غرفة الأخبار

اعتراضٌ على “المنكر” وراء جريمة قتل رجل أمام زوجته في طنجة

أوقفت مصالح الشرطة القضائية بولاية أمن طنجة، مساء يوم الأربعاء 21 مارس الحالي، المتهم الرئيسي في جريمة الضرب والجرح المفضي…

أوقفت مصالح الشرطة القضائية بولاية أمن طنجة، مساء يوم الأربعاء 21 مارس الحالي، المتهم الرئيسي في جريمة الضرب والجرح المفضي للموت، التي شهدها حي “بوحوت” القريب من منطقة “دار التونسي”، يوم الأحد 18 مارس الحالي، وراح ضحيتها رجل في منتصف الثلاثين من عمره بعدما تعرّض لطعنة سكين على مستوى القلب.

وكان الجاني “أ. ب.”، وهو من أبناء الحي المذكور في العشرين من عمره يُلقب بـ “الموطور”، قد دخل في شجار لفظي ليلة الحادث مع الضحية وزوجته وشقيقها القاصر (17 سنة) وصديقة هذا الأخير، وهي فتاة قاصر أيضا، مباشرة بعد مغادرتهم لمنزلٍ في الحي، يُشتبه إعداده كمحل للدعارة من طرف قاصر آخر، كان يضعه رهن إشارة شقيق زوجة الضحية أكثر من مرة لاصطحاب صديقته إليه، وهو ما كان محط استنكار من طرف الجاني، الذي عاتبهم علنا على هذا “المنكر” بكلمات “جارحة” لم يتقبلها الضحية.

وتطوّر الشجار اللفطي إلى عنف متبادل استُعمل فيه السلاح الأبيض من طرف الضحية أولا، قبل أن ينتزعه منه الجاني ويطعنه به ويفّر إلى وجهة مجهولة تاركا غريمه مضرجا في دمائه، والذي لفظ أنفاسه الأخيرة في المستشفى بعد حوالي 24 ساعة من الحادث، نظرا لخطورة إصابته.

وحسب المعطيات المتوفرة، فإن شقيق الزوجة اصطحب معه صديقته لـ “وكر الدعارة”، بعد اتفاق مع صديقه القاصر الذي أخلى له المنزل، لكنه على غير العادة تأخر مع الفتاة التي رفضت المبيت معه هناك، حيث قامت بالاتصال بشقيقته (الزوجة) وطلبت منها الحضور لاصطحابها، وهو ما استجابت له الزوجة تحسبا لوقوع مشاكل لشقيقها مع الفتاة.

واستطاعت الزوجة إقناع زوجها بالانتقال معها إلى هناك لحل مشكل القاصريْن حتى لا يتطوّر إلى ما لا تُحمد عقباه، لكن الأمور تطوّرت فعلا إلى ما لا تُحمد عقباه للجميع.

للإشارة، فقد ظل المشتبه فيه الرئيسي هاربا ومتخفيا عن الأنظار، إلى أن تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية، بعد تكثيف أبحاثها الميدانية والتقنية وجمع كل المعطيات المتوفرة حول القضية، من التوصل لهوية الجاني الحقيقي والعمل على توقيفه مباشرة بعد أول ظهور له في الحي بعد وقوع الجريمة.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

العثور على جثة قاصر تم التمثّيل بها في منطقة العوامة بطنجة

عُثر صباح اليوم الجمعة 20 ماي على جثة قاصر بمنطقة العوامة في طنجة، حيث تعرّض للقتل في ظروف غامضة على…

عُثر صباح اليوم الجمعة 20 ماي على جثة قاصر بمنطقة العوامة في طنجة، حيث تعرّض للقتل في ظروف غامضة على يد مجهول أو مجهولين.

وذكرت مصادر “رسمية” أن الجثة التي وُجدت غير بعيد عن المنطقة الصناعية المجد، بدتْ عليها آثار عدة طعنات بالسلاح الأبيض، كما تم التّمثيل بها وقطع يد الضحية، الذي لم تُعرف هويّته بعد.

وبينما فتحت المصالح الأمنية المختصة تحقيقا لتحديد ملابسات وظروف وقوع الجريمة، تم نقل جثة القاصر إلى مستودع الأموات حيث يُنتظر إخضاعها للتشريح الطبي.

(الصورة: أرشيف)

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

ناشط ريفي يدخل في إضرابٍ عن الطعام والماء

أعلن المعتقل السابق وأحد نشطاء “حراك الريف”، ربيع الأبلق، اعتزامه الدخول في إضراب عن الطعام والماء لستة أيام متواصلة بمقر…

أعلن المعتقل السابق وأحد نشطاء “حراك الريف”، ربيع الأبلق، اعتزامه الدخول في إضراب عن الطعام والماء لستة أيام متواصلة بمقر فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان في الحسيمة، وذلك ابتداءً من يوم السبت 21 ماي الحالي.

وفي تدوينة له على صفحته بموقع فيسبوك، قال الأبلق إنه يتعرّض لمضايقات وملاحقات قد تسلبه حريته لمدة طويلة، مشيرا إلى أنه لا يقوم إلا بممارسة حرّيته في التعبير وحقه في التواصل مع الرأي العام الوطني دفاعاً عن معتقلي الرأي في المغرب، على حدّ قوله.

ويأتي اعتزام الأبلق الدخول في إضراب عن الطعام والماء، بعد استدعائه للمثول أمام محكمة الاستئناف بالحسيمة يوم 26 ماي الحالي للنظر في التهمة المنسوبة إليه، والمتعلقة بـ “الإخلال بواجب التوقير والاحترام للمؤسسة الدستورية العليا للمملكة بوسائل إلكترونية”، والتي صدر حكمٌ ابتدائي فيها يقضي بالسجن النافذ أربع سنوات.

وكان الأبلق قد اعتُقل عام 2018 وحُكم عليه بالسجن النافذ 5 أعوام لمشاركته في “حراك الريف”، قبل أن يتم الإفراج عنه بعفو ملكي عام 2020 رفقة نشطاء آخرين في الحراك.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

مدير الجمارك بجهة طنجة: معبر سبتة لن يكون للتجارة ولا تساهل مع إدخال البضائع (فيديو)

أكد عبد الحكيم الزحاف المدير الجهوي لإدارة الجمارك بطنجة تطوان الحسيمة بأن معبر سبتة الذي أعيد افتتاح يوم 17 ماي،…

أكد عبد الحكيم الزحاف المدير الجهوي لإدارة الجمارك بطنجة تطوان الحسيمة بأن معبر سبتة الذي أعيد افتتاح يوم 17 ماي، لن يكون أبدا “معبرا للتجارة”، مؤكدا عدم التساهل مع إدخال البضائع.

الزحاف قال إن إدارة الجمارك ستعمل من أجل عدم العودة إلى ما كان يشهده المعبر فيما سبق، مشددا بأنه لن سيمح بأي عمليات تجارية أو تداول للبضائع.

وأفاد المسؤول بأن الجمارك عملت مع باقي السلط لضمان إعادة افتتاح المعبر في ظروف جيدة، ليقتصر فقط على دخول السياح ومواطني الاتحاد الأوروبي والمغاربة الذين يتوفرون على تأشيرة شينغن.

للإشارة فإن التصريح جاء على هامش لقاء مغربي إسباني نظم مساء الخميس 19 ماي في مدينة طنجة وخصص جزء كبير منهم لعمل الجمارك والعلاقات المغربية الإسبانية في هذا الجانب.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

لماذا لا تُحقّق “أونصا” في خطورة منتجات إندومي على صحة المغاربة؟

بعدما أقدمت جمهورية مصر العربية، قبل بضعة أسابع، على سحب منتجات “إندومي” من أسواقها بعدما تبيّن احتواؤها على نسب عالية…

بعدما أقدمت جمهورية مصر العربية، قبل بضعة أسابع، على سحب منتجات “إندومي” من أسواقها بعدما تبيّن احتواؤها على نسب عالية من مواد مُسبّبة للسرطان، تقدمّ نائب في البرلمان المغربي بسؤال للحكومة عن سبب “عدم سحب منتج إندومي من الأسواق ومنع إنتاجه وبيعه رغم أضراره المتعددة والخطيرة”.

وفي سؤال كتابي وجّههه لوزير الفلاحة، تساءل البرلماني عن حزب العدالة والتنمية إبراهيم اجنين، عمّا إذا كانت مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية “أونصا onssa” قد بادرت إلى القيام بعمليات التدقيق والتحليل لمحتويات ومكونات هذا النوع من المعكرونة سهلة التحضير.

وأكّد اجنين أن أنواعا كثيرة من “إندومي” تُباع في الأسواق المغربية، رغم أن التحاليل التي أجريت على هذا المنتج أثبتت وجود نسبة من مادة “الافلاتوكسينات”، وهي مادة سامة مسببة للسرطان، كما أثبتت وجود متبقيات من مبيدات تتعدى الحدود الآمنة المسموح بها للاستهلاك البشري.

أكمل القراءة
error: