منوعات

عاشا كزوجين لما يقارب 65 عاما وماتا في نفس اليوم

توفي زوجان كانا معا منذ ما يقرب من 65 عاما في نفس اليوم، في دار لرعاية بمنطقة سانت لويس بولاية…

توفي زوجان كانا معا منذ ما يقرب من 65 عاما في نفس اليوم، في دار لرعاية بمنطقة سانت لويس بولاية ميزوري، حسب وكالة الأنباء الأمريكية “أ.ب”.

جاك وهارييت موريسون وضعا بجانب بعضهما البعض في ساعاتهما الأخيرة، مما سمح لهما بإمساك يديهما، قبل أن يفارق جاك البالغ 86 سنة الحياة أولا، ثم توفيت زوجته البالغة من العمر 83 سنة بعده بساعات قليلة يوم 11 يناير 2020.

قالت سو فاغنر، ابنة أخت موريسون: “أنا حزينة، لكنني أعرف أنهما في سلام وسيعودان معا”، وأضافت “لقد كانت حقا قصة حب للنشر في الكتب”.

Image may contain: 2 people, people smiling, wedding

الزوجان ذهبا في أول موعد غرامي لهما في عيد الهالوين عام 1955، وقالت فاجنر: “ذهبا إلى العشاء الصغير ولم ينفصلا أبدا منذ ذلك اليوم، تزوجا بعد ستة أشهر فقط”، الزوجان كانا نشطين وشاركا في الأعمال الخيرية وسافرا حول العالم، تقول قريبتهما.

قبل عام تقريبا، تعثرت هارييت أثناء المشي مع كلبها، وكسرت الحوض والورك، كانت تعاني من الخرف، وانتقلت إلى دار رعاية ومركز إعادة التأهيل، بعد بقليل سقط جاك وكسر رقبته، ثم انتقل إلى دار لرعاية المسنين غير بعيد عن مكان تواجد زوجته.

الزوجان كانا يمضيان طيلة الوقت معا، واحد على كرسي متحرك والآخر في السرير، أيديهما متشابكة، في بعض لأحيان كان لا يعرفان بعضهما.

Image may contain: 1 person, sitting, bedroom and indoor

حوالي الساعة 11 مساء 10 يناير، تلقت سو فاغنر مكالمة من ممرضة تقول إن هارييت بدت على وشك الموت، فسألت الممرضة عما إذا كان يمكن للموظفين نقل الأثاث إلى غرفة جاك حتى يمكن للزوجين أن يكونا معا، وهكذا أمضيا آخر الساعات يمسكان يدي بعضهما البعض.

Image may contain: 2 people, people smiling, closeup




شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

تزامنا مع ظهورها بالمغرب.. دولة عربية تُعلن رصد 6 حالات من كورونا الهندية

تزامناً مع الإعلان الرسمي عن ظهورها بالمغرب، ذكر معهد باستور الحكومي للأبحاث في الجزائر، يوم الإثنين 3 ماي، أن البلاد…

تزامناً مع الإعلان الرسمي عن ظهورها بالمغرب، ذكر معهد باستور الحكومي للأبحاث في الجزائر، يوم الإثنين 3 ماي، أن البلاد رصدت أولى حالات الإصابة بالسلالة المتحورة من فيروس كورونا التي اكتشفت لأول مرة في الهند.

وقال المعهد في بيان له، إن ست حالات من السلالة الهندية تأكدت في ولاية تيبازة الساحلية التي تبعد 70 كيلومتراً تقريباً إلى الغرب من العاصمة الجزائر.

وكانت وزارة الصحة المغربية قد أعلنت في نفس اليوم عن تسجيل حالتيْ إصابة مؤكدة بالسلالة الهندية لفيروس كورونا بمدينة الدار البيضاء، والتي ترجح الأوساط العلمية أن تكون سريعة الانتشار.

أكمل القراءة
منوعات

العالم يصحو على رقم قياسي جديد لوفيات كورونا في الهند

أعلنت وزارة الصحة الهندية اليوم الخميس تسجيل 3645 وفاة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، بزيادة 350 عن اليوم…

أعلنت وزارة الصحة الهندية اليوم الخميس تسجيل 3645 وفاة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، بزيادة 350 عن اليوم السابق في حصيلة قياسية جديدة لهذا البلد الذي انتشر فيه الوباء بشكل واسع.

وارتفع بذلك عدد الوفيات المرتبطة بفيروس كورونا في الهند إلى 204 آلاف و832 وفاة، كما تم رصد 379257 حالة إصابة جديدة بالفيروس، ليتجاوز بذلك إجمالي الإصابات 18 مليونا.

وأدى الارتفاع الكبير في عدد الإصابات والوفيات الذي يُعزى خصوصا إلى متحور للفيروس وإلى التجمعات السياسية والدينية الواسعة في الهند، إلى ازدحام هائل في المستشفيات التي تعاني من نقص شديد في الأسرّة والأدوية والأوكسجين.

أكمل القراءة
منوعات

كورونا الهندية تظهر في تركيا

أعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، اليوم الأربعاء، عن اكتشاف خمس إصابات بالطفرة الهندية من فيروس “كورونا”. وقال قوجة…

أعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، اليوم الأربعاء، عن اكتشاف خمس إصابات بالطفرة الهندية من فيروس “كورونا”.

وقال قوجة عقب اجتماع للمجلس العلمي، إنه تم اكتشاف الإصابات بالطفرة الهندية الجديدة من فيروس “كورونا” في إسطنبول، مسجلا أنه تم عزل الأشخاص المصابين ووضعهم تحت المراقبة.

وحسب وزارة الصحة بلغ عدد الإصابات الإجمالي بفيروس “كورونا” في تركيا خلال الـ 24 ساعة الماضية، 40 ألف و444 حالة ليصبح العدد الكلي للاصابات 4 ملايين و751 ألف و26.

وتم تسجيل 341 وفاة جديدة ليصل عدد الوفيات الكلي 39 ألف و398 حالة.

أكمل القراءة
منوعات

وفاة امرأة بعد تلقّيها لقاح أسترازينيكا

تُوفّيت امرأة تبلغ من العمر 54 سنة، يوم الثلاثاء 27 أبريل الحالي في مقاطعة كيبيك بكندا بعد تلقيها لقاح أسترازينيكا…

تُوفّيت امرأة تبلغ من العمر 54 سنة، يوم الثلاثاء 27 أبريل الحالي في مقاطعة كيبيك بكندا بعد تلقيها لقاح أسترازينيكا المضاد لكورونا، وهي أول حالة يبلغ عنها في البلاد.

وقال رئيس وزراء كيبيك فرنسوا ليغو في مؤتمر صحافي “يحزنني أن أعرف أن امرأة تبلغ 54 عاما وبصحة جيدة (…) ماتت لأنها تلقت اللقاح”.

من جهته قال الدكتور هوراسيو أرودا مدير الصحة العامة في كيبيك إن المرأة التي لم تكشف هويتها “ماتت من تجلط دماغي بعد تلقيحها بأسترازينيكا”، مضيفا أنها تلقت علاجا طبيا لم “ينجح”.

أكمل القراءة
error: