بالدوحة .

وأعلنت المؤسسة العامة في بيان لها اليوم السبت عن أسماء الفائزين بالمراكز الخمسة الأولى في هذه المسابقة التي نظمت عن بعد تحت شعار”زينوا القرآن بأصواتكم”، إذ فاز بالمركز الأول المقرئ عبد الله داود محمد من تنزانيا، فيما حل في المركز الثاني المقرئ علاء الدين حمزه مغازي حنطور من مصر في حين كان المركز الرابع من نصيب المقرئ محمد هاشم محمد بلير من تركيا.

وكان المغرب قد تصدر البلدان المتأهلة لنهائيات الجائزة بستة متسابقين، تلاه كل من العراق ومصر وسوريا والفلبين واندونيسيا والجزائر بمتسابقين من كل بلد، فيما تأهل متسابق واحد من كل من الأردن وباكستان وتنزانيا وليبيا وتركيا واليمن وإيران.

وبلغت قيمة الجوائز للمراكز الخمسة الأولى لهذه المسابقة التي نظمت تحت رعاية وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية، مليونا ونصف المليون ريال قطري، إذ يحصل الفائز بالمركز الأول على 500 ألف ريال قطري، والثاني على 400 ألف ريال، والثالث على 300 ألف ريال، فيما يحصل الفائز الرابع على 200 ألف ريال، أما صاحب المركز الخامس فيحصل على 100 ألف ريال قطري.

وحظيت تصفيات جائزة كتارا لتلاوة القرآن في دورتها الرابعة بنسب مشاهدة عالية عبر 26 حلقة بثها تلفزيون قطر ، وصولا إلى المرحلة النهائية من الجائزة التي بثت اليوم السبت وتم خلالها الإعلان عن الفائزين بالمراكز الخمسة الأولى.

ووصل عدد المشاركين في الدورة الرابعة لجائزة كتارا لتلاوة القرآن الى نحو 2004 مشاركا من 18 دولة عربية، و44 دولة غير عربية، وتزامنت هذه الدورة من الجائزة مع انطلاق فعاليات الدوحة عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي لعام 2021.

أكمل القراءة
منوعات

تسجيل عدد غير مسبوق من الوفيات خلال 24 ساعة في الهند

سجّلت الهند عددا قياسيا جديدا من الضحايا بسبب فيروس كورونا خلال 24 ساعة، تخطى أربعة آلاف وفاة حسب ما أعلنت…

سجّلت الهند عددا قياسيا جديدا من الضحايا بسبب فيروس كورونا خلال 24 ساعة، تخطى أربعة آلاف وفاة حسب ما أعلنت الحكومة الهندية، اليوم السبت 8 ماي.

وقالت الحكومة إن الحصيلة اليومية للفيروس بلغت 4187 وفاة، لترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية للوفيات الناجمة عن الجائحة في هذا البلد إلى 238,270 وفاة.

وأضافت أنه على صعيد الإصابات الجديدة فقد بلغت خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية 401,078 إصابة ليرتفع بذلك العدد الاجمالي في ثاني أكبر بلد في العالم من حيث عدد السكان إلى حوالى 21,9 مليون شخص.

وتكافح الهند للحد من الوباء على الرغم من حملة التلقيح الواسعة التي مكنت من إعطاء أكثر من 140 مليون جرعة، في حين يخشى الخبراء أن المتحول الجديد B.1.617 قد يظهر علامات مقاومة للقاحات التي تم تطويرها حتى الآن.

أكمل القراءة
منوعات

لأوّل مرّة.. منظمة الصحة العالمية تُعلن موقفها من لقاح الصين

للمرة الأولى في تاريخها، أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم الجمعة 7 ماي، أنها أقرّت الاستخدام الطارئ للقاح “سينوفارم” الصيني ضد…

للمرة الأولى في تاريخها، أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم الجمعة 7 ماي، أنها أقرّت الاستخدام الطارئ للقاح “سينوفارم” الصيني ضد فيروس كورونا.

ويُعدّ “سينوفارم” لقاحا واحدا ضمن اثنين طورتهما الصين، وتمّ بالفعل تطعيم مئات الملايين من الأفراد في الصين وخارجها باللقاح المكوّن من جرعتين.

وقالت منظمة الصحة العالمية “بناءً على جميع الأدلة المتاحة، فإنها توصي باللقاح للبالغين الذين تبلغ أعمارهم 18 عاما أو أكثر، على جدول جرعتين مع تباعد من ثلاثة إلى أربعة أسابيع بين الجرعتين”، مشيرة إلى أن فعالية اللقاح قُدّرت بحوالي 79 في المئة لجميع الفئات العمرية مجتمعة.

وتُعدّ هذه هي المرة الأولى التي تمنح فيما منظمة الصحة العالمية موافقتها على لقاح صيني للاستخدام الطارئ ضد أي مرضٍ معدٍ، بينما منحت من قبل موافقتها على استخدام لقاحات “جونسون آند جونسون” و”موديرنا” و”فايزر” و”أسترازينيكا” ضد فيروس كورونا.

أكمل القراءة
منوعات

الصين تطمئن العالم بخصوص صاروخها وتحدد كيفية سقوطه

نفت الخارجية الصينية يوم الجمعة 7 ماي الحالي كل ما يروج عن إمكانية سقوط صاروخا التائه وتسببه بكارثة على الأرض،…

نفت الخارجية الصينية يوم الجمعة 7 ماي الحالي كل ما يروج عن إمكانية سقوط صاروخا التائه وتسببه بكارثة على الأرض، مؤكدة أن الصاروخ سيحترق بمجرد دخول الغلاف الجوي للأرض وبأنها تستبعد تسببه بأي ضرر.

المتحدث باسم الخارجية قال إن الصين تتابع عن كثب عودة الصاروخ إلى الغلاف الجوي وأن معظم مكوناته ستحترق حينها، وأوضح أن “احتمال أن تسبب هذه العملية ضررا على الأرض ضعيف جدا”.

أكمل القراءة
error: